خدع احتراف الفيسبوك 🔥

خطوات إنشاء حساب فيسبوك بالصور

كيفية إنشاء حساب فيسبوك

إنشاء حساب فيسبوك

خطوات إنشاء حساب فيسبوك من التطبيق

أطلقت فيسبوك تطبيقها على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بغرض سهولة الاستخدام وسرعة التفاعل مع الأحداث الجارية والتواصل الاجتماعي. ويتواجد التطبيق على كافة الأجهزة وأشهرها في منطقتنا العربية أجهزة شركات سامسونج، وأبل، وهواوي، وأوبو، وشاومي، ومايكروسوفت، وغيرها.

كما أن أنظمة التشغيل المختلفة تدعم استخدام تطبيق فيسبوك، ويأتي على رأسها نظام تشغيل أندرويد (Android) ونظام تشغيل IOS. وسوف نركز في هذا الدليل على إنشاء حساب فيسبوك على هاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد. ونشير إلى تشابه الخطوات بين أنظمة التشغيل المختلفة لأن التطبيق يطلب نفس المعلومات من أجل فتح حساب في فيسبوك، ولا توجد اختلافات تُذكَر فيما عدا ترتيب طلب المعلومات من المستخدم.

تحميل تطبيق فيسبوك من متجر بلاي (Play Store)

تأتي معظم الهواتف بتطبيق فيسبوك ضمن التطبيقات الرئيسية بالجهاز وفقاً لضبط المصنع. لكن في حالة عدم تواجد التطبيق فسوف تُضطر لتحميل التطبيق بنفسك سواء عبر متجر بلاي (Play Store) الخاص بشركة Google على نظام تشغيل أندرويد (Android)، أوعبر app store الخاص بشركة Apple على نظام تشغيل IOS. 

يتطلب تحميل تطبيق فيسبوك توافر اتصال جيد بشبكة الإنترنت سواء عبر باقة الإنترنت حسب مزود خدمة الاتصالات التي تستعملها، أو عبر الشبكة اللاسلكية Wi-Fi. كما يجب التأكد من وجود مساحة كافية على الجهاز، فتطبيق فيسبوك يحتاج مساحة لتحميل التطبيق بالإضافة إلى مساحة تخزين الملفات بعد فتح حساب في فيسبوك.

2. إنشاء بريد إلكتروني خاص بك

تحتاج إلى عنوان بريد إلكتروني صالح للاستعمال أو رقم هاتفك لتسجيل بياناتك وربطها به عند إنشاء حساب جديد فيس بوك. يمكنك استعمال أي عنوان بريد إلكتروني وأشهر شركات البريد الإلكتروني هي جيميل (Gmail)، ياهو (Yahoo)، وهوت ميل (Hotmail). ننصح باستخدام عنوان بريد إلكتروني عند إنشاء حساب فيسبوك جديد، وننوه هنا إلى ضرورة حفظ كلمة السر الخاصة بالحساب وأن تكون كلمة سر قوية يَصعُب اختراقها، كما لا يجب أن تستعمل نفس كلمة السر الخاصة بحساب البريد الإلكتروني خاصتك ككلمة سر لأي من حساباتك الأخرى على أي موقع. فيجب أن تكون كلمة فريدة لحساب بريدك الإلكتروني.

3. فتح تطبيق فيسبوك

بعد أن أصبحت جاهزاً لبدء إنشاء حساب فيسبوك، قم بفتح التطبيق على هاتفك مع التأكد من توافر اتصال جيد بشبكة الإنترنت. ستظهر لك الصفحة بالشكل الموجود في الجانب الأيمن من الصورة التالية.

اضغط على المستطيل الأخضر في الأسفل والذي يحتوي على عبارة “إنشاء حساب جديد على فيسبوك”. سينقلك التطبيق إلى الصفحة التالية والموجودة في منتصف الصورة السابقة. اضغط على المستطيل الأزرق الموجود في أسفل الصفحة والذي يحتوى كلمة “التالي”

ملحوظة: في حالة ظهور نافذة منبثقة تطلب منك السماح لفيسبوك بالوصول إلى جهات اتصالك أو الهاتف، نوصي باختيار “رفض”. يمكنك تغيير حالة الأذونات فيما بعد عبر الإعدادات حسب الرغبة.

سيأخذك التطبيق للصفحة الموجودة في يسار الصورة السابقة، وهنا تأتي أول مرحلة لإدخال البيانات من أجل فتح حساب في فيسبوك. أولاً، يطلب منك تطبيق فيسبوك كتابة الاسم واسم العائلة بأي لغة مناسبة. بعد التأكد من كتابة الأسماء بشكل صحيح، اضغط على المستطيل الازرق الموجود في أسفل الصفحة والذي يحتوى كلمة “التالي”.

4. إدخال تاريخ ميلادك

الخطوة التالية هي إدخال تاريخ ميلادك، ويمكنك ذلك عبر تمرير خانة الأيام والشهور والسنين. سيقوم فيسبوك بحساب عمرك وفقاً لاختيارك للتأكد من بلوغ السن القانوني التي تمكنك من إنشاء حساب فيسبوك، والذي يبدأ من 13 عامًا وما فوق، وفقًا لقوانين فيسبوك. 

5. تحديد جنسك

بعد الضغط على التالي، ستنتقل إلى صفحة الجنس، وهنا يطلب منك فيسبوك تحديد جنسك. يمكنك الاختيار بالضغط على الخيار المناسب لك سواء ذكر أو أنثى أو مخصص في حالة رغبتك بعدم الإفصاح عن جنسك. بعد الانتهاء من تحديد جنسك، اضغط على “التالي”

6. إدخال رقم الهاتف المحمول أو عنوان بريدك الإلكتروني

في الخطوة الأخيرة يطلب فيسبوك إدخال رقم الهاتف المحمول كما موضح في الشكل “6” في الصورة المرفقة، حيث يمكنك إنشاء حساب فيسبوك بربطه بالهاتف. كما تستطيع الضغط على جملة “تسجيل باستخدام عنوان البريد الإلكتروني” الموجودة في أسفل الصفحة كما هو موضح في الشكل رقم “6”، لربط حسابك بالبريد الإلكتروني.

سيتم توجيهك لصفحة “إضافة بريدك الإلكتروني”، حيث سيقوم فيسبوك بشكل تلقائي بالتعرف على حسابات البريد الإلكتروني المسجلة من قبل على هاتفك ويطلب منك اختيار أحدها بالضغط على الدائرة المقابلة له كما هو موضح بالشكل رقم “7”. إذا وجدت عنوان بريدك الإلكتروني الذي ترغب بالتسجيل به في الاختيارات، قم باختياره واضغط على “التالي” لتنتقل إلى صفحة “اختيار كلمة سر”.

في حال عدم وجود عنوان بريدك الإلكتروني ضمن الاختيارات التلقائية، قم بالضغط على جملة “استخدام بريد إلكتروني مختلف” والموجودة في أسفل الصفحة كما هو موضح بالشكل رقم “7”. سينقلك التطبيق إلى صفحة “أدخل عنوان بريدك الإلكتروني” والتي سيطلب منك فيها كتابة عنوان بريدك الإلكتروني (الشكل رقم “8”) في الصورة السابقة. بعد التأكد من إدخاله بشكل سليم، اضغط على “التالي”.

في حالة ليس لديك رقم هاتفك، يمكنك الحصول على رقم هاتف مجاني من خلال المقالات التالية:

مفتاح الدولةأرقام وهمية ( روابط )
امريكا +1 🇺🇲( ارقام وهمية امريكية )
سعودية +966 🇸🇦( ارقام وهمية سعودية )
الصين +86 🇨🇳( ارقام وهمية صينية )
تركيا +90 🇹🇷( ارقام وهمية تركية )
مصر +20 🇪🇬( ارقام وهمية مصرية )
العراق +964 🇮🇶( ارقام وهمية عراقية )
المغرب +212 🇲🇦( ارقام وهمية مغربية )
الجزائر +213 🇩🇿( ارقام وهمية جزائرية )
تونس +216 🇹🇳( ارقام وهمية تونسية )
ألمانيا +49 🇩🇪( ارقام وهمية ألمانية )
روسيا +7 🇷🇺( ارقام وهمية روسية )
كندا +1 🇨🇦( ارقام وهمية كندية )
فلسطين +970 🇵🇸( ارقام وهمية فلسطينية )
الكويت +965( ارقام وهمية كويتية )
ايطاليا +39( أرقام ايطالية وهمية )
فرنسا +33( أرقام فرنسية وهمية )
الإمارات +971( ارقام اماراتية وهمية )
الهند +91( رقم هندي وهمي )
بريطانيا +44( أرقام بريطانية وهمية )

7. اختيار كلمة سر

ننتقل الآن لآخر خطوة من خطوات إنشاء حساب فيسبوك وهي خطوة اختيار كلمة سر (شكل رقم “9”). عليك اختيار كلمة سر قوية تتخطى 6 أحرف، ويُنصَح أن تحتوي كلمة السر على أرقام وحروف ورموز ليصعب سرقتها أو تخمينها. كذلك لا تجعل كلمة السر مرتبطة بأي من معلوماتك الشخصية لضمان عدم اختراق حسابك.

بعد اختيار كلمة السر خاصتك، اضغط على التالي للانتقال إلى صفحة “الشروط والخصوصية” (شكل رقم “10”). يخبرك فيسبوك في هذه الصفحة بسياسة البيانات وسياسة ملفات تعريف الارتباط التي تتبعها الشركة.اضغط على المستطيل الازرق الموجود به كلمة “تسجيل” للانتهاء من إنشاء حساب فيسبوك جديد. ستنتقل لصفحة انتقالية كما هو موضح بشكل رقم “11”، ما عليك هو الانتظار لمراجعة البيانات والانتقال إلى الصفحة التي تليها لتأكيد حسابك.

8. تأكيد عنوان بريدك الإلكتروني

ستظهر رسالة منبثقة لتذكير بعنوان البريد الإلكتروني وكلمة السر اللذين قمت بتعيينهما في خطوات إنشاء حساب فيسبوك الجديد الخاص بك. ننصح بتخزين تلك المعلومات في مكان آمن ويصعب الوصول إليه للحفاظ على خصوصية معلوماتك وأمن حسابك.بعد التأكد، اضغط على كلمة “موافق” في أسفل الصفحة كما هو موضح بالشكل رقم “12” أدناه.

وأخيراً سيطلب منك فيسبوك تأكيد امتلاك عنوان البريد الإلكتروني عبر إرسال رمز مكون من 6 أرقام إلى صندوق واردك، كل ما عليك هو فتح الرسالة التأكيدية المُرسَلة من قبل فيسبوك. ستجد الرمز المطلوب في الرسالة، قم بنسخ الرمز والرجوع مرة أخرى للتطبيق للصقه أو كتابته في المكان المخصص. 

الآن أنت تمتلك حساب فيسبوك جاهز للاستعمال، سيطلب منك التطبيق اختيار صورة شخصية وتحميل جهات اتصالك ليتعرف على أصدقائك. يقوم فيسبوك بذلك ليتمكن من اقتراح أصدقاء على فيسبوك من واقع معارفك، ويساعدك في الاندماج سريعاً في عالمه.

نسخ علامة التوثيق لجميع الحسابات (ايموجي علامة التوثيق)

خطوات إنشاء حساب فيسبوك من المتصفح

تتشابه طريقة إنشاء حساب فيسبوك من التطبيق على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية مع طريقة فتح حساب في فيسبوك من المتصفح على جهاز الكمبيوتر. حيث يطلب فيسبوك نفس البيانات الخاصة بالمستخدم وتنطبق نفس الشروط والنصائح التي ذكرناها سابقاً. الاختلاف الوحيد هو في شكل الواجهة وتغير أماكن أزرار الاختيارات كما سنلاحظ في الشرح الآتي.

1. الدخول إلى صفحة فيسبوك

يمكنك إنشاء حساب فيسبوك من المتصفح. يأتي في مقدمة المتصفحات الأكثر استخداماً متصفحات مثل Microsoft Edge، Google Chrome، Mozilla Firefox، Baidu، Avast Browser. 

في البداية عليك التحقق من وجود اتصال جيد بشبكة الإنترنت. بعدها قم بفتح المتصفح الموجود على جهازك. ومن ثم أدخل الرابط التالي في شريط العنوان https://ar-ar.facebook.com/

ستظهر لك الصفحة الترحيبية كما هو موضح بالصورة السابقة. اضغط على المستطيل الأخضر الذي يحتوي عبارة “إنشاء حساب جديد” للانتقال إلى صفحة كتابة بياناتك من أجل إنشاء حساب جديد فيس بوك.

2. إدخال بياناتك الشخصية ومعلومات التسجيل

سيقوم الموقع بفتح نافذة منبثقة بعنوان “إنشاء حساب في فيسبوك” كما هو مُوضح بالصورة التالية. كما ذكرنا سابقاً، يطلب منك الموقع كتابة الاسم الأول، اسم العائلة، والبريد الإلكتروني، وتحديد كلمة سر جديدة. بالإضافة إلى البيانات الشخصية مثل إدخال تاريخ الميلاد، والجنس. تجدر الملاحظة أنه أثناء إنشاء حساب فيسبوك من المتصفح سيقوم فيسبوك بالتحقق من صحة عنوان البريد الإلكتروني بطلب إدخاله مرة أخرى، ببساطة قم بإدخال نفس عنوان البريد الإلكتروني مرة أخرى. 

وأخيراً يمكنك الاطلاع على الشروط وسياسة الخصوصية و سياسة ملفات تعريف الارتباط التي تتبعها شركة فيسبوك. بعد التأكد من استيفاء جميع الخانات المطلوبة بشكل صحيح، اضغط على عبارة “إنشاء حساب في فيسبوك” الموجودة في أسفل الصفحة.

3. تأكيد عنوان بريدك الإلكتروني

سوف يقوم فيسبوك بإرسال رسالة تأكيدية لعنوان بريدك الإلكتروني. كل ما عليك هو نسخ الرمز المُرسَل ولصقه أو كتابته في المكان المخصص له على الموقع لتأكيد عنوان بريدك الإلكتروني، وهكذا تكون قد نجحت في إنشاء حساب فيسبوك خاص بك.

يجب ان تعرف حماية حسابك الفيسبوك من الاختراق من بين اهم الخطوات حتى لا يتم سرقة حسابك.

لقد شرحنا في العديد من المقالات السابقة الطرق التي يستخدمها الهاكرز

مواقعكيف يتم اختراق هذه الحسابات
فيسبوكشرح جميع طرق اختراق حساب فيسبوك بالهاتف
انستقراماختراق حساب انستقرام (مع طرق الحماية)
سناب شاتتهكير حساب Snapchat بكل سهولة ( طرق خطيرة جدا )
ببجياختراق حسابات ببجي موبايل رابط أخطر الطرق وجب عليك حماية حسابك منها
فري فايركيف يتم سرقة حسابات فري فاير عن طريق ID (مع طرق الحماية)
واتس اباختراق واتساب وقراءة الرسائل طريقة جد سهلة يجب الحذر منها
تيك توكتهكير حساب تيك توك عن طريق ارسال رابط فقط ( خطير جدا )

مقالات اخرى مهمة لك.

تسجيل دخول ماسنجر بجميع الطرق الممكنة
تسجيل دخول ماسنجر لايت بدون تحميل
تسجيل دخول ماسنجر بدون تحميل
تسجيل دخول ماسنجر من جوجل
تسجيل دخول ماسنجر برقم الهاتف
تسجيل دخول ماسنجر من المتصفح
تسجيل دخول ماسنجر بدون فيس
طريقة فتح رسائل الفيس بوك بدون تحميل ماسنجر

خاتمة

أصبح إنشاء حساب فيسبوك حالياً من المتطلبات الرئيسية لمعظم مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم. ورغم التطور الكبير في تحسين تجربة المستخدم وتوضيح كافة إرشادات إنشاء حساب فيسبوك جديد من قِبَل الشركة، ما زال العديد من المستخدمين يواجه صعوبات في إتمام الأمر ويظن أنه من الأمور المعقدة. 

في المقال الآتي سنتعرض بالشرح الوافي المدعم بالصور التوضيحية متطلبات وخطوات إنشاء حساب فيسبوك جديد من التطبيق على هاتفك الذكي أو جهازٍ لوحي، وخطوات إنشاء حساب جديد فيس بوك من متصفح الإنترنت على جهاز الحاسب الشخصي. والجدير بالذكر أن فيسبوك يُعتبَر أشهر وسائل التواصل الاجتماعي وأكثرها شيوعاً، ومؤخراً أصبح يتبع شركة ميتا بلاتفورمز والتي كانت تُسمى سابقاً باسم فيسبوك أيضاً.

تاريخ إنشاء فيسبوك

يرجع تاريخ تأسيس شركة فيسبوك ألى سنة 2004، عندما قام كل من مارك زوكربيرج وإدوارد سافيرين بإطلاق الموقع أثناء دراستهم بجامعة هارفارد. وفي عام 2006، لم يَعًد الأمر مقتصراً على الطلاب فقط، بل امتد ليشمل مختلف المستخدمين. وأخيرا في عام 2010 استطاعت فيسبوك من تطوير تقنياتها لعرض وتحميل الصور عالية الجودة، ومنذ ذلك الوقت، توالت التحديثات لتحسين تجربة المستخدمين.

شرحنا في السطور السابقة طريقة إنشاء حساب فيسبوك جديد بشكل مفصل مزود بالصور التوضيحية. تعرضنا بالشرح لطريقتي إنشاء حساب جديد فيس بوك عبر التطبيق، وكذلك عبر المتصفح وفقاَ للتحديثات الأخيرة للشركة. نرحب بجميع الاستفسارات والتعليقات في ركن التعليقات أسفل المقال، ونتمنى أن ينال الشرح استحسانكم.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments