كاشف الارقام: معرفة رقم واسم المتصل

طريقة حذف رقمك من تروكولر بسهولة

طريقة حذف رقمك من تروكولر بسهولة

من منا لايعرف تروكال أفضل خدمة معرفة من المتصل وتتيح لك كل التقنيات للبحث عن المتصل سواء عن طريق رقمه أو اسمه أو حتى الوصول إليه من الرقم المجهول، لكن كما هو معلوم الإستفادة منخدمات البرنامج يستدعي منك ربط رقمك به، وفي حال أردت إزالة التطبيق من الضروري حذف رقمك من تروكولر نهائيا، وهذا ما سنتابعه في مقالنا هذا فإليك كيف حذف الرقم من التروكولر نهائيًا، سواء كان رقمك الشخصي أو رقم إضافي أو رقم أحد الأصدقاء.

إزالة الأرقام من truecaller

قد يرغب البعض في إزالة رقمه من خدمة truecaller بشكل تلقائي، بمجرد الإنتهاء من المهام أو غيرها لكن من جهة أخرى فعدد من الأشخاص تعلم إلى حدما بخطورة تطبيق truecaller أو غيره من التطبيقات التي تعمل على كشف هوية المتصل.

ويمكن شرح الأمر وفق المعادلة التالية، غالبا ما تعمل خدمة truecaller على جمع المعلومات من مختلف منصات التواصل الإجتماعي والمواقع التي يقوم الزوار بالتسجيل فيها، فتقوم بالحصول على هذه المعلومات أو تشتريها وتخزنها في قاعدة البيانات.

ومن بين هذه المعلومات أيضا كل البيانات الخاصة بالأشخاص التي تستعمل خدمة truecaller في حد ذاتها، فعند تنزيلك لهذا التطبيق سيطلب منك صلاحية الوصول إلى هاتفك من جهات الإتصال والرسائل وغيرها، بهذه الطريقة يبدأ truecaller في جمع المعلومات عنك وعن الأشخاص القريبة لك أيضا، وبالتالي تستطيع أنت الكشف عن هوية المتصل ومعرفة اسمه.

وكذلم الأشخاص الآخرين يستطيعون أيضا معرفة كل المعلومات الشخصية عنك مادمت تستعمل truecaller، فيمكن اعتبارها شبكة لتبادل المعلومات الشخصية، أي يمكن لك معرفة بيانات الأشخاص وهم أيضا قادرون على معرفة هويتك ببساطة.

لذلك عند إنتهاء إستفادة من خدمات truecaller فيستحسن حذف رقمك واسمك من التطبيق بشكل رسمي، والعملية لا تتم فقط بمجرد حذفك للتطبيق أو ازالته، بل يجب اتباع بعض الخطوات المهمة لإلغاء تنشيط الحساب بهذه الطريقة تمنع الشركة وكل باقي المستخدمين من الترويج لمعلوماتك وعرضها للأشخاص الآخرين بكل بساطة.

خاصة وأن قاعدة البيانات الكبيرة الخاصة بالتطبيق تصل إلى 250 مليون مستخدم وأكثر، لهذا وجب حماية نفسك في كل الأحوال وكافة معلوماتك وهذا ما سنشرع في شرحه الآن فتابع.

أنظر أيضا: معرفة رقم المتصل truecaller

خطوات حذف الرقم من التروكولر نهائيًا

بعد التعرف على كل هذه المعطيات يمكنك الآن مباشرة عملية حذف رقم هاتفك من truecaller بشكل نهائي، لكن حتى تقوم بهذا لابد لك من القيام بالأمور التالية:

  1. تعطيل حساب التروكولر
  2. ملء استمارة حذف unlist truecaller من متصفح الإنترنت.

وحتى تستطيع حذف رقم هاتفك بالشكل الصحيح من على truecaller لا بد لك من تطبيق كل التعليمات بالترتيب سواء على هاتفك الذكي أو عن طريق جهازك الكمبيوتر أو على أي متصفح أنترنت، المهم هو اتباع الآتي:

المرحلة الأولى تعطيل حساب تروكولر

كما أشرنا أن عملية إزالة رقم هاتفك من خدمة truecaller تقتضي المرور أولا من مرحلة تعطيل حسابك من البرنامج، وبالنسبة لعملية إلغاء تنشيط حساب تروكولر على هاتفك فهي بسيطة ولا تتضمن أي تعقيدات وسنشرح الأمر من خلال الخطوات التالية:

  • قم بتشغيل التطبيق وعلى الواجهة الرئيسية تضغط على ايقونة الثلاث شرط أو انقر على الثلاث نقاط
  • بعدها تتجه إلى الضغط على الإعدادات من القائمة المنسدلة
  • انتظر ثم اضغط على مركز الخصوصية
  • في الأخير قم بالضغط على تعطيل وعلى الفور ستظهر رسالة انقر على موافق أو نعم

ولك أن تتابع كل هذه الخطوات مع الشرح بالصور بشكل أكثر.

الخطوة رقم 1:

أول شيء تقوم به كما أشرنا من أجل تعطيل حسابك فى تروكولر هو التوجه إلى التطبيق من على هاتفك، ثم الدخول إليها وعلى الواجهة التي ستظهر لك تماما كما هو مبين في الصروة، تتجه إلى أقصى أعلى يمين شاشة التطبيق وتنقر على ايقونة الثلاث شرط.

الخطوة رقم 2:

من بين الخيارات التي ستظهر لك في القائمة قم بالنقر على خيار “الإعدادات”تماما كما نلاحظ في الصورة.

الخطوة رقم 3:

بالنسبة بعض الأشخاص التي تعمل بتطبيقات لتروكلر في اصدارات حديثة ستجد خيار الإعدادات في ايقونة الثلاث نقاط بالجهة اليسرى لشاشة التطبيق.

الخطوة رقم 4:

في الخطوة الموالية عليك الآن بتحديد الوضغط على خيار “مركز الخصوصية”.

الخطوة رقم 5:

ضمن هذه الخطوة اضغط الآن على خيار “تعطيل”، مباشرة بعد النقر على الإلغاء سيظهر لك اشعار أو رسالة تفيد التالي:

“إلغاء تنشيط حسابك يؤدي إلى حذف بياناتك. هل ترغب في الاستمرار؟ انقر على “موافق”.

الخطوة رقم 6:

من خلال تطبيق كل هذه التعليمات ستتمكن بالفعل من إلغاء تنشيط حسابك على تروكولر بكل سهولة وبشكل نهائي فقط عن طريق التطبيق المثبت بالهاتف.

أنظر أيضا: مميزات تروكولر بريميوم Truecaller Premium

المرحلة الثانية ملء استمارة حذف unlist truecaller من الكمبيوتر

المرحلة التالية من حذف رقم هاتفك من تطبيق unlist truecaller تتجلى في تقديك طلب مسح الرقم من التروكولر حتى لا يظهر أسمك مرة أخرى في البرنامج، ولك لا يظهر أيضا قم باتباع التعليمات البسيطة التاية:

الخطوة رقم 1:

أول شيء عليك القيام به هو ملأ استمارة من خلال الموقع الرسمي لتروكولر، قم فقط بالنقر على الرابط التالي، ثم عليك ابدخال رقم هاتفك مرفقا برمز البلد، بعدها عليك اثبات انك انسان من خلال وضع علامة على أنا ليس روبوت،“im not a robot تماما كما هو مبين في الصورة.

الخطوة رقم 2:

بعد القيام بكل هذا قم بالنقر على خيار “Unlist”.

الخطوة رقم 3:

على المرحلة التالية سوف تظهر لك نافدة بها إشعار أو رسالة تتضمن أنك اقتربت من حذف وإزالة رقمك نهائياً من التروكولر وأنه لم يعد بإمكانك استخدام التطبيق، قم بتأكيد كل هذا عن طريق النقر على خيار “Unlist”.

الخطوة رقم 4:

من خلال اتباع هذه التعليمات البسيطة سوف تتمكن من إزالة رقم التروكولر بشكل نهائي تماما، هكذا لن يعود اسمك أو رقمك يظهر في البرنامج مرة أخرى، لكن حتى يتم إزالة رقمك من البرنامج بشكل نهائي تماما سوف تحتاج إلى مرور 24 ساعة قبل إزالة الرقم.

وبالتالي إذا لم يتم حذف الرقم بشكل مباشر فلا داعي للقلق، كل ما عليك هو انتظار مرور يوم ثم عد إلى التطبيق وجرب هل رقمك يظهر أو اسمك من جديد أو تم إزالته وحذفه بطريقة نهائية تماما.

المهم في كل هذا أنه عن طريق كل هذه الأمور سوف تتمكن من إزالة كافة المعلومات الخاصة بك والتي استطاع التطبيق تروكولر من الوصول إليها على هاتفك الذكي من جهات اتصال واسمك وغيرها من معلوماتك الخاصة كلإسم والبريد الإلكتروني وغيرها، سيتم حذفها بشكل نهائي، وهذا هو جوهر الإنفاصل عن خدمات التطبيق وازالة رقمك منه بشكل نهائي.

أفضل 21 بديل تروكولر Truecaller لمعرفة اسم المتصل للاندرويد والايفون

بالنسبة للأشخاص التي قد تحب العمل بتطبيقات تقدم نفس خدمة Truecaller لكن دون الحاجة إلى تقديم معلومات خاصة كما أشرنا أو غيرها، أو ترغب بشكل عام في الحصول على تطبيقات متخصصة في الوصول إلى هوية المتصلين فقط عن طريق الرقم أو الإسم أو غيرها، سنقدم لك في هذه الفقرة قائمة لأقوى وأفضل التطبيقات البديلة عن Truecaller تستطيع العمل بها على الأيفون والأندرويد، يمكنك معاينة هذه التطبيقات المتميزة من خلال القائمة التالية:

أما إذا أردت التعرف على هذه التطبيقات عن كثب معاينة كل مميزات التشغيل التي تقدمها، والخيارات المجانية التي تتيحها للمستخدم على مستوى الكشف عن هوية المتصلين، فكل ما عليك هو النقر على الرابط التالي لزيارة مقالنا الذي قدمنا فيها شرك حاكمل حول هذه التطبيقات ويمكنك التعرف عليها وتحميل منها الانسب لك، سواء على هاتفك الأندرويد أو الايفون.

أنظر أيضا: أفضل 12 موقع كاشف الارقام ومعرفة رقم المتصل بدون برامج

موقع لمعرفة صاحب الرقم

ليس وحسب التطبيقات بل هناك حتى المواقع المتخصصة في معرفة صاحب الرقم بسهولة وبسرعة، وهذه المواقع قادرة وبشكل رهيب للغاية على اظهار حتى بعض المعلومات المهمة عن الأشخاص مثل الاسم البريد الإلكتروني العنوان وحتى بعص الحسابات على منصات التواصل الإجتماعي ان وجدت.

تعتمد هذه المواقع على قواعد بيانات ضخمة للغاية، والمميز فيها أنها مجانية بالكامل ولا تتطلب أي عمليات تسجيل أو دفع، ويمكنك العمل بها كأل خطورة وأكثر فعالية لعدد من التطبيقات، وقد سبق لنا وأن قدمنا شرح كامل حول هذه المواقع وقدمنا قائمة لأقواها وأفضلها، تستطيع التعرف عليها وعلى كافة مميزاتها مع طريقة استخدام هذه المواقع للكشف عن هوية المتصلين، كل ما عليك هو النقر على الرابط التالي من أجل معاينة المقال والتعرف على هذه المواقع.

كانت هذه أهم معلوماتنا اليوم بخصوص حذف رقمك من تروكولر، تابعنا كل الطرق الرسمية التي يمكنك عبرها فصل معلوماتك عن خدمة تروكولر، يفضل الاشتراك في هذه النوعية من الخدمات بهوية وأرقام ثانوية كي لا تجعل معلوماتك الشخصية عرضة للتداو والظهور أمام الجميع وغيرها من الأمور.

فريق التحرير O

خبير متخصص في مجال التقنية والألعاب. أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة بالصور والخطوات . بفضل خبرتي المتواضعة ، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في حل مشاكلتهم التقنية. ان كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليق، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments