آيفون

كيف يمكنك تحويل الصور ومقاطع الفيديو إلى GIF على آيفون؟

 تحويل الصور من JPEG إلى GIF

كيف يمكنك تحويل الصور ومقاطع الفيديو إلى GIF على آيفون؟

اصبح العديد من الاشخاص يبحثون عن طريقة، لتحويل الصور الخاصة بهم على صور متحركة GIF، حيث ان هذا النوع من الصور يتم مشاركته بشكل كبير على موقع التواصل الاجتماعي.

في الأسطر التالية سنتعرف على كيفية تحويل الصور الى صور متحركة GIF بدون برامج عن طريق تطبيق الاختصارات Shortcuts، إلى جانب ذلك سنتعرف على مجموعة من التطبيقات التي تعمل على هواتف الايفون التي تقدم هذه الخدمة مجانا.

إقرأ أيضا: كيفية الانتقال إلى الوضع الليلي (الوضع المظلم) في الآيفون

إقرأ أيضا: تسجيل الشاشة على iPhone أو iPad أو iPod touch

كيفية إنشاء صور GIF من الصور او مقاطع الفيديو على آيفون بدون برامج

يمكنكم الان تحويل اي صورة او فديو إلى GIF بكل سهولة بدون برامج او تطبيقات، وذلك من خلال تطبيق الاختصار التي يوجد على هاتف الايفون، والذي يمكنكم بكل سهولة إنشاء اختصار لتحويل الفيديو الى GIF، دعونا في الاسطر التالية من هذه المقال نتعرف على كيفية انشاء هذا الاختصار وكيفية استخدامه في تحميل الصور والفيديوهات الى GIF:

إنشاء اختصار لتحويل الصور أو الملفات الفيديو إلى GIF

1- أولا يجب عليك الدخول إلى تطبيق الاختصارات “Shortcuts” على هاتف الايفون الخاص بك.
2- وبعدها يجب عليك الضغط على خيار إنشاء اختصار “Create Shortcut” كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

 برنامج تحويل الفيديو الى الصور للايفون

3- بعدها ومن خلال خانة البحث يمكنك كتابة “Make GIF” وبعد ان يظهر لك ذلك الخيار يمكنك الضغط عليه.
4- بعدها يجب عليك كتابة كلمة حفز الملف “Save File” في خانة البحث ثم الضغط على الخيار كما هو موضح في الصورة.

 تحويل الفيديو إلى GIF بجودة عالية للاندرويد

تنبيه ⚠️: ملف إنشاء صور GIF سيتم حفظه في iCloud بشكل تلقائي يمكنك أيضا تحديد حفظه في خدمة التخزين السحابي مثل خدمة Dropbox وذلك من خلال الانتقال الى قسم حفظ الملف “Save File” ثم قم بالضغط على خيار خدمة “Service” وقم بتحديد الخيار الذي يناسبك.

إقرأ أيضا: برنامج تحميل فيديو من أي موقع للجوال

إقرأ أيضا: طريقة حل مشكلة انعكاس الشاشة للأيفون

 تحويل فيديو إلى GIF

5- بعد الانتهاء من الخطوات السابقة سيظهر لك الخيار لا يتوفر على عنوان “Untitled Shortcut” يمكنك الضغط على رمز قاىمة الإعدادات الذي يوجد في اليمين بالأعلى وقم بكتابة اسم لهذا الاختصار ويمكنك أيضا تحديد أيقونة له.

 بوت تحويل الفيديو إلى GIF

6- بعدها يمكنك التحقق من خيار تشغيل هذا الاختصار عن طريق صوتك وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يجب عليك الدخول إلى إعدادات الاختصار وذلك من خلال الضغط على رمز القائمة الذي يوجد في الأعلى باليمين على شاشة الاختصار.
  • بعدها يمكنك الضغط على خيار إضافة إلى سيري “Add to siri”.
  • بعدها يمكنك الضغط على خيار التسجيل وقل العبارة التالية “Make GIF” ثم اضغط على زر تم التأكيد.
 تحويل GIF إلى رابط
  • ومن خلال قاىمة الاختصار نفسها يمكنك تفعيل خيار “Show in Share Sheet” وذلك من خلال الضغط على زر التفعيل الذي يوجد بجانب هذا الخيار.
  • وبعدها يمكنك الضغط على خيار تم “Done” الذي يوجد في الاعلى كما هو موضح في الصور بالاسفل وقم بالضغط على زر Done مجددا.
تحويل الفيديو إلى GIF بجودة عالية للايفون

وهكذا ومن خلال اتباع هذا الخطوات يمكنكم وبكل سهولة، إنشاء اختصار الذي يمكنكم استخدامه في عملية تحويل اي فيديو او صورة على صورة متحركة GIF على هاتف الايفون، بدون استخدام أي برنامج او تطبيق.

تنبيه ⚠️: هذا الاختصار لا يعمل على “Live Photo” حيث يجب عليك انشاء اختصار آخر لتحميل هذا النوع من الصور على هاتف الايفون الخاص بك.

إقرأ أيضا: أفضل مانع الإعلانات للايفون

إقرأ أيضا: موقع فك الايكلاود iCloud مجانا (الطريقة الصحيحة مجانا)

تحويل صورك وفيديوهاتك المفضلة لصور متحركة GIF

1- اولا يجب عليك الدخول إلى تطبيق الصور على هاتف الايفون الخاص بك.
2- وبعدها يمكنك الضغط على زر التحديد بعدها يمكنك تحديد كل من الصور او الفيديوهات التي ترغب بتخويلها ثم اضغط على زر المشاركة “Share”.
3- ثم هدد تطبيق الاختصارات من بين الخيارات التي ستظهر لك في الأسفل كما هو موضح في الاسفل.

تحويل الصورة إلى GIF

4- بعدها يمكنك الضغط على الاختصار الذي قمت بانشائه من خلال اتباع الخطوات في الفقرة السابقة.
5- بعدها يمكنك تحديد مكان الحفظ في في مجلد بالهاتف ثم اضغط على خيار إضافة “Add” الذي يوجد في الأعلى.

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، يمكنكم بكل سهولة تحويل اي فيديو او صورة على صورة متحركة GIF على هاتف الايفون، بدون استخدام أي تطبيقات او برامج.

إقرأ أيضا: طريقة تحويل الصورة الى رابط للايفون والاندرويد والكمبيوتر خطوة بخطوة

إقرأ أيضا: استرجاع الارقام المحذوفة من الأيفون

أفضل تطبيقات تحميل الفيديو لصورة متحركة GIF للايفون مجاناً

وبعد ان تعرفنا في الفقرة السابقة عن كيفية تحميل أي فيديو او الصورة على الايفون، الى صورة متحركة GIF بدون استخدام أي برامج، دعونا الآن في الأسطر التالية من هذه المقال، نتعرف على مجموعة من التطبيقات التي تقدم هذه الخدمة بشكل مجاني، والتي يمكنكم من خلالها أيضا تحويل اي صورة او فيديو على صورة متحركة GIF، تابعوا معنا الشرح إلى النهاية:

تطبيق GIF Toaster

اول تطبيق سنتحدث عنه اليوم في هذه المقال هو تطبيق GIF Toaster، الذي يعتبر من بين تطبيقات الايفون المجانية التي يمكنكم استخدامها، في عملية تحويل الصور الى صور متحركة GIF بكل سهولة وبجودة عالية.

والجميل في الأمر انه يمكنكم من خلال برنامج GIF Toaster، التحكم في الصورة المتحركة، من خلال التحكم في عدد مرات عرض الصورة وتحديد سرعة المقطع، وتحديد عرض المقطع في كل شاشة او في الوسط، واضافة مجموعة من الفلاتر على الصورة، وأيضا ادخل النصوص عليها، وغيرها من الأشياء الأخرى التي يمكنكم القيام بها، باستخدام برنامج GIF Toaster.

طريقة استخدام تطبيق GIF Toaster

1- اولا يجب عليك تحميل تطبيق GIF Toaster عن طريق الضغط على الرابط التالي:

2- بعدها ستظهر لك العديد من خيارات تحويل الصورة من او الفيديو وغيرها على GIF يمكنك تحديد الخيار المناسب.

3- بعدها يمكنك تحديد مقطع الفيديو او الصور التي ترغب بتحويلها من خلال المعرض في الهاتف كما يمكنك تحديد 50 صورة لتحويلها في نفس الوقت.

4- بعدها من خلال الخيارات التي توجد في الاسفل يمكنك التحكم في المقطع من ناحية السرعة والعرض وغيرها من الأشياء الأخرى.

5- وبعد الانتهاء يمكنك اضغط على السهم الذي يوجد في الأعلى كما هو موضح في الصورة بالأسفل لحفظ الصور كصورة متحركة GIF Toaster على الهاتف الخاص بك.

إقرأ أيضا: تحميل برامج للايفون بدون ابل ستور

إقرأ أيضا: حل مشكل الواي فاي متصل ولا يوجد انترنت في الأيفون

تطبيق ImgPlay

تطبيق ImgPlay هو الآخر من بين تطبيقات الأيفون، التي يمكنكم تحميلها بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع، التي يمكنكم من خلالها تحويل اي فيديو او صورة على صورة متحركة GIF بكل سهولة.

يمكنكم ايضا من خلال تطبيق ImgPlay، التحكم في طول المقطع الذي تم تحويلها إلى GIF، كما يمكنكم التحكم في سرعة الفيديو ومعدل الاطارات من خلال الشريط الذي يوجد في الاسفل، وهناك العديد من الخيارات الأخرى التي يمكنكم العثور عليها للتحكم في المقطع بكل سهولة، يمكنك الآن تحميل تطبيق ImgPlay من الرابط الذي يوجد في الاسفل، والبدء في تحميل مقاطع الفيديو والصور الى صور متحركة GIF بكل سهولة.

تطبيق Video to GIF Converter

هذا التطبيق هو الآخر يعمل على كل ما هاتف الايفون وأجهزة الايباد، ويستخدمه جميع الاشخاص في تحويل كل من الصور والفيديوهات الخاصة بهم على صور متحركة GIF بكل سهولة.

يمكنكم تحديد قاىمة الفيديوهات وصور التي ترغبون بتحويلها، بعدها يمكنكم التحكم في حجم المقطع والإطار الخاص به، بعدها يمكنكم تحميله ليصبح على شكل صورة متحركة gif، وهكذا وبهذه السهولة يمكنكم تحميل اي صورة الى صورة متحركة عن طريق تحميل تطبيق Video to GIF Converter من الرابط الذي يوجد في الاسفل.

تطبيق Video To GIF

تطبيق Video To GIF لا يختلف عن باقي التطبيقات الأخرى التي تحدثنا عنها في الاعلى، حيث يمكنكم ايضا تحميله بشكل مجاني على الايفون من الرابط الذي يوجد في الاسفل، البدء في تحويل كل من الصور والفيديو التي توجد في الهاتف، الى صور gif المتحركة.

يمكنكم تحميل التطبيق، ثم الضغط على خيار “Video to GIF” ثم تحديد الفيديو المراد تحويله على صورة متحركة، بعدها يمكنكم التعديل على الفيديو، من حيث الطول الخاص به وأيضا التحكم في نعم الإطار الخاص به، واضافة ملصقات عليه وغيرها من الرموز الاخرى، وفي النهاية يمكنكم الضغط على خيار تصدير Export الذي يوجد في الأعلى، وهكذا وبهذه السهولة يمكنكم من خلال تحميل تطبيق Video To GIF، تحويل اي فيديو الى صورة متحركة GIF بكل سهولة.

تطبيق GIPHY CAM

تطبيق GIPHY CAM من بين التطبيقات المجانية التي تعمل على هاتف الايفون، والتي من خلالها يمكنكم تحويل اي فيديو او صورة الى صورة متحركة بكل سهولة، حيث يمكنكم تحديد أي فيديو من البوم الفيديوهات على الهاتف، او يمكنكم تشغيل الكاميرا لتسجيل فيديو وتحويله إلى GIF.

إلى جانب ذلك يمكنكم من خلال برنامج GIPHY CAM، إضافة مجموعة من التأثيرات على الفيديو، كل ذلك واكثر يمكنكم الحصول عليه من خلال تحميل برنامج GIPHY CAM، عن طريق الضغط على الرابط التالي:

تطبيق GIF Maker

تطبيق GIF Maker لا يختلف عن باقي التطبيقات التي تحدثنا عنها في الاعلى، حيث يمكنكم ايضا من خلاله تحويل اي فيديو الى صورة متحركة gif بكل سهولة من خلال هاتف الايفون بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع.

كما يمكنكم ضبط سرعة المقطع الذي تم تحويله، واضافة مجموعة من الفلتر والنصوص وغيرها من الأشياء الأخرى عليه، من خلال تطبيق GIF Maker، الذي يمكنكم تحميله، من خلال الضغط على الرابط التالي:

تطبيق Tumblr

تطبيق Tumblr مو بين التطبيقات القديمة جدا، والتي لازالت تعمل الى اليوم، حيث يمكنكم من خلال هذا التطبيق تحويل جميع الفديوهات التي توجد في الهاتف إلى صور متحركة GIF بكل سهولة وبدون أي خبرة. ورغم أن هذا التطبيق غير قوي مثل باقي التطبيقات التي تحدثنا عنها في الاعلى، إلا أنه يمكنكم من خلاله تحويل اي فيديو الى GIF، يمكنكم تحميل هذا التطبيق الآن عن طريق الضغط على الرابط التالي:

تطبيق Pixel Animator

من خلال هذا التطبيق يمكنكم تحويل اي صورة او فيديو على صور متحركة بكل سهولة، واضافة مجموعة من الرموز والملصقات عليها، بعدها يمكنكم مشاركة هذا المقطع على جميع مقاطع التواصل الاجتماعي بكل سهولة، يمكنكم الآن تحميل تطبيق Pixel Animator بشكل مجاني من خلال الضغط على الرابط التالي:

تطبيق GFIX

التطبيق الأخير الذي سنتحدث عنه اليوم في هذه المقال، هو تطبيق GFIX الذي يعتبر احد تطبيقات الايفون المجانية، التي يمكنكم من خلالها تحويل العديد من الصور والفيديوهات إلى صور متحركة بكل سهولة، واضافة مجموعة من الملصقات عليها وغيرها من الأشياء الأخرى، يمكنكم الان تحميل هذا التطبيق والحصول على كل ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، كيف يمكنك تحويل الصور ومقاطع الفيديو إلى GIF على آيفون؟ شاركونا بتعليقاكم أسفل المقال حول هذه المقال، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments