التعديل على الصور

افضل 16 مواقع تحويل الصور الى نص

 تحويل الصورة إلى نص انجليزي

افضل 16 مواقع تحويل الصور الى نص

من بين الخدمات التي يحتاجها الكثير من الاشخاص بالخصوص الطلاب، وهي تحويل صورة تتوفر على نص طويل إلى نص، بدون الحاجة لكتابة ذلك النص الطويل بشكل يديوي.

لحسن الحظ هناك مجموعة من المواقع والتطبيقات التي تقدم هذه الخدمة بشكل مجاني، كما هناك طرق اخرى يمكنكم الاعتماد عليها لتحميل الصورة إلى نص. كل ذلك سنتعرف عليه في الأسطر التالية تابعوا معنا الشرح:

 إقرأ أيضاً: أفضل 8 برنامج تحويل الصورة الى نص للكمبيوتر يدعم اللغة العربية

 إقرأ أيضاً: تنزيل برنامج تحويل الصور الى فيديو للكمبيوتر

أفضل مواقع تحويل الصورة إلى نص

 تحويل الصورة إلى نص OCR

في الفقرة الأولى من هذه المقال، سنتعرف على أفضل ادوات تحويل الصورة إلى نص بكل سهولة وبشكل مجاني، من خلال تقنية OCR التي تعمل على مسح النص من الصورة بكشكل ضوئي تابعوا معنا الشرح للتعرف على كل ذلك:

موقع Online OCR

 موقع تحويل الصورة إلى نص للكمبيوتر

اول موقع سنتحدث عنه اليوم في هذه المثغل هو موقع Online OCR، الذي يعتبر احد افضل المواقع التي تقدم خدمة تحميل الصوة الى نص بكل سهولة وبكبسة زر واحدة، عن طريق المسح الضوئي الصورة من خلال تقنية OCR التي يتوفر عليها هذا الموقع المميز.

يدعم موقع Online OCR الكثير من اللغات من بينها اللغة العربية والإنجليزية وغيرها من اللغات الأخرى، كما يمكنكم من خلال هذا الموقع تحويل ما يصل ل 15 صورة إلى نص خلال ساعة، وهذا في حالة عدم التوفر على الحساب، وعند تسجيل حساب جديد على هذا الموقع يمكنكم الحصول على العديد من المميزات الأخرى، ابرزها تحويل مستندات PDF الى صور او الى نص.

طريقة استخدام موقع Online OCR

الخطوة رقم 1:

أولا يجب عليك الدخول إلى موقع Online OCR من الرابط التالي

الخطوة رقم 2:

بعدها يجب عليك الضغط على خيار تحديد الملف “Select File” لتحميل الصورة المراد تحويلها إلى نص.

 تحويل الصور إلى نص PDF

الخطوة رقم 3:

بعدها يجب عليك تحديد اللغة و تنسيق الصورة من الخلال الخانتين في الوسط. ثم اضغط على زر التحويل “Convert”.

الخطوة رقم 4:

بعدها ستظهر لك النصوص في الخانة كما هو موضح في الصورة بالأسفل يمكنك عمل نسخ لها او الضغط على خيار تنزيل ملف الإخراج.

 تحويل الصورة إلى نص وورد

 إقرأ أيضاً: جميع اختصارات لوحة المفاتيح في Word

 إقرأ أيضاً: أسهل طريقة لتحويل ملف pdf إلى Word

موقع OCR Space

 برنامج تحويل الصورة إلى نص يدعم اللغة العربية

موقع OCR Space هو الآخر يتوفر على اداة يمكنكم من خلالها، تحويل اي صورة على نص بكل سهولة وفي وقت قصير، عن طريق ميزة للتعرف الضوئي التي يطلق عليها OCR.

إلى جانب ذلك يمكنكم أيضا من خلال موقع OCR Space تحويل ملفات PDF إلى نصوص بكل سهولة، وذلك بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع، وبدون الحاجة للتسجيل على الموقع. الجميل في الأمر أن هذا الموقع يدعم العديد من التنسيقات الاخرى، دعونا في الأسطر التالية نتعرف على كيفية استخدامه:

طريقة استخدام موقع OCR Space

الخطوة رقم 1:

أولا يجب عليك الدخول إلى هذا الموقع عن طريق الضغط على الرابط التالي:

الخطوة رقم 2:

بعدها يجب عليك الضغط على خيار “Choose File” لتحديد الصورة المراد تحويلها إلى نص او يمكنك ادخال الرابط الخاص بها في خانة الثانية في حالة كانت على الانترنت.

تحويل الصورة إلى نص اون لاين

الخطوة رقم 3:

بعدها يجب عليك تحديد لغة النص ثم اضغط على خيار بدء “Start OCR” كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

تحويل الصورة إلى نص جوجل

الخطوة رقم 4:

بعدها ستتحول الصورة الى نص يمكنك تنزيل النص عن طريق الضغط على زر التحميل “Download”.

 إقرأ أيضاً: تحويل pdf عربي إلى word بنسبة 100

 إقرأ أيضاً: أفضل مواقع تحويل jpg الى word اون لاين مجانا

موقع ABBYY FineReader Online

هذا الموقع هو الآخر من بين افضل المواقع التي يمكنكم من خلالها، تحويل صورة الى نص بكل سهولة وبشكل مجاني في وقت قصير جدا، إلى جانب ذلك يمكنكم أيضا تحويل مستندات PDF إلى نصوص.

دعونا نتعرف على كيفية استخدام موقع ABBYY FineReader Online من خلال الفقرة التالية:

طريقة استخدام موقع ABBYY FineReader Online

الخطوة رقم 1:

أولا يجب عليك الدخول إلى موقع من الرابط الذي يوجد في الاسفل. ثم حدد الصورة من الجهاز عن طريق الضغط على زر “Upload” او من خلال خدمات التخزين السحابي مثل Drop box.

الخطوة رقم 2:

بعدها يجب عليك تحديد اللغة.

الخطوة رقم 3:

بعدها يجب عليك تحديد التنسيق المناسب. ( يمكنك تحديد تنسيق مايكروسوفت ورد و TXT للحصول على نص من الصورة ).

الخطوة رقم 4:

بعدها اضغط على “التعرف” لإنشاء حساب على موقع ثم قم بتحميل المستند اي النص المستخرج من الصورة.

موقع Ocer2edit

موقع Ocer2edit لا يختلف عن باقي المواقع التي تحدثنا عنها في الأعلى، حيث يمكنكم ايضا من خلال هذا الموقع، تحويل اي صورة بكل سهولة الى نص، باللغة العربية وبشكل مجاني، وذلك من خلال واجهة المستخدم البسيطة التي يتوفر عليها الموقع والتي لا تتطلب اي خبرة.

يدعم موقع Ocer2edit العديد من الصيغ لاستخراج النصوص من الصور، مثل GIF / JPG / PNG والعديد من الصيغ الأخرى. الجميل في الأمر انه يمكنكم ايضا لترحاخ النص حتة من الصور التي تم تصويرها من خلال لقطة الشاشة عن طريق جهاز الكمبيوتر او الهاتف.

طريقة استخدام موقع Ocer2edit مشابهة للطرق السابقة، حيث يمكنكم الدخول إلى موقع عن طريق الضغط على الرابط الذي يوجد في الاسفل، ثم قم بتحديد الصورة واللغة التي توجد في الصورة بعدها يمكنكم الضغط على زر البدء، لتبدء عملية التحويل.

 إقرأ أيضاً: ترجمة ملفات PDF اون لاين مجانا وملفات Word للكمبيوتر وللهاتف

 إقرأ أيضاً: تحميل برنامج تحويل ملف Pdf الى Word للكمبيوتر و الموبايل مجانا احدث اصدار

موقع Online-convert

موقع Online-convert من بين المواقع المميزة، التي يعتمد عليها العديد من الأشخاص لتحويل الصور الى نصوص بدون الحاجة لكتابة النص بشكل يدوي، الجميل في الأمر انه الموقع يقدم هذه الخدمة بشكل مجاني ويدعم اللغة العربية، كما أنه يتوفر على واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام ولا يتطلب أي خبرة.

إلى جاني اللغة العربية التي يمكنكم استخراج النصوص بها من الصور، يدعم موقع Online-convert عدد كبير من اللغات الأخرى ابرزها اللغة الانجليزية أيضا والفرنسية، يمكنكم الان الحصول على هذه الخدمة، من خلال الدخول إلى موقع Online-convert، عن طريق الضغط على الرابط التالي:

موقع i2ocr

اذا كنت ترغبون باستخراج نص طويل من أي صورة، وتحويله على نص على الهاتف الخاص بكم، فيكنكم الدخول إلى موقع i2ocr الذي يقدم هذه الخدمة لجميع المستخدمين بشكل مجاني، حيث يتوفر الموقع على تقنية OCR التي تعمل على مسح النص بشكل ضوئي وتعرف على جميع الحروف.

يمكنكم استخدام هذا الموقع لتحويل الصورة إلى نص، سواء كان ايصال او كشف حساب بنكي او جواز سفر او فواتير، وغيرها من الأشياء الأخرى. كما يمكنكم ايضا تحميل الكتب على PDF عن طريق هذا الموقع المميز.

يدعم موقع i2ocr العديد من اللغات من بينها اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والفرنسية، وغيرها من اللغات الاخرى، يمكنكم الان الدخول إلى هذا الموقع، والحصول على هذه الخدمة بشكل مجاني، من خلال الضغط على الرابط التالي:

موقع Prepostseo

موقع Prepostseo هو الآخر من بين المواقع المميزة، التي من خلالها يمكنكم تحويل اي صورة على نص بكل سهولة، والجميل في للامر انه يدعم اللغة العربية، إلى جانب مجموعة من اللغات الاخرى.

كنما يدعم موقع Prepostseo العديد من التنسيقات، ولا يطلب تسجيل الدخول أو إنشاء حساب عليه، يمكنكم البدء في استخدامه بشكل مباشر ومجاني، وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:

موقع jinapdf

موقع jinapdf هو الآخر احد المواقع المميزة التي تعد اللغة العربية، والذي يمكنكم من خلاله تحويل الصورة الى نصوص بكل سهولة بمختلف الصيغ والتنسيقات، وذلك عن طريق تقنية OCR التي تعمل على استخراج النصوص من الصور من خلال المسح الضوئي.

يمكنكم الان الدخول إلى موقع jinapdf من الرابط الذي يوجد في الاسفل، وتحديد الصورة المارد تحويلها إلى نص، بعدها يمكنكم تحديد اللغة التي توجد في الصورة، بعدها سيتم تحويل الصور الى نص في ثواني وبشكل مباشر. يمكنكم الان الدخول إلى هذا الموقع والحصول على هذه الخدمة بشكل مجاني، من خلال الضغط على الرابط التالي:

موقع Aspose

الموقع الأخير الذي سنتحدث عنه اليوم في هذه المقال هو موقع Aspose، الذي لا يختلف عن باقي المواقع الاخرة التي تحدثنا عنها في الأعلى. حيث يمكنكم ايضا من خلاله تحويل صور على نصوص بكل سهولة، وذلك من خلال تحديد الصورة من الجهاز، او إضافة الرابط URL الخاص بها في حالة كانت على النت، او يمكنكم التقاط صورة لها.

واجهة موقع Aspose بسيطة وسهلة الاستخدام، كما أنه يقدم هذه الخدمة لجميع المستخدمين بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع، ويدعم اللغة العربية والعديد من اللغات الاخرى، إلى جانب العديد من التنسيقات التي يدعمها الموقع. كل ذلك يمكنكم الحصول عليه من خلال الدخول إلى الموقع عن طريق الضغط على الرابط التالي:

المزيد من الموقع تحويل الصور الى نصوص:

برامج تحويل الصور الى نصوص

وبعد ان تعرفنا على مجموعة من المواقع، التي تقدم خدمة تحويل الصور الى نصوص، دعونا الآن في الأسطر التالية من هذه المقال، نتعرف على مجموعة من البرامج التي تقدم نفس الخدمة، والتي يمكنكم الاعتماد عليها، لتحويل اي صورة الى نص بكل سهولة وبكبسة زر واحدة فقط. وحتى لا نطيل عليكم أكثر دعونا نتعرف عليها في الأسطر التالية:

برنامج Free OCR

اول برنامج سنتحدث عنه اليوم في هذه الفقرة هو برنامج Free OCR، الذي يعتبر من بين أبرز البرامج المجانية، الذي يمكنكم تحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بكم، من اجل تحويل الصور الى نصوص بكل سهولة، حيث يدعم هذا البرنامج العديد من التنسيقات والصيغ التي يمكنكم استخدمها من اجل ذلك.

يدعم البرنامج العديد من اللغات، ويعمل بشكل حفيف، دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال، نتعرف على كيفية استخدام برنامج Free OCR، من احل تحويل الصور الى نصوص، تابعوا معنا الشرح:

طريقة استخدام برنامج Free OCR

1- أولا يجب عليك التحميل هذا البرنامج من الرابط التالي:

2- بعدها افتح البرنامج وقم بالضغط على زر الفتح لتحط الصورة.
3- بعداه يجب عليك تحديد اللغة.

4- ثم اضغط على زر OCR وقم بتحديد الصفحة أو المستند بالكامل ليتم تحويله. بعدها سيظهر النص على اليمين يمكنك نسخه وعلى حفظ له.

برنامج Sakhr Software

يعتبر برنامج Sakhr Software أحد افضل البرامج التي يمكنكم الاعتماد عليها، لتحويل الصور الى نصوص بكل سهولة، الجميل في الأمر أن هذا البرنامج يدعم اللغة العربية إلى جانب مجموعة من اللغات الاخرى.

كما يتوفر برنامج Sakhr Software على واجهة بسطية وسهلة الاستخدام، ويقدم خدمة دقيقة خالية من الأخطاء. يمكنكم الان تحميل هذا البرنامج والحصول على هذه الخدمة، من خلال الضغط على الرابط التالي:

برنامج Readiris

هذا البرنامج ايضا من بين البرامج التي تتوفر على تقنية OCR، التي تسمح باستخراج النصوص من الصور عن طريق المسح الضوئي، وذلك في وقت قصير جدا وبشكل دقيق.

يدعم برنامج Readiris العديد من اللغات، ويمكنك حقا استخدامه بكل سهولة، من خلال واجهة المستخدم البسيطة والسهلة الاستخدام. يمكنكم الان الدخول وتحميل هذا البرنامج عن طريق الضغط على الرابط التالي:

تطبيق تحويل الصور الى نص

يمكنكم الان تحميل تطبيق تحويل الصور الى نص، من الرابط الذي يوجد في الاسفل من خلال متجر جوجل بلاي، والبدء في تحويل اي صورة الى نص بكل سهولة من خلال هاتف الأندرويد وبشكل مجاني، يمكنكم الان تحميل هذا التطبيق عن طريق الضغط على الرابط التالي:

تحويل الصور الى نص عربي من خلال Google Docs

خدمة Google Drive تتوفر على خاصية تحويل الصور الى نص عربي عن طريق Google Docs، دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال، نتعرف على كيفية القيام بذلك، من خلال اتباع الخطوات التالية:

الخطوة رقم 1:

اولا يجب عليك الدخول إلى Google Drive وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:

الخطوة رقم 2:

بعدها يجب عليك الضغط على علامة “+” لإضافة الصورة المراد تحويلها إلى نص.

الخطوة رقم 3:

بعدها يمكنك الضغط على الصورة بالزر الأيمن من الفأرة والضغط على خيار الفتح بواسطة “Open with” ثم اضغط على خيار “Google Docs”.

الخطوة رقم 4:

بعدها يتم تحويل الصورة إلى نص بشكل مباشر كما هو موضع في الصورة بالأسفل.

الخطوة رقم 5:

يمكنك بعدها تحميل هذا النص من خلال الضغط علىFile menu ثم Download as وقم بتحديد خيار Microsoft word او يمكنك نسخ النص.

تنبيه ⚠️: يجب على الصورة التي ترغب بتحويلها من خلال هذه خدمة ان تكون بصيغة JPG / PNG / GIF / PDF.

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، افضل مواقع تحويل الصور الى نص شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments