انستقرام

رابط حذف حساب انستقرام نهائيا للأندرويد وللأيفون 2022

يعتبر انستقرام الآن من أهم منصات التواصل الاجتماعي في العالم في يومنا هذا ، لكونه يستقطب ملايين المستخدمين من مختلف الجنسيات والأعمار.

لكن رغم شعبيته وشهرته قد نجد بعض المستخدمين يرغبون في حذف حساب انستقرام نهائيا سواء من خلال رابط مباشر أو من خلال خطوات يدوية وذلك لمجموعة من الأسباب الخاصة بهم.

لهذا الغرض في هذا المقال ستتعرف على رابط حذف حساب انستقرام نهائيا للأندرويد وللأيفون.

السبب وراء بحث بعض المستخدمين عن كيفية حذف حساب انستقرام نهائيًا له العديد من الأسباب بما في ذلك إضاعة الوقت أو عرض محتوى غير لائق وأسباب أخرى ، ومن ناحية أخرى توجد أيضاً طريقة فعالة يمكن من خلالها حذف الحساب مؤقتًا أيضاً والرجوع إليه فيما بعد ، فقط تابع المقال للأخير للتعرف على كل هذا.

اقرأ أيضا:
طريقة حذف وتعطيل حساب انستغرام بشكل نهائي

حذف حساب انستقرام نهائيا للأندرويد وللأيفون

يبحث العديد من الأشخاص الذين يرغبون في حذف حساباتهم على تطبيق انستقرام عن طريقة مباشرة وصحيحة لحذف حساب انستقرام نهائيًا لنظام الأندرويد والأيفون ، لكنهم قد يواجهون بعض العقبات بسبب عدم وجود وظيفة من أجل حذف حساب انستقرام نهائيا أو حذف حساب انستقرام بشكل مؤقت وتوقيفه لفترة محددة.

لكن قبل اتخاذ هذه الخطوة يجب أن تعلم أن حذف الحساب يتسبب في ضياع كافة الوسائط والمعلومات والبيانات الموجودة فيه ولا يمكن استعادتها مرة أخرى ، وفي الفقرات القادمة ستتعرف على الطريقة الصحيحة ورابط حذف حساب انستقرام نهائيا للأندرويد وللأيفون.

طريقة حذف حساب انستقرام نهائيا للأندرويد

قبل أن نبدأ في توضيح طريقة حذف حساب انستقرام نهائيا للأندرويد ، تجدر الإشارة إلى أنه إذا تم حذف حسابك في تطبيق انستقرام ، فلا يمكن استخدامه مرة أخرى ولن تتمكن من الوصول الى المحادثات والصور وما الى ذلك ، ومن أجل أن تستعمل انستقرام من جديد فيجب إنشاء حساب جديد مع بريد إلكتروني آخر .

طريقة حذف حساب انستقرام نهائيا للأندرويد سهلة وليست معقدة وفي ما يلي إليك أبرز الخطوات التي يجب اتباعها:

الخطوة 1:

أولاً ، قبل كل شيء عليك الضغط على الرابط التالي الخاص بحذف الحساب وهو :

الخطوة 2:

قم بتسجيل الدخول الى الحساب الخاص بك ومن ثم  عليك أن تقوم بالدخول على ملفك الشخصي قم النقر على خيار Edite profile.

الخطوة 3:

الآن قم بالنزول إلى الأسفل، ثم اختيار “تعطيل الحساب بشكل مؤقت”.

الخطوة 4:

سيعرض التطبيق قائمة ببعض الخيارات “لماذا تريد تعطيل حسابك؟ لتختار سبب حذف هذا التطبيق ، ولتأكيد ذلك ، ستحتاج الى أن تقوم بكتابة كلمة المرور الخاصة بك.

في الأخير قم بالضغط على خيار “تعطيل الحساب مؤقتاً”.

الخطوة 3:

بعد أن تقوم بالنقر على خيار حذف الحساب، سيقوم التطبيق بعرض كلمة لتأكيد عملية حذف الحساب نهائيًا ، وانقر لقبول الحذف ، وهكذا ستكون قد تمكنت من حذف حساب انستقرام نهائيا للأندرويد بالرابط المباشر.

بهذه الطريقة البسيطة ستكون قد تمكنت من حذف حساب انستقرام نهائيا للأندرويد بشكل صحيح ومضمون.

طريقة حذف حساب انستقرام نهائيا للأيفون

تعتبر عملية طريقة حذف حساب انستقرام نهائيا للأيفون عملية سهلة وبسيطة تقريباً مشابهة لخطوات حذف حساب انستقرام نهائيا في الأندرويد ، لذلك فقط تابع الخطوات التالية لتتمكن من حذف حسابك انستا من الأيفون بشكل نهائي:

الخطوة 1: أولاً عليك الدخول الى  تطبيق انستقرام لتسجيل الدخول بعد كتابة اسم المستخدم في التطبيق وكلمة المرور للدخول في حالة لم تكن مسجل للدخول من قبل.

الخطوة 2: الآن بعد الوصول الى الحساب الخاص بك يقم بالضغط على صورتك في التطبيق من الزاوية السفلى ، حتى تفتح شاشة بياناتك الشخصية في التطبيق.

الخطوة 3: في هذه الشاشة ستجد ثلاث نقاط واحدة تحت الأخرى أعلى يمين الشاشة ، ثم قم بالنقر على خيار الإعدادات ، ومن ثم توجه للأسفل وانقر على  “دعم” أو “مساعدة”.

الخطوة 4: الآن قم باختيار خيار إدارة الحساب ، ثم انقر فوق حذف الحساب ، وستظهر لك رسالة لتأكيد الحذف ، انقر فوقها للموافقة.

الخطوة 5: ستظهر لك صفحة يجب عليك فيها كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور لتتمكن من اكمال عملية حذف الحساب ، ثم يضغط على زر الإدخال ، ثم انقر على السبب الذي أدى إلى حذف حسابه ، ثم مرة أخرى أدخل كلمة المرور لحذفه. وهكذا وبشكل نهائي ستتمكن من حذف حساب انستقرام للأيفون وبخطوات بسيطة وسهلة.

اقرأ أيضا:
حذف حساب انستقرام نهائيا بالصور

رابط تعطيل حساب انستقرام مؤقتًا : طريقة تعطيل حساب انستقرام لفترة زمنية مؤقتة

في حالة كنت لا تريد توقيف حساب انستقرام بشكل نهائي وتريد تعطيله فقط والرجوع إليه فيما بعد فإن خيار تعطيل حساب انستقرام مؤقتًا للأندرويد هو ما تحتاجه ، والذي من خلاله يمكن تعطيل الحساب ، والاحتفاظ بجميع الصور والمعلومات ومقاطع الفيديو والبيانات الموجودة فيه ، لاستخدامها عند الضرورة.

يمكنك القيام بهذا الأمر عن طريق الدخول إلى التطبيق مرة أخرى من خلال البريد الإلكتروني الذي يستخدمه تم فتح الحساب بكلمة المرور الخاصة به، ولتتمكن من تعطيل حساب انستقرام الخاص بك قم باتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1: أولاً ستحتاج الى النقر على الرابط التالي للوصول الى صفحة تعطيل حساب انستقرام بشكل مباشر ، الرابط هو :

الخطوة 2: الآن بعد الضغط على الرابط ستنبثق لك صفحة بها عدد من الخيارات ، قم باختيار حذف الحساب ، وسيعرض لك خيار حذف الحساب مؤقتًا أو حذفه نهائيًا ، قم بالنقر على خيار إلغاء تنشيط حسابي مؤقتًا ، ولتأكيد الاختيار الذي قمت به ، اضغط على خيار إلغاء تنشيط الحساب مؤقتًا.

الخطوة 3: وتجدر الإشارة إلى أنه بعد تعطيل الحساب لا يمكن استخدامه إلا بعد ساعات وهذا بحسب سياسة الاستخدام الخاصة بتطبيق انستقرام.

وهكذا ستكون قد تمكنت من استعمال خاصية تعطيل حساب انستقرام مؤقتًا للأندرويد من الرابط دون الحاجة الى الغوص في أي تعقيدات.

حذف حساب انستقرام نهائيا من الكمبيوتر

بعدأن تعفنا علة طريقة ورابط حذف حساب انستقرام نهائيا للأندرويد وللأيفون ، الآن سنتعرف على الطريقة الصحdحة لحذف حساب انستقرام نهائيا من الكمبيوتر ، ستتعلم من خلال هذه الفقرة كيفية حذف حساب انستقرام وتعطيله بشكل دائم من الكمبيوتر ، فقط تابع الخطوات التالية لمعرفة كيفية القيام بذلك.

الخطوة 1:

بادئ ذي بدء ، قم بفتح حساب انستقرام الخاص بك في متصفحك. بعد فتح الحساب قم بالدخول على حسابك الشخصي.

الخطوة 2:

قم بالدخول على البروفايل الشخصي الخاص بك ، ثم الدخول على خيار “تعديل الحساب”

الخطوة 3:

الآن قم بالنزول قليلا للأسفل، ثم قم بالدخول على خيار “تعطيل حسابي”.

الخطوة 4:

في الصفحة التالية ، اختر سبب حذف الحساب ، حيث يمكنك اختيار أي سبب.

بعد ذلك ، أدخل كلمة المرور ثم انقر فوق خيار “تعطيل الحساب مؤقتًا “Temporarily disable my account“.

وهكذا ستكون وبسهولة من حذف حساب انستقرام نهائيا من الكمبيوتر ، سيمنحك انستقرام فترة 30 يومًا يمكنك خلالها استرداد الحساب مرة أخرى، وإذا انقضت المهلة الزمنية ، فسيتم حذف الحساب نهائيًا.

اقرأ أيضا:
حذف حساب انستقرام

طريقة حذف حساب الانستغرام Instagram عن طريق صفحة مساعدة انستغرام

يمكنك أيضا استخدام هذه الطريقة من أجل حذف حساب انستقرام وذل في حال لم يتم الحثور على رابط صفحة الحذف، في هذه الحالة يمكنك فتح صفحة مساعدة انستغرام حتى تتمكن من فتح صفحة حذف انستغرام والقيام بالعملية.

يمكنك حذف حساب انستقرام من خلال هذه الطريقة عن طريق اتباع التعليمات من صفحة مساعدة انستغرام

1- أول خطوة تقوم بها هي فتح صفحة مساعدة انستغرام من هذا الرابط
2- بعد ذلق قم بالنقر فوق خيار “إدارة حسابك” بعد ذلك الضغط على خيار “حذف حسابك

3- من القائمة انقرعلىحذفحسابكسيظهرلكنصعلى اليمين يوجد فيه ثلاث خيارات.
4- اضغط على الخيار الثاني كيف يمكنني حذف حسابي على انستغرام Instagram.

5- في الأخير كل ما عليك القيام به هو الضغط على خيار “حذف حسابك” الموجودة بالأزرق

بعد إتباع هذه الإرشادات ستنتقل إلى صفحة حذف حساب الانستغرام ولكن يجب عليك أن تتأكد من تسجيل الدخول على انستغرام من المتصفح لكي تستطيع اتمام العملية.

كيفية اخذ نسخة من كافة الصور المنشورة علي حساب انستقرام خاصتك

في حال كنت تنوي تعطيل الحساب أو حذفه، أهم شيء يمكنك فعله قبل القيام بهذا الأمر هو أن تمتلك نسخة احتياطية لحساب انستقرام الخاص بك.

هذه الخطوة ستمكنك من حفظ نسخة آمنة من جميع بيانات حسابك والمعلومات على الحساب ستحتاج إليها يوماً من الأيام. وبالتالي حتى تتمكن من استرجاع هذه البيانات.

تعتمد طريقة تحميل نسخة احتياطية من حساب الانستغرام على نوع الجهاز الذي تقوم باستخدامه، سواء كنت تستخدم للكمبيوتر أو للاندرويد يمكنك عمل نسخة احتياطية طريق هذه الخطوات:

طرق تنزيل نسخة احتياطية لحساب الانستغرام من متصفح على الهاتف المحمول

  1. أولا قم بالنقر على صورة الملف الشخصي في الأسفل على اليمين.
  2. بعد ذلك الضغط على الخطوط الثلاثة في أعلى الجهة اليمنى.
  3. الآن قم بتحديد خيار “الإعدادات“- ثم الدخول على “الأمان” – بعد ذلك تحديد خيار “تنزيل البيانات”.
  4. قم بالنقر الآن على تنزيل البيانات من لوحة الإعدادات download your data
  5. سوف تحتاج إلى إعادة إدخال كلمة المرور ثم اضغط على خيار “التالي” من أجل إتمام العملية.

من الممكن أن يستغرق وصول النسخة الاحتياطية الخاصة بياناتك من انستغرام يومين تقريبا. بعد ذلك سوف تصل رسالة على بريد الكتروني من انستغرام تحتوي على نسخة احتياطية من حسابك خلال 48 ساعة من القيام بالعملية.

كم مدة تعطيل حساب انستغرام وكيف يمكنني استرجاعه بعد التعطيل؟

يتيح لك إنستقرام إمكانية تطيل حسابك مؤقتاً وذلك حسب المدة التي تريدها. ليس هناك أي مدة معينة لتعطيل الحساب. تستطيع إعادة تفعيل الحساب الخاص بك في أي وقت تشاء.

من الممكن أن تواجه مشكلة عندما يتم تعطيل الحساب، وهي أن انستقرام يسمح بتعطيل حسابك مرة واحدة في الأسبوع، لهذا في حال كنت تقوم بتعطيل الحساب ستحتاج إلى الانتظار لمدة أسبوع آخر حتى تتمكن من تفعيل الحساب مجددا.

ما الفرق بين تعطيل حساب انستقرام مؤقتا و بين حذف انستقرام نهائيا

تعطيل الحساب ليس هو حذف الحساب نهائيا، هناك بعض الاختلاف بين هذين الأمرين، يمكن أن نصوغ هذا الاختلاف على الشكل التالي:

1 ـ تعطيل الحساب مؤقتا

  • عند تعطيل الحساب سوف يبقى إسم الحساب موجود عند ويمكنك الرجوع إليه وتفعيله مرة أخرى، حيث ستبقى صورة الحساب
  • أيضا عند نعطيل حسابك لن يتمكن أصدقاؤك ومتابعوك من ارسال رسالة لك أو متابعتك ،كما لن يستطيع أي شخص من مشاهدة صورك أو منشوراتك، أو التعرف على متابعيك، كل هذه المعلومات ستكون مخفية و غير ظاهرة باستثناء صورتك الشخصية و اسمك ووصف الحساب .
  • ـتوجد إمكانية إعادة تفعيل الحساب ، حيث أنه بعد ساعات من تعطيل الحساب يمكنك تسجيل الدخول من جديد ، و بمجرد تسجيل الدخول سوف يعود الحساب الى ما كان عليه الحال من قبل و ستظهر صورك .

2 ـ حذف الحساب نهائيا :


سبق أن أشرنا لنتيجة حذف الحساب بشكل نهائي ، و لأن هذه الخطوة لها اثار سلبية على الحساب في الانستقرام ، هناك فائدة في تكرارها.

بعد ان تقوم بالحذف حساب انستقرام نهائيا ستحذف الصورة و الاسم و الرسائل القديمة و الفيديوهات والصور ، و لن تكون لديك امكانية لاستخدام اسم المستخدم مجددا ، ببساطة يمكن التعبير عن هذا الامر باختصار ” سيحذف كل شيء “ لن تتمكن من إعادة حسابك مجددا.

ملاحظات مهمة يجب عليك معرفتها قبل الشروع بحذف حساب الانستغرام بشكل نهائي

  • بعد أن تقوم بحذف حسابك انستقرام لن تكون لديك بعد ذلك أي إمكانية أو صلاحية من أجل الوصول مجددا إلى “أداة تنزيل نسخة البيانات الاحتياطية من انستقرام” لذا لابد من عمل نسخة قبل تعطيل الحساب.
  • من الضروري أن تقوم بفتح حسابك انستقرام من الموقع الرسمي باستخدام المتصفح وتسجيل الدخول قبل إجراء عملية الحذف بعد ذلك يمكنك الدخول على رابط صفحة حذف انستغرام والقيام بهذه العملية، لا يمكنك تعطيل الحساب من خلال استخدام التطبيق.
  • بعد 30 يوم من حذف الحساب، سيتم حذف الحساب وجميع المعلومات الموجودة عليه، ولن تتمكن من استرجاعه.
  • قد يستغرق الأمر الى 90 يوماً لإكمال عملية الحذف النهائي لحساب انستغرام، وقد تظل بعض من محتوياتك موجودة في النسخة الاحتياطية في عملية الاسترداد في حال احتجت لها أو فقدت كامل بياناتك.
  • قد يحتفظ موقع انستغرام بمعلوماتك لأهداف معينة مثل القضايا القانونية أو انتهاكات الشروط أو لمنع الضرر.

خلاصة:

ختاماً ، في هذا المقال اليوم شرحنا لك طريقة حذف حساب انستقرام نهائيا للأندرويد وللأيفون برابط ، هذا بالإضافة الى رابط حذف حساب انستقرام نهائيا من الكمبيوتر ، كما شاركنا معك طريقة مضمونة في حالة أردت تعطيل حسابك بشكل مؤقت فقط والعودة إليه فيما بعد.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments