فايسبوك

طرق تغيير شكل الفيس بوك الجديد ومميزاته

تغيير شكل الفيس بوك على الموبايل

طرق تغيير شكل الفيس بوك الجديد ومميزاته

بعد التحديثات المهة التي قامت بها شركة فيس بوك من حيث الشكل، بدأ الملايين من المستخدمين في البحث عن كيفية الإستفادة من هذه التحديثات التي تشمل تغيير شكل الفيس بوك على مستوى تغيير أيقونات الفيس بوك والصفحة والقوالب وغيرها من الأمور، وفي هذا المقال سنتعرف على كل المعلومات التفصيلية بخصوص طرق تغيير شكل الفيس بوك فتابع معنا.

اقرأ أيضاً:

استعادة الوصول الى معلوماتي على حساب الفيس بوك

اقرأ أيضاً:

اسهل طريقة لاختراق حساب الفيس بوك وتخطى رمز التأكيد أحذر منها

طريقة تغيير شكل الفيسبوك إلى الشكل الجديد

كيفية تغيير نوع الصفحة في الفيس بوك

كما أشرنا أن شركة فيس بوك تعمل بشكل مستمر على الإرتقاء بموقعها في ظل المنافسة القوية التي أصبحت تفرضها العديد من تطبيقات مواقع التواصل الإجتماعي، لذلك يتم تطوير هذا التطبيق لكي يرقى إلى متطلبات تشغيل المستخدمين، وقد برز هذا التحديث في التغييرات التي عرفها شكل واجهة فيس بوك التي تتمتع بالإحترافية والسهولة.

وبكل بساطة يمكنك أنت أيضا تغيير شكل الفيس بوك للاندرويد أو تغير شكل الفيس بوك على جوجل كروم على الكمبيوتر فقط عن طريق اتباع بعض التعليمات البسيطة التالية:

الخطوة رقم 1:

أول شيء عليك القيام به هو الدخول إلى الموقع الرسمي للفيس بوك ثم تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي كما جرت العادة من خلال النقر على الرابط التالي:

الخطوة رقم 2:

الآن وقد انتهيت من عملية تسجيل الدخول، قم بالتوجه إلى القائمة الرئيسية من خلال النقر على ايقونة السهم أقصى اعلى يمين الشاشة.

الخطوة رقم 3:

من بين الخيارات التي ستظهر لك بالقائمة الصغيرة قم بالنقر على زر“التبديل إلى فيسبوك الجديد” ثم انتظر حتى يتم تحميل الصفحة.

تغير شكل الفيس بوك للشكل الجديد

الخطوة رقم 4:

فور القيام بعملية إعادة تحميل الصفحة سترى إشعار خاص بترحيب بالنسبة للأشخاص التي قامت بتفعيل هذا الوضع أول مرة.

الخطوة رقم 5:

على اشعار الترحيب الذي أمامك هناك العديد من خيارات التشغيل المهمة التي ستجدها متاحة ومتعلقة بالأساس بالتصميم وسرعة التحميل أيضا خفة المظهر الجديد والخطوط الواضحة وغيرها من المميزات الجديدو.

الخطوة رقم 6:

الأهم الآن عليك بالضغط على خيار التالي حتى تتمكن من بلوغ الصفحة الموالية.

تغيير شكل الفيس بوك للشكل القديم

الخطوة رقم 7:

على هذه الخطوة ستظهر لك صفحة تحتوي على خيارين لوضع الظهور على حسابك الفيس بوك إما أن تبقي على الوضع الساطع التقليدي أو يمكنك تفعيل الوضع المظلم للأشخاص التي تقضي ساعات طوال على الفيس بوك خاصة بالليل من أجل اريحية أكثر.

اقرأ أيضاً:

افضل 13 بديل الفيس بوك fecabook

كيفية اعادة الشكل القديم إلى فيسبوك

هناك فئة كبيرة من المستخدمين دائما ما يعجبها كل ما هو تقليدي وقديم ببساطته وخفته، تماما كما هو الحال مع مستخدمي الفيس بوك الدين قد لايعجبهم التصميم الجيديد وقد يرون فيه مجرد تعقيدات لا ضرور لها، من المميزات الرائعة أن شركة فيس بوك احترمت هذا الجانب من الأشخاص وقد أتاحت لهم حرية استعادة الوضع القديم بشكل سهل للغاية وبسيط، ولن يتعدى منك سوى النقر على بضع خطوات بسيطة فقط:

الخطوة 1:

عند قيام المستخدم بتشغيل الوضع الجديد على حسابه بموقع فيس بوك، يكفي أن يقوم بالنقر على ايقونة السهم اعلى يمين الصفحة كما هو مبين في الصفحة.

تغيير أيقونات الفيس بوك

الخطوة 2:

ثم بكل بساطة شديدة ضمن الخيارات المبينة لك في القائمة تقوم بالنقر على خيار “التبديل للوضع القديم”، بهذه الطريقة البسيطة تستعيد شكل حسابك كما كان عليه من قبل.

اقرأ أيضاً:

مواقع اختراق حساب فيس بوك في 5 دقائق – موقع امريكي فوري

كيفية تفعيل الوضع المظلم للفيسبوك بسهولة

يتعبر الوضع المظلم من المميزات المهمة التي أتت تحت ضوء الشكل الجديد لموقع فيس بوك، والأهم من كل هذا أن هذا التحديث وفر لنا العديد من المميزات الرائعة صراحة خاصة الوضع اليلي الداكن، هذه الخاصية التي يبحث عنها الجميع كل مستخدمي الهواتف الذكية وحتى الحواسيب، وهذا نظرا لساعات الطوال التي يقضيها كل شخص على الفيس بوك وخاصة على ساعات متأخرة بالليل.

لن تحدث عن فوائد ومميزات الوضع الليلي والأريحية الكبيرة التي يقدمها للمستخدمين أثناء التصفح والتشغيل، لكن سنعرض معكم الطريقة البسيطة التي يمكن للأشخاص تفعيل بها هذا الوضع على الفيس بوك من خلال التحديث الجديد الرائع سواء على الحاسوب بنظام تشغيل الاندرويد أو الماك أو غيرها، أو حتى على الهواتف الذكية التي تدعم نظام تشغيل اندرويد وحتى IOS.

اذا قم باتباع بعض التعليمات البسيطة على النحو التالي واستمتع بالحصول على افضل خدمة تشغيل مع الوضع الليلي، وقم باراحة عينيك ونظرك، ثم ارح جهازك ووفر طاقة البطارية وغيرها من خلال التالي:

أولا: قم في البداية بالتوجه إلى الموقع الرسمي للفيس بوك أو على التطبيق وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك تماما كما تابعنا في الأعلى.

ثاينا: بعد الدخول قم بتفعيل الوضع أو الشكل الجديد المتاح لك كما شرحنا في الأعلى.

ثالثا: الآن قم بالضغط على ايقونة السهم اقصى اعلى يمين الصفحة، ومن الخيارات الظاهرة بالقائمة ستجد خاصة “الوضع الداكن”، قم بالنقر عليها من أجل تفعيلها.

قوالب الفيس بوك

بهذه الطريقة وهذه الخطوات القليلة البسيطة تنقل حسابك من الوضع الناصع إلى الوضع الليلي الهادء المريح جدا والذي افضله شخصيا واعمل به بصفته الوضع الرئيسي لحسابي، دون الحاجة الآن إلى تنصيب أي تطبيق على الهاتف أو اضافة على المتصفح، والمميز يمكنك تعطيل هذا الوضع متى أردت ذلك بنفس الطريق وبالنقر على زر تعطيل بكل بساطة.

اقرأ أيضاً:

حقيقة كود اختراق الفيس بوك بثواني termux

فيسبوك ماسنجر للويندوز بشكل جديد

إن التحديثات التي أثارتها شركة فيس بوك على موقعها الرسمي لم يقف عند هذا وحسب بل تم تعميمه على باقي التطبيقات الرسمية التابعة للشركة على مختلف المنصات فصار الآن الشكل الجديد مفعل على تطبيق Facebook Messenger للويندوز حيث أضافت العديد للميزات هنا تختلف حتى عن نسخة الويب مثل:

  • ميزة التوصل بالتنبيهات ومختلف الإشعارات الخاصة بالرسائل الجديدة
  • أيضا خاصية الوضع المظلم أصبحت متاحة للفيسبوك ماسنجر
  • صلاحية استقبال وارسال الصور المتحركة GIF داخل المحادثات إذ باتت الآن مدعومة.
  • أيضا القدرة على ميزة دعم محادثات الفيديو الجماعية Group Calls
  • ليس هذا وحسب أصبح للمستخدمين القدرة على العمل بخاصية مزامنة الأحداث في الوقت الفعلي بين جميع الأجهزة التي يربطها نفس الحساب.

كما قلنا الآن هذه المميزات صارت مطروحة وبشكل رسمي على كل من المتاجر ومختلف المنصات الرسمية للأجهزة بأنظمة التشغيل للحواسيب يكفي أن تقوم بالبحث عن Messenger وتحميل النسخة الرسمية من فيسبوك على كل من متجر مايكروسوفت أو على المنصات الرسمية المعتمدة، أو تحميل التطبيق على الروابط التالية:

اقرأ أيضاً:

مميزات تغيير صفحة فيسبوك للشكل الجديد

من الصعب تجاهل الكم الكبير من التغييرات التي أتت بها التحديثات الخاصة بمظهر موقع فيس بوك، وليس فقط على مستوى الشكل كما قلنا فإن هذا التغيير قد هم العديد من الأمور سواء على مستوى الايقونات بعض الإضافات الرائعة الظاهرة على كل من البروفايل وحتويات الصفحة وأيضا المنشورات مقاطع الفيديو الصور وكذا المجموعات وحتى القصص وغيرها، ولك أن تتابع أبرز المميزات المهمة الخاص بالتغيير الجديد للفيس بوك على النحو التالي:

  • على مستوى الشكل الحالي للفيس بوك سواء على الصفحة أو البروفايل فهي الآن أكثر وضوحا وسهولة.
  • يتيح لك الشكل الجديد ميزة التبديل السريع والتنقل بين الصفحاة العامة والخاصة أيضا، مع القدرة الرهيبة على ادارة ملفك الشخصي.
  • وعلى مكان المحادثات أصبحت أزرار الإعجاب تظهر بدلا من ازرار المتابعين.
  • المميز في التغيير الجديد للفيس بوك أنه لايشمل سياسة المعتمدة من قبل ادارة فيس بوك خاصة على مستوى الإعدادات فهي بشكل كبيرة تبدوا كما هي كلاسيكية.
  • تجدر الإشارة إلى أن الشكل الجديد يمكنك من الإحتفاظ بالمنشورات التي قمت بطرحها على الصفحة من قبل، لكن عند العودة إلى الشكل الكلاسيكي لن تتمكن من رؤية المنشورات التي قمت بمشاركتها على الشكل الجديد.
  • هناك بعض المعلومات أو الأمور التي قد لايتم تكييفها أو نقلها على الشكل الجديد عند التبديل مثلا معلومات الاتصال أو غيرها، وقد تكون هذه رغبة ادارة الفيس بوك من أجل دفع المستخدمين إلى تحديث بياناتهم على الفيس بوك.
  • على مستوى السرعة فالشكل الحديث أفضل حتى عند البحث عن على أي شيء ضمن الصفحة فإنه يظهر بشكل سريع ولايتأثر على بوجودها في محركات البحث.
  • من خيارات التشغيل المهمة المقدمة ضمن التحديث الجديد هي صلاحية الوصول إلى ميزات متقدمة مثل آخر الأخبار والإعلانات وجني الأرباح والمتابعين والرؤى والمجموعات والأحداث والشارات الزرقاء وإدارة الصفحات عن طريق العديد من الأشخاص.
  • أيضا من المميزات المهمة هي الجانب الأمني للحساب، إذ زادة شركة فيس بوك في الصرامة على مستوى مشاركة المنشورات وحدف فوري لكل محتوى يحرض على العنف أو يتضمن مشاهد غير ملائمة أو غيرها من الأمور.

اقرأ أيضاً:

اختراق حسابات فيس بوك بطريقة جديدة

تعرف أكثر على تحويل صفحة الفيسبوك الى شكل البروفايل وشرح مميزات واعدادات الشكل الجديد على الفيديو التالي:

على هذا القدر نكون قد بلغنا نهاية مقالنا اليوم بخصوص طرق تغيير شكل الفيس بوك الجديد ومميزاته، عملية استبدال الوضع الكلاسيكي لحسابك على الفيس بوك لا تتطلب منك سوى نقرات زر معدودة كما هو الحال مع عملية استعادة الوضع القديم، تابعنا كل المميزات والمعلومات التفصيلية حول هذا التحديث الجديد.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments