التعديل على الصور

أفضل 7 أدوات تحويل الصور الى نص

تحويل الصورة إلى نص جوجل

أفضل أدوات تحويل الصورة الى نص

تعرف على قائمة تضمن أبرز الأدوات التي من خلالها تستطيع تحويل الصور إلى نص أو بمعنى آخر إستخراج النصوص من الصور، الشيء الذي يرغب به الملايين، تستطيع تحويل الصورة إلى نص انجليزي كما أن هناك أيضا برنامج تحويل الصورة إلى نص يدعم اللغة العربية، تابع كل هذه البرامج على حدة أبرز المميزات التي تحتوي عليها وحمل أو استخدم الأنسب لك من بينها لكي تتمكن من الإستفادة من أفضل خدمة تحويل الصور الى نص.

انظر أيضا:

برنامج تحويل الصورة الى نص كمبيوتر

أداة تحويل الصور لنص OCR Space

موقع تحويل الصورة إلى نص للكمبيوتر

إذا كنت تبحث عن طريقة لتحويل الصورة إلى نص OCR إليك أفضل أداة مثالية لهذه المهمة وهو برنامج OCR Space، هذا البرنامج الذي يمكن المستخدم من تحويل الصور إلى نصوص مع القدرة على تحريرها عبر استخدام التعرف الضوئي على الأحرف (OCR)، ليس هذا وحسب يتمتع هذا الموقع بقدرته على دعم حتى الصور أو النصوص بصيغة PFD، وهذا أمر يبحث عنه الجميع.

من المميزات الأخرى التي ستثيرك على OCR Space أنه أداة مجانية مع كل مميزات التشغيل التي تقدمها، والأهم أنه لايحتاج منك لأي عملية تسجيل أو إدخال لمعلوماتك الشخصية أو غيرها، حتى على مستوى تشغيله سهل وبسيط للغاية يمكنك تحويل الصور إلى نص ببضع نقرات لا غير، يكفي فقط رفع الصورة على الموقع وهكذا سيعمل OCR Space على تحويلها إلى نص في ثواني.

اقرأ ايضا
كيفية استخراج النص من الصورة بكل سهولة باحترافية مجانا

مميزات OCR Space

من أهم مميزات OCR Space:

  • أنه مفتوح المصدر مع كل خيارات التشغيل التي يقدمها.
  • يمكن تحويل الصور الى نص بنقرتين فقط.
  • يأتي بدعم للصور بنصوص DOC وحتى PDF وغيرها من التنسيقات الاخرى منثل مثل  JPG أو PNG أو GIF.
  • يأتي كذلك بدعم كلي للغة الإنجليزية والصينية والفرنسية والألمانية وأكثر من 20 لغة.
  • ما قد يعاب على الموقع هو حجم الصورة الذي يجب أن لا يتجاوز 5 ميغابايت.
  • واجهة الموقع أنيقة وجدابة تجمع بين البساطة والعملية.

طريقة تحويل الصورة الى نص على OCR Space

بعد التعرف على OCR Space وأهم المميزات التي يتمتع بها الآن سنعمد إلى شرح طريقة تحويل الصور إلى نصوص عن طريقه، الأم جد غاية في البساطة وبديهي لذا الأغلبية، مع ذلك لك أن تتابع طريقة استخدامه عبر التعليمات التالية:

الخطوة الأولى:

أول شيء عليك القيام به هو الدخول إلى الأداة من خلال زايرة موقع OCR Space عبر الرابط التالي:

الخطوة الثانية:

الآن بعد الدخول إلى الواجهة الرئيسية للموقع، تنتقل إلى الخانة التي تتضمن خيار اختيار ملف chosse file تماما كما هو مبين في الصورة، بمجرد النقر عليه يتم نقلك إلى نافدة تتضمن المجلدات الموجودة على حاسوبك، تذهب إلى الملف الذي يتضمن الصور التي ترغب إلى تحويلها إلى نص تنقر عليها من أجل أن يتم رفعها إلى الموقع.

للإشارة الموقع يدعم عملية وضع الصور عن طريق نسخ الرابط ولصقه على الخانة بدلا من ما سبق.

اقرأ ايضا
برنامج نسخ ولصق النصوص للكمبيوتر

الخطوة الثالثة:

في المرحلة التالية هنا تحدد اللغة التي تود تحويل النص إليها، يتيح لك الموقع أيضا تعيين صورتك ضمن الصفحة من خلال الضغط على زر المقابل كما هو مبين في الصورة.

الخطوة الرابعة:

المهم باشر علمية استخراج النص من الصور على اللغة التي حدديتها عبر النقر على خيار “بدء OCR!”.

الخطوة الخامسة:

خلا ثواني معدودة تتم عملية تحويل الصورة إلى نص بالفعل، ومن أجل الإطلاع عليه يكفي النقر على زر تحميل حتى تستطيع رفع النص من الموقع على الكمبيوتر الخاص بك أو جهازك بشكل مباشر، أيضا يمكنك نسخ النص من على المربع الظاهر عليه أو تحريره أو أي شيء.

إليك الشرح التطبيقي حول طريقة استخدام الموقع في عملية تحويل الصور إلى نص على الفيديو التالي:

انظر أيضا:
موقع استخراج النصوص من الصور بدون برامج يدعم العربية
تحميل أفضل 10 برامج لترجمة النصوص مجانا

 

Online OCR لتحويل الصور إلى نصوص اون لاين

الاداة الثانية هي أيضا ممتازة خاصة للأشخاص التي تريد تحويل الصورة إلى نص اون لاين دون الحاجة إلى العمل بأي برامج أو الدخول في عمليات تحميل وتثبيت وغيرها، هذه الأداة تمتاز بالسرعة العالية والأداء الكبير على مستوى وضع الصور التي بها نصوص واستخراج النصوص منها بكفاءة عالية، يعتمد الموقع في هذه المهمة على تقنية التعرف الضوئي على الحروف عبر الإنترنت.

من أبرز المميزات التي يتمتع بها هذا الموقع هو دعمه لأكثر من 46 لغة تأتي على رأسها اللغة العربية والآسيوية مثل الإنجليزية والدانماركية والهولندية والفرنسية والألمانية والإيطالية والروسية والإسبانية واليابانية والصينية والكورية وغيرها، ليس هذا وحسب يتيح لك الموقع القدرة على تحويل ما يتجاوز 15 صورة في الساعة إلى نص، هناك العديد من الخيارات المتقدمة التي يمكنك الإستفادة منها بمجرد التسجيل على الموقع، إذ يمكنك تحويل مستندات PDF متعددة الصفحات أو الصور إلى نص وغيرها.

طريقة تحويل الصورة الى نص من خلال هذا الموقع

الأمر أيضا هنا سهل ولا يتعدى قيامك بالتالي:

1: أولا تقوم بالذهاب إلى الموقع الذي يقدم أداة Online OCR من خلال  النقر هنا.

2: بعد الوصول للواجهة الرئيسية للموقع تنقر كذلك على خيار “تحديد ملف …” من أجل أن تقوم بتحميل الصورة التي تريد تحويلها.( الحد الأقصى لحجم الصورة  15 ميغا بايت)

تحويل الصورة إلى نص وورد

3: في الصفحة الآتية تقوم باختيار كل من اللغة وكذلك تنسيق الصورة عبر النقر على الخاية لكل خيار.

4: بعد أن تنهي ضبط هذه الإعدادة تباشر عملية تحويل الصور الى نص بعد النقر على زر “تحويل”.

5: خلال ثواني قليلة يظهر لك النص ضمن المربع المخصص له يمكنك نسخه أو تحميله أو سحبه أو التعديل عليه، لديك كل الصلاحيات الآن.

اقرأ أيضاً
نسخ الكلام من الصور
ترجمة ملفات PDF من جوجل اون لاين مجانا بدون برامج

أداة ABBYY FineReader Online

هذا البرنامج هو الآخر خيار مميز للأشخاص التي تعمل بأجهزة الكمبيوتر والتي ترغب في تحويل الصور الى نصوص، المميز في ABBYY FineReader Online أنه مجاني ويعمل على التعرف للمستندات بشكل سريع للغاية ثم يقوم ب تحويلها إلى نصوص قابلة لتحرير والتعديل، لديه القدرة على تحويل مستندات PDF إلى تنسيق نصي، إضافة إلى ميزة بقاء المستندات الخاصة بك مخزنة عليه لمدة 14 يوم على التخزين السحابي، يتمتع بخاصة مشاركة النصوص كما أنه قابل للتحميل والتشغيل على نظام ويندوز والماك وغيرها من أنظمة التشغيل.

تحويل الصور من خلال هذا الموقع

1. أولا تعمل على اختيار الصورة التي تريد تحويلها، لديك صلاحية تحويل الصورة من التخزين السحابي كجوجل درايف غيرها (الحد الأقصى لحجم الصورة أو الملف هو 100 ميجا بايت)

2. كما جرت العادة في الخطوة الموالية تعمل على تحديد اللغة.

3. ثم لا تنسى أيضا اختيار تنسيق الإخراج، ولديك الخيار في تحديد مايكروسوفت وورد  و TXT وفقا لما يلائمك، مع القدرة على تصدير ملف تم التعرف عليه إلى التخزين السحابي في هذه الخطوة.

4. في الأخير تعمل على انشاء حسابك عبر الضغط على خيار “التعرف”، بهذه الطريقة تصير قادرة على تحميل المستند الذي تم التعرف عليه أو حفظه في خدمات التخزين السحابي.

اقرأ أيضاً
طرق مجانية لاستخراج النصوص من الصور بسهولة
مواقع للترجمة أفضل من Google Translate

برنامج FreeOCR

من البرامج المجانية المميزة على مستوى تحويل الصو إلى نص يعمل هذا الأخير على فتح ملفات pdf وتطبيق تنقية المسح الضوئي عليها وبالتالي تصبح ملفات قابلة لتحرير والتعديل على النصوص التي تتضمنها، من خلال هذا البرنامج يمكنك تحويل الصور إلى نص بأكثر من صيعة وورد وغيرها، البرنامج مخصص للتحميل والعمل فقط على أنظمة تشغيل ويندوز.

يدعم بشكل كبير أكثر التنسيقات المعروفة للصور، كذلك يأتي بدعم لأكثر من 10 لغات، يمتاز بالسهولة والدقة في العمل يمكنك تجربته عبر التالي.

تحويل الصورة الى نص من خلال هذا البرنامج

1.حمل البرنامج وثبته كالمعتاد على جهازك من خلال النقر هنا.

 2. بعدها تعمل على تشغيله وتنقر مباشرة على خيار “فتح” لاختيار الصورة التي تريد تحويلها إلى نص.

3. تختار اللغة الخاصة بالنص

4. أخيرا تنقر على خيار “OCR” ثم تحدد إما تحويل الصفحة الحالية أو المستند بأكمله، لتظهر بعده النتيجة على اليسار والنص على اليمين، وهنا يمكنك تحريره تعديله أو نسخه أو حفظه على شكل مستند ضمن جهازك الكمبيوتر.

برنامج Adobe Acrobat Pro DC

يعمل هذا البرنامج كأدة تم تصميمها وتطويرها لتمكين المستخدم من تحرير ملفات PDF، قد يفيدك هذا البرنامج بشكل كبير جدا في عملية إنشاء ملفات PDF و تحريرها ومشاركتها بشكل أسرع وأسهل، هذا البرنامج هو الآخر يعتمد على تقنية المسح الضوئي لجعل ملفات PDF قابلة للتحرير والتعديل.

أولا يمكنك تحميل النسخة المجانية من البرنامج عبر الرابط التالي:

بعدها تضغط على خيار ملف من أجل رفع الصورة التي تريد العمل عليها.

ثم تضغط بعدها على خيار “تحرير PDF” في الجزء الأيسر، هنا سيتم تفعيل تقنية المسح الضوئي، وتحويل الملف إلى ملف PDf قابل لتحرير.

تحويل الصور إلى نص PDF

آخر خطوة تقوم بها عند الإنتهاء من تحرير الملف تقوم بحفظ النص عن طريق تعيين له اسم وحفظه على الجهاز.

موقع i2ocr

i2ocr خيار آخر مميز يعمل به الالاف من الأخاص في مهمة استخراج النصوص من الصور، هذا الموقع له من المميزات التي تجعله من افضل موقع يقوم بتحويل الصور الى نص، كباقي المواقع هو الآخر يعمل بتقنية المسح الضوئي على الصورة والبدأ في معاينتها ثم الإنطلاق في استخراج الكلمات والنص المتضمن عليها بالكامل.

فيما بعد يمكنك أن تقوم بنسخ النص والتعديل عليه كما يلائمك، يمكنك رفع اي صورة تريد على الموقع بطريقة سريعة وسهلة وتحويلها إلى نص بشكل مجاني أيضا، يتيح لك الموقع كذلك القدرة على تحويل الكتب PDF الممسوحة ضوئيا الى مستندات قابلة للبحث أو تحويل النص الى كلام من أجل المكفوفين.

المميز في هذا الموقع دعمه للغة العربية وغيرها من اللغات الأساسية حول العالم مثل اللغة الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الفارسية، الصينية، البلغارية، واليابانية، وغيرها ما يفوق 116 للغة.

طريقة تحويل الصور الى نص

  1. تذهب للموقع في البداية من هنا
  2. تختار اللغة النص الذي ستستخرجه من الصورة.
  3. قم برفع الصورة كما تابعنا في باقي الخيارات.
  4. قم بالتأكيد على أنك لست روبوت أو مشغل آلي عبر النقر على العلامة.
  5. أخيرا انقر على خيار استخراج النص باللون الأحمر، لتبدأ العملية.

اقرأ ايضا
الكتابة على الصور اون لاين للاندرويد

موقع Ocr2edit

الإقتراح الأخير الذي يمكنك العمل به من أجل تحويل الصور إلى نص، هذا الموقع مميز هو الآن بسهولة استخدامه وسرعة ودعمه لعدد من اللغات والتنسيقات، لا يقل أهمية عن باقي الإقتراحات التي تابعناها إلى الآن يمكنك العمل ب Ocr2edit كاحد افضل المواقع لتحويل الصورة الى مستند نص يدعم اللغة العربية ومجاني.

سترى أن الموقع يشبه إلى حد كبير منصة  online-convert على مستوى الشكل والتصميم، كما أنه قريب له من حيث الواجهة والأدوات التي يقدمها، كما أشرنا يأتي هذا الموقع بدعم لمجموعة من الصيغ المعروفة للصور ك PNG و JPG و GIF وغيرها من صيغ الصور، العيب الوحيد الذي بالموقع أنه لايدعم اللغة العربية، لكم يمكنك استخراج النص وترجمته للعربية، متاح في النسخة تجربيبية على الصيغ التالية، TIFF، WEBP، BMP، SVG. 

اقرأ ايضا
كتابة على الصور بدون برنامج

تحويل الصورة الى مستند نص

  1. بكل بساطة تتوجه إلى الموقع عبر هذا الرابط  ينقلك في الحال إلى القسم الخاص بحويل الصور الى نص
  2. تضغط مباشةرعلى خيار اختار ملف وحدد الصورة من جهازك التي تريد استخراج النص منها.
  3. تنتقل إلى اسفل الموقع من أجل تحديد اللغة
  4. تضغط على بدأ لتتم عملية استخراج النص من الصورة بسهولة، ويمكنك تحميل النص أو نسخه.

تابع أكثر حول طريقة تحويل الصور الى نص من خلال الشرح التطبيقي على الفيديو التالي:

إلى هنا تنتهي تفاصيلنا حول موضوع تحويل الصور الى نص، تابعة كل الإقتراحات الفعالة والتي يمكنك عبرها استخراج أي نص مهما كان من أي صورة مهما كانت صيغتها أو لغة النص المتضمن عليها، تستطيع مشاركة هذه الحلول المجانية مع من تريد على منصات التواصل الإجتماعي.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments