برامج

تحميل 10 برامج ترجمة باستخدام الكاميرا للاندرويد وللايفون

تحميل 10 برامج ترجمة باستخدام الكاميرا للاندرويد وللايفون

محتويات عرض

من أكثر الخدمات التي اصبح الطلب عليها هي الترجمة، والسبب تطور هذه الخدمة مع ظهر برامج متميزة، فبعدما كانت الترجمة تقتصر على ادراج النصوص وترجمتها إلى اللغات الأجنبية أو العكس، أصبحت الآن قادر على الحصول على الترجمة النصية والصوتية وحتى عبر كاميرا الهاتف.

فقط عبر الهواتف الذكية الآن يمكنك ترجمة النصوص بالصور باستخدام كاميرا الهاتف، هناك من البرامج التي تقدم خدمة المسح الضوي من أجل التعرف على مختلف أنواع النصوص والكلمات وبالتالي ترجمتها على اللغة المطلوبة، لك أن تتابع أفضل برامج ترجمة باستخدام الكاميرا للاندرويد وللايفون، تابعوا كل مميزات هذه البرامج وحملوا الافصل بينها، هناك الكثير من المعلومات التفصيلية اطلعوا عليها في الموضوع.

تابع أكثر بخصوص موضوع الترجمة من هنا: تحميل افضل برنامج ترجمة صوتية فورية للكمبيوتر مجاناً

ترجمة باستخدام الكاميرا

من منا لا يستخدم الترجمة في فهم كل ما هو مكتوب باللغات الأجنبية، معظم الأشخاص التي لا تجيد اللغات تستعمل الترجمة سواء في ترجمة المواقع أو عند الشات أو غيرها، لكن من أهم الوظائف التي تعتمد فيها الترجمة هي عند التواصل خاصة أثناء السفر لدول أجنبية أنت لا تجيد التكلم بلغتها، وبالتالي ستجد صعوبة في التواصل مع من حولك لهذا وبسهولة يمكنك استخدام ترجمة عن طريق كاميرا جوالك لترجمة أي كلمة أو صورة وبالتالي فهم مضمونها أو مضمون الكلام وعليه تستطيع الرد أو ما إلى ذلك.

تم تطوير برنامج ترجمة بالعربي  عبر الكميرا من أجل تقديم أفضل خدمة ترجمة للمستخدم على مستوى السرعة والخفة وتقديم ترجمة دقيقة وفرية، كل ما عليك هو استخدام برنامج للترجمة ثم تشغيل ميزة ترجمة باستخدام الكاميرا بعدها توجيه الكاميرا نحو الجملة أو الكلمة المراد ترجمتها، هكذا يأتيك البرنامج بترجمة دقيقة وفورية وسريعة، هنا تفهم ما عليك عمله، للإستفادة من خدمات افضل برامج الترجمة عن طريق كاميرا الهاتف، دعونا نتعرف عليه في الشرح الآتي.

ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل

تحميل برنامج ترجمة Google للاندرويد ولايفون

نعرض في البداية أحد أفضل برامج الترجمة التي يمكنك استعمالها على الإطلاق، وهو برنامج ترجمة جوجل الشهير، ولا يمكن قول أن أحدا لم يستخدمه قط فالبرنامج قيد التشغيل من قبل الملايين من الأشخاص عبر العالم، إذ بلغ مجموع تحميلاته المليار ونصف، برنامج ترجمة Googleمطور للعمل بكفاءة عالية لتقديم أفضل خدمة ترجمة بشكل سريع ودقيق، متاح للتحميل والتشغيل على كلا النظامين للاندرويد والايفون، ويمكن تنزيله بسهولة عبر متجر الهاتف.

المميز في برنامج ترجمة  Google أنه يضم قاعدة بيانات جد ضخمة تم جمعها في سنوات من العمل، لهذا فنسبة الخطأ في تقديم الترجمة مستبعدة إلى حد كبير، هناك الملايين من الترجمات والمرادفات لكل اللغات التي يحتوي عليها ترجمة  Google، لهذا نقدمك كبرنامج الأول الخاص بالترجمة، ولك أن تتابع الآن كيفية تحميل برنامج ترجمة جوجل للأندرويد والايفون، وتعرف على طريقة التثبيت والتشغيل أيضا.

تعرف على: تحميل برنامج ترجمة الصور للكمبيوتر برابط مباشر مجاناً

طريقة تحميل برنامج مترجم قوقل بالتصوير

الخطوة الاولى/

أول خطوة علينا القيام بها هي تنزيل البرنامج على نسخة التشغيل لهواتفنا، يمكنك تحميل البرنامج على الاندرويد من هنا والايفون من هنا .

الخطوة الثانية/

عملية التحميل تتم كأي تطبيق آخر التثبيت يتم بشكل تلقائي من المتجر فقط انتظر، ما أن ينتهي التحميل والتنصيب تباشر تشغيل ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل.

الخطوة الثالثة/

بعد فتح البرنامج ستظهر لك أو نافدة رئيسية له تحتوي على الكثير من الخيارات، هنا ستتم عملية ربط بريدك الالكتروني المفعل بالهاتف مع البرنامج بكيفية تلقائية.

الخطوة الرابعة/

البرنامج يتيح لك أكثر من طريقة للإستعمال، يمكنك الترجمة عن طريق الكتابة كما هو معروف أي كتابة ما ترغب في ترجمته وتحصل على الترجمة باللغة التي تريد؟

الخطوة الخامسة/

عملية تحديد اللغة بالبرنامج سهلة وبديهية يكفي أن تقوم بتحديد اللغة من إلى حسب ما تريد كما هو مبين لنا في الصورة، أما بالنسبة لـ ترجمة باستخدام الكاميرا فكل ما عليك القيام به لإجرائها هو النقر على ايقونة الكاميرا كما الصورة أيضا.

الخطوة السادسة/

هنا سيطلب منك البرنامج صلاحية الوصول إلى الكاميرا قم بالموافقة على هذا الاذن لكي تتمكن من تشغيل البرنامج.

الخطوة السابعة/

ما أن تقم بهذا وتفتح كاميرا الترجمة توجهها الآن إلى النص الذي ترغب في ترجمته أو الكلمة أو ما إلى ذلك.

الخطوة الثامنة/

ومن اجل تقريب الصورة حول عملية ترجمة باستخدام الكاميرا، أجرينا تجريبة بسيطة بتوجيه الكاميرا لأحد النصوص فتمت ترجمتها على الفور إلى اللغة الإنجليزية، كما هو مبين لنا بالصورة.

الخطوة التاسعة/

البرنامج قابل للإستخدام بشكل لا حدود له سواء عبر الترجمة النصية أو عبر الكاميرا، يمكنك ترجمة اللافتات والعناوين أوراق تسجيل أو طلب بلغات أجنبية بكل سهولة بشكل آني وفي لحضات.

ملاحظة هامة/

البرنامج قابل للعمل بشكل فعال دون أنترنت يكفي أن تعفل وضع اوف لاين، لكن قبلها عليك تنزيل اللغة بأكملها لكي تتمكن من استخدام البرنامج حتى دون اتصال بالشبكة، وللقايم بهذا يكفيك النقر على خيار اللغة أعلى نافدة البرنامج وبالضبط على السهم المبين في الصورة بالأسفل، وهكذا ستتم تحميل اللغة سريعا، يمنكن فعل نفس الشيء لتحميل لغات أخرى ستجتاجها في الترجمة اوف لاين.

ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليه فقط

بعد أن أنهينا شرح كل ما يتعلق ببرنامج ترجمة جوجل وكل المعلومات الفصيلية الخاصة به، لك أن تتعرف على برامج أخرى لا تقل أهمية عن البرنامج السابق في تقديم خدمة الترجمة، تابع هذه البرامج وحمل الأنسب لك  من بينها في حال لم يعمل معك البرنامج الأول أو أردت تجربة تطبيقات أخرى.

تحميل برنامج Camera Translator

Camera Translator أفضل برنامج بديل يمكنك إعتماده في الحصول على أفضل خدمة ترجمة عن طريق تستعمال الكاميرا، البرنامج مميز للغاية فإذ كنت تبحث خدمة الترجمة باستخدام الكاميرا اوف لاين فعليك بتحميل برنامج Camera Translator يعمل بكيفية رائع مع خيارات تشغيل لا تقل أهمية عن البرنامج السابق.

أهم شيء في البرنامج أنه يقدم لك خدمة الترجمة الفورية باستخدام كاميرا الهاتف دون أن تتوفر على شبكة انترنت، Camera Translator مصمم للعمل على أجهزة الهواتف الذكية التي تدعم نظامي android والايفون ios، يمكنك استخدامه حتى على اللوحات الإلكترونية، من أقوى مزايا التشغيل التي ستستفيد منها عند تشغيل البرنامج القدرة على فحص المنتجات والسلع لترجمة الفواتير، ثم عرض كل المعلومات التفصيلية بخصوص المنتوج.

كل ما عليك القيام به هو تحميل Camera Translator وتجرته على جهاز، عملية تحميل برنامج ترجمة بالكاميرا مجانا للاندرويد لا تتعدى منك النقر على رابط التنزيل في الأسفل جسب النسخة التي تلائم جهازك.

تحميل برنامج ترجمة بالكاميرا مجانا

إليك تفاصبل أخرى بخصوص موضوع الترجمة من هنا: تحميل برنامج ترجمة الصور إلى العربية

تحميل برنامج  iTranslate Translator

البرنامج التالي ضمن إقتراحاتنا اليوم لأفضل برامج ترجمة بالكاميرا هو برنامج iTranslate Translator والذي يستخدمه الالاف من الأشخاص للحصول على الترجمة، خاصة الترجمة النصية والترجمة عبر الصورت، يكفي أن تدخل النص الذي ترغب في ترجمته وتحدد لغة الترجمة ثم الحصول على ترجمة فورية دقيقة إما نصا أو صوتا، لك أن تشغل iTranslate Translator وفق الطريقة التي تلائمك تمامك.

هناك مميزات جد احترافية بالبرنامج على مستوى خدمة الترجمة لكن مع الأسف البرنامج مطروح بنسخة مدفوعة، وهناك نسخة مجانية محددة المدة في أسبوع يمكنك تجربة الخدمات التي يقدمها البرنامج فيها وبعدها تستطيع شراء النسخة المدفوعة يظل ثمنها مقابل الخدمة لا يساوي شيء.

مميزات تطبيق iTranslate Translator

  • البرنامج يقدم نسخة تجريبة مجانية
  • يقدم خدمة ترجمة نصية وصوتية دقيقة وفورية
  • البرنامج سهل الإستخدام واحترافي مئة بالمئة
  • واجهة iTranslate Translator انيقة وخيارات التحكم واضحة تماما
  • iTranslate Translator متاح للتشغيل والتحميل على انظمة الاندرويد والايفون واجهزة الايباد يكفي أن تحمله على الروابط بالاسفل

ترجمة باستخدام الكاميرا اون لاين

تحميل برنامج Microsoft Translator

المميز في البرنامج الذي سنتحدث عنه أنه برنامج معتمد ومصمم بتقنيات عالية، ويكفي أن تعلم أن برنامج Translator هو من تصميم واصدار شركة مايكروسوفت العالمية، من بين كل البرامج التي تابعناها إلى الآن يعد Microsoft Translator الأقوى على مستوى الدقة في الترجمة، فهو الآخر يضم كم هائل من البيانات والمعلومات التي تحتوي على عدد لا يحصى من الكلمات والمرادفات المختلفة بكل اللغات على رأسها اللغة العربية.

يمكنك تحميل البرنامج بشكل مجاني والبدء في تشغيله للحصول على خدمات الترجمة بالطريقة التي تريدها، يأتي برنامج Microsoft Translator هو الآخر ببميزات خاصة به على مستوى الترجمة سنتعرف عليها في الفقرة الموالية.

مميزات برنامج Microsoft Translator

  • أهم ميزة أن البرنامج مجاني متاحل في كل منصات التحميل بدون مقابل.
  • يقدم خدمة ترجمة دقيقة لكون يضم قادعة بيانات هائلة.
  • يتيح للمستخدم مجموعة متميزة من خيارات الترجمة كاستخدام ميكروفون الهاتف أو الكتابة.
  • ستحضى بأفضل خدمة ترجمة نصية أو صوتية أو باستخدام الكاميرا بشكل سريع وفروي.
  • أيضا يمكنك ترجمة ما تريد لأكثر من لغة متاحة بالبرنامج.
  • البرنامج يقدم ميزة الترجمة التقليدية.
  • البرنامج يدعم العمل والتحميل على النظامين الاندرويد والايفون ولك أن تحمل النسخة الملائمة لك عبر الروابط التالية.

برنامج ترجمة النصوص بالكاميرا للاندرويد

تحميل برنامج ترجمة الصور إلى العربية | معلومة

تحميل برنامج مترجم الصور

من البرامج المجانية التي تقدم خدمة الترجمة الصوتية للمستخدم برنامج مترجم الصور بالعربي، هذا البرنامج مميز واحترافي أيضا يعمل على اجهزة الاندرويد باصدار 4.4 أو الأحدث، على مستوى الوظائف لا يختلف كثيرا عن ما رأيناه من البرامج إلى الآن إذ تستطيع ترجمة النصوص بالصور بشكل فروي وسريع عبر استخداك كاميرا الهاتف، وهناك مميزات أخرى للبرنامج تابعها.

مميزات برنامج مترجم الصور

  • يمكنك تحميل البرنامج من متجر الهاتف بشكل مجاني
  • البرنامج يعمل على الهواتف الذكية لنظام الاندرويد
  • يمكنك من ترجمة النصوص الموجودة على الصور عبر الكاميرا
  • دعم كامل للغات بما يفوق 100 لغة يمكن الترجمة منها وإليها.
  • مميزات أخرى خاصة بالتشغيل تتعرف عليها عند التحميل عبر الرابط التالي.

برنامج ترجمة للايفون عن طريق الكاميرا

تحميل برنامج  Translate All

مع مستخدمي أجهزة الايفون الذين يرغبون في تحميل برنامج ترجمة باستخدام الكاميرا للايفون، نقترح أحد أفضل الخيارات وهو برنامج Translate All ، بإمكانك فهم مضمون النصوص بالصور عبر ترجمتها باستخدام كاميرا الهاتف وباستخدام التطبيق، احصل على ترجمتك الفورية دون أي مشاكل أو أخطاء.

مميزات برنامج Translate All

  • مجاني بالكامل
  • يعمل على اجهزة الايفون والايباد
  • سهل الاستخدام مع خيارات تحكم جد واضحة
  • واجهة تشغيل بسيطة تلائم حتى المبتدئين
  • حجمه خفيف ولا يأخد شيء من مساحة الهاتف
  • يقدم خدمة الترجمة باستخدام الكاميرا بشكل سريع وفعال
  • البرنامج متاح في نسخة للتشغيل والتحميل لأجهزة الاندرويد أيضا

يكفي أن تحمل النسخة الملائمة لجهازك عبر الوابط التالية.

تنزيل برنامج ترجمة بالكاميرا

تحميل برنامج  Free Translate

البرنامج التالي هو Free Translate بالنسبة لمستخدمي هواتف الاندرويد التي تبحث عن برنامج خفيف وسريع للترجمة فعليكم بهذا البرنامج، من حيث المميزات تستطيع الوصول إلى ترجمة النصوص أو الصور بسهولة وبشكل فروي، يكفي أن تحمل البرنامج وتجربه.

مميزات برنامج Free Translate

  • البرنامج مفتوح المصدر مجاني مع كل خيارات التشغيل التي يقدمها.
  • البرنامج يقدم خدمة ترجمة بمختلف أنواعها بشكل سريع.
  • دعم كامل لمختلف اللغات بما يفوق 100 لغة.
  • البرنامج ورغم كونه قديم حصل على تقييم 4.3  ويحضى بتجربة مستخدم جيدة.
  • تستطيع عبر البرنامج الحصول على ترجمة لنصوص بالكامير للندرويد بدون نت.
  • حمله الآن واستفد من كل خياراته المجانية عبر الرابط التالي.

برنامج ترجمة النصوص بالكاميرا للاندرويد بدون نت

تحميل برنامج  Translator Foto Scan

Translator Foto Scan من بين البرامج المميزة والتي ظهرت في السنوات الأخيرة بتصميم عالي لتمكين المستخدم من تحليل الصور وترجمتها إلى اللغة الترغب بها الشخص، يأتي البرنامج بأدوات وتقنيات متعددة لتقديم أفضل خدمة ترجمة كميزة المسح الضوئي على أكثر من 100 لغة للترجمة وغيرها، هناك العديد من مميزات التشغيل التي يتوفر عليها البرنامج والتي تجعل منه أحد أفضل خيارات الترجمة التي يمكنك إعتمادها.

مميزات برنامج Translator Foto Scan

  • البرنامج قادر على التعرف بشكل تلقائي على لغة المصدر
  • وما قد يدهشك في Translator Foto Scan بواسطته يمكنك انشاء ملفات بصيغة PDF، ويتم هذا عبر عملية مسح الصور ضوئياً ثم تحويلها إلي ملف PDF
  • يمكنك مشاركة الملفات هذه مع الآخرين.
  • ليس هذا وحسب البرنامج يستطيع التعرف على الكلمات مهما كان نوعها سواء عابرة على  تعليمات أو مستندات أو قوائم
  • يمكنك تشغيل كاميرا الهاتف عبر البرنامج لتعرف على النصوص بالصور وترجمتها.
  • يعمل البرنامج على تحميل الهاتف إلى ماسح ضوئي للوثائق وكذا الصور.

هناك مزايا تشغيل أخرى تتعرف عليها عند الاستخدام يكفي أن تحميل البرنامج على نظام التشغيل المناسب لك عبر الورابط التالية.

ترجمة من العربية إلي الانجليزية

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو Translate-Arabic-to-English-photo.jpg

بما أن اللغة الانجليزية من اللغات الأساسية المهيمنة في العالم فأغب عمليات الترجمة تكون من اللإنجليزية للعربية أو العكس، لهذا نقدم لكل المستخدمين الذين يبحثون عن أفضل برنامج ترجمة للانجليزية Translate Arabic to English photo  المجاني، بواسطته ستحصل على أسرع ترجمة نصية أو عبر الكاميرا لأي صورة، الترجمة تتم بشكل فروي وسريع.

مميزات برنامج Translate Arabic to English photo

  • البرنامج مجاني
  • يقدم خدمة الترجمة متنوعة عبر الكتابة أو باستخدام كاميرا الهاتف.
  • عملية الترجمة تتم في ثوان نظرا لحجم البرنامج الخفيف وسرعته في العمل.
  • التطبيق متاح للعمل على الاندرويد
  • سهل الإستخدام مع واجهة بسيطة
  • يعمل على الهواتف اندرويد بإصدار 5.0 والأحدث من ذلك .

تابع كذلك: افضل برنامج ترجمة الفيديو للاندرويد مجاناً وشرح بالصور

ختاما

تابعنا كل ما يتعلق بافضل برامج ترجمة باستخدام الكاميرا، من خلال ما تم عرضه من برامج وأبرز المميزات التي تحتوي عليها بت تعلم الآن أي من البرامج الأنسب لك في الحصول على افضل خدمة ترجمة تريدها سواء لترجمة الصور، أو ترجمة ورقة مصورة يكفي أن تقوم  بتحميل برنامج ترجمة بالكاميرا من بين كل البرامج المقترحة ثم تفعيل خاصية ترجمة بالكميرا اون لاين أو اوف لاين ثم البدء في ترجمة كل ما هو موجود أمامك.

مشاكل اللغة ستتخلص منها بعد الآن، إضافة إلى أن عمليات الترجمة المتكررة تجعل المستخدم يكتسب مفردات اللغات الاجنبية مع الوقت ولما لا يكون هذا سببا في اتقان التكلم باللغات وفهمها، سواء عبر الترجمة النصية أو الصوتية أو بالكاميرا، الأكيد أن مشاركة هذا الموضوع مع الجميع على مواقع التواصل الإجتماعي سيفيد فقم بذلم فضلا، ولك أن تفيدنا برأيك في التعليقات.

مع موضوع آخر شكرا لتتبعكم.

  • اسم البرنامج تطبيق Google Translate
  • نظام التشغيل اندرويد و iOS
  • تقييم الكاتب4.8 من 5 نجوم
  • سعر االبرنامجمجانى
اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments