التعديل على الصور

أكثر من طريقة لـ نسخ الكلام من الصوره

أكثر من طريقة لـ نسخ الكلام من الصوره

في الكثر من الأحيان نصادف العديد من الصور سواء على مواقع التواصل الإجتماعي أو أثناء تصفح مختلف مواقع الويب، ونرى أن الصور تحتوي على نصوص نود لو نستخرجها من أجل الإحتفاظ بها أو نعيد نشرها أو نوظفها في الأمور التي نريد.

بمجرد طرح العديد من التطبيقات والتقنيات المتخصصة في نسخ الكلام من الصور، لقيت استحتسان الجميع وبات الكل يستعمل هذه التطبيقات وغيرها من أجل نسخ الكلام من الصور عربي أو أجني، ولأنك قد تضيع الوقت في البحث عن أفضل تطبيق نسخ الكلام من الصور تابع معنا هذا المقال.

إليك أكثر من طريقة لـ نسخ الكلام من الصوره يمكنك نسخ النص من الصور للاندرويد أو حتى نسخ الكلام من الصور للايفون iOS 15 وغيرها من الإصدارات، ثم لمستعملي الحواسيب لا بتوب يمكنكم نسخ الكلام من الصور للكمبيوتر من خلال عدد من المواقع، ولك أن تتابع كل هذا من خلال التالي واختر الطريقة الأنسب لك.

إقرأ أيضا: طرق استخراج النص من الصور مجانا

أفضل برنامج نسخ النصوص من الصور للاندرويد

سننطلق الآن في عرض أهم وأقوى برامج نسخ النصوص من الصور لكل مستعملي الهواتف الذكية بنظام تشغيل اندرويد، تستطيع الآن الوصول إلى النصوص المضمنة بالصور ونسخها والتعديل عليها كما تريد، يمكنك نسخ النصوص من الصور مهما كانت لغته، يكفي اتباع التطبيقات المقترحة أهم خصائص التشغيل التي تقدمها ثك يمكنك تحميل الأفضل لك بينها على android.

Text fairy 

نسخ نص من كتاب

Text fairy من بين قائمة أفضل برامج نسخ النصوص من الصور للاندرويد، يعتمد عليه شريحة ضخمة من الأشخاص من مختلف الفئات في تحويل النص المنسوخ الى تنسيق pdf ،حيث تصل تحميلاته الى أكثر من عشرة ملايين تحميل،هو عبارة على تطبيق جد متميز يمكنك الإستعان به وإستخدمه بدون اي مشكل حيث لا يسمح بظهور الاعلانات التي تثير إزعاج المستخدمين عكس البرامج الاخرى.

هذا التطبيق يتيح لنا مجموعة من المميزات والإمكانيات منها:

  • يمتاز التطبيق بتوفره على إمكانية التقاط أو تحميل الصور للحصول على النص الصحيح منها ببساطة.
  • يمكنه تحويل النص المنسوخ الى تنسيق pdf.
  • يدعم أكثر من 50 لغة مختلفة.
  • يتيح لك وجهة جد بسيطو واواضحة تساعدك في إستخدمه بدون حاجة الى خبرة او أي تعليمات.
  • حصل على تقيم 4.2في متجر جوجل بلاي.

يمكنك متابعة الشرح التطبيقي بخصوص طريقة استخدام هذا التطبيق من خلال الفيديو التالي الخاص بـText Fairy (OCR Text Scanner)تطبيق لاستخراج اي نص من اي صورة:

إقرأ أيضا: كيفية استخراج النص من الصورة بكل سهولة باحترافية مجانا

OCR Text Scanner 

يعد OCR Text Scanner أفضل تطبيق نسخ النصوص من الصور بدقة و احترافية عالية، يمكن إستخدمه على جميع أنظمة الأندرويد ،ويتميز عن باقي تطبيقات بمختلف الخصائص الرائعة والمتميزة مما يجعله من بين قائمة أقوى وأفضل تطبيقات استخراج النص من الصور حيث يصل عدد تحميلاته الى ما يقارب 10 ملايين تحميل، يتوفر عل العديد من المميزات منها:

  • يمتاز التطبيق بتوفره على واجهة جميلة ومتميزة تسمح لك بإلتقاط ورفع صور ونسخ منها النصوص بجودة جيدة .
  • يدعم أكثر من 97 لغة مختلفة من بينهم اللغة العربية و غيرها.
  • حصل على تقييم 4.5 على متجر بلاي .

Cam scanner

يعتبر تطبيق Cam scanner من بين أقوى واحسن تطبيقات لنسخ نصوص من الصور بشكل سريع ومحترف، يستخدمه ملاييين من الأشخاص ، حيث تصل تحميلاته على أكثر من 100 مليون جهاز في أكثر من 200 دولة حول العالم،الأنه يتمتع بالعديد من المميزات والإمكانيات منها:

  • يمتاز تطبيق Cam scanner بتوفره على إمكانية إستخراج تراكيب الجمل والفقرات بدقة عالية و من دون أخطاء.
  • يتوفر أيضا على العديد من الأدوات التي تمكنك من إلتقاط الصور من جهازك أو رفعها وإمكانية نسخ ما في صورة بسهولة تما وبشكل احترافيه.
  • يدعم مجموعة من اللغات حول العالم.
  • يقدم لك خدمة الحماية تتيح لك خدمة تشغيل رائعة وأمنة بدون أي مشاكل.
  • حصل على تقييم 4.1 من متجر جوجل بلاي،مما يجعله تطبيق جدير بالثقة للعمل به.

إقرأ أيضا: موقع استخراج النصوص من الصور بدون برامج يدعم العربية

OCR Scanner Image en Text

الأن سوف نتعرف على تطبيق اخر من بين أفضل التطبيقات لنسخ النصوص من الصور بدقة، OCR Scanner Image en Text إسم على مسمة وهذا يجعلك تعتمد على هذا تطبيق بشكل كبير الأنه مقدم خصيصا لإمكانية نسخ نصوص من الصور بشكل جد إحترافي ومتميز، حصل على تقييم 4.4 على متجر بلاي ويتسعن بع كم هائل من الأشخاص حيث تصل عدد تحميلاته الى أكثر من 5 ملايين تحميل.

أفضل برنامج نسخ الكلام من الصور عربي للايفون

الآن مع الأشخاص التي تستعمل أجهزة الهواتف الذكية بنظام تشغيل ios، ولكل من يبحث عن طرق نسخ الكلام من الصور للايفون تابع معنا أيضا أقوى وأفضل البرامج المتخصصة في استخراج الكلام من النصوص من الصور بسهولة ودقة، تابع هذه التطبيقات وتعرف على أهم مميزات التشغيل التي تأتي بها، ثم حمل من بينها التطبيق الأنسب لك واستمتع باتحويل الصور إلى نصوص.

Text grabble

بعد تعرفنا على مجموعة من التطبيقات لنسخ النصوص من الصور للأندرويد ،الأن سوف نتحدث على أقوى وأفضل تطبيقات لنسخ النصوص بدقة وإحترافية من الصور على نظام الأيفون،ومن بينها تطبيق Text grabble الحصل على تقييم 4.5 على متجر بلاي .

هذا التطبيق جد متميز وقوي يقدم لك خدمة جد إحترافية وسريعة تمكنك من نسخ نصوص من مختلف أنواع الصور وبمجموعة من طروق بسهولة تما،كما يمكنك هذا البرنامج من التقاط الصور و تنزيلها ثم تلقائيا سوف تتم عملية استخراج النص من الصورة،مع دعمه ترجمة النص المنسوخ للعديد من اللغات.

إقرأ أيضا: طرق مجانية لاستخراج النصوص من الصور بسهولة

prizmo go

تطبيق prizmo go من بين أفضل وأقوى تطبيقات لإستخراج النص من أي صورة كيفما كانت بسهولة و دقة عالية، على نظام الايفون بشكل مجاني، حصل على تقيم 4.5 على بلاي ستور ويقم بإستخدمه الملايين من الاشخاص الأنه يستحق الإعتمد عليه يتيح لمستخدميه إمكانيات عديد وجد محترفة ومتميزة.

يعتبر هذا التطبيق من أفضل البرامج شديدة الدقة في نسخ الكلام من الصور عربي للايفون،ويدعم العديد من اللغات من ضمنها اللغة العربية والفرنسية والإنجيلزية.

نسخ الكلام من الصورة اون لاين

بعد التعرف على أبرز التطبيقات الي يمكنك تحميلها والعمل بها بكفاءة عالية مع مزايات تشغيل رائعة في مهمة نسخ الكلام من الصور على كل من android و ios، الآن سنتابع طرق أخرى من أجل الوصول إلى النصوص المضمنة في الصور واستخراجها، ويمكنك هنا الإستعانة بخدمات العديد من المواقع المتخصصة في نسخ الكلام من الصور اون لاين مجانا ودون الحاجة إلى الخوض في أي عمليات تحميل أو تنصيب للتطبيقات والبرامج، المميز هنا أنك تستطيع استخراج الصور من اجل جهاز سواء هاتف أو كمبيوتر أو لوحة الكترونية وغيرها، إذا تابع هذه المواقع وطريقة استخدامها واستعمل من بينها الأفضل والأسهل بالنسبة لك.

موقع ocr.space – تحويل الصور وملفات PDF إلى نصوص

بعد تعرفنا على مجموعة من التطبيقات التي تساعدنا في نسخ النصوص من الصور والتي يمكن تحميلها على نظام الأيفون والأندرويد الأن سوف نتعرف على مجموعة من المواقع التي تقدم لنا خدمة جد إحترافية ومتميزة في نسخ النصوص من الصور بشكل مجاني و اون لاين على مجموعة مختلفة من الأنظمة، ومن ضمن هذه المواقع موقع ocr.space.

موقع ocr.space متعدد الخدمات يمكنك إستخدمه بدون حاجة الى تسجيل ويمكنك من تحويل الصور وأيضا الملفات PDF إلى نصوص في غضون ثواني ،يتمتع بأداء عالي الجودة حيث يمكنك إستخراج النصوص بمختلف الصيغ منها JPG و PNG و GIF، كما يدعم كم هائل من مختلف اللغات من بينها الحروف العربية والإنجليزية والفرنسية،

طريقة إستخدم موقع ocr.space:

أولا:

قم بفتح موقع  ocr.space. من خلال رابط الموجود أسفل.

ثانيا:

قم برفع الصورة أو ملف البي دي الذى ترغب في استخراج النصوص منها من خلال نقر على زر Choose File.

ثالثا:

سوف تظهر لك قائمة تنوفر على كافة هائلا من اللغات قم بختيار اللغة العربية و قم بنقر على Star OCR وانتظر تحويل الصور الى نص.

رابعا:

في نهاية سوف تتمكن من نسح النص من أجل تحميله قم بنقر على زر download.

إقرأ أيضا: افضل بوت تحويل الصور الى pdf | بوتات تيليجرام مفيدة ومجانية

موقع brandfolder – استخراج النصوص من الصور اون لاين مجانا

يعتبر موقع brandfolder من بين قائمة أفضل واقوى مواقع لإستخراج النصوص من الصور اون لاين مجانا،يمكنك من استخراج النص بسرعة فائقة، وبجودة جد جيدة مع طريقة إحترافية ،يقدم كم هائل من الخدمات ، حيث يمكنه جلب الصور والملفات من مواقع الخدمات السحابية على الانترنت، مثل جوجل درايف ودروبوكس. أو من خلال رابط مباشر على النت مباشرة.

يتيح لك هذا الموقع إمكانية إستخدمه بدون حاجة الى إنشاء حساي او تسجيل في الموقع، إضافة الى دعمه لمجموعة من اللغات ويمكن تشغله على مجموعة من الأنظمة.

طريقة إستخدم موقع brandfolder:

أولا:

قم بفتح موقع brandfolder من خلال رابط الموجود أسفل.

ثانيا:

قم بنقر على أداة نسخ النصوص من الصور.

ثالثا:

من أجل رفع صورة من جهازك قم بنقر على علامة + ، ويمكنك أيضا الإستعانة بإمكانية السحب والإفلات من خلال نقر على Upload.

رابعا:

في نهاية سوف تنتظر لبعض ثواني لغنهاء عملية نسخ ومن ثم قم بنقر على Copy text من أجل الحصول على نسخة النص التي تم إستخرجها من صورك.

موقع ocr2edit – استخراج الكلام من الصور

موقع ocr2edit من بين أرواع المواقع التي تقدم لك خدمة جد سريعو وحترافية بمتياز، يمكنك من استخراج النصوص من الصور أون لاين وبشكل مجاني، يتمتع بمجموعة من الإمكانيات والخدمات المختلفة والمتميزة، حيث يقدم الكثير من أدوات التعامل مع الصور وملفات الوورد والإكسيل وملفات PDF وباوربوينت.إضافة الى توفره على مجموعة من اللغات من ضمنها اللغة العربية.

طريقة إستخدام موقع ocr2edit:

أولا:

قم بفتح موقع ocr2edit من خلال رابط الموجود أسفل.

ثانيا:

بعد ذالك قم بختيار الصورة التي ترغب في نسخ نص منها، وقم برفعها على الموقع من خلال نقر على زر رفع الصورة.

ثالثا:

بعد رفع صورة قم بنقر على البدء وانتظر استخراج النص من الصور، وقم بنقر على تحميل لتنزيل المستند النصي.

إقرأ أيضا: أفضل 7 أدوات تحويل الصور الى نص

موقع prepostseo – تحويل الصورة الى نص عربي

سوف نتعرف على موقع أخر جد متميز يقدم لنا خدمة محترفة يمكنك من خلاله نسخ النصوص من مختلف أنواع الصور وبدقة وبسرعة، موقع prepostseo الذي يقدم مجموعة من الأدوات التي تساعد في تحسين محركات البحث والفهرسة للمواقع الإلكترونية. بالإضافة إلى أدوات للتعامل مع النصوص والصور.

يمكن تشغيل هذا الموقع والإستفادة منه على مجوعة متنوعة من الأنظمة وبشكل مجاني، ويتمتع بواجهة جد رائعة وا واضحة تساعدك في إستخدمه بكل سهولة وإتقان.

طريقة إستخدام موقع prepostseo:

أولا:

قم بفتح موقع prepostseo من خلال رابط الموجود أسفل.

ثانيا:

من أجل تحميل الصورة على الموقع من أجل نسخ النص قم بنقر على Upload Picture.

ثالثا:

بعد ذالك قم بنقر على Submit ،وفي غضون ثواني سوف تتوصل بنتيجة إستخراج نسخ النص من الصورة.

موقع online-convert – استخراج النصوص من الصور يدعم اللغة العربية

في نهاية سوف نتحدث عن موقع online-convert من بين قائمة أفضل وأقوى مواقع نسخ النصوص من الصور أون لاين بدقة عالية و جد إحترافية،يستخدمه العديد من الأشخاص من مختلف الفئات الأنه يحتوي على كافة من المميزات والإمكانيات التي تميزه عن غيره منها:

  • يمتاز الموقع بتوفره على إمكانية تحويل الملفات الصوتية والمستندات النصية.
  • يتيح لنا أيضا إمكانية تحويل الصورة الى نص باستخدام تقنية التعرف الضوئي على الكلام بدقة كبيرة.
  • يوفر لنا تطبيقات للاندرويد والايفون لتسهيل وتسريع استخدام الموقع.
  • يدعم مجموعة من اللغات.
  • يقدم لنا خدمة مجانية.

طريقة إستخدام الموقع online-convert

أولا:

قم بفتح موقع  online-convert من خلال رابط الموجود أسفل.

ثانيا:

يجب عليك إختيار الصورة التي تريد رفعها إلى الموقع، من خلال نقر على زر إختار الملفات، ويمكن أيضا الإعتماد على إمكانية أخرى وهي جلب الصور من مواقع الخدمات السحابية على الإنترنت ومن الروابط المباشرة، وأيضا استخدام خاصية السحب والإفلات.

ثالثا:

بعد ختيارك الطريقة التي تناسبك لرفع الصورة التي ترغب في نسخ النص منها، قم بختيار اللغة العربية ونقر على زر بدء تحويل.

رابعا:

في نهاية سوف تتمكن من الحصول على نسخ نص من الصورة وسوف يتم تنزيل الملف النصي بشكل تلقائي.

تابع أكثر حول طريقة استخراج النص من الصورة بدون برامج من خلال الشرح التطبيقي على الفيديو التالي الخاص بـ – استخراج النصوص من الصور وتحويل النص إلى ملف وورد – Image to text in Word program:

إقرأ أيضا: أفضل 7 أدوات تحويل الصور الى نص

بهذا نبلغ نهاية مقالنا اليوم بخصوص عرض أكثر من طريقة لـ نسخ الكلام من الصوره، بالفعل باتت عملية استخراج النصوص من أي صورة تريد أمر سهلة وبسيط، يمكن لهذه العملية أن تفعيدك في الكثير من الأمور وقد تختصر عليك ساعات من العمل أو غيرها، والأهم من كل هذا أنك قادر على نسخ الكلام من الصور مجانا ومن أي جهاز تملك سواء هاتف ذكي بنظام تشغيل اندرويد او ios أو على الكمبيوتر سواء الويندوز أو الماك وغيرها، يكفي اتباع الطريقة الملائمة لك واستخدامها في الحصول على النصوص من الصور.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments