أجهزةتقنية

تحويل البارتشن من dynamic الى basic عبر العديد من الطرق البسيطة

تحويل البارتشن من dynamic الى basic هي أحد الأمور التي تجعل العديد من المستخدمين في حيرة من أمرهم وبالأخص من يرغب في حل مشكلة عدم القدرة على عمل فورمات، الأمر الذي يقف سدا منيعا أمام عملية الفورمات وبالتالي يتساءل العديد من متابعينا على العديد من التعليقات بمختلف المقالات الخاصة بالهارد ديسك.

لذلك نزولا عند طلب متابعينا قررنا في مقال اليوم توفير إجابات شاملة لكل من يرغب في تحويل البارتشن من dynamic الى basic وذلك عبر تقديم العديد من الطرق المميزة والمختلفة وهذا مراعاةً لإختلاف أدواق متابعينا، ولكي لا نطيل الحديث عليكم دعونا نتعرف على كيفية القيام بالأمر.

لنبدأ على بركة الله.

اقرأ أيضا
تحميل برنامج تقسيم الهارد Master Partition Easeus

تحويل البارتشن من dynamic الى basic

تحدثنا في العديد من المقالات السابقة حول تحويل الهارد من simple إلى primary وكذا تحويل الهارد من GPT إلى MBR وغيرها مثل تحويل البارتشن من primary الى system مع تقديم الفرق بين Dynamic و Basic و الفرق بين primary و Logical وغيرها من المقالات الخاصة ب تغيير صيغة البارتشن و أيهما أفضل في تقسيم الهارد.

حديثنا اليوم حول تحويل البارتشن من dynamic الى basic وهذا تحت طلب العديد من متابعينا الذين يرغبون في تحويل الهارد ديسك من dynamic to Basic بدون فقد البيانات وحتى الذين يبحثون عن حل مشكلة failed to convert the specified dynamic disk التي يواجهها الكثير عند الرغبة في عمل Convert dynamic disk to basic وبالتالي ظهور رسالة The selected disk is not a dynamic disk select a dynamic disk to Convert to basic.

لذا إن كنت تبحث عن تحويل الهارد من dynamic الى Basic فأنت في المكان الصحيح الذي سوف يمكنك من تحويل البارتشن من Dynamic الى Basic وكذا جعل البارتشن Active مع مشكلة القرص ديناميكي غير صحيح وغيرها من الأمور التي سوف تكتشفها معنا في سطور هذا المقال.


اقرأ أيضا
حل مشكلة gpt partition style أثناء تثبيت Windows 10 بدون فورمات للهارد ديسك

تحويل القرص الصلب من الديناميك الى البيسك

يرغب العديد من مستخدمي الكمبيوتر في تحويل القرص الصلب من الديناميك الى البيسك وذلك راجع للعديد من الأسباب والتي من ضمنها العمل على حل مشكلة عدم القدرة على عمل فورمات.

حيث سوف نوفر لك العديد من الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل وهذا لإختلاف أدواق متابعينا فمنهم لا يرغب في استخدام أي برامج ومنهم من يفضل استخدام البرامج، لذا لا عليك كل ما عليك هو اختيار الطريقة الأنسب لك.

اقرأ أيضا
طريقة تغيير مسار تثبيت البرامج من c الى قرص آخر عبر العديد من الطرق المجربة

طريقة تحويل البارتشن من dynamic الى basic

بالحديث عن تحويل البارتشن من dynamic الى basic التي يرغب البعض في القيام بها من أجل استكمال عملية فورمات الجهاز الخاص به سوف نوفر لك الطريقة التالية:

الخطوة رقم 1:

عند مواجهة مشكل عدم اكتمال الفورمات تجد أنه لا يوفر لك القدرة على الضغط على خيار Next وذلك حتى تقوم بعنل تحويل البارتشن من dynamic الى basic حيث كل ما عليك هو حذف هذه النافدة.

الخطوة رقم 2:

عند حذف النافدة سوف يتم إرجاعك لنقطة البداية ثم كل ما عليك هو الضغط على خيار Repair your computer كما هو موضح على الصورة.

الخطوة رقم 3:

بعد الضغط على خيار Repair your computer سوف تظهر أمامك نافدة جديدة ثم قم بتفعيل الخيار الأول ثم قم بالضغط على خيار Next كما يظهر على الصورة.

الخطوة رقم 4:

بعدها سوف تظهر نافدة أخرى وكل ما عليك هو الضغط على خيار Command prompt.

الخطوة رقم 5:

الأن سيتم فتح نافدة سوداء أمامك ثم قم بكتابة أمر ” diskpart ” ثم قم بالضغط على Entrer.

الخطوة رقم 6:

بعدها قم بكتابة أمر ” List disk ” لكي يظهر لك عد الأقراص الموصولة على جهازك والتي سوف تحتار منها الذي تود بتحويل صيغته مثل ما هو موضح على الصورة.

الخطوة رقم 7:

الأن قم بكتابة أمر Select Disk 0 أو رقم الهارد ديسك الذي تود تغيير صيغته.

الخطوة رقم 8:

بعد ذلك قم بكتابة أمر ” Convert basic ثم قم بالضغط على زر Entrer.

الخطوة رقم 9:

بعد ذلك سوف تظهر رسالة أمامك تخبرك بنجاح العملية وهي ” Successfully converted the selected disk to basic format كما يظهر على الصورة:

الخطوة رقم 10:

ولكي تتأكد من أنه قد تم الأمر بنجاح قم بغلق كل النوافد وبعد ذلك قم بالضغط على خيار Install now لعمل فورمات من جديد ثم بعد ذلك على خيار Next ثم خيار Custom ثم سوف تلاحظ ظهور خيار Next الذي لم يظهر في الأول من أجل استكمال عملية الفورمات في المرة الأولى.

وبهذا تكون تمكنت من تحويل البارتشن من dynamic الى basic عبر بعط الخطوات السهلة والبسيطة.

اقرأ أيضا
كيفية زيادة مساحة القرص C ويندوز 10 بدون برامج وبدون عمل فورمات

كيفية تحويل الهارد من داينمك الي بيسك بدون فورمات

بالحديث عن تحويل البارتشن من dynamic الى basic سوف نعمل في هذه الفقرة على تقديم طريقة أخرى مميزة سوف تساعدك على تحويل الهارد من داينمك الي بيسك وذلك بالإعتماد على أحد البرامج المميزة التي توفر القدرة على تحويل صيغة الهارد ديسك بشكل سهل للغاية.

سوف نعتمد في هذا الشرح على أداة MiniTool الرائعة التي سوف نوفر عنها شرح شامل لكيفية استخدامها خطوة بخطوة.

فكيف ذلك.

اقرأ أيضا
استرجاع الملفات المحذوفه من الكمبيوتر ويندوز 7 و 8 و 10

طريقة تحويل الهارد من داينمك الي بيسك بدون فورمات

الخطوة رقم 1:

الخطوة رقم 2:

بعد تحميل البرنامج على جهازك قم بفك الضغط عليه من خلال برنامج فك الضغط مثل برنامج WinRar المميز وذلك من خلال الضغط على الملف المحمل بزر الماوس الأيمن ثم الضغط على خيار Extract files ثم سوف يتم فك الضغط على الملف.

الخطوة رقم 3:

بعد ذلك قم بفتح الملف وسوف تجد هذا الملف على الصورة.

الخطوة رقم 4:

قم بالدخول إلى الملف بعد ذلك قم بالضغط على ملف BootMediaBuilder كما يظهر على الصورة.

الخطوة رقم 5:

بعد ذلك سوف يتم فتح النافدة التالية أمامك وهي واجهة البرنامج الذي لا يحتاج أي خطوات تثبيت.

الخطوة رقم 6:

هنا أنت مطالب بحرقه إما على “أسطوانة” أو على ” فلاش ميموري” وأنا في هذا الشرح سوف أعتمد على الأسطوانة حيث أنه يمكنك القيام بنفس الخطوات على الفلاشة، ثم بعد ذلك قم بالضغط على خيار Next ثم على خيار OK.

الخطوة رقم 7:

الأن سوف تتم عملية الحرق كما هو موضح على الصورة.

الخطوة رقم 8:

بهذا تكون تمت العملية بنجاح وكل ما عليك هو الضغط على خيار ok ثم على Finish.

الخطوة رقم 9:

بعد أن تمت العملية قم بإعادة تشغيل الحاسوب لأجل الإقلاع بالأسطوانة أو بالفلاشة حسب ما قمت به وهو أمر سهل تحدثنا عنه في العديد من المقالات، كما يمكنك مراجعة طريقة الإقلاع بالأجهزة الخارجية على الحاسوب للقيام بذلك.

الخطوة رقم 10:

بعدما قمت بالإقلاع بالأسطوانة أو بالفلاشة سوف تظهر لك واجهة البرنامج كما يلي على الصورة.

الخطوة رقم 11:

الأن قم بالضغط على الخيار الأول أو الثاني فهما متشابهان ثم قم بالضغط علىEntrer.

الخطوة رقم 12:

سوف تظهر نافدة سوداء ثم كل ما عليك هو الإنتظار وفي لحظة ظهور التوقيت قم بالضغط على الرقم 1 ثم قم بالضغط على Entrer.

الخطوة رقم 13:

الأن سوف يتم تشغيل البرنامج وتظهر واجهته كما بالصورة.

الخطوة رقم 14:

قم بالوقوف على خيار Dynamic ثم قم بالضغط عليها بزر الماوس الأيمن ثم اختر خيار Convert Dynamic disk To basic disk ثم بعدها على خيار ok مثل ما يظهر على الصورة.

الخطوة رقم 15:

كما تلاحظ سوف يتم تحويل البارتشن من dynamic الى basic كما يظهر على الصورة تماما.

الخطوة رقم 16:

ثم بعد ذلك قم بالضغط على خيار Apply ثم على خيار Yes وسوف يتم استكمال العملية بنجاح

الخطوة رقم 17:

الأن تكون تمت العملية بنجاح وكل ما عليك هو الضغط على خيار Ok كما يظهر على الصورة.

الخطوة رقم 18:

وبهذا تكون تمكنت من تحويل البارتشن من dynamic الى basic والخطوة الأخيرة قم بالضغط عليه بزر الماوس الأيمن واضغط على خيار Rebuild MBR ثم قم بالضغط على Apply ثم yes وبعدها على ok

وبهذا تكون تمكنت من تحويل البارتشن من dynamic الى basic من خلال الإعتماد على برنامج MiniTool المميزة التي سوف تساعدك على عدم فقد بياناتك أثناء القيام بهذه العملية.

اقرأ أيضا
شرح وتحميل برنامج زيادة مساحة القرص C بدون فورمات وبدون خبرة

تحويل أقراص القرص الصلب من dynamic الى basic

بالحديث عن تحويل البارتشن من dynamic الى basic سوف نتطرق في هذه الفقرة إلى طريقة أخرى سوف تساعدك على تحويل أقراص القرص الصلب من dynamic الى basic والجميل في اللمر أنها طريقة سريعة وغير معقدة ولا تحتاج من خلالها بالإعتماد على أي برامج.

من المهم تذكيرك أنه إن كنت تمتلك أي بيانات سوف تفقدها عند القيام بهذه العملية لذلك قم بتخزينها قبل القيام بهذه الطريقة.

الخطوة رقم 1:

قم بالضغط على أيقونة الكمبيوتر عبر زر الماوس اليمين بعد ذلك قم بالضغط على خيار Manage وسوف تظهر النافدة التي على الصورة.

الخطوة رقم 2:

بعد ذلك قم بالضغط على خيار Disk Management وسوف تظهر نافدة أخرى.

الخطوة رقم 3:

كل ما عليك الأن هو الضغط على القرص الذي تريد تحويله من دينمك الى بيسك عبر زر الماوس اليمين ثم قم باختيار Delete Volume مثل ما يظهر على الصورة.

الخطوة رقم 4:

بعد ذلك في حالة ظهور أي رسالة استفسار فكل ما عليك هو الضغط على yes و ok.

الخطوة رقم 5:

بعدها قم بالضغط على القرص الصلب بزر الماوس اليمين ثم قم بالضغط على خيار convert to basic disk.

الخطوة رقم 6:

بعد ذلك سوف يتم تحويل القريص من Dynamic الى Basic بشكل سهل وسريع للغاية وللتأكد من ذلك نقوم بالنقر عليه نقرة يمين لنرى الخيار التالي.

وبهذا تكون تمكنت من تحويل البارتشن من dynamic الى basic من خلال ابعض الخطوات السهلة دون الإعتماد على برنامج بارتشن ويزارد كامل أو أي برنامج في هذا المجال.

اقرأ أيضا
برنامج EaseUs لاستعادة الملفات المحذوفة

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments