تقنية

تعريف كرت الصوت لجميع الاجهزة

تعريف كرت الصوت لجميع الاجهزة

ملفات تعريف الصوت او كرت الصوت، من بين الامور التي يبحث عنها العديد من الاشخاص، حيث ان اغلب اجهزة الكمبيوتر تحتاج مثل هذه التعريفات، حتى اعمل بها مجموعة من الخصائص من بينها الصوت.

لهذا أحببنا في هذه المقال ان نقدم لكم، طريقة حل مشكلة تعريف كارت الصوت لجميع الاجهزة، وذلك عن طريق استخدام احد البرامج التي سنقترحها عليك في الاسفل، والذي سنتحدث عن مميزاته وطريقة استخدامه، حتى يتمكن الجميع من حل مشكلة تعريف بطاقات الصوت التي يعاني منها العديد من المستخدمين، لهذا أنصحكم بمتابعة القراءة إلى النهاية، كما لا تنسو زيارة مقالنا السابق الذي تحدثنا فيه عن موضوع [ تثبيت جهاز اخراج الصوت ويندوز 10 ].

تعريف كرت الصوت لجميع الاجهزة

في حالة كان جهاز الكمبيوتر الخاص بكم قديم، فربما قد لا يعمل تعريف الصوت الخاص بك مع نسخ الوينداوز الحديثة، وهذا الأمر يحدث مع العديد من المستخدمين، لهذا سنقدم بكم برنامج، يمكنكم من خلاله حل هذه المشكلة إلى الأبد، وحتى لا نطيل عليكم أكثر دعونا نتعرف عليه وعلى تبرز مميزاته، وعلى كيفية استخدامه في الفقرة التالية من هذه المقال، تابعوا معنا الشرح:

برنامج Realtek High Definition Audio Codecs Software

برنامج Realtek هو أحد افضل برامج تعريف الصوت للكمبيوتر، حيث تم تصميمه من طرف شركة العالمية Realtek، التي تمتلك شرائح الصوت الواضحة جدا، والتي تجتاح اغلبية كروت الصوت على مختلف اجهزة الكمبيوتر تابعة للعديد من الشركات، مثل لينوفو Lenovo، اتش بي HP، اسر Acer، ديل Dell، اسوس Asus، كومباك Compaq، جيجابايت Gigabayte وغيرهم من الشركات الاخرى.

فإذا كنت تبحث عن تعريف الخاص بكار الصوت لتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فلا تضيع الوقت في البحث وثم بتحميل برنامج Realtek High Definition Audio Codecs Software، الذي يعمل بشكل تلقائي على تعريف الصوت بكل سهولة وبدون مشاكل، دون الحاجة لإضاعة الوقت في البحث عن تعريف يناسب الكارت والمازربورد الخاص بجهاز الكمبيوتر.

يدعم برنامج Realtek مختلف أجهزة الكمبيوتر، التي تعمل بنظام الوينداوز 7/8/8.1/10 بنواة 32 و 64 بت، كما يدعم مختلف المازبورد الخاص بجهاز الكمبيوتر، هذا ما جعله احد افضل الأجهزة التي يمكنكم حقا الإعتماد عليها لتعريف الصوت.

واجهة برنامج Realtek بسيطة وسهلة الإستخدام، ولا تتطلب أي خبرة حيث يمكنكم من خلال ضغطة زر واحدة، إدارة الصوت على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بكم، دعونا في الفقرة التالية من هذه المقال، تقدم لكم جميع تعريف كرت الصوت الخارجي ويندوز 7، التي يدعمها برنامج Realtek.

20 برنامج مؤثرات الصوتية

افضل برنامج لتعديل الصوت وتحسينه مجانا

يعدم برنامج Realtek High Definition Audio Codecs Software الإصدارت التالي من كروت الصوت

ALC882، ALC883، alc885، ALC888، ALC889، ALC861VD، ALC660، ALC662، ALC663، ALC665، ALC260، ALC262، ALC267، ALC268، ALC269، ALC270، ALC272، ALC273، ALC887، ALC670، ALC275 .

مميزات برنامج Realtek High Definition Audio Drivers

يتوفر برنامج Realtek High Definition Audio Codecs Software، على مجموعة من المميزات المذهلة التي لا تتوفر عليها باقي البرامج تعريف الصوت الأخرى، دعونا في هذه الفقرة نتعرف على كل هذه المميزات، تابعوا معنا الشرح:

  • يمكنكم تحميل هذا البرنامج واستخدامه بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع.
  • يمكنكم الحصول على تعريف للصوت من خلال ضغط زر عن طريق هذا البرنامج.
  • واجهة هذا البرنامج بسيطة ولا تتطلب اي خيرة لاتسخدامها.
  • يعدم هذا البرنامج جميع الأجهزة التي تعمل بنظام الويندوز XP/VISTA/7/8/8.1/10.
  • يعدم كل من نواة 32 بت و 64 بت.
  • يعمل البرنامج على حل جميع المشاكل المتعلقة بالصوت.
  • يمكنكم للحصول على تعريف للصوت على اجهزة الكمبيوتر بدون الحاحة الإنترنت عن طريق هذا البرنامج.
  • يمكنكم التخلص من مشكلة فقدان تعريف الصوت على الكمبيوتر.
  • يعمل البرنامج بشكل سريع وخفيف.
  • حجم البرنامج صغير جدا ولن يستنزف من مساحة الجهاز.
  • يمكنكم تحميل وتثبيت هذا البرنامج بكل سهولة وذلك من خلال اتباع الخطوات التي سنشرحها لكم في الاسفل.
  • يمكنكم الحصول على تعريف الصوت لمختلف أنواع كروت الصوت.
  • يمكنكم إضافة مجموعة من المؤثرات على الصوت من خلال هذا البرنامج.

كانت هذه أبرز مميزات برنامج Realtek High Definition Audio Drivers، دعونا الٱن نتعرف على كيفية استخدام هذا البرنامج في الفقرة التالية من هذه المقال تابعوا معنا الشرح:

تحميل برنامج زيلو Zello الصوتية وشرح استخدامه

طريقة تنزيل برنامج Realtek High Definition Audio Drivers

يمكنكم في هذه الفقرة التعرف على الطريقة الصحيحة، لتنزيل برنامج Realtek High Definition Audio Drivers، على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بكم، لهذا تابعوا معنا الشرح خطوة بخطوة:

1) يجب عليكم اولا الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص ببرنامج Realtek High Definition Audio Drivers وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

2) بعد ذلك ستظهر لك واجهة الموقع كما هو موضح في الصورة في للاسفل.

 تعريف كرت الصوت الداخلي HP

3) عند النزول للاسفل ستجد مجموعة من النسخ الخاصة بالبرامج والتي تعمل على مختلف إصدارات الوينداوز يجب عليك تحديد النسخة المتوافقة مع اصدار الوينداوز الذي تستخدمه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك هل XP ام vista او غيرها من الإصدارات وهل 32 ام 64 bit.

تحميل تعريف الصوت لويندوز 7 Ultimate

4) بعد ذلك يجب عليك وضع علامة الصح ✓ على الخانة كما في الصورة في الأسفل للموافقة على شروط وسياسات الموقع بعد ذلك قم بكتابة عنوان البريد الإلكتورني الخاص بك ثم اضفط على خيار تحميل هذا الملف “Download this file” كما هو موضح في الصورة في الاسفل.

تحميل برنامج تعريف الصوت لويندوز XP

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، ستتمكن من تحميل برنامج Realtek High Definition Audio Drivers على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، دعونا الٱن نقدم لكم كيفية تثبيته، تابعوا معنا الشرح:

شرح كيفية تثبيت تعريف كرت الصوت لجميع الاجهزة

بعد ان قدمنا لكم مجموعة من الخطوات، التي قمنا من خلالها بتحميل برنامج Realtek High Definition Audio Drivers، على اجهزة الكمبيوتر، دعونا الٱن نقدم لكم خطوات بسيطة لتثبيت البرنامج، تابعوا معنا الشرح:

1) أولا ستقوم بفتح الملف الذي قمت بتحميله سابقا من خلال اتباع الخطوات السابقة. وستظهر لك واجهة التثبيت كما هو موضح في الصورة في الاسفل. يجب عليك عندها الضغط على خيار التالي “Next” لتثبيت البرنامج.

تعريف كارت الصوت اون لاين

2) بعدها وبشكل مباشر ستبدأ عملية تثبيت برنامج Realtek High Definition Audio Drivers على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كل ما يجب عليك فعله هو انتظار انتهاء هذه العملية التي لا تتطلب الكثير من الوقت.

تحميل تعريف الصوت لويندوز 10 64 bit

3) بعدها ستظهر لك هذه الواجهة كما هو موضح في الصورة في الاسفل. يجب عليك الضغط على العلامة التي توجد بجانب خيار “Yes” ليتك إغلاق واعادة تشغيل الكمبيوتر الخاص بك وذلك لإتمام عملية التثبيت واستخراج تعريف الصوت على الكمبيوتر.

تعريف كارت الصوت لاى جهاز dell

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، ستتمكن من تثبيت برنامج Realtek High Definition Audio Drivers، على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وليتم تثبيت التعريف الصوت على الجهاز بكل سهولة على اي نوع من جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام الوينداوز.

إقرأ أيضاً: برنامج صدى الصوت للاغاني

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج تحسين الصوت واضافة مؤثرات

شرح كيفية استخدام برنامج Realtek

بعد ان تم تثبيت برنامج Realtek High Definition Audio Drivers على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، من خلال اتباع الخطوات السابقة، قد تتسائل على كيفية الإستخدامه؟

في الحقيقية لن تقوم بفعل أي شيء، حيث من خلال اتباع خطوات التثبيت في الفقرة السابقة، فأنت قمت بتثبيت تعريف الصوت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بكل سهولة وبدون أي مشاكل او تعقيدات، لهذا من خلال الخطوات السابقة فقط، يمكنكم تثبيت التعريف الخاص بالصوت، لاي جهاز كمبيوتر.

الأسئلة الشائعة حول تعريف كرت الصوت لجميع الاجهزة

في هذه الفقرة سنقدم لكم، مجموعة الأسئلة الشائعة التي تدور حول موضوع تعريف كارت الصوت لجميع الأجهزة، كما سنتعرف على الاجوبة الصحيح لها، كل ذلك من خلال هذه الفقرة التي أنصحكم بقرائتها إلى النهاية تابعوا معنا الشرح:

  • ما هو كارت الصوت؟

كرت الصوت او Sound card هي عبارة عن دائرة تقوم بإنشاء إشارة صوتية وتقوم بإرسالها إلى مكبر الصوت. كما انه يقوم أيضا بإستقبال الصوت، من خلال الميكرفون او عن طريق الملف الصوتي، لقوم كرت الصوت بتحويل مل هذه الأصوات إلى مجموعة من الإشارات، التي يمكن تشغيلها على سمكات الكمبيوتر.

  • هل برنامج Realtek High Definition Audio Drivers جيد؟

نعم بكل تاكيد حيث يعتبر احد افضل البرامج التي يمكنك الاعتماد عليها، لتحميل تعريف الصوت حيث لا يمكن تشغيل أي صوت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، في حالة عدم التوفر على تعريف كارت الصوت، الذي يقدمه لك برنامج Realtek High Definition Audio Drivers.

  • هل هناك بعد النسخ من الوينداوز تتوفر على تعريفات كارت الصوت؟

نعم هناك مجموعة من نسخ الوينداوز التي تاتي معها تعريفات كارت الصوت، بينما هناك بعض التعريفات الأخرى، التي لا تتوفر عليها ويجب تحميلها بستخدام أحد البرامج، وافضل هذه البرامج هو برنامج Realtek High Definition Audio Drivers، الذي يمكنكم تحميل وتثبيته بشكل مجاني، عن طريق اتباع الخطوات التي شرحنا لكم في الأعلى.

  • كيف يمكنني استخدام برنامج Realtek High Definition Audio Drivers؟

من بين مميزات برنامج Realtek High Definition Audio Drivers، ان سهل التحميل وتثبيت والإستخدام، حيث يمكنكم تحميل البرنامج من خلال الدخول إلى موقع الرسمي الذي وضعنا لكم رابطه في الاعلى، يجب عليكم تحديد النسخة المناسبة لإصدار الويندواز الخاص بكم.

بعدها يجب عليكم تثبيت برنامج Realtek High Definition Audio Drivers، من خلال اتباع الخطوات التي شرحنا لكم في الأعلى، وهكذا وبكل بساطة ستتمكنون من تثبيت تعريف الصوت على جهاز الكمبيوتر الخاص بكم، بشكل تلقائي فور تثبيت البرنامج.

  • ما هي مهام كارت الصوت؟

هناك مجموعة من المهام التي يقوم بها كارت الصوت، المتعلقة بنظام الصوتي على جهاز الكمبيوتر، دعونا نتعرف على هذه المهام، في الفقرة التالي من هذه المقال، تابعوا معنا الشرح:

  1. يعمل كارت الصوت Sound cart على تحويل الإشارات التماثلية إلى إشارت رقمية مثل تسيجل الصوت عن طريق الميكروفون.
  2. يعمل كارت الصوت Sound cart على توليد واجهة ميدي “MIDI interface”.
  3. يعمل كارت الصوت Sound cart على تحويل الإشارات الرقمية أيضا إلى إشارات تماثلية.
  • ما هي انواع كرات الصوت Sound card؟

هناك انواع مختلفة من كارد الصوت، حيث ان كل نوع يتوفر على مجموعة من المميزات التي لا تتوفر عليها باقي الأنواع الاخرى، دعونا في هذه الفقرة نتعرف على انواع كارت الصوت Sound Cart تابعوا معنا الشرح:

  1. البطاقات القياسية للصوت: تتميز هذه البطاقات بأنها تستطيع تسجيل الصوت عن طريق خاصية الصوت المحيطي والذي يعرف أيضا بنظام الاربعة وعشرين بت. حيث تقوم هذه النوع من البطاقات من الإعتماد على معالج الصوت قوي.

2. رقائق الصوت (للوحة الام): في الحقيقية هذه كارت هي عبارة عن شريحة مدمجة مع جهاز الكمبيوتر تم تثبيتها على اللوحة الام الخاصة بالكمبيوتر وذلك لان اغلب بطاقات الصوت مرتفعة جدا من ناحية التكلفة.

3. محول الصوت الخارجي: هناك ايضا كروت الصوت الخارجية التي يمكنك تركيبها على الجهاز الكمبيوتر عند طريق كابل USB وذلك في حالة لم تقوم بتركيب كارت صوت داخلي او عند رغبتك بإضافة كارت الصوت أخرى على جهاز الكمبيوتر.

  • ما هو الفقرة بين كروت الصوت الداخلية وكروت الصوت الخارجية؟

هناك بعض المزايا التي تختلف من كل نوع، حيث هناك بعضها التي لا تتوفر عليه المروت الخارجية، وهناك البعض الٱخر التي لا تتوفر عليه الكروت الداخلية، دعونا نتعرف عليها في هذه الفقرة تابعوا معنا الشرح:

  1. كرت الصوت الداخلي: تاكو كرت الصوت الداخلية في سرعة الاستجابة بشكل كبير مقارنة مع باقي الكروت الأخرى بالخصوص الخارجية ويرجع السبب في ذلك ان الكروت الداخلية يتم توصيها معا اللوحة الأم لجهاز الكمبيوتر دون الحاحة لاستخدام كابل USB او غيره من الطرق الاخرى هذا ما يجعل سرعتها مرتفعة جدا وتقدم تجربة استماع جدية لكل من الأفلام والموسيقى وغيرها من الأشياء الأخرى. لهذا تجد كل من الموسيقيين والمنتجين يعتمدون بشكل كبير على هذا النوع من الكارت الذي يساعد في إنتاج صوت نقي ودقيق.

2. كرت الصوت الخارجي: اما نوع كرت الصوت الخرجي فما يتميز به عن بافي كروت الصوت الأخرى هو جودة الصوت التي يقدمها ويرجع ذلك لمجموعة من الاسباب من بينها ان هذه النوع من الكروت تكون في مكان هادئ وليس بجانب للوحة الام وبداخل جهاز الكمبيوتر الذي يصد صوت مزعج طول الوقت. لكن ورغم ذلك فإن الكروت الصوت الخارجية فهي غير رخيصة حيث يحب ان تدفع الكثير من المال للحصول عليها وذلك لما تتوفر عليه من مميزات.

3. كرت الصوت المدمج: اما الكروت المدمجة فهي مختلفة تماما مع الانواع التي تحدثنا عنها في الأعلى لكن تكون مدمجة مع للوحة الام مثل الكروت الداخلية لكن أدائها سيء جدا مقارنة بباقي انواع الكروت الأخرى.

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع “تعريف كرت الصوت لجميع الأجهزة، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع وشكرا لكم على القراءة.

إقرأ أيضاً: برنامج رفع الصوت الكمبيوتر

إقرأ أيضاً: حذف الصوت من الفيديو اون لاين

إقرأ أيضاً: برنامج تغيير الصوت اثناء المكالمة للكمبيوتر

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج فصل الصوت عن الموسيقى للكمبيوتر نهائياً عربي

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments