الهاتفتقنية

كيفية مسح التطبيقات التي لا تمسح من جذورها

في كل يوم تقريباً نقوم بتنزيل العديد من التطبيقات على هواتفنا التي قد تزودنا في كثير من الأحيان بخدمة ولكن يتم الاستغناء عنها لاحقًا ومن ثم نقوم بحذفها.

لكن يواجه العديد من المستخدمين مشكلة التطبيقات التي ترفض حذفها والتي لا تمسح ، كما أن عدم مسح هذه التطبيقاتقد يؤثر بشكل كبير على أداء الهاتف ، لكنك تواجه مشكلة عدم حذف بعض التطبيقات عدة مرات ، وهي المشكلة التي تسبب الكثير من الاضطرابات والقلق للمستخدمين.

لذلك في هذا المقال سنشارك معك كيفية مسح التطبيقات التي لا تمسح من خلال أكثر من طريقة مضمونة وفعالة لجميع الأجهزة، سواء للاندرويد والايفون والكمبيوتر.

اقرأ أيضا:
حذف التطبيقات الإفتراضية من الأندرويد بدون روت

كيفية حذف التطبيقات التي لا تمسح من جذورها

من خلال الفقرات أدناه سوف نتعرف على كيفية حذف التطبيقات التي لا تمسح وذلك من خلال بعض الطرق المجربة والرائعة ، والتي بالتأكيد ستساعدك على حذف عدد من التطبيقات التي ترفض حذفها على هاتف الأندرويد الخاص بك.

قم باتباع الفقرات الآتية في الأأسفل لمعرفة كيفية حذف التطبيقات لم يتم حذفها حتى تتمكن حذف من التطبيقات المستعصية في الموبايل.

مسح التطبيقات التي لا تمسح من خلال الاعدادات

تعتمد الطريقة الأولى على تعديل بعض الاعدادات الموجودة داخل الهاتف ولا تتطلب تثبيت البرامج ويمكنك القيام بها إذا كنت تستخدم هاتف الأندرويد ، زفي ما يلي إليك خطوات القيام بهذه العملية:

الخطوة 1:

أولاً ستحتاج الى التوجه الى الاعدادات لتكون قادرًا على مسح التطبيقات التي لا تستنفد هاتف الأندرويد الخاص بك.

داخل الإعدادات ، انقر فوق عام أو General  ، ثم اضغط على الأمان أي Security .

الخطوة 2:

ثم انقر على خيار “Device Administrators”.

الخطوة 3:

من ثم ستذهب إلى قائمة التطبيقات المثبتة على هاتفك بعد ذلك قم بإلغاء تفعيل خيار تطبيقات الاندرويد، قم بإزالة علامة صح من هذا الخيار.

الخطوة 4:

أخيراً عد الآن إلى مدير التطبيقات ويمكنك حذف هذه التطبيقات دون أي عقبة.

وبهذه الخطوات البسيطة ستكون قادر على مسح التطبيقات التي لا تمسح ، ويمكنك تكرير العملية مع المزيد من التطبيقات التي تريد ان تمسح.

مسح التطبيقات التي لا تمسح من جذورها عن طريق متجر جوجل بلاي Google Play

طريقة اضافية يمكن أن تنجح لتتمكن من خلالها مسح التطبيقات التي لا تمسح بالنسبة لأجهزة الأندرويد وهي أنه يمكن استخدام متجر Google Play لمحو بعض التطبيقات التي لم يتم حذفها ، ومن خلال الخطوات التالية البسيطة ستتعرف على كيفية استعمال هذه الطريقة:

الخطوة 1:

أولاً ستحتاج الى التوجه الى متجر Google Play وذلك من خلال النقر عليه وفتحه.

من ثم بعد فتحه قم بالنقر على صورة حسابك في الجانب العلوي الأيمن ومن ثم انقر على الخيار الأول الذي هو My apps & games. أو يمكن أن تجد Manage app and device

الخطوة 2:

من ثم ستتمك من الوصول إلى قسم التطبيق الذي تم تثبيته مسبقًا على الهاتف مؤخرًا ، يمكنك العثور عليه في شكل تثبيت.

في حال لم تظهر لك التطبيقات مباشرة، من الممكن أن تظهر لك واجهة كما في الصورة، قم بالدخول على خيار Update available

الخطوة 3:

الآن ستظهر لك جميع التطبيقات الموجودة على هاتفك فقط افتح التطبيق الذي تريد مسحه ولم يمسح وانقر على كلمة “إلغاء التثبيت uninstall“.

وهكذا بهذه البساطة ستتمكن من مسح التطبيقات التي لا تمسح فقط من خلال متجر جوجل بلاي الخاص بك.

مسح التطبيقات التي لا تمسح من خلال تطبيق Easy Uninstaller

تعتمد الطريقة الثانية على تطبيق مجاني يسمى Easy Uninstaller App Uninstall ويمكنك تنزيله على جميع هواتف الأندرويد ، سواء كانت قديمة أو حديثة.

هذا التطبيق يساعدك على حذف أي عدد من التطبيقات التي ترفض حذفها بالطريقة المعتادة ، وما يميز التطبيق أنه سهل الاستخدام وليس معقد ، وفي ما يلي إليك الخطوات التي تحتاج الى اتباعها لتتمكن من مسح التطبيقات التي لا تمسح:

الخطوة 1:

أولاً ، لتتمكن من حذف تطبيقات الأندرويد التي لم يتم حذفها باستخدام تطبيق إلغاء تثبيت التطبيقات Uninstaller Easy ، انقر على الرابط التالي من أجل الانتقال إلى صفحة التنزيل على Google Play.:

الخطوة 2:

في صفحة التنزيل ، انقر فوق تثبيت لتنزيل التطبيق على هاتفك فورًا ثم انتظر حتى يتم تنزيل التطبيق وتثبيته على هاتفك بالطريقة المعتادة.

الخطوة 4:

من ثم في نافذة التطبيق الأولية ، انقر فوق “ابدأ الآن start now”.

الخطوة 5:

الآن انتظر فقط لحظات حتى يسحب التطبيق جميع التطبيقات المثبتة على هاتفك.

الخطوة 6:

ستنتقل الآن إلى قائمة بجميع التطبيقات المثبتة على الهاتف ، لذا حدد التطبيقات التي تريد حذفها وإلغاءها بشكل دائم.

يمكنك تحديد كل شيء عن طريق وضع علامة داخل المربع الأخير في الأسفل.

الخطوة 7:

الآن بعد تحديد التطبيقات التي تريد حذفها ، انقر فوق خيار “إلغاء التثبيت uninstall” لحذف التطبيقات المحددة بالكامل من هاتفك.

هكذا ستكون قد تمكنت من مسح التطبيقات التي لا تمسح ، ويمكنك تكرار الخطوات السابقة في أي وقت كلما أردت حذف التطبيقات التي ترفض الحذف من هاتفك.

مسح التطبيقات التي لا تمسح من الأيفون

في هذه االفقرة سنعرف معًا كيفية محو التطبيقات التي لا تمسح من هاتف الأندرويد بطريقة أسهل وبسيطة ، وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية هي واحدة من أبسط العمليات التي يمكن القيام بها على هاتف الاندرويد الخاص بك.

لكن فيما يتعلق بهواتف الايفون، للأسف ، لن تتمكن من مسح هذه التطبيقات وهنا أنا أتحدث عن تطبيقات النظام نفسها ، لأنها يتم تحديثها باستمرار، ولكن أي تطبيق آخر ستقوم بتنزيله على هاتفك من متجر App Store ، يمكنك المسح بسهولة والتحكم فيه ، ولكن تطبيقات النظام تعتبر تطبيقات لا يمكنك تسويتها أو مسحها.

باستثناء بطريقة واحدة يمكنك من خلالها مسح تطبيقات الايفاون الخاصة بالنظام ، وهو عبارة عن عمل جيلبريك لجهاز اليفون الخاص بك ، ويعتبر جيلبريك  شبيه للروت في هواتف Android ، فهو يمنحك صلاحيات المدير على جهاز الأيفون الخاص بك.

بمجرد أن تضع جيلبريك للايفون على الفور ، فإنك لن تحصل على تحديثات جديدة وقد يبدو من الطبيعي بالنسبة لبعض المستخدمين ، لكنني شخصياً أعتقد أنه ممل للغاية ولهذا لا أنصحك بالقيام بذلك لأنه يمكن أن يعرضك للعديد من المشكلات في المستقبل .

فيما يخص حذف التطبيقات التي قمتبتنزيلها سهلة جدا، كل ما عليك القيام به هو:

الضغط ضغطة مطولة على التطبيق الذي تريد حذفه، ثم النقر على خيار “delete”

سوف يتم إلغاء تثبيته مباشرة.

اقرأ أيضا:
كيفية حذف البرامج من الماك بكل سهولة

مسح التطبيقات التي لا تمسح من الكمبيوتر

عملية مسح التطبيقات على الكمبيوتر سهلة للغاية ، بالإضافة إلى ذلك فإن الكمبيوتر مختلف تماماً عن الهواتف الذكية ، بفضل نافذة لوحة التكوين ، يمكنك التحكم في جميع البرامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويمكنك مسحها في أي وقت حتى يكون هناك الكثير من البرامج الجيدة التي يمكنك استخدامها.

من أجل مسح تطبيقات الكمبيوتر من جذورها بدون برامج كل ما عليك القيام به هو:

  1. الدخول على قائمة start من أسفل الشاشة ثم الخول على خيار “لوحة التحكم control panel”
  2. من بين الخيارات التي ستظهر لك، قم بالدخول على خيار “البرامج programs”
  3. سوف تظهر لك جميع البرامج الموجودة على جهازك، فقط قم بالنقر على البرنامج الذي تريد حذفه، ثم النقر على خيار uninstall

برنامج حذف التطبيقات من جذورها للكمبيوتر Revo Uninstaller

لكن في حالة وجود برامج صعبة لا تمسح ففي ما يلي ستتعرف على كيفية القيام بهذه العملة بخطوات بسيطة ، لكن قبل ذلك يجب أن نلقي نظرة عن كيفية تحميل برنامج Revo Uninstaller الذي سنقوم من خلالها بمسح التطبيقات التي لا تمسح من الكمبيوتر.

هناك العديد من البرامج الممتازة التي يمكنك استخدامها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للقيام بمسح التطبيقات التي لا تمسح ، ولذلك يعتبر برنامج برنامج Revo Uninstaller الخيار الأمثل للقيام بهذه العملية.  كل ما عليك فعله هو النقر على الرابط التالي:

ستبدأ عملية التحميل على الموقع الرسمي لهذا البرنامج ومن هناك ، يمكنك بدء عملية التنزيل من خلال النقر بسهولة على خيار التنزيل المجاني.

بعد الانتهاء من عملية التحميل ، يمكنك بدء عملية التثبيت ولن تستغرق هذه العملية الكثير من الوقت ، كما تضغط أيضًا على الخيار التالي ، ثم التثبيت وفي النهاية ، ستنتهي من عملية التثبيت وعبر الفقرة التالية سوف تتعلم معًا كيفية بدء عملية الاستخدام لمسح التطبيقات التي لا تمسح.

وتعتبر عملية استخدام هذا البرنامج من الأمور السهلة والبسيطة التي يمكن لأي شخص القيام بها فقط بعد انهاء التحميل والتثبيت قم بفتح البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ومن ثم مباشرةً ستظهر لك كل البرامج والتطبيقات المجودة على الكمبيوتر الخاص بك.

بكل بساطة قم بتحديد التطبيقات التي لا تمسح ومن ثم انقر عليه مرتين ومن ثم مباشرةً ستبدأ علمية الحذف وهكذا ستكون قد تمكنت من مسح التطبيقات التي لا تمسح بدون أي صعوبة.

اقرأ أيضا:
افضل برامج حذف والغاء تثبيت البرامج والملفات المستعصية بالمجان للوندوز
أفضل 8 برامج حذف البرامج غير المرغوب بها

خلاصة:

ختاماً ، في هذا المقال اليوم شاركنا معك كيفية القيام بمسح التطبيقات التي لا تمسح وذلك من خلال 54 طرق مضمونة سواء كنت تستعمل الأندرويد أو الأيفون أو الكمبيوتر فإنك بالتأكيد ستتمكن من مسح التطبيقات التي لا تمسح فقط تابع الخطوات أعلاه بعناية.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments