تقنية

أفضل طرق تحويل الشاشة الى سمارت

أفضل طرق تحويل الشاشة الى سمارت

تملك تلفاز HDTV عادي قمت بشرائه بثمن باهض خلال الفترات الأولى لعض شاشة المتطورة للتفاز؟، وترغب الآن في تحويل تلفازك هذا إلى شاشة سمارت ذكية لتشغيل كل ماتريده تماما كالهاتف المحول أو الحاسوب؟ نعم بإمكانك هذا من خلال بعض الطرق وبعض الأجهزة المتخصصة لهذه العملية والتي تتيح للمستخدم الآن تحويل التلفزيون إلى شاشة سمارت قادرة على تشغيل مختلف التطبيقات والوسائط التي يمكنك تشغيلها على باقي الأجهزة المتطورة.

لذلك إذا كنت تبحث عن قطعة تحويل التلفزيون الى سمارت جرير أو أي قطعة سمارت TV أو حتى تحويل الشاشة الى سمارت شاومي سامسونج أو غيرها يكفي أن تتابع هذه المقال وتتعرف أيضا على سعر قطعة تحويل التلفزيون الى سمارت وباقي التفاصيل المهمة يكفي معاينة المقال.

أنظر أيضا:

أسهل طرق تحويل الشاشة الى سمارت

تحويل التلفاز الى سمارت Tv بنظام اندرويد او ويندوز

طبعا ليس من المنطقي امتلاك جهاز تلفاز عادي قادر من خلال بعض الأجهزة المساعدة أو بعض الطرق إلى أن يصير تلفاز ذكي بواسطته يمكنك تشغيل الالعاب والتطبيقات ومشاهدة الأفلام ومباريات كرة القدم بأعلى جودة ممكنة، تصفح المواقع وعرض مختلف المحتويات المخزنة من صور فيديوهات وغيرها.

كل هذا وتذهب إلى استبدال تلفازك العادي بتلفاز حديث قد يكلفك المئات من الدولارات، طبعا أمر غير منطيقي لشريحة كبيرة من الأشخاص التي لا تملك هذه التكلفة، لكنها تستطيع الإستفادة من نفس الخدمة بطرق أخرى قد تكون منها مجانة ومنها الأرخص سعرا، وعلى هذا المقال سنتابع أهم ما يجب أن تعلمه بخصوص كيفية تحويل تلفاز HDTV الى تلفاز ذكي يدعم تثبيت تطبيقات ترفيهية مثل Netflix و يوتيوب و Roku وغيرها من البرامج الترفيهية.

طرق تحويل التلفاز الى سمارت TV

حتى تتمكن من جعل شاشة التلفاز لديك ذكية عليك أن تنتقي أفضل جهاز تحويل الشاشة الى سمارت، وفي باقي فقرات المقال سنتعرف واياكم على أقوى 4 طرق معكم للاستفادة من تلفاز HDTV عادي وتحويله إلى سمارت SmartTV بدون الحاجة لخطوات معقدة أو غيرها، كل ماعليك هو معاينة الشرح واختيار الطريقة الملائمة لك.

أنظر أيضا:

كيفية تحويل التلفزيون الى سمارت TV

1- شراء شريحة Chromecast

من الأجهزة المميزة التي تستطيع بواسطتها نقل جهاز بث القنوات العادي من مود تلفاز HDTV إلى مود تلفاز ذكي عن طريق شريحة جوجل Chromecast 2 الترفيهية لبث الوسائط يمكنك توصيلها مع التلفاز عبر كابل منفذ HDMI، تم تطوير هذه الشرائح وتصميمها لتمكين المستخدمين من عرض محتويات الهاتف على شاشة التلفاز في صورتها الكبيرة، بهذه الطريقة يمكنك اطلاق العنان لمتعة المشاهدة لمختلف العروض الموسيقية وعرض مختلف الملفات المخزنة بالهاتف على التلفاز إضافة إلى تشغيل التطبيقات الألعاب كل ما ترده.

ليس هذا وحسب تأتي شرائح جوجل Chromecast بباقة من التطبيقات الترفيهية المثبتة أو المدمجة بشكل افتراضي مع هذا الجهاز ولعل أبرزها:

  • نتفليكس
  • وسبوتيفاي
  • و Hulu
  • وعروض HBO

وغيرها من التطبيقات الرائعة التي تمتاز على مستوى الجرافيتي والمشاهدة بأعلى دقة 1080P على تلفازك، تستطيع الحصول وشراء جوجل Chromecast بسعر 165 ريال سعودي من أشهر منصات البيع الإلكتروني كأمازون وعلي بابا وغيرها.

أنظر أيضا:

طريقة فتح قفل التلفزيون بدون ريموت kmc

2- شراء حاسوب مصغر

من الطرق الشائعة والمعروفة لتحويل الشاشة العادية الى سمارت اندرويد أو سمارت لعرض مختلف الشرائح والوسائط وتشغيل التطبيقات هي الإستعانة بجهاز الحاسوب المصغر Mini Pc الذي يأتي بحجم الفلاش ميموري، هذا الجهاز الرائع الصغير محمول قد يكون الحل المثالي الذي يمكنك تحويل به شاشة تلفازك إلى شاشة ذكية تستطيع عبرها تشغيل كل ما تريده تماما كالهاتف.

الجميل في استعمال هذا الجهاز المحمول أنك قادر على العمل به فقط من خلال توصيله عبر منفذ USB الى التلفاز ثم الإنطلاق في تشغيل كل ما تريده من وسائط وتطبيقات وغيرها، والأكثر أهمية أنك تعمل بالتلفاز العادي كأنك تشغل حاسوب مكتبي أو اللابتوب حيث يدعم عدة أنظمة تشغيل مثل ويندوز 10 واندرويد وغيرها، ولن تقع في مشاكل البطء والتنهيج والتشنج وغيرها من المشاكل التقنية الخاصة بباقي الاجهزة الأخرى المتخصصة في تحويل التلفاز العادي إلى شاشة ذكية.

من أهم مميزات الحاسوب المصغر كما نعلم جميعها أنه يتوفر على معالج داخلي وذاكرة عشوائية واتصال واي فاي وهناك الكثير من اجهزة الحواسيب المحمولة الصغيرة تدعم الكثير من الخصائص مثل توصيل كيبل Ethernet خاصية البلوتوث وغيرها، وكما نعلم أسعار هذه الأجهزة تختلف حسب الإمكانيات لكن صارت الآن في متناول الجميع.

وبخصوص اقتراحاتنا نقدم لكم نمودج مميز لأفضل pc mini يمكنك العمل به لهذه المهمة هو حاسوب Intel W5 Dual OS Mini PC بسعر 500 ريال – يأتي بدعم لنظامي تشغيل Dual-OS وهم ويندوز 10 واندرويد 4.4.

3- شراء لوحة 3 Raspberry Pi

هذه الطرقة على الأغلب أن القليل يعرف عنها وهي لوحة راسبيري التطويرية والتي تعتبر من أهم وأذكى الطرق التي تستطيع عبرها تحويل شاشة سامسونج سمارت إلى اندرويد أو أي شاشة تلفاز عادية أخرى، ليس هذا فقط المميز في هذه اللوحة أنها تستعمل بشكل عام في تحويل أي إلكترونيات إلى أجهزة ذكية عبر بعض الأكواد البسيطة وبعض المعدات وهي رخيصة السعر.

لكن قبل الإقدام على هذا يجب معرفة بعض الأمور المهمة والتي تتعلق بكيفية تجهيز هذه المعدات في تحويل التلفاز الى سمارت tv، لذلك أولا ستحتاج إلى التوفر على بعض المكونات على رأسها:

  • كيبل HDMI
  • وبطاقة تخزين SD card

ثم قد تحتاج إلى شراء تجميعة مخصصة من لوحة راسبيري تتلائم مع استخدامك سواء كانت نشاطاتك تتعلق بالتلفاز أو أي جهاز آخر، ويمكنك على العموم جعل التلفاز العادي لديك عبارة عن شاشة ذكية من خلال الحصول على مثل هذه التجميعات سواء من محلات البيع أو عبر المواقع الإلكترونية كأمازون من خلال الرابط الموالي:

أنظر أيضا:

حل مشكل متصل ولا يوجد انترنت في التلفزيون

4- توصيل الحاسوب المكتبي بالتلفاز

الحل التالي الذي يمكنك العمل به من أجل الحصول على شاشة تلفاز ذكية بعدما كانت فقط تلفاز عادي متخصص لبث وعرض القنوات الفضائية هو توصيل الحاسوب المكتبي بالتلفاز، وأظن أن هذه الطريقة لا تخفى عن أي أحد لكن مع هذا يمكنك الإستعانة بها في جعل شاشة التلفاز الخاصة بك ذكية قابلة لتشغيل نظام الويندوز والأندرويد وحتى الماك.

ولن تحتاج هنا إلى إلى توصيل الكمبيوتر المكتبي بشاشة التلفاز من خلال كيبل HDMI أو VGA ثم نقل محتويات الحاسوب من كارت الشاشة الى التلفاز مباشرة واستخدام ولا تنسى استعمال كل من  ماوس وكيبورد وايرلس والاستمتاع من الأريكة بجميع العروض الترفيهية في حاسوبك، يمكنك شماهذة الأفلام المباريات عرض مختلف الملفات وتشغيل البرامج على شاشة التلفاز الكبيرة، تستطيع الإستمتاع بالألعاب وغيرها من الأمور فقط من مكان نومك.

يعتبر هذا الحل مثالي للغاية أثناء الرغبة في الترفيه عن الذات من حين إلى آخر، لكن من ناحية أخرى لن تسطيع دائما تخصيص الكمبيوتر لهذه المهمة والإعتماد عليه دائما، في حين كما قلنا يمكنك العمل به لتشغيل لعبة PES/FIFA 2017 أو لعاب GTA أو netforspeed أو غيرها، وتعتبر هذه الطريق الأفضل لكل من يبحث عن تحويل التلفزيون الى سمارت تي في مجانا.

5- شراء TV Box

TV Box هو الحل الأكثر انتشارا على الإطلاق لجعل كل تلفاز عادي شاشة سمارت ذكية، هذه القطعة المهيئة على نظام تشغيل الهاتف يمكنك توصيلها بالتلفاز وبالتالي تستطيع تشغيل نظام الاندرويد عليها بشكل افتراضي تماما كما لو كانت التلفاز تحتوي على نظام android من الأساس.

يأتي TV Box على شكل صندوق مع جهاز ريموت للتحكم عن بعد ومعظم أجهزة التي في بوكس تأتي بنظام اندرويد حالياً، والآن صارت العديد من الشركات العالمية تتخصص في صنع هذه الأجهزة من قبل شركات صينية التي تعمل على طرح الجودة وثمن أرخص بكثير.

من بين المشاكل التي قد تعاني منها على بعض اجهزة تيفي بوكس هي البطء أو التعليق بعض الشيء من حين إلى آخر فكما نعمل تظل هذه القطعة مشغلة للنظام الأندرويد على التلفاز وليس العكس، وبالتالي لاحاجة في تثبيت التطبيقات الغير ضرورية واكثار الملفات وغيرها من الأمور، يمكنك الإكتفاء بالتطبيقات الأساسية من يوتيوب والمتصفح وغيرها من التطبيقات الضرورية حتى يظل جهاز TV Box يعمل بكفاءة وسرعة ودون أي مشاكل.

وبالنسبة لنوعية أجهزة TV Box التي يمكننا أن ننصح بها نقترح عليكم كل من:

Remix Mini Android TV Box بسعر 385 ريال وستطيع شرائه من هنا.

MINIX NEO U1 4K 2K UHD بسعر 644 ريال سعودي وامكانات أعلى وتستطيع شرائه من هنا.

 وحدة تحكم الألعاب في اكس بوكس أو البلاي ستيشن

بالنسبة للأشخاص التي تملك جهاز اكس بوكس أو بلايستيشن فهي أيضا محظوظة إذ تستطيع عبر هذا الجهاز استخدام وحدة التحكم لتحويل الشاشة إلى شاشة سمارت بشكل مميز وبالتالي شغيل كل ما تريده حتى الوصول إلى المتصفح وغيرها من الأمور، وهذا بالإعتماد على وحدات التحكم في الألعاب يمكنها الوصول إلى تطبيقات مثل اليوتيوب و نتفليكس وغيرها.

زد على هذا القدرة الكبيرة على التخزين إذ تتيح هذه الأجهزة مساحة مهمة للتخزين، وبالتالي يمكنك رفع كل الملفات التي تريد من صور فيديوات ملفات صوتية وغيرها على مساحة البلاي ستيشن، كما يمكنك تشغيلها أيضا من خلال اتصالك بالنت.

عامة عملية استعمال وحدة التحكم لتحويل الشاشة  الى سمارت ليست بالسهلة تماما، لذلك ستحتاج إلى شراء جهاز تحكم عن بعد للوسائط المتعددة، وما قد يعاب على هذه الطريقة أي وحدات التحكم في الألعاب هي عدم قدرتها على التجاوب وتشغيل أجهزة المنزل الذكية الاخرى، لذلك يمكنك العمل بالطرق الأخرى إذا أمكن.

مميزات تحويل الشاشة سمارت

من خلال كل ما تم عرضه على الأكيد الآن بت تعلم اهم مميزات تحويل شاشة تلفازك من الوضع العادي إلى الوضع الذكي القادر على تشغيل أي شيء وهذه في حد ذاتها ميزة مهمة والسمة الأساسية من كل هذا، مع ذلك يمكنك التعرف على باقي المميزات الأخرى المترتبة عن تحويل الشاشة إلى تلفاز سمارت، والتي تتمثل في تشغيل أنواع مختلفة من ملفات الصوت و الفيديو و الصور و الوصول إلى مساعد صوت رقمي يعمل بالذكاء الاصطناعي وغيرها من الامور، لكن من الضروري أن تتوفر على اتصال بشكبة انترنت ويفضل أن يكون لديك واي فاي لأن هذه الأمور تستهلك النت، لذلك الأفضل أن تملك اشتراك شهري ليث النت.

  • من أخم مميزات تحويل الشاشة إلى سمارت القدرة على الاتصال بالإنترنت عبر منفذ Ethernet أو الواي فاي.
  • ميزة الحصول على شاشة الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي على الشاشة.
  • سيصبح بإمكانك تشغيل موقع اليوتيوب و نتفليكس و العديد من المواقع الأخرى.
  • الإستفادة من الخدمات المتطورة لجوجل كالوصول إلى المساعدين الصوتيين الرقميين مثل مساعد جوجل  وسيري.

أنظر أيضا:

عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون Wifi بدون كابلات

بهذا نبلغ نهاية مقالنا اليوم حول أفضل طرق تحويل الشاشة الى سمارت، تابعنا بالفعل طرق من خلالها يمكنك جعل شاشة التلفاز لديك من الوضع العادي المخصص لبث القنوات وغيرها من الأمور، إلى الوضع الذكي المتطور لتشغيل كل ما يمكن تشغيله على انظمة الاندرويد والويندوز وغيرها، هناك أجهزة متخصصة لهذه العملية وهناك طرق سهلة وبسيطة ومجانية، وبين هذا وذلك حاجتك ونشاطك على التلفاز هو الخط الفاصل لذلك اختر الطريقة الملائمة لك وشاركها معنا في التعليقات.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments