أندرويدتقنية

حل مشكلة اغلاق التطبيقات في الاندرويد

حل مشكلة إغلاق بالقوه في الأندرويد

حل مشكلة اغلاق التطبيقات في الاندرويد

من بين المشاكل، التي تظهر على الهواتف، التي تعمل بنظام الأندرويد، هي اغلاق التطبيقات، وهذا ما يجعلها لا تعمل، ولا يمكن فتحها أبدا، وهذا الأمر ازعج العديد من الأشخاص، ويرغب العديد منهم، بمعرفة السبب وراء هذه المشكلة، طريقة حلها؟

فإذا كنت انت أيضا منهم، فيمكنك الإطلاع،على باقي فقرات هذه المقال، التي سنحاول فيها، شرح جميع الاسباب، التي تجعل تطبيقات الاندرويد، تتوقف عن العمل، كما سنتطرق لمجموعة من الحلول، التي يمكنكم الإعتماد عليها، لحل مشكل اغلاق التطبيقات في الأندرويد.

فإذا كان هذا الموضوع يهمكم، فأنصحكم بمتابعة القراءة إلى النهاية، كما لا تنسوا، زيارة مقالنا السابق، والذي تطرقنا فيه، لموضوع بعنوان [ حل مشكلة الماسنجر مايفتح ].

أسباب مشكلة إغلاق التطبيقات في الاندرويد

توجد العديد من الأسباب، التي تجعل مشكلة إغلاق التطبيقات، تظهر على الأندرويد، حيث قد تكون المشكلة من التطبيق بنفسه، او عن طريق الهاتف الخاص بكم، وفي هذه الفقرة، سنتعرف على هذه الأسباب، تابعوا معنا الشرح:

شبكة الاتصال بالنت

من بين الأسباب، التي تجعل مشكلة، إغلاق تطبيقات في الأندرويد، وهي الشبكة الواي فاي الضعيف، التي يتم الإتصال بها، او بيانات الهاتف.

ماهي بيانات الهاتف

لهذا يجب عليك التحقق، من الشبكة المتصل بها، وقم بتجربة الدخول إلى باقي التطبيقات الاخرى، وقم بالتبديل، من شبكة الواي فاي، إلى بيانات الهاتف، فإذا عملت التطبيقات بشكل عادي، فعلم ان المشكلة من الإتصال بالإنترنت، اما إذا إستمر المشكل، فيمكنك تجربة الحلول التي سنقدمها لكم في الأسفل.

استخدام تطبيقات غير رسمية

في الكثير من الاحيان، يقوم العديد من الأشخاص، بإستخدام مجموعة من التطبيقات، الغير رسمية، والتي يتم تحميلها، من مصادر غير معروفة، وليس من متجر Google Play او App Store.

وغالبا ما تكون هذه الانواع من التطبيقات، ذات جودة منخفضة، حيث يتم برمجتها، باكواد غير متطورة، من قبل المبرمجين والمطورين. لهذا إذا كان صاحب التطبيق، او الشركة التي قام بإنشائه، لم يقوموا بتحديثه بشكل مستمر، فستظهر العديد من الاخطاء فيه، مما يتم إغلاقه، بشكل مفاجئ.

حدوث مشكلة في التطبيقات الأساسية للهاتف

تحدث العديد المشاكل، في التطبيقات الأساسية للهاتف، اي تطبيقات التي تكون موجودة في الهاتف بشكل مسبق، ولا يتم تحميلها، مثل باقي التطبيقات الأخرى.

وفور حدوث مشكلة فيها، تأثر على باقي التطبيقات الاخرى بالهاتف، مما تجعلها تغلق في كل مرة، ولا تعمل على هاتف الاندروي، من بين هذه التطبيقات، تطبيق Google Play، الذي سنتعرف على كيفية، حل هذه المشكلة في الأسفل.

استهلاك مواصفات الهاتف

لكل هاتف مواصفات خاصة، وذلك في الذاكرة المؤقتة “Ram”، أو وحدة المعالج “CPU”. وعند استخدام بعض الالعاب، او تطبيقات، التي تتطلب موصفات اكبر، من المواصفات الخاصة بالهاتف، فهذا يؤدي، لحدوث مجموعة من المشاكل، في الهاتف، من بينها إغلاق التطبيقات، او ربما يمكن أن يتم إغلاق الهاتف وتعطله.

لهذا حاول أن لا تستخدم ألعاب وتطبيقات، تتطلب موصفات، أكبر من الهاتف الخاص بك، كما لا تستخدم مجموعة من التطبيقات، في نفس الوقت، حتى لا تستهلك إمكانية الهاتف الخاص بك.

إقرأ أيضاً: حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد

إقرأ أيضاً: كيفية حل مشكلة عدم استكمال التحميل

جميع حلول مشكلة اغلاق التطبيقات في الاندرويد

واخيرا وصلنا، إلى الفقرة التي ينتظرها الجميع، والتي من خلالها، سنتطرق لمجموعة من الحلول التي يمكنكم الإعتماد عليها، لحل مشكلة، اغلاق التطبيقات في الأندرويد، هيا بنا لنتعرف عليها، في الأسطر التالية من هذه المقال:

إعادة تثبيت تطبيق جوجل بلاي او متجر Play

يمكنكم حل مشكلة، إغلاق تطبيقات الاندرويد، من خلال إعادة تثبيت تطبيق Google Play، وفي هذه الفقرة، سنتعرف على خطوات القيام بذلك تابعوا معنا الشرح:

1) قم بالدخول إلى إعدادات الهاتف. ثم اضغط على التطبيقات. ثم إدارة التطبيقات.
2) ثم قم بالبحث عن تطبيق Google Play وقم بالضغط عليه.
3) ثم اضغط على مسح البيانات. إذا لازالة المشكل لم تحل قم بالضغط على إلغاء تثبيت التحديثات

حل مشكلة تم اغلاق التطبيق

عندها سيقوم تطبيق، جوجل بلاي، بحذف التحديثات، وسيقوم بتحديث نفسه، وهكذا سيتم حل مشكلة توقف التطبيقات، على الهاتف الأندرويد.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات التطبيق

تعمل التطبيقات، على حفظ بياناتها، في مجملد خاص بها على الهاتف، وهذه الملفات تتراكم مع المدة، مما تجعل التطبيق بطيء جدا، ويتوقف عن العمل في بعض المرات، لهذا يمكنك أن يكون هذا هو السبب، في إغلاق تطبيقات الأندرويد.

وهنا يجب عليك، حذف ذاكرة التخزين المؤقت، وبيانات التطبيق، ليعمل من جديد، على الهاتف، بدون أي مشكلة، وفي الأسطر التالية، من هذه الفقرة، سنتعرف على كيفية القيام بذلك، تابعوا معنا الشرح:

1) يجب عليك أولا الدخول إلى إعدادت الهاتف.
2) وبعدها الدخول إلى التطبيقات ومن ثم إدارة التطبيقات (حسب الهاتف الذي تستخدمه).
3) قم بالدخول إلى التطبيق الذي يتم اغلاقه.
4) ثم اضغط على مسح ذاكرة التخزين المؤقت “Clear Cache”.
5) واضغط ايضا على مسح البيانات Clear Data.
6) قد يطلب منك تأكيد هذه العميلة حيث سيتم حذف بعض البيانات اضغط على زر موافق.

وهكذا ومن خلال إتباع، الخطوات السابقة، ستتمكن من حذف ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات التطبيق، وسيعمل بعدها التطبيق، بشكل بطيء، وذلك لاسترجاع البيانات التي تم حذفها، مثل كلمات المرور، وغيرها من البيانات، وبعدها سيعمل بشكل عادي، وبدون أي مشاكل.

تحديث تطبيقات الهاتف

هناك العديد من المشاكل، التي تظهر على تطبيقات الاندرويد، مما تجعلها تتوقف عن العمل، لهذا تعمل الشركات والأشخاص، المطورين لهذه التطبيقات، بإصلاح هذه المشاكل، في كل مرة، من خلال تحديث التطبيق.

لهذا يجب عليكم، التحديث أي تطبيق، فور حدوث اي مشكل فيه، او تم اغلاقه بشكل مفاجئ، وللقيام بذلك، يجب عليك اتباع، الخطوات التالية:

1) قم بالدخول إلى متجر Google Play. ثم اضغط على ثلاث نقاط التي تتواجد في الجانب.
2) ثم اضغط على خيار تطبيقاتي وألعابي. لتظهر لك قائمة التطبيقات الخاصة بك.
3) في تلك القائمة قم بالبحث عن التطبيق الذي توقف عن العمل وقم بالضغط عليه.
4) عند الدخول إليه إذا كان التحديث متوفر سيظهر الزر الخاص به بجانب زر إلغاء التثبيت.

حل مشكلة اغلاق التطبيقات في الخلفية

إقرأ أيضاً: حل مشكلة بيانات الهاتف لا تعمل ولا يمكن تشغيل النت على الأندرويد

إقرأ أيضاً: حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على جوجل كروم بثلاثة خطوات مُجربة

تحديث تطبيق Android System Webview

هذا التطبيق، من التطبيقات الأساسية، الذي يتواجد على هاتف الأندرويد، بدون الحاجة لتحميله، كما أن مجموعة من التطبيقات الأخرى تعمتد عليه، للعمل بشكل جيد داخل الهاتف، وعند حدوث بعض المشاكل فيه، ويتم إرسال تحديث له، من طرف شركة Google.

هذا ما يجعل مشكلة، إغلاق تطبيقات الأندرويد تظهر، لهذا يجب عليك تحديث هذا التطبيق، من خلال إتباع، باقي الخطوات، التي سنشرحها لكم، في الاسفل، تابعوا معنا الشرح:

1) يجب عليك التوجه لإعدادات الهاتف.
2) ثم اضغط على التطبيقات.
3) وابحث عن تطبيق Android System Webview من بين باقي التطبيقات التي تظهر لك.
4) وعند العثور عليه يجب عليك الضغط عليه. ثم الضغط على مسح جميع البيانات. إذا لازالة المشكلة قم بالضغط على إلغاء تثبيت التحديثات. وقم بتشغيل الهاتف وتاكد من ان تطبيقات اصبحت تعمل بشكل عادي كما كانت عليه في السابق.

حل مشكلة تم ايقاف البرنامج في الاندرويد

إذا لم يتم حل المشكلة، فيمكنك الإنتظار بعض الشيء، حتى يتم تحديث البرنامج، بشكل تلقائي، او يمكنك البحث عنه على متجر Google Play وتحديثه.

تفريغ مساحة الهاتف

المساحة الغير كافية، من بين الاسباب، التي تجعل بعض التطبيقات، لا تعمل على الهاتف، حيث ان بعضها يحتاج لمساحة كبيرة، حتى يعمل بشكل عادي بالهاتف، ابرز هذه التطبيقات الالعاب، التي تتطلب مساحة فارغة، حتى تعمل.

لهذا حاول التاكد من المساحة الهاتف، هل هي فارغة ام لا، إذا لم تكن كذلك، فقم بإلغاء تثبيت بعض التطبيقات، التي لا تستخدمها، او قم بنقل، كل من الصور والفيديوهات، للجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إلغاء تثبيت التطبيقات التي لا تستخدمها

هناك العديد من التطبيقات، التي تكون تتوفر على فيروسات، والتي يكون اغلبها، تطبيقات غير رسمية، تم تحميلها، من مصادر غير معروفة، وليس من متجر Google Play.

فإذا كنت لا تستخدم احد هذه التطبيقات، او اي تطبيق ٱخر، فيمكنك إلغاء تثبيته من الهاتف، للحفاظ على مساحة فارغة، كما أخبرناكم في الفقرة السابقة، كما هناك بعض التطبيقات، التي تتشارك، في الأذونات، مما تجعلها تتصلدم مع بعضها، وتحدث مشكلة الإغلاق المفاجئ، لهذا يجب عليك إلغاء تثبيتها، من خلال اتباع، الخطوات التالية:

1) أولا يجب عليك الدخول إلى إعدادات الهاتف.
2) ثم قم بالضغط على التطبيقات.
3) ابحث عن التطبيقات التي لا تحتاجها.
4) اضغط عليها ثم اضغط على زر إلغاء التثبيت.

حل مشكلة للاسف توقف التطبيق

فور حذف جميع التطبيقات، التي لا تحتاجها، قم بتشغيل التطبيقات الاخرى، التي تم إغلاقها، وستجد ان المشكلة تم حلها.

إقرأ أيضاً: حل مشكلة عدم ظهور المنشورات على الفيس بوك

إقرأ أيضاً: حل مشكلة ظهور خطوط في شاشة الكمبيوتر

تحميل تطبيقات موافقة مع هاتف الأندرويد

كما أخبرانكم سابقا، ان تحميل تطبيقات الاندرويد، من مصادر غير معروفة، يسب العديد من المشاكل، بل يمكن ان يتم اختراق هاتفك، وتهكير جميع البيانات الخاصة بك.

لهذا يجب عليك الإعتماد، على متجر جوجل بلاي، لتحميل التطبيقات، المتوافقة مع الهاتف، حتى لا تواجه مشكلة، إغلاق تطبيقات الاندرويد، وللقيام بذلك يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

1) يجب عليك أولا الدخول إلى متجر Google Play من خلال هاتف الاندرويد الخاص بك.
2) بعدها قم بكتابة اسم التطبيقات التي ترغب بتثبيتها على الهاتف الخاص بك.
3) وبعدها اضغط على زر تحميل ليتم تحميله على الهاتف وتثبيته.
4) في حالة لم يكن التطبيق متوافق مع الهاتف الخاص بك ستظهر لك رسالة تخبرك “جهازك غير متوافق مع هذا الإصدار” اي انه لن يعمل على الهاتف الخاص بك لأن إصدار الأندرويد على الهاتف غير متوافق مع التطبيق.

إعادة تشغيل الهاتف

هذه الطريقة بسيطة، ولا تتطلب أي خطوات، و قد تظن انها غير مفيدة، لكن صدقني، إنها طريقة فعالة، لحل مجموعة من المشاكل، من بينها مشكلة، اغلاق تطبيقات الأندرويد.

هذه الطريقة، هي إعادة تشغيل الهاتف من جديد، نعم أنا أتحدث بصدق، حيث عند استخدام الهاتف، لفترة طويلة، دون إغلاقه، يصبح بطيء، ويتعرض لمجموعة من المشاكل، من بينها اغلاق التطبيقات، بشكل مفاجئ.

كود إلغاء بيانات الهاتف

لهذا يجب عليك إغلاق الهاتف، وانتظر قليلا، بعدها يمكنك إعادة تشغيله مجددا، ثم احقق من التطبيقات، التي لم تعد تعمل، فربما ستعمل هذه المرة، بشكل عادي، من خلال هذه الطريقة البسيطة.

إعادة ضبط مصنع هاتف الأندرويد

في حالة، لم تنجح معك كل الطرق، التي تحدثنا عنها في الأعلى، فيمكنكم الإعتماد على هذه الطريقة، لحل مشكلة، إغلاق تطبيقات الاندرويد، وهي من خلال إعادة ضبط مصنع الهاتف.

لكن تأكد من اخذ نسخ احتياطية، لكل البيانات الموجودة على الهاتف، مثل للصور والفيديوهات وغيرها، حيث سيتم حذفها، عند ضبط مصنع الهاتف. اما الٱن، دعونا نتعرف، على كيفية ضبط مصنع الهاتف، من خلال اتباع باقي الخطوات، التي سنشرحها لكم في الأسفل، تابعوا معنا الشرح:

1) اولا يجب عليك الدخول إلى إعدادات الهاتف.
2) بعدها اضغط على خيار النظام.
3) وبها اضغط على إعادة تعيين الخيارات.
4) ثم اضغط على إعادة تعيين التفضيلات التطبيق.
5) ثم اضغط على خيار إعادة تعيين المصنع.

إقرأ أيضاً: حل مشكلة الانستقرام ما يدخل (لماذا لا يفتح الانستقرام)

إعادة تعيين تفضيلا التطبيقات

فور القيام بالضغط على هذا الخيار، سيتم حذف كل الإعدادات، التي تم تخصيصها من قبل، والرجوع إلى الإعدادات الإفتراضية، ويجب الذكر ان هذه الخطوة لن تؤدي لحذف بيانات الهاتف.

1) قم بالدخول إلى إعدادات الهاتف.
2) وبعدها اضغط على التطبيقات.
3) ثم اضغط على ثلاث نقاط في الأعلى.
4) ثم اضفط على إعادة تعين تفضيلات التطبيقات.
5) قم بالضغط على خيار إعادة تعيين التطبيقات.

إعادة تعيين المصنع بالكامل

اما عند القيام بهذا الخيار، سيتم حذف جميع، البيانات الموجود على الهاتف، من صور وفيديوهات، وغيرها من الأشياء الأخرى، وسيرجع الهاتف، إلى الإعدادات الإفتراضية، وللقيام بذلك يجب عليك اتباع، الخطوات التالية:

خطوات القيام بالريكفري الرسمي Stock Recovery

1) في الخطوة الاولى يجب عليك عمل نسخ احتياطية للهاتف. ثم قم بغلق الهاتف.
2) وبعدها اضغط بشكل مستمر على زر رفع الصوت وزر الباور في نفس الوقت.
3) ستظهر لك بعدها بشكل مباشر شاشة Recovery mode.
4) في الاخير قم بالضغط على مسح البيانات حذف كل البيانات Wipe Data من خلال النزل إلى الاسفل عن طريق زر خفض الصوت واضغط على زر الباور ثم الضغط على Factory Rest.

حل مشكلة يستمر التطبيق في التوقف شاومي

خطوات القيام بالريكفري المعدل TWRP Recovery

يمكنك عمل هذا النوع، من الريكفري المعديل، على كل هواتف، تم عمل روت Root عليها، او يمكنكم أيضا القيام بعمل ريكفري رسمي عليها أيضا. وفي هذه الفقرة، سنتعرف، على كيفية، القيام بهذا النوع، من الريكفري المعدل، على هاتف الأندرويد، من خلال إتباع الخطوات التالية:

1) يجب عليك أولا الضغط على زر رفع الصوت وزر الباور في نفس الوقت. وذلك للدخول إلى وضع TWRP Recovery.
2) ستظهر لك واجهة التي يمكنك من خلالها اختيار Wipe ثم الضغط على Wipe option.
3) وبعدها قم بتحديد كل من Dalvik و Data و Internal Storage.
4) بعدها يتم حذف البيانات يمكنك تشغيل الهاتف. لكن إحذر من الضغط على خيار System حيث سيتم حذف النظام بشكل كامل.

مشكلة الأندرويد

مزامنة الهاتف مع خوادم جوجل

من بين الأسباب ايضا، التي تجعل مشكلة، اغلاق التطبيقات، تظهر على الهاتف، وهي عند عدم مزامنة تاريخ ووقت الهاتف، مع خوادم Google، مما يجعل التطبيقات لا تعمل. لهذا سنقدم لكم في هذه الفقرة، مجموعة من الخطوات، التي يمكنكم الإعتماد عليها، لمزامنة هاتفك مع خوادم Google، تابعو معنا الشرح:

1) قم بفتح إعدادات الهاتف ثم اضغط على النظام.
2) قم بتحديد التاريخ والوقت ثم قم بإيقاف تشغيل المنطقة الزمنية التلقائية او يمكنك استخدام المنطقة الزمنية التي توفرها الشبكة.
3) بعدها قم بإدخال تاريخ ووقت بشكل غير صحيح.
4) ثم قم مجددا بتشغيل استخدام المنطقة الزمنية المقدمة من الشبكة.

اهم النصائح لتجنب مشكلة إغلاق التطبيقات

حل مشكلة توقف التطبيق عن العمل للكمبيوتر

سنقدم لكم، في هذه الفقرة، مجموعة من النصائح، التي يمكنكم القيام بها، لتجنب الوقوع، في مشكلة اغلاق التطبيقات، على الأندرويد، وحتى لا نطيل عليكم اكثر، دعونا نتعرف، على كل ذلك، من خلال الأسطر التالية، تابعوا معنا الشرح:

  • يجب ان تحاول ما امكن ان تترك مساحة فارغة في الهاتف حتى تعمل التطبيقات بشكل عادي وبدون أي مشاكل وذلك ما تحدثنا عنه في الأعلى لهذا حاول إلغاء تثبيت كل من التطبيقات التي لا تعمل بها وقم بنقل كل من الصور والفيديوهات إلى جهاز الكمبيوتر هكذا ستحافظ على مساحة فارغة كافية لعمل تطبيقات الأندرويد بدون أي مشاكل.
  • حاول أن تتحقق من ان تطبيقات والالعاب التي تقوم بتحميلها مناسبة بمواصفات الهاتف فكما قلنا سابقا في الاعلى انه عند استخدام احد الالعاب او التطبيقات التي تتطلب مواصفات كبيرة لا تتناسب مع موارد الجهاز فقد يؤدي هذا لظهور مجموعة من المشاكل على الهاتف او قد يتعطل الهاتف ولن يعمل مجددا.
  • من أهم النصائح التي يجب عليكم القيام بها لتجنب الوقوع في مشكلة اغلاق تطبيقات الاندرويد وهي تجنب تحميل التطبيقات من مصادر غير معروفة التي تحمل مجموعة من الفيروسات والإعتماد على متجر Google Play لتحميل التطبيقات الرسمية وهكذا لن تواجهوا ابدا أي مشكلة خطيرة.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، حل مشكلة اغلاق التطبيقات في الاندرويد، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *