مواقع

كيفية تحويل صيغ الفيديو اون لاين سواء MP4 أو صيغ أخرى

كيفية تحويل صيغ الفيديو اون لاين سواء MP4 أو صيغ أخرى

تحويل صيغة الفيديوهات من الخدمات التي يحتاجها المستخدم على الدوام، الملايين من مستعملي النت يقومون بإجراء عمليات تحميل صيغة الفيديوهات، فهناك من يقوم بتحويل الفيديو إلى MP3 وهناك من يريد تحويل الفيديو إلى فيديو MP4، وقد تتسائل أنت أيضا عن السبب وراء بحث الجميع عن كيفية تحويل صيغ الفيديو اون لاين سواء MP4 أو صيغ أخرى، بكل بساطة هناك بعض الفيديوهات بصيغ ذات حجم كبير جدا من جهة تأخد مساحة كبيرة من ذاكرة التخزين لديك، ومن جهة أخرى يصعب مشاركتها أو عرضها على أي جهاز آخر، لذا يمكنك تحويل صيغة الفيديو لصيغة بحجم أقل بكثير وقابلة للتشغيل على كل الأجهزة.

سنقوم بالأساس اليوم بعرض أفضل الطرق لتحويل صيغة الفيديو إلى MP4 ولأي صيغة أخرى، تابع أسرع الطرق وأكثرها فعالية دون الحاجة للإستعانة بتحميل أي برنامج تحويل صيغ الفيديو إلى AVI كامل أو غيرها، فهناك العديد من المستخدمين لا يفضلون الإعتماد على البرامج في هذه المهمة.

“لذا تابع الآن كل ما يخص كيفية تحويل صيغ الفيديو اون لاين سواء MP4 أو صيغ أخرى، عن طريق افضل المواقع المجانية التي تقدم خدمة تحويل الصيغ بشكل سهل وسريع”.

تحويل صيغ الفيديو اون لاين

عندما نقول تحويل صيغة الفيديو فغالبا ما يركز المستخدم على تحويل صيغة الفيديو إلى صيغة MP4، فكما نعلم هذه الصيغة هي الأكثر شهرة وشعبة والأكثر استخداما، فجل الأجهزة والمواقع والبرامج تدعم هذه الصيغة، لذا ترى الكل يريد تحويل صيغة فيديوهاته إلى MP4، ويمكنك أنت أيضا القيام بهذا بأسهل وأسرع الطرق من خلال مواقع تحويل الصيغ، وإليك طريقة تحويل صيغ الفيديو اون لاين من أي صيغة إلي صيغة MP4 أو العكس مع دعم كامل لباقي الصيغ، تابع الشرح من خلال الفقرة الآتية.  

تحويل صيغ الفيديو إلى MP4 اون لاين

موقع CloudConvert

قد يتفق غالبة المستخدمين على أن المواقع هي أقوى وافضل خيار في عملية تحويل صيغ الفيديوهات، لهذا نقدم لكم أول وأفضل اقتراح موقع CloudConvert، هذه المنصة الإلكترونية تتيح للمستخدم خدمة تحويل صيغة الفيديو لأي صيغة أخرى، على رأس هذه الصيغ صيغة MP4 بشكل مجاني وفي ثواني، الموقع يعمل بكفاءة عالية مع الحفاظ على جودة الفيديوهات بعد تحويلها.

لن نتعمق أكثر في وصف الموقع يمكنك تجريبه بنفسك، الأمر سهل للغاية لا يتضمن أي تعقيدات، ولا يتجاوز قيام ببضع الخطوات على النحو الآتي:

الخطوة الأولى/

قم بالتوجه إلى الموقع الرسمي CloudConvert عن طريق الضغط هنا .

الخطوة الثانية/

الرابط سينقلك مباشرة إلى صفحة التحويل بالموقع أمامك خيار تحديد الملفاتSelect File  قم بالضغط عليه لكي تنتقل إلى مجلداتك بالجهاز وتحدد الفيديوهات التي تريد تحويل صيغتها.

تحويل الفيديو الى mp4 للايفون

الخطوة الثالثة/

ما أن تحدد الفيديوهات انتظر لفترة من الوقت من أجل رفعها على الموقع، مدة الإنتظار تتعلق بحجم الفيديوهات وقوة اتصالك بالشبكة وفي كل الأحوال لابد من الإنتظار.

الخطوة الرابعة/

ما أن يرفع الفيديو حتى يقوم الموقع بشكل تلقائي بتحديد نوع الملف.

الخطوة الخامسة/

بعد هذا ستجد خيار تحويل إلى Convert to قم بالضغط عليه من أجل أن تختار الصيغة التي تريد تحويل الفيديو إليها، مثلا إلى MP4 أو أي صيغة أخرى.

الخطوة السادسة/

ما أن تنتهي من اختيار الصيغة اضغط الآن على تحويلConvert  لتباشرعملية التحويل في الحال .

الخطوة السابعة/

يكفي الآن أن تنتظر عملية تحويل صيغة الفيديو تتم، بعدها تضغط على خيار تحميل Download . لتنزيل الفيديو بالصيغة التي اخترتها.

الخطوة الثامنة/

بتطبيق نفس الخطوات والتعليمات بسهولة شديدة يمكنك تحويل ما تريد من الفيديوهات، ولديك خيار إضافة ملف جديدAdd more Files  من خلال النقر عليه تستطيع تحويل ما تريد من الفيديوهات في آن واحد، لكن إذا كان حجم الفيديوهات كبير وقوة الشبكة لديك متوسطة يمكنك تمرير عدد أقل مع كل عملية تحويل كي لا يستغر معك الأمر وقت طويل.

تحويل الفيديو إلى MP4 بدون برنامج

موقع Convertio

الخيار التالي الآن في تقديم خدمة تحويل صيغ الفيديو من وإلى MP4 ولأي ضيغة أخرى هو موقع Convertio، هذه المنصة الإلكترونية هي الأخرى تقدم خدمة تحويل بمزايا وكفاءة لا تقل أبدا عن ما رأيناه إلى الآن بالنسبة للموقع الاولى، الموقع يدعم عملية التحول إلى كافة الصيغ اون لاين، تستطيع عن طريقه تحويل الفيديو إلي MP4 بدون برنامج، ليس هذا وحسب يمكنك تحويل الفيديو من WMV إلى MP4 أون لاين.

يمكنك تحديد الصيغة التي تريد من بين العشرات من الصيغ المتاحة بالموقع، ويكفيك لهذا تنفيد بعض التعليمات البسيطة على النحو الآتي:

الخطوة 1/

كالعادة اذهب اولا إلى موقع Convertio عبر الضغط هنا .

الخطوة 2/

بمجرد الدخول إلى الواجهة الرئيسية للموقع وهي صفحة التحويل اضغط على خيار اختر الملفات تماما كما هو مشار إليه بالصورة، بعدها قم بتحديد ملف الفيديو من على جهازك.  

الخطوة 3/

ما أن تختار ملف الفيديو حدد الىن الصيغة التي ترغب في تحويل الفيديو إليها، ويمكنك القيام بهذا عن طريق النقر بحانب “إلى” ستظهر لك مباشرة نافدة صغيرة بها قائمة كبيرة تحتوي على الصيغ المختلفة التي يمكنك تحويل الفيديو إليها تماما كما هو مبين بالصورة.

الخطوة 4/

من بين كل الصيغ حدد الصيغة التي تريد بالضغط عليها، وهكذا سيبدء الموقع في رفع وتحويل الفيديو في الحال إلى الصيغة المرغوب فيها.

الخطوة 5/

في هذه الآثناء كل ما عليك القيام به هوالإنتظار إلى حين نهاية رفع الفيديو على الموقع قد تأخد معك بعض الوقت حسب الحجم.

الخطوة 6/

ما أن يتم رفع الملف حتى يحول بشكل تلقائي إلى الصيغة التي حددتها مند البداية.

الخطوة 7/

الآن تكون قد أنتهية عملية تحويل الفيديول إلى الصيغة التي أردتها، ولك أن تحمله الفيديو بالصيغة الجديدة عن طريق الضغط على خيار تنزيل المشار إليه بالصورة، يمكنك تحويل ملفات فيديوهات أخرى بنهج نفس الخطوات تماما، للقيام بهذا اضغط على خيار تحويل المزيد من الملفات كما هو مبين أمامك.  

تحويل صيغة الفيديو

موقع Video2Edit

Video2Edit من المواقع المعروفة والمعتمدة كذلك في تقديم خدمة تحويل صيغ الفيديوهات إلى صيغة MP4 ولأي صيغة أخرى تريد، الموقع مجاني ويمتاز بالسرعة والخفة في عمليات التحويل، يعتمد واجهة تشغيل أنيقة بالفعل مع خيارات تحكم واضحة.

ولك أن تتابع طريقة تحويل صيغ الفيديو من وإلي صيغة MP4 عبر موقع Video2Edit من خلال تنفيد الخطوات الآتية:

أولا/

إذهب أولا إلى الموقع الرسمي ل Video2Edit بالضغط هنا .

ثانيا/

بالدخول إلى صفحة التحميل ستجد خيار رفع الملفات اضغط عليه وحدد الفيديوهات التي تريد رفعها من جهازك إلى الموقع، أو تستطيع اختصار كل هذا عن طريق سحب وإفلات ملف الفيديو داخل الموقع .

ثالثا/

انتظر بعض الوقت لرفع الفيديو الذي حددته على الموقع.

رابعا/

ما أن تنتهي عملية رفع ملف الفيديو على الموقع حتى تقم بالنقر على خيار بد لتباشر عملية تحويل صيغة الفيديو فورا.

تحويل صيغ الفيديو اون لاين رابط مباشر       

تابع الآن أفضل المواقع البديلة لتحويل صيغ الفيديو اون لاين رابط مباشر، للإشارة هذه المواقع معتمدة ويستخدمها الآلاف ومن بينها فريق عمل الموقع، لذا نود اقتراحها عليكم لتقديم أفضل خدمة تحويل صيغ الفيديوهات إلى MP4 ولباقي الصيغ فتابع.                                

موقع Online Video Converter

في الحقيقة هذا الموقع غني عن التعريف وقد استخدمته أنا شخصيا طيلة السنوات الأخيرة، السبب في كونه من خيارات البديلة ظهور مواقع أخرى بتحسينات أفضل على مستوى خدمة تحويل صيغ الفيديوهات، عدى هذا الموقع يظل هو الآخر من أفضل الأدوات التي تتيح لك تحويل الفيديو على الصيغة التي تريد من خلال رفع الفيديو أو وضع رابطه من الانترنت.

وإليك طريقة استعمال الموقع من خلال الآتي:

1:

الموقع بمثابة برنامج تحويل صيغ الفيديو إلى MP4 للاندرويد، وكذلك برنامج تحويل صيغ الفيديو للكمبيوتر، والسبب هو قدرته على التوافع مع متصفحات الكمبيوتر والأندرويد، إليك الدخول للموقع مباشرة من هذا الرابط.

2:

ستظر لك واجهة الموقع الرئيسية تماما كما هو في الصورة.

3:

كما ترى لديك خيارات، في حال كان الفيديو من الأنترنت أو على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي كيوتيوب أو فيسبوك أو أي فيديو مرفوع على النت تقوم بالنقر على خيار CONVERT A VIDEO LINK  ما أن تقم بهذا حتى يتظهر لك الصفح كما هو مبين بالصورة.

4:

الآن انسخ رابط الفيديو وضعه في الخانة الملائمة رقم واحد، مثلا رابط فيديو من اليوتيوب.

5:

حدد الآن الصيغة التي تريد تحميل الفيديو عليه مثلا MP4

6:

انقر على خيار ابدءSTART  لمباشرة عملية التحويل.

7:

أما إذا كان الفيديو على جهاز وليس النت وترغب في تحويل صيغته قم بالنقر على خيار CONVERT A VIDEO FILE وبعد الضغط عليها سيظهر لك كما في الصورة، حدد مكان الفيديو وما أن تضغط عليه سترى اسم الملف على الخانة 2.

بالنسبة للسهم بمجرد الضغط عليه سترى قائمة من الصيغ، حدد من بينها الصيغة التي تريد تحويل الفيديو إليها، ثم اضغط على ستار لبدء عملية التحويل وفي الاخير تنزل الفيديو.

8:

لديك الخيار الثالث وهو تسجيل فيديو من كاميرة الجهاز مع تحديد صيغة التسجيل طبعا، ويمكنك القيام بهذا عن طريق الضغط على RECORD A VIDEO 

9:

باشر التسجيل وتحديد الصيغة بالضغط على START RECORD .

موقع Aconvert Convert video

تابع احد افضل المواقع لتغيير صيغة الفيديوهات، يأتي Aconvert Convert video بمميزات اضافية للتعديل على الفيديو إلى جانب اختيار الصيغة، يمكنك رفع الفيديو من النت ومن الجهاز ثم تحول الصيغة في وقت قصير، يمكنك  تعديل على حجم الفيديو انقاص أو زيادة وتغيير معدل الاطارات أثناء العرض وأهم ميزاته أنه يدعم اللغة العربية.

طريقة استخدام الموقع

كما هو معروف توجه إلى الموقع أولا عن طريق هذا الرابط سيظهر لك هكذا.

  1. حدد اولا الفيديو الذي تريد تحويل صيغته سواء من الجهاز بالضعط على اختيار ملف، أو من النت بوضع الرابط في خانة URL
  2. الموقع يقدم لك اجراء عدد من التعديلات على الفيديو كما هو مبين في رقم 2
  3. اختر الصيغة التي تريد ك MP4 مثلا
  4. في الاخير تنقر على خيار تحويل لبدء تحويل صيغة الفيديو وتحميله أيضا.

موقع 123APPS Video Converter

من الإقتراحت الأخيرة في موضوعنا هذا لتحويل صيغ الفيديوهات إلى الصيغة التي يريدها المستخدمة، وهذه الخدمة يتيحها الموقع بسهولة وكفاءة، يمكنك الحصول على فيديو بصيغة وتحميل بأعلى جودة في ثوان قليلة ولك أن تتابع الشرح بخصوص استعمال الموقع.

طريقة استخدام موقع تحويل صيغ الفيديو

توجه أولا إلى الموقع بالضغط هنا وأكمل تنفيد التعليمات التالية بعد الدخول.

  1. أمامك خيارVideo Converter قم بالضغط عليه.
  2. من خلاله يمكنك تحديد الفيديو الذي تريد تحويل صيغته سواء من على النت أو جوجل داريف و على جهازك.
  3. ثم تحدد الصيغة النهاية التي ترغب في الحصول عليها بالفيديو.
  4. الموقع يتيح لك تحديد الجودة وهذه ميزة رائعة يمكنك اختيار من المنخفضة إلى أعلى جودة FULL HD
  5. في الأخير سترى كلمة Converter انقر عليها لكي تبدأ في التحويل وتحميل الفيديو بالصيغة التي تريد في الاخير.

ختاما

الآن وبعد عرض أقوى المواقع التي تقدم خدمة تحويل صيغة الفيديوهات، بت تعلم أن عملية تحويل صيغ الفيديو اون لاين سواء MP4 أو صيغ أخرى جد سهلة، كل ما عليك هو اختيار الطريقة الأنسب لك، الأهم أنك ستحصل على ما تريد من عمليات تحويل صيغ الفيديوهات دون حد أقصى مجانا.   

لك أن تشارك الطريق مع باقي متتبعيك على مواقع التواصل لإجتماعي، كما يمكنك مشاركتنا في التعلقيات برأيك عن الموقع الأنسب لك.

مع موضوع آخر، شكرا لتتبعكم.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments