أندرويدويندوز

الغاء الاشعارات على الويندوز والأندرويد

إشعارات التطبيقات

الغاء الاشعارات على الويندوز والأندرويد

من بين الأمور المعروفة والتي عند قيامك بتشغيل المتصفح وبدء نشاطاتك على الويب تظهر أمامك هي الإشعارات، ومن منا لم يزر موقعا ولم تظهر له اشعارات عدة تتعلق بالإشتراك معنا لكي تتوصل بآخر الأخبار، وقد تظهر لك إشعارات أخرى خاصة بملفات تعريف الإرتباط وغيرها.

السيء هنا أن غالبية المواقع تستعمل هذه الإشعارات بطريقة جد سلبية تؤثر على عملية تصفح المستخدم، وهناك من المواقع التي بمجرد الدخول إليها تبدأ في إظهار لك نوافد وإشعارات بشكل مستمر إلى درجة الإزعاج المفرط، والأكثر من هنا قد تعمل بعض المواقع على إظهار إشعارات أعلانية منبثقة على شاشة سطح مكتبك بمجرد فتحك للكمبيوتر واتصالك بشبكة النت، وقد يكون الموقع المسبب لهذا زرته مرة واحدة فقط ولا تعمل عليه، وبالتالي كثرة ظهور إشعارات جوجل يصبح أمر غير منطقي مثاق أبدا.

لذلك تابع معنا اليوم طريقة الغاء إشعارات متصفح جوجل كروم، يمكنك التخلص من عملية رفض أو قبول أو غلاق النوافد المنبثقة أمامك كل دقيقة على جهازك بسهولة تامة من خلال الإعدادات الخاصة بالجهاز أو عن طريق الإستعانة ببعض الأدوات المتخصصة، إذا تابع طرق الغاء الاشعارات للكمبيوتر والهاتف.

أنظر أيضا: طريقة إيقاف ظهور الاعلانات المزعجة في المتصفح

الغاء الإشعارات

إظهار شريط الإشعارات

الإشعارات هي من المميزات التي يسعملها مواقع الويب من أجل اعلام الزائر مجموعة من الأمور، لك غالبا ما تكون هذه الإشعارات المنبثقة اقتراحا للإشتراك بالموقع، أو اقتراحا لتحميل برنامج ما أو الدخول لمنتوج معين أو غيرها من الأمور.

قد تكون بعض الإشعارات مهمة وهي على شكل تنبيهات للزائر، في حين قد تكون عبارة عن عناصر يتم تشغيلها بشكل تلقائي كل المقالات أو مقاطع الفيديو أو غيرها، ويمكنك حظر جميع إشعارات مواقع الويب على Chrome عن طريق الإعدادات أو الإستعانة بخدمات الإضافة المناسبة.

أنظر أيضا: تعطيل مانع الاعلانات egybest

الغاء إشعارات متصفح جوجل كروم

الإشعارات المنبثقة للاندرويد
الغاء إشعارات متصفح جوجل كروم

على المستخدم التمييز بين الإشعارات التي تظهر له على شاشة سطح المكتب فهناك اشعارات عادية ومنطقية ومن المهم لك أن تطلع عليها من رسائل البريد الإلكتروني أو غيرها من الأمور، بينما الإشعارات الصادرة عن موقع فقط زرته الأمس أو قبل قليل هذا أمر غير منطيقي ومقبول بتاتا.

بالتالي تصير استعمالاتك على الشاشة أو المتصفح غير منتظمة وجد مزعجة بسببة نوافد الإشعارات الظاهرة أمامك من حين إلى آخر، لست في حاجة إلى رفض طلبات هذه النوافد أو إغلاقها كل مرة بعد الآن، إذ تستطيع من خلال ضبط اعدادات متصفح جوجل كروم حظر هذه الإشعارات بشكل نهائي من الظهور، أو تستطيع حظرها على مواقع معينة، وإليك طريقة القيام بهذا من خلال اتباع التعليمات البسيطة التالية:

الخطوة رقم 1:

أول شيء عليك القيام به هو التوجه إلى متصفح جوجل كروم من سطح المكتب وتشغيله.

الخطوة رقم 2:

عند فتح واجهة المتصفح تتجه مباشرة إلى ايقونة الثلاث النقاط العمودية أقصى يمين شاشة المتصفح.

الخطوة رقم 3:

من بين الخيارات الظاهرة لك بالقائمة تتجه مباشرة إلى الإعدادات.افتح جوجل كروم و انقر فوق رمز المزيد (ثلاث نقاط عمودية) .

الخطوة رقم 4:

بعد الدخول إلى تبويب الإعدادات تنتقل إلى الأسفل بعض الشيء للوصول إلى قسم الخصوصية والأمان ، ثم انقر فوق إعدادات الموقع الالكتروني.

الخطوة رقم 5:

حدد الإشعارات Notifications، هنا يمنحك المصفح إلغاء تفعيل خيار “السماح للمواقع الالكترونية بطلب إرسال الإشعارات” عن طريق النقر على وضع الإيقاف.

الخطوة رقم 5:

بالنسبة للأشخاص التي ترغب في ظهور الإشعارات فقط على مستوى بعض المواقع والتطبيقات فلديها صلاحية القيام بهذا من خلال التوجه إلى قسم السماح أسفل الصفحة ثم تعمل على اضافة عنوان URL الخاص بالموقع الذي تريد الإشعارات منه.

الخطوة رقم 7:

في حال كنت ترغب في القيام بالعكس منع بعض المواقع والتطبيقاع على وجه التحديد من إبراز الإشعارات الخاصة بها بشكل غير مرغوب فيه، هنا يكفي أن تنتقل إلى رمز المزيد (ثلاث نقاط رأسية) بجوار الموقع المسيء، ثم تعمل على وحدد إزالة لإيقاف تلقي الإشعارات Notifications.

تابع الشرح التطبيقي بخصوص طريقة إيقاف تلقي الإشعارات المزعجة من المواقع (جوجل كروم) للأندرويد على الفيديو التالي:

أنظر أيضا: التخلص من الاعلانات المزعجة بدون برامج للكمبيوتر والهاتف

الغاء إشعارات متصفح جوجل كروم ملفات تعريف الارتباط

الغاء إشعارات متصفح جوجل كروم

بالنسبة للأشخاص التي تبحث عن كيفية إلغاء الإشعارات من جوجل كروم للكمبيوتر خاصة النوافد التي تتعلق بملفات الإرتباط يمكنك أن تلغي ظهروها بشكل سهل ونهائي، وبالعودة إلى بداية ظهور نوافد اشعارات ملفات تعريف الإرتباط فقد كان السبب في هذا راجع إلى القانون العام لحماية البيانات الصادر من طرف دول عالم الإتحاد الأوربي عام 2018.

وبالتالي أصبحت على كل المواقع مجبورة على اشعار الزائر بخصوص استخدام ملفات الارتباط عن الدخول لأي موقع، بالنسبة للأشخاص التي تعمل على تصفح المواقع بكثرة في اليوم، يعد مسألة رفض الطلبات وإغلاق موافد الإشعار الخاصة بلمفات تعريف الارتباط أمر غاية في الإزعاج ويفسد عليك جو التصفح أو العمل أو أي شيء يمكنك القيام به على النت.

على هذا النسق أتى متصفح كروم بميزة رائعة تتيح للمستخدم الغاء إشعارات المواقع الخاصة بملفات تعريف الإرتباط بشكل نهائي، هكذا لن تعود في حاجة إلى قبول أو اغلاق رموز الإشعارات بعد الآن، يمكنك استعمال أداة “لا أهتم بملفات تعريف الارتباط” أو” I don’t care about cookies”.

أنظر أيضا: أفضل برنامج منع الاعلانات للاندرويد بدون روت مجانا

إذا تستطيع من خلال إضافة “لا أهتم بملفات تعريف الارتباط” المجانية من جوجل كروم منع ظهور إشعارات ملفات تعريف الارتباط بشكل نهائي وعلى كافة مواقع الويب تقريبا، هناك بعض المواقع التي تطرح اشعار ملفات تعريف الإرتباط حتى بوجود أداة الخظر هذه، في هذه الحالة لديك خيار الإبلاغ عن هدا الإشعار من الأداة بواسطة الضغط فوق الإبلاغ عن تحذير ملف تعريف الارتباط في قائمة خيارات الإضافة.

للإشارة فقط بالنظر إلى الإشعارات الخاصة بملفات تعريف الإرتطاب سطحيا، فسنرى أنها مجد رسائل على الشاشة تشتت الإنتباه وتفسد رونق التصفح وتزعج المستخدم، لكن بالتفكير في أهمية ووظيفة هذه ملفات تعريف الإرتباط وكيفية عمل مواقع الويب بمعلوماتك الشخصية وبياناتك قد تفكر مليا في الأمر، لأنه هذه الإشعارات تعمل على توجيه المستخدم الأمور والمجالات التي يبحث عنها، وقد تكون هذه المسألة مفيدة لك أكثر ما هي مضرة.

الغاء إشعارات متصفح جوجل كروم

من بين المشاكل التي تسببها الإشعارات العشوائية التي تظهر على المتصفح أو شاشة جهازك من حين إلى آخر، أنها تسبب عرقلة على متسوى التشغيل كما انها تسبب لك فوضى على مستوى جهازك، وقد تكون بعض الإشعارات على شكل اعلانات غير ملائمة أو جنسية وهذا أمر غير مقبول نهائيا وسيخلق لك مشاكل.

تؤثر أيضا الإشعارات من مقاطع الفيديو المشغلة تلقائيا على سرعة الصفحة وتحميلها، لذلك يمكنك تجاوز كل هذه الإزعاجات وايقاف تشغيل الفيديوهات التلقائية فقط بواسطة تثبيت اضافة جوجل كروم المجانية AutoplayStopper، تتيح لك هذه الإضافة ايقاف تشغيل الفيديوهات، حتى في حال آثارك محتوى فيديو معين تستطيع السماح بتشغيله على وجه الحصر فقط، وهذا من خلال الدخول لقائمة خيارات الإضافة من omnibar، ثم النقر على خيار السماح بالتشغيل التلقائي لـ موقع معين.

أنظر أيضا: ازالة الاعلانات من جوجل كروم للاندرويد

الغاء إشعارات متصفح جوجل كروم

الغاء إشعارات متصفح جوجل كروم

بالنسبة للأشخاص التي ريد إلغاء الإشعارات المتعلقة بالإعلانات، فهذه الإضافة التي سنقترحها عليكم الآن ستريحكم بشكل نهائي من ظهور الإعلانات والصفحات المنبثقة بدون حدود وغيرها من النوافد المزعجة التي تحول بينك وبين تصفح الموقع الذي تريد بالشكل السلسل، خاصة المواقع التي تقدم خدمة متابعة الأفلام أو الألعاب أو غيرها.

يمكنكم تثبيت إضافة مميزة وهي أداة مانع الإعلانات AdBlocker Ultimate هذه الأداة المجانية المتاحة على متجر جوجل كروم ستور تعمل بشكل فعال مئة المئة في الغاء الإعلانات سواء كانت:

  • الإعلانات الصورية
  • أو إعلانات ما قبل التشغيل على يوتيوب 
  • أول الإعلانات النصية التي تظهر في نتائج بحث جوجل.

ولا تعتبر هذه الإضافة الأداة الوحيدة المميزة والمكلفة بهذه المهمة إذ يمكنك أيضا الإعتماد على أداة uBlock Origin (المعروف بقابليته للتخصيص) وهي مجانية أيضا تستطيع العمل بإضافة Ghostery (يحظر الإعلانات وأجهزة التتبع)، ولا ننسى ADGURD متعددة الإستعمالات والمخصصة أيضا لمنع الإعلانات والصفحات المنبثقة وغيرها.

المميز هنا أن هذه الإضافات قابلة لتخصيص وبالتالي في حال كان موقع ويب تتردد على زيارته بشكل يومي أو مستمر وترغب في متابعة كل مستجداته الحصرية يمكنك تخصيص اضافة حظر الإعلانات من اجل استثناء المواقع التي تريد أن تظهر اشعاراتها.

حريتك على الويب يتم تقيدها بأمور عدة ولعل الإشعارات المنبثقة من طلبات وإعلانات مقالات أو مقاطع الفيديو هي جزء من هذه القيود التي يجب أن تجرر دجهازك منها، وقد تصادف أمور أخرى ليس لها حل حاليا مثل اشعار (مرحباً ،روبوت الدردشة)، لكن تظل التعليمات التي قدمناها على مستوى ضبط الإعدادات أو الإضافات مهمة وكافي لتخلص من كل هذه الامور وبالتالي الحصول على أريح وافضل استخدام للويب.

أنظر أيضا: تحميل برنامج منع الاعلانات للكمبيوتر مجانا

التحكم في ظهور الإشعارات على شاشة القفل الأندرويد

بالنسبة للأشخاص التي تعمل بهواتف الدكية android وتسأل عن طريقة أو برنامج إخفاء الإشعارات للاندرويد نقدم لكم الآن طريقة بسيطة من خلالها يمكنكم التحكم في ظهور الإشعارات على شاشة القفل الأندرويد، وهذا عن طريق ميزة عدم عرض أي إشعارات المتاحة على النظام، وإليك طريقة تفعيلها من خلال التالي:

ملاحظة مهمة: الإعدادات قد تختلف من هاتف اندرويد إلى آخر لكن الطريقة تظل نفسها ولك أن تتابع كيف أما في حال أردت الإستفسار عن أي شيء يمكنك التواصل مع الشركة المصنِّعة لجهازك.

  1. افتح تطبيق “الإعدادات” على هاتفك.
  2. انقر على التطبيقات والإشعارات ثم الإشعارات.
  3. ضمن “شاشة القفل”، انقر على الإشعارات على شاشة القفل أو على شاشة القفل.
  4. اختَر عدم عرض الإشعارات.

في حال قمت بتعيين هذا الخيار على أساس أنه إعداد تلقائي، سيسري هذا الخيار مفعوله على كافة التطبيقات الموجودة على هاتفك.

اتعرف على لحل النهائي لايقاف الاشعارات المزعجة على هاتفك الدكي بنقرة واحدة وبدون برامج أو اكواد على الشرح التطبيقي بالفيديو التالي:

أنظر أيضا: أفضل مانع الإعلانات للايفون

على مستوى جوجل كروم للكمبيوتر الويندوز أو هاتفك الأندرويد يمكنك الغاء الإشعارات بسهولة تامة إنا عن طريق الإعدادات أو العمل بإحدى الإضافات الموصى بها، يمكنك الآن ايقاف الإشعارات الخاصة بملفات تعريف الإرتباط أو الفيديوهات أو الإعلانات، يمكنك اتباع الشرح وتطبيق الطريقة الملائمة لك، وطبعا يمكنك تخصيص أي طريقة أو إضافة على بعض المواقع التي مكنك لك السماح لها بإظهار اشعاراتها.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments