ويندوز

طريقة تغيير لغة النظام على Windows 10

اختصار تغيير اللغة في ويندوز 10

طريقة تغيير لغة النظام على Windows 10

عند ترقية نظام تشغيل الويندوز إلى النسخ الحديثة أو عن عملية إعادة تثبيت ويندوز10 غالبا ما سترى أن النظام يعمل بتكوين لغة غير صحيح، أو أنه يقدم لغة تشغيل واحدة قد لا تلائمك على الإطلاق، قد يعتقد البعض من مستخدمي الكمبيوتر هنا أنه النظام لا يدعم باقي اللغات كالعربية مثلا أو غيرها.

وقد يسير البعض إلى الظن أنه يجب القيام بإعادة إعادة تثبيت Windows 10 يدعم اللغة التي يريد المستخدم، في حين أن الأمر ليس على هذا النحو ولا يتعدى من المستخدم سوى ضبط بعض الإعدادات الخاصة باللغة، لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة تغيير لغة ويندوز 10 إلى العربية أو أي لغة تريد؟ أو تواجه مشكلة تغيير اللغة في ويندوز 10؟ تابع معنا المقال لأننا سنقدم شرح كامل وشامل بخصوص تغيير اللغة في ويندوز 10 بالصور.

أنظر أيضا: تغيير لغة ويندوز 10 الى الانجليزية

تعطيل مزامنة اللغة

عملية تغيير اللغة على الويندوز أمر جد سهل ولن يأخد من وقت الشيء الكثير، كما أنه أمر بسيط ولا ينطوي على أي تعقيدات، لكن هناك مسألة مهمة أولا يجب الإشارة إليها، وهي خاصية مزامنة اللغة المعتمدة في نظام تشغيل الويندوز 10، بحيث أن Windows 10 تم تكوينه باستخدام حساب Microsoft الذي يعمل على مزامنة تفضيلات اللغة عبر الأجهزة.

لهذا إذا كنت ترغب في ضبط الإعدادات على جهازك الكمبيوتر فقط ولا ترغب أن تسري التغييرات التي تقوم بها على الابتوب أو الكمبيوتر على باقي الأجهزة الأخرى التي بها نفس حساب Microsoft، هنا ستحتاج إلى تعطيل خيار مزامنة إعدادات اللغة قبل إجراء أي تغييرات، هذا سيمنع من حصول أي تكوين جديد من الكتابة فوق الإعدادات الموجودة على أجهزتك الأخرى، ولك أن تتعرف الآن على طريقة تعطيل خاصية مزامنة تفضيلات اللغة على نظام التشغيل Windows 10عبر اتباع التعليمات البسيطة التالية:

أولا:

قم بالتوجه إلى قائمة ابدأ ثم قم بالنقر على ايقونة الإعدادات.

ثانيا:

بعدها تضغط مباشرة على خيار حسابات.

ثالثا:

ستجد أمامك خيار  مزامنة الإعدادات الخاصة بك اضغط فوقخ.

رابعا:

هذا الخيار سينقلك مباشرة إلى قسم ‘إعدادات المزامنة الفردية’ وهنا تعمل مباشةرعلى ايقاف تشغيل تفضيلات اللغة عن طريق مفتاح الفصل الكهربائي.

لغة العرض في ويندوز 10 غير متوفر

فور الإنتهاء من تنفيد هذه التعلميات البسيطة تكون قد أوقفت عملية تفضيلات مزامنة اللغة، وستكون لديك الآن صلاحية تغيير إعدادات اللغة دون التأثير على أجهزتك الأخرى، إذا تابع طريقة تغيير اللغة على الويندوز من خلال الفقرة الموالية.

أنظر أيضا: حل مشكلة عدم تغير اللغة عند الضغط على الاختصار alt+shift ويندوز 10

تغيير إعدادات اللغة

عملية تغيير إعدادات اللغة على الويندوز10 أمر سهل كما أشرنا ولن يحتاج منك أي أمور أو تفصيلات مقدة أو إعادة تثبيت النظام، بل يكفي اتباع بعض التعيمات البسيطة المشروحة كما يلي من أجل تغيير اللغة اللافتراضية للنظام إلى اللغة التي تريد، لكن قبل هذا قم بإغلاق التطبيقات قيد التشغيل على شاشة سطح المكتب واتبع الشرح:

الخطوة رقم1:

قم بالتوجه إلى عدادات النظام من خلال قائمة ابدأ

الخطوة رقم2:

من بين التبويبات التي ستظهر لك قم بالنقر على الوقت واللغة.

الخطوة رقم3:

سيتم نقلك إلى صفحة أخرى قم بالنقر فيها فوق قسم لغة.

الخطوة رقم4:

الآن وقد صرت ضمن قسم ‘اللغات المفضلة’ ، اضغط فوق خيار أضف لغة 

الخطوة رقم5:

هنا سيتوجب عليك البحث عن اللغة الجديدة التي تريد اضافتها والعمل بها، تستطيع هنا البحث عن طريق استخدام اسم الدولة.

الخطوة رقم6:

إعمل الآن على تحديد حزمة اللغة من النتيجة ثم انقر على خيار التالي.

تغيير اللغة في ويندوز 11

الخطوة رقم7:

الآن عليك ب فحص تثبيت حزمة اللغة اختيار، ثم أيضا افحص خيار تعيين كلغة العرض الخاصة بي اختيار.

الخطوة رقم8:

في هذه المرحة تقوم بالتأكد من كل الخصائص الإضافية على حسب الضرورة، للتوضيح مثلا ‘تحويل النص إلى كلام’ و ‘الكتابة اليدوية’، بعذها تنقر على خيار  تثبيت.

الخطوة رقم9:

يليها تضغط مباشرة على زر نعم ، قم بتسجيل الخروج الآن.

الخطوة رقم10:

بهذه الطريقة سيتم تسجيل الدخول مرة أخرى، وستتمكن بعد تنفيد كل التعليمات المشروحة في الأعلى من تغيير لغة العرض على Windows 10 بأكملها، وسيشمل تغيير اللغة هنا حتى:

  • شاشة تسجيل الدخول
  • وتطبيق الإعدادات
  • ومستكشف الملفات
  • وسطح المكتب
  • والتطبيقات
  • والمتصفح
  • ومواقع الويب التي تتردد عليها بشكل يومي انطلاقا من إعداداتك الجديدة، قد يطالبك Windows 10 بمراجعة إعدادات الخصوصية مرة أخرى.

تعرف على طريقة Change system language Windows 10 تغيير لغة الويندزو عشرة بشكل جذري و في جميع النوافذ من خلال الشرح التطبيقي على الفيديو التالي:

أنظر أيضا: تحميل حزمة اللغة العربية لويندوز 10 64 بت

تغيير إعدادات المنطقة

كما أشرنا في الأعلى أن عملية تغيير اللغة وإضافة اللغة التي تلائمك قد تتم عن طريق البحث بالدولة أو البلد، وعليه إذا قمت بتغيير اللغة على هذا النحو ستحتاج أيضا إلى ضبط إعدادات المنطقة، وللإشارة العملية أيضا سهلة ولا تتضمن أي تعقيدات كما أنها ضرورية، وستكتشف هذا من خلال الشرح التالي لتغيير إعدادات المنطقة المحلية على نظام التشغيل Windows 10:

الخطوة رقم1:

 قم أولا بفتح الإعدادات الخاصة بالنظام، ثم كما العادة التوجه إلى قسم  الوقت واللغة والنقر فوقه.

الخطوة رقم2:

عند الدخول هذه المرة تقوم بالنقر على خيار منطقة.

الخطوة رقم3:

في المرحلة الموالية تعتمد على القائمة المنسدلة ‘البلد أو المنطقة’ من أجل تحديد الموقع الحالي (إن أمكن).

كيفية تغيير لغة الكيبورد ويندوز 10

الخطوة رقم4:

ثم على مستوى قسم ‘التنسيق الإقليمي’ قم بالإعتماد على القائمة المنسدلة لتحديد التنسيقات الصحيحة لتاريخ ووقت منطقتك الجديدة (إن أمكن)، للقيام بهذا تنقر فوق خيار لغة من الجزء الأيمن.

الخطوة رقم5:

سيتم توجيهك في الحال إلى قسم يضم ‘الإعدادات ذات الصلة’ ، هنا كل ما عليك فعله هو الضغط عل إعدادات اللغة الإدارية الخيار على الجانب الأيمن.

الخطوة رقم6:

ستظهر لك نافدة خاصة أيضا بقسم ‘لغة البرامج التي لا تدعم Unicode’، على هذع الصفحة تضغط فوق تغيير لغة النظام.

الخطوة رقم7:

الآن قم بتحديد النظام المحلي الجديد عن طريق تحديد اللغة الجديدة.

الخطوة رقم8:

يمكنك هذا بواسطة النقر على خيار نعم، ثم تتبعها بالضغط على زر يلغي، ثم على تبويب ‘المسؤول’ ، تضغط على خيار إعدادات النسخ.

تغيير لغة ويندوز 7

الخطوة رقم9:

ستجد نفسك الآن أمام قسم ‘نسخ إعداداتك الحالية إلى’، وتكمن مهمتك الآن في التأكد من شاشة الترحيب وحسابات النظام و حسابات مستخدمين جديدة وباقي الخيارات

الخطوة رقم10:

تكمل العملية من خلال النقر على خيار  نعم، ثم الضغط نعم زر مرة أخرى، ثم أيضا النقر على خيار  اعد البدء الان لكي تتم عملية ضبط المنطقة، وينطلق الكمبيوتر في اعتماد المنطقة الصحيحة.

أنظر أيضا: حل مشكلة عدم قراءة مساحة الرام كامل على ويندوز

أهمية ترك خيار مزامنة تفضيلات اللغة مفعل

بالنسبة للأشخاص العادية التي تعمل على أجهزتها الكمبيوتر أو اللابتوب فلا داعي لها بترك اعدادات اللغة الافتراضية في النظام لأنها على الأغلب لن تلائمهم، أما بالنسبة للأشخاص التي تعمل تحت شركة أو مؤسسة تقتضي التعامل بجهاز الكمبيوتر أو اللاب توب فلا داعي لتغيير أو تثبيت لغات إضافية.

لأن ترك خيار المزامنة من شأنه أن يكون شيء مفيد حتى إذا أردت تغيير اعادادات اللغة أو المنطقة على نحو ما سيتم تطبيق التغييرات على كافة الأجهزة بالمؤسسة أو الشركة او مكان عمل الموظفين، هذه الخاصية مهمة ومفيدة حتى على مستوى عملية مطابقة الإعدادات المحلية إذا قمت بالانتقال إلى منطقة أخرى أو عند شراء جهاز جديد يتم شحنه من دولة مختلفة، فور التسجيل بحسابك عليه يتم ضبك كل الإعدادات وفقا لما يلائمك بشكل تلقائي.

أنظر أيضا: طريقة حذف حساب مايكروسوفت من ويندوز 10 بسهولة

ملاحظة مهمة:

على مستوى تغيير إعدادات المنطقة قد يسبب هذا الأمر فب منعك من الوصول إلى خاصية Cortana، إضافة إلى أن محتويات متجر Microsoft من تطبيقات وألعاب قد تكون مختلفة تماما وهذا طبعا حسب المنطقة التي أنت فيها، فهناك بعض التطبيقات المحضورة في بعض الدول والمتاحة في دول أخرى وغيرها من الأمور التي يجب أن تكون على علم بها.

تعرف على طريقة تغيير المنطقة الزمنية والوقت في ويندوز 10 من خلال الشرح التطبيقي البسيط على الفيديو التالي:

أنظر أيضا: تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة مجانا للكمبيوتر

إلى هذا القدر من المعلومات نكون قد بلغنا نهاية مقالنا اليوم بخصوص طريقة تغيير لغة النظام على Windows 10، تعرفنا على مدى سهولة الأمر، كما تابعنا كل الإجراءات اللازمة التي يجب على المستخدم العمل بها وفقا لإحتياجاته من أجل تغيير اعدادات اللغة، لن تحتاج هنا إلى برامج إضافية أو تحميل أدوات كل ما عليك هو اتباع الشرح وتنفيد الخطوات بعناية لتتمكن من تحويل للغة ببساطة على الويندوز 10 إلى لغة التشغيل التي تناسبك وتناسب منطقتك.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments