أندرويد

تغيير طريقة الرد على المكالمات في الاندرويد

 تشغيل منع الاتصال

تغيير طريقة الرد على المكالمات في الاندرويد

يمكنكم الان تغيير خلفية شاشة المكالمات الأوردة على هاتف الاندرويد بكل سهولة، واضافة خلفية مميزة عليها، وذلك عن طريق مجموعة من التطبيقات التي تقدم هذه الخدمة.

دعونا نتعرف على هذه التطبيقات في الأسطر التالية من هذه المقال، تابعوا معنا الشرح إلى النهاية:

إقرأ أيضاً: فتح المواقع المحجوبة على اجهزة الاندرويد بمتصفح chrome

إقرأ أيضاً: كيفية تفعيل نقطة الاتصال (هوت سبوت Hotspot)

كيفية تغيير خلفية شاشة المكالمات على الأندرويد

دعونا نقدم لكم مجموعة من تطبيقات الاندرويد المجانية في هذا الفقرة، التي يمكنكم من خلالها تغيير واجهة المكالمات على الأندرويد، تابعوا معنا الشرح للتعرف عليها:

تطبيق Vani Dialer

 الرد على المكالمات وإنهاؤها

اول تطبيق سنتحدث عنه اليوم في هذه الفقرة هو تطبيق Vani Dialer، الذي يعتبر احد تطبيقات الاندرويد المجانية الذي يمكنكم من خلاله تغيير واجهة المكالمات على هاتف الاندرويد بكل سهولة، بمختلف الخلفيات التي يتوفر عليها التطبيق، وليس ذلك فقط، بل يمكنكم أيضا من خلال هذا التطبيق إضافة صورتكم الشخصية على شاشة المكالمات.

دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال، نتعرف على كيفية استخدام تطبيق Vani Dialer، في تغيير شاشة المكالمات على الأندرويد، تابعوا معنا الشرح للتعرف على كيفية القيام بذلك:

طريقة استخدام تطبيق Vani Dialer لتغيير واجهة المكالمات على الأندرويد

الخطوة رقم 1:

أولا يجب عليك تحميل وثبيت تطبيق Vani Dialer من متجر جوجل بلاي وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:

الخطوة رقم 2:

وبعد فتح التطبيق يمكنكم الضغط على خيار ابدا “Start” ويجب عليك السماح التطبيق للوصول إلى بعض الخصائص على الهاتف بعدها سيتم نقلك إلى إعدادات الهاتف من احل تمكين خيار “Set ad Default Phone App” وقم بتحديد خيار وتقديم صلاحيات الدخول الملفات على الهاتف الخاص بك ثم ارجع واضغط على “Other apps Allow” كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

 هذا الرقم لا يمكنه استقبال المكالمات

الخطوة رقم 3:

بعدها ستظهر لك العديد من الخلفيات في الواجهة الرئيسية للتطبيق الى جانب خلفيات متحركة يمكنك تحديد الخلفية المناسبة لك من خلال الضغط على علامة إضافة “+”.

 إعدادات المكالمات في سامسونج

الخطوة رقم 4:

فور الضغط على علامة إضافة “+” يمكنك معاينة الخلفية للتحقق من مظهرها عند استقبال احد المكالمات. يمكنك تعيين هذه الخلفية لجميع الارقام او لارقام معينة بعدها يمكنك الضغط على خيار “Set” كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

الخطوة رقم 5:

وبدلا من ذلك يمكنك أيضا إضافة أحد الصور الخاصة بك على واجهة المكالمات والتي توجد على معرض الصور يمكنك الضغط على خيار “just Add Your Photo” وبعدها يمكنك الضغط على معرض الصور وتحديد احد الصور الخاصة بك من الهاتف.

 كيفية تغيير شكل شاشة الاتصال

الخطوة رقم 6:

وبعد تحديد أحد الصور ستظهر لك الصورة على خلفية المكالمات يمكنك معاينة الصور في حالة اعجبتك يمكنك الضغط على زر “Apply” في الاسفل لحفظ التغييرات.

 تغيير طريقة الرد على المكالمات في الآيفون

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، يمكنكم بكل سهولة وعن طريق تطبيق Vani Dialer، تغيير شاشة واجهة المكالمات الى مختلف الخلفيات او لصورتكم الشخصية بكل سهولة على هاتف الاندرويد.

إقرأ أيضاً: كيفية إنشاء اختصار لمواقعك المفضلة علي شاشة هاتفك الاندرويد

إقرأ أيضاً: افضل برنامج بصمة الإصبع للاندرويد لقفل الهاتف وحماية التطبيقات!

تطبيق Call Screen Themes

حل مشكلة عدم استقبال المكالمات في الاندرويد

تطبيق Call Screen Themes هو الآخر من بين تطبيقات الاندرويد التي يمكنكم من خلالها، تغيير شاشة المكالمات الواردة على الاندرويد بكل سهولة وبشكل مجاني، هذا ما جعل اكثر من 10 مليون شخص يستخدمون هذا التطبيق.

يمكنكم تعيين خلفية ثابتة او خلفية متحركة على شاشة المكالمات وذلك عن طريق تطبيق Call Screen Themes، كما يمكنكم تخصيص خاصية الفلاش عند تلقي أحد المكالمات كما على هواتف الايفون، كما يمكنكم التحكم في مظهر زر الرد على المكالمات وغيرها من الأزرار الأخرى.

يمكنكم الآن الحصول على كل ذلك بشكل مجاني، من خلال تحميل تطبيق Call Screen Themes على هاتف الاندرويد، وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:

تطبيق True Phone Dialer & Contacts

تغيير واجهة الاتصال اوبو

هناك مجموعة من الخلفيات المميزة التي يمكنكم الحصول عليها من خلال تحميل تطبيق True Phone Dialer & Contacts مجانا على هاتف الاندرويد من الرابط الذي يوجد في الاسفل، كنا يمكنكم ايضا الحصول على مجموعة من الخلفيات المتحركة، والتي يمكنكم تعيينها كخلفية لشاشة المكالمات على الهاتف.

واجهة تطبيق True Phone Dialer & Contacts بسيطة وسهلة الاستخدام، كما انه لا ياخد مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف التخزينية، ولا يستهلك الكثير من طاقة البطارية.

يمكنكم تحميل تطبيق True Phone Dialer & Contacts الآن من متجر جوجل بلاي بشكل مجاني، للحصول على خلفيات ذات جودة عالية وتعيينها كخلفية لشاشة المكالمات الواردة على هاتف الاندرويد، وذلك عن طريق الضغط الرابط التالي:

تطبيق Color Call Screen

تطبيق Color Call Screen لا يختلف عن باقي التطبيقات التي تحدثنا عنها في الأعلى، حيث يمكنكم ايضا من خلال هذا التطبيق تغيير شاشة المكالمات الواردة لهاتف الأندرويد بكل سهولة، وذلك من خلال مجموعة من الواجهات التي يتوفر عليها هذا التطبيق.

وليس ذلك فقط بل يمكنكم أيضا تعيين أحد الصور الخاصة بكم كواجهة لشاشة المكالمات على هاتف الاندرويد، مع الحصول على مجموعة من النغمات المميز، يمكنكم الآن تحميل تطبيق Color Call Screen والحصول على كل ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

إقرأ أيضاً: برنامج نسخ التطبيقات للاندرويد لتشغيل حسابات متعددة Parallel Space

إقرأ أيضاً: حل نهائي لمشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك في متجر بلاي

تطبيق S9 Style theme for Samsung

التطبيق الأخير الذي ستحدث عنه اليوم في هذه المقال هو تطبيق S9 Style theme for Samsung، الذي يمكنكم من خلاله تغيير إعدادات المكالمات في سامسونج من خلال تعيين واجهة جديد خاصة بالمكالمات الواردة، عبر العديد من الخلفيات التي يقدمها هذا التطبيق المميز والذي يعمل بشكل مجاني.

وحتى وإن كان الهاتف الخاص بكم هاتف اندرويد آخر غير هاتف سامسونج، يمكنكم الاعتماد على هذا التطبيق لتغيير واجهة المكالمات الواردة الخاصة به، كما يمكنكم تعيين خلفيات متحركة أيضا يتوفر عليها هذا التطبيق، وتفعيل ميزة الفلاش عند اجراء أحد المكالمات، يمكنكم الان تحميل تطبيق S9 Style theme for Samsung والحصول على كل ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

طرق لكل مشكلة عدم إمكانية الرد على مكالمات في الأندرويد

من بين أبرز المشاكل التي تواجه مستخدمين هواتف الأندرويد وهو تعطل إمكانية الرد على المكالمات، بالخصوص في الإصدارات القديمة من نظام الأندرويد، بحث لا يستطع المستخدم تمرير زر الرد على الاتصال او لا يظهر في الاساس.

اذا كنت انت أيضا يواجهك هذا المشكل من وقت الى آخر، فدعنا نقدم لك مجموعه من الطرق لحل مشكلة عدم القدرة الرد على المكالمات الواردة في هاتف الاندرويد، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

إعادة تشغيل الهاتف

من بين الأشياء الاولى التي يجب عليك القيام بها، عند عدم القدرة على الاجابة عند اتصال أحد ما بك، وهو اغلاق الهاتف وإعادة تشغيله مرة أخرى، حيث عند استخدام الهاتف لمدة طويلة وفتح العديد من التطبيقات في نفس الوقت، يتأثر تطبيق المكالمات مما يجعله لا يعمل.

لهذا من خلال اغلاق الهاتف وإعادة تشغيله مرة أخرى، فاتت تقوم بذلك باغلاق جميع التطبيقات، وتفريغ ذاكرة الوصول العشوائي “الرام” مما يجعل أداء الهاتف اكثر سلاسة، عندها يمكنكم الرد على المكالمات بدون أي مشاكل.

إقرأ أيضاً: افضل برنامج تجميع الصور كولاج ودمجها مع بعض للأندرويد

إقرأ أيضاً: أفضل مانع الإعلانات للاندرويد

مسح البيانات وذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق الهاتف

عند مسح البيانات وذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بالهاتف، يمكنكم إصلاح مشكل عدم القدرة على الرد، كما لا تقلقو عند القيام بذلك، فلن يتم حذف البيانات الشخصية على الهاتف سواء صور او فيديوهات أو غيرها من المعلومات الأخرى.

دعونا في الاسطر التالية من هذه الفقرة، نتعرف على كيفية مسح البيانات وذاكرة التخزين المؤقت، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

الخطوة رقم 1:

يجب عليك أولا الدخول إلى إعدادات الهاتف وبعدها يجب عليك الدخول إلى التطبيقات.

الخطوة رقم 2:

بعدها يجب عليك البحث عن تطبيق المكالمات ثم قم بالضغط عليه.

الخطوة رقم 3:

بعدها يجب عليك الضغط على خيار التخزين ثم اضغط على خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت بعدها يمكن مسح البيانات.

تأكد من أنك ترد على المكالمات بشكل صحيح

تختلف عملية الرد على المكالمات من هاتف اندرويد إلى آخر، حيث هناك بعض الهواتف التي تتطلب عملية التمرير بشكل صريح للرد على المكالمات، بينما هناك بعض الهواتف الأخرى التي تتطلب عملية التمرير نحو اليمين او إلى اليسار، وهناك بعض الهواتف التي يمكنكم فقط الضغط على زر الاخضر للرد على مكالمات.

لهذا يجب عليكم التأكد من طريقة الرد التي تقومون بها، حيث يمكن ان تكون غير مناسبة، او من خلالها يتم إلغاء الرد على المكالمات.

إعادة تركيب شريحة الهاتف SIM

يمكنكم إزالة شريحة الهاتف وإعادة تركيبها مرة أخرى، لحل مشكلة عدم الرد على المكالمات الواردة على هاتف الاندرويد، كما يمكنكم تنظيف درج شريحة الهاتف لحل المشكلة.

تشغيل او اغلاق وضع الطائرة

يمكنك أيضا تشغيل واغلاق وضع الطائرة وذلك في حالة كنت تواجه أحد المشاكل في الشبكة، مما يجعلك غير قادر على تلقي او الإجابة على المكالمات، قم بتشغيل هذا الوضع لمدة دقيقة او اكثر، وبعدها يمكنك غلقه ثم تجربة الإتصال بأحد الارقام لديك.

تحديث تطبيق

يمكنك تحديث تطبيق المكالمات لحل مشكلة عدم قدرة الرد على المكالمات الواردة، او يمكنك تحديث نظام التشغيل أيضا على هاتف الاندرويد الخاص بك في حالة كان متوفر، او يمكنك استخدام أحد التطبيقات الخارجية التي يمكنك تحميلها من خلال متجر جوجل بلاي، والخاصة بالرد على المكالمات.

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، تغيير طريقة الرد على المكالمات في الاندرويد شاركونا بتعليقاكم اسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments