تعلم الحماية 🛡️

كود معرفة التليفون مهكر

في ظل انتشار وسائل و طرق الاختراق و التهكير المتطورة أصبحت أجهزة الأفراد في خطر من التعرض للتهكير و فقدان الخصوصية، لذلك أصبح هناك بحث كبير عن طرق للتأكد من عدم تهكير الموبايل، إنها أكواد خاصة بالهواتف الذكية تتيح ميزات رائعة من حيث الأمان وفحص هاتفك.

أكواد الكشف عن التجسس و التهكير

أكواد يمكن من خلالها كشف من يتتبعك ويسمع مكالماتك

في هذه المقالة سأشارك معك 4 أكواد يمكنك من خلالها الكتابة والاتصال بها ، والتي من خلالها ستعرف من يراقب هاتفك المحمول ويتنصت على مكالماتك ، وإليك الرموز:

الكود الأول : ( #002## )

من خلال طلب هذا الرمز يمكنك إيقاف جميع عمليات التجسس على هاتفك ، ولهذا أنصحك حقًا باستخدام هذا الرمز ، على كل من أجهزة Android و iPhone و iOs للتأكد من ذلك هاتفك غير مخترق وغير خاضع للرقابة.

وإذا كنت تتساءل عن هذا الرمز من أجل معرفة الغرض من استخدامه وهل هو بالفعل يوقف وسائل التجسس على الأجهزة. سأخبرك هنا أنك إذا استخدمت الرمز #002## كما كتبته لك الآن من اليسار إلى اليمين ، فستتمكن من إيقاف جميع محاولات الاختراق والتجسس على الهاتف ، سواء كان Android أو iPhone.

نحن نعيش الآن عصر القرصنة والتجسس ، ويجب مواجهة هذه المحاولات بجملة من الوسائل الضرورية ، ومنها استخدام الكود #002## الذي سيؤدي مهمة رائعة في مجال الحماية ومكافحة التجسس. والاختراق

للتعرف على تفاصيل أكثر حول هذا الكود المرجو زيارة: ##002# ما هذا الكود

الكود الثاني : ( #62#* )

بإدخال الرمز ، النجمة ، المربع ، ستة ، اثنان ، مربع لهاتفك ، ستتمكن من تحديد جميع الأرقام التي تتم إعادة توجيه مكالماتك إليها. سيكون الرمز مفيدًا جدًا بالنسبة لك لمعرفة ما إذا كان شخص ما يراقب مكالماتك أم لا.

للتعرف على تفاصيل أكثر حول هذا الكود المرجو زيارة: ما هو كود *#62# ؟

الكود الثالث : ( #21#* )

من خلال كتابة هذا الرمز الذي يحتوي على نجمة ومربع واثنين ومربع واحد وتسميته ، يمكنك التعرف على مكالماتك ورسائلك وهل تتم مراقبتها وهل يتم التجسس عليها أم لا؟

الكود الرابع ( #06#* )

عن طريق كتابة هذا الرمز الذي سيكون نجمة ، مربع صفر ، ستة مربعات ، يمكنك إظهار رمز IMEI المتعلق بهاتفك ، سيساعدك هذا الرمز في العديد من الأشياء ، بما في ذلك التأكد من أن هاتفك أصلي أو مزور ، كما لو جوالك مزيف ، سيكون من السهل اختراقه لهذا ، ثبّت هذا الرمز ، إذا ظهر الرمز ، فاعلم أن الهاتف أصلي.

نكون قد قدمنا لكم 4 رموز للتحقق من عدم تهكير الهاتف

اقرأ أيضا:
كود حماية الهاتف من الهكر
كود كشف التجسس على الموبايل – كود معرفة من يتجسس على هاتفك
كود التأكد من عدم تهكير الموبايل – كود معرفة التليفون مهكر

إشارات و علامات تدل على أن هاتفك مراقب أو تعرض للاختراق

  • نفاذ بطارية الهاتف بسرعة نتيجة استخدام برامج تعقب مكانك من قبل المخترق .
  • سماع أصوات خفيفة عند القيام باالمكالمات .
  • ارتفاع درجة حرارة الموبايل وذلك عند نقل الملفات نحو جهاز آخر من طرف المخترق.
  • فتح شاشة الجوال بدون وجود أي تنبيه أو إشعار من أي برنامج أو تطبيق.
  • التوصل برسائل تضم أكواد ورموز معقدة وهذا يدل على أن الهاكر يقوم بمحاولة تشغيل برنامج تصنت في الموبايل الخاص بك.
  • التوصل بروابط من حسابات مجهولة وغريبة على شبكات التواصل الإجتماعي والتي بواسطتها يمكن اختراقك عند الضغط عليها.
  • وجود تطبيقات حديثة لم تقم بتنزيلها .
  • قفل الهاتف بشكل تلقائي.
  • تباطئ سرعة الموبايل بشكل ملحوظ .
  • عدم وجود بعض الملفات المتعلقة بك والتي لم تقم بإزالتها أبدا .
  • غياب متجر جوجل بلاي او آبل الستور و العثور عوض ذلك على متجر آخر غير معروف.

اقرأ ايضا:
كيف الغي الهكر من جوالي الاندرويد
إزالة مراقبة الهاتف

كيف تحمي هاتفك من الاختراق؟

على الرغم من انتشار وسائل وطرق القرصنة بشكل رهيب ، فإن التعرض للقرصنة مباشرة مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة سيجعل اختراق جهازك مهمة شبه مستحيلة. :

1- لا تستخدم كلمات المرور البسيطة

عندما تحاول وضع كلمة مرور لهاتفك أو لحساباتك ، فلا تضع كلمة مرور سهلة وبسيطة ، مثل استخدام أرقام متتالية ، أو استخدام عبارة شائعة ، أو اسم مدينة ، وكلمات مرور أخرى يمكن لأي شخص أن يأتي بها خلال عملية التخمين.

هذا هو السبب في أنه من الجيد بالنسبة لك استخدام كلمة مرور طويلة ومعقدة تحتوي على مجموعة من الأرقام والحروف والرموز. يمكنك أيضًا استخدام ميزة التعرف على الوجه أو بصمة الإصبع ، أو يمكنك استخدام النمط ، ويجب أن يكون معقدًا ، بحيث يصعب على أي شخص لديه الهاتف المحمول فتحه والتجسس على بياناتك ومعلوماتك الشخصية.

2 – تجنب استخدام نفس كلمة المرور لكل حساباتك

حاول دائمًا تعيين كلمات مرور غير متطابقة لكل حساب تستخدمه ، أو لخدمة تستخدمها على الهاتف ، حتى لا تسهل على الشخص الذي تمكن من فتح هاتفك الوصول إلى جميع حساباتك الشخصية و تجسس عليهم ، وبالتالي ستخرج بأقل الخسائر.

وفي حالة قيامك بتعيين كلمات مرور مختلفة لكل حساب ، فلا تقم بتدوينها في برنامج الملاحظات على الهاتف لتذكرها جميعًا ، بل اكتبها على ورقة وضعها في مكان محفوظ ، أو استخدم التطبيق لحفظها ، ثم أغلق التطبيق ، بكلمة مرور قوية.

3 – لا تقم بالضغط على أي رابط

من أكثر الطرق والأساليب استخداما في القرصنة والتجسس على الأجهزة المختلفة ، هو إرسال الروابط الملغومة وانتظار وقوع الضحية في الفخ بالضغط على الرابط ، وبعد ذلك يتم اختراق حسابه بشكل كامل ، لذا تجنب الضغط على أي رابط تلقيته من شخص لا تعرفه ، أصبحت عناوين الروابط جذابة ومثيرة للاهتمام من أجل النقر عليها. كقاعدة عامة ، الرابط القادم من شخص لا تعرفه على منصة اجتماعية لا ينقر عليه.

4 – تجنب تحميل التطبيقات و البرامج من خارج المتجر الرسمي

على الرغم من وجود متاجر آمنة وجيدة ومفيدة بعيدًا عن متجر Google Play ومتجر App Store ، فإن أفضل خيار آمن بنسبة 100٪ هو تنزيل البرامج والألعاب والتطبيقات من المتاجر الرسمية ، وهي متجر Google Play لأجهزة Android. ومتجر التطبيقات لمستخدمي أجهزة Android. iOs ، لأن المخزنين الرسميين لديهما قيود على نشر التطبيقات التي تضمن عدم وجود برنامج أو تطبيق يحتوي على فيروسات ، أما بالنسبة لبقية المتاجر الأخرى ، فلا نعلم شيئًا عن درجة أمان التطبيقات بداخلها.

5 – القيام بتحديث نظام تشغيل الخاص بالهاتف

سيكون هناك تحديث دائم لأنظمة تشغيل Android وأنظمة iOs من Apple ، من أجل إضافة ميزات وخصائص وأشياء جديدة إلى النظام ، وسد جميع الثغرات الأمنية ، وإصلاح الأخطاء في نظام الهاتف.

لذلك ، إذا لم تقم بتحديث نظام الهاتف ، فأنت تتعرض للقرصنة في أي لحظة ، من خلال الاستفادة من إحدى نقاط الضعف الأمنية التي لا تزال موجودة على النظام القديم الذي تستخدمه ، لذلك من الضروري تذكر أهمية تحديث نظام الهاتف الخاص بك في كل مرة يكون هناك تحديث. الجديد.

إذا كنت بحاجة إلى معرفة الأسئلة الأكثر شيوعًا وإجاباتها حول موضوع التجسس على المكالمات ، فلدينا مقال شامل حول هذا الموضوع أقترح عليك زيارته إذا كنت مهتمًا بمعرفة معلومات حول التجسس على المكالمات من أجل حماية جهازك منهم رابط المقال هو:

كود كشف التجسس على الموبايل

أنظر ايضا:
كود كشف التجسس على الموبايل – كود مراقبة المكالمات الهاتفية
تجسس على هاتف أي شخص المكالمات الرسائل الصور + الواتساب مجانا

تطبيقات تكشف عن برامج التجسس

يمكنك أيضًا إلغاء تثبيت المتسلل وإيقاف التجسس على الهاتف بطرق أخرى عبر برامج اختراق الهاتف. هناك بعض البرامج الرسمية التي يمكنك استخدامها لحماية الهاتف من المتسللين والقضاء على أي عملية تجسس عليه.

1- تطبيق Kaspersky Android Security

يتيح لك Kaspersky Android Security حماية جهاز Android الخاص بك من عمليات التجسس باستخدام أدوات مكافحة الفيروسات والخصوصية وحماية الهوية.

يمكنك الاحتفاظ ببيانات هاتفك وجميع المعلومات الشخصية الموجودة عليه وحمايتها من أي برامج ضارة أو عمليات تجسس قد يتعرض لها هاتفك.

مميزات برنامج Kaspersky Android Security

  1. الاستجابة السريعة في حالة سرقة جهازك وحماية التطبيقات الفردية باستخدام رقم التعريف الشخصي.
  2. يسمح لك البرنامج بقفل جهازك وتحديد مكانه ومحو بياناته في حالة سرقته.
  3. يمكنك أيضًا قفل التطبيقات مثل البريد الإلكتروني أو البطاقة المصرفية أو تطبيقات المراسلة بأمان PIN.
  4. يحتفظ بجميع البيانات في هاتفك
  5. احمِ نفسك بالميزات التي تكتشف وتحذرك من تطبيقات التجسس وروابط التصيد الاحتيالية الخطيرة.

وصلت المقالة الشيقة التي تتناول موضوع كود معرفة التليفون مهكر إلى النهاية، قدمناها لمتابعينا الكرام ، وذلك لضمان أمن هواتفهم وخصوصية بياناتهم. ،مع شرح علامات ستساعدهم في معرفة ما إذا كان هاتفهم قد تعرض للاختراق أم لا ، بالإضافة إلى تقديم 4 أكواد رائعة لكشف من تم اختراقه أم لا

فاخر هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments