برامجرياضة

برنامج حساب السعرات الحرارية

يسعى العديد من الرياضيين أو المهتمين بالنشاط البدني بموضوع حساب السعرات الحرارية من أجل الحفاظ على الصحة و الاتجاه صوب نظام غذائي متوازن سليم و صحي، كما ان حساب السعرات الحرارية ستمكنك من إعداد خطة و برنامج جيد سواء من أجل خسارة و فقدان الوزن لممارسي الرشاقة أو اكتساب و مضاعفة الوزن خاصة لممارسي كل من الرشاقة و كذلك رياضة كمال الأجسام . تتيح البرامج المتنوعة الخاصة بحساب السعرات الحرارية إمكانية حساب كمية تلك السعرات في الطعام اليومي بشكل بسيط و سهل و كذلك إعداد قائمة خاصة بالسعرات الحرارية للطعام خاصة بأيام الأسبوع لتطبيق البرنامج البدني الصحي . و هي برامج متاحة سواء لمستخدمي الأندرويد و الأيفون و مجانية .

إن حساب السعرات الحرارية في المجال الرياضي أمر لا يمكن الاستغناء و غيابه يعني العمل بطريقة عشوائية لذلك زادت اهمية هذا المجال مؤخرا من طرف الرياضيين و خبراء الرشاقة أو كمال الأجسام و هو كذلك مجال اهتمام لأي شخص يريد الحفاظ على نظام صحي سليم من خلال مراقبة الوجبات اليومية و معرفة كمية السعرات الحرارية هل هي منخفضة أم مرتفعة، و فئة الرياضيين يرغبون في الحصول على كمية عالية من السعرات بشكل يومي من أجل سد حاجياتهم من الطاقة لأنها تعتبر أساس التغذية، و تأتي أهمية برامج حساب السعرات الحرارية المجانية كون الحساب دقيقن كما ان الرياضيين تجاوزوا الحساب اليدوي الذي أصبح ممل و يستغرق وقت طويل . و لأن هذه البرامج كثيرة سنتعرض معكم أفضل التطبيقات على الهاتف التي ستمكنكم من حساب السعرات الحرارية بسهولة ، كما نحيطكم علما أن جميعها مجانية و أمنة لأن مصدر تحميلها من متاجر رسمية عبر جوجل بلاي للأندرويد و الأب ستور للأيفون أو من الموقع الرسمي لتلك البرامج .

برنامج MyNetDiary لحساب السعرات الحرارية

يعد تطبيق MyNetDiary أحد أروع التطبيقات المميزة المتعلقة بحساب السعرات الحرارية في التغذية و الطعام، بواسطة برنامج MyNetDiary تستطيع إدخال عدة بيانات مثل الوزن و الطول و العمر، و عند قيامك بإدخال هذه البيانات سيقوم البرنامج بمنحك معلومات حول السعرات الحرارية المطلوبة لجسمك بشكل يومي ، و الدور الذي يقع عليك هو الحفاظ على تلك الكمية المطلوبة، من مميزات التطبيق أنه بغمكانك متابعة وزنك بشكل مستمر و دوري، الرائع أيضا في التطبيق انك تستطيع رفع صورة خاصة بك و بعد مرور فترة زمنية يمكنك رفع صورة أخرى ، و تطبيق MyNetDiary سيقوم بإعطائك مقارنة ما بين الصورتين و سيخبرك هل هناك تطور و تحسن في إنقاص و إضعاف الوزن أم لا أو في الصحة عموما .

برنامج Lifesum لحساب السعرات الحرارية

تطبيق رائع و متميز هو الأخر يقدم خدمة فعالة لحساب السعرات الحرارية في الأغذية و الطعام، لا يختلف Lifesum عن التطبيق السابق في مميزاته لكن لكل تطبيق لمسته الخاصة، و يحتوي على ميزة جيدة ينفرد بها و هي إضافة إلى أنه يتيح حساب السعرات الحرارية للطعام فإنه يتيح كذلك إنشاء و إعداد خطة و برنامج صحيح من أجل زيادة الوزن أو خسارة الوزن . ما عليك سوى إدخال المعلومات الخاصة بك و هي السن و الوزن في تلك الفترة ، ثم تضع وزن ترغب بالوصول إليه لاحقا . هنا برنامج Lifesum سيعطيك السعرات الحرارية المطلوبة من أجل الوصول لذلك الوزن و تحقيق هدف إنقاص الوزن أو زيادة الوزن الخاص بك .

تطبيق FatSecret لحساب السعرات الحرارية

يعتبر تطبيق FatSecret أحد أروع و أفضل برامج حساب السعرات الحرارية لأنه يتوفر على ميزات متنوعة تجعله يستحق تحميله على جهاز الهاتف الخاص بك، أولا يمكنك من خلال FatSecret معرفة جميع السعرات الحرارية المتواجدة في اي غذاء أو طعام عن طريق كتابة إسم ذلك الطعام أو تصويره ، كما يتشابه مع التطبيق السابق من حيث إدخال المعلومات وهي الطول و الوزن، و FatSecret سيخبرك حجم و كمية السعرات الحرارية التي يتطلبها الجسم بشكل يومي، التطبيق مجاني و تستطيع تحميله بسهولة

تطبيق Cronometer لحساب السعرات الحرارية

هو تطبيق رائع لحساب السعرات الحرارية من خلال إسمه ستعلم ان فعال في عملية الحساب، له واجهة انيقة مميزة و سهل الاستخدام و يتشابه كثيرا من حيث الخدمة مع التطبيقات، و كما قلت في السابق رغم بعض التشابه في التطبيقات إلا أن كل برنامج له ما يميزه و لمسته الخاصة و الملاحظ أن رغم هذا ، كل تطبيق له مستخدمين كثر و تقييمات أعلى، تطبيق Cronometer سيقدم لك معلومات حول حساب السعرات الحرارية في الغذاء و الطعام على شكل صورة رقمية و على شكل بيانات سهلة الفهم . و هذه احد ابرز مميزات هذا البرنامج الرائع لحساب السعرات الحرارية . قم بتحميله من الأسفل .

تطبيق MyfitnessPal لحساب السعرات الحرارية

برنامج MyfitnessPal هو برنامج يستخدمه الكثير من اجل حساب السعرات الحرارية و مساعدتهم على إعداد و تطبيق خطة خسارة الوزن أو زيادة الوزن، لأنه يحتوي على قاعدة بيانات و معلومات ضخمة متعلقة بالسعرات الحرارية لأزيد 5 مليون طعام و غذاء متنوع، مع إمكانية حساب كمية السعرات الحرارية التي تلائم الوزن الخاص بك و غعطائك السعرات الموصى بها بشكل يومي . فقط قم بتصوير أي طعام أو غذاء و قم بوضعه داخل برنامج MyfitnessPal و ستتمكن من معرفة السعرات الحرارية لذلك الطعام .

برنامج Bitesnap لحساب السعرات الحرارية

يتيح تطبيق Bitesnap تتبع النظام الغذائي بشكل سهل من خلال رفع الصور داخل التطبيق، إذن ما عليك القيام به التقاط صورة و رفعها ثم سيقوم برنامج Bitesnap بتحليلها و سيسألك بعض الأسئلة البسيطة ثم بعد ذلك ستتعرف على كمية السعرات الحرارية . سيوفر لك التطبيق معلومات مفصلة و دقيقة حول كمية السعرات الحرارية الموجودة في الطعام أو الوجبة التي قمت بالتقاط صورة لها باعتمادها على تقنية الذكاء الاصطناعي و يضم أكثر من 1300 نوع من الطعام و الغذاء لحساب السعرات الحرارية

تطبيق MealSnap calorie Counting magic

سيتيح لك هذا البرنامج الرائع مثل غيره معرفة السعرات الحرارية الموجودة في الوجبات و الأطعمة عن طريق تصوير تلك الوجبة أو الاغذية و بشكل تلقائي سيقوم بحساب كمية و نسبة السعرات الحرارية الموجودة بداخلها في وقت قليل و بدقة رائعة مضبوطة.

برنامج Lose it لحساب السعرات الحرارية

من خلال اسم البرنامج يتضح أنه يقوم بحساب السعرات الحرارية بهدف خسارة و إنقاص الوزن لذا ننصح بتحميل التطبيق بالنسبة لكل من يريد خسارة الوزن، حيث سيساعدك البرنامج على اتباع نظام غذائي بشكل يومي و الوصول إلى الأهداف المسطرة ز يوجد كذلك داخل البرنامج حساب الكاربوهيدرات إضافة لمهمته الأساسية و هي حساب السعرات الحرارية . سياعدك البرنامج على معرفة كمية السعرات التي تنوي إدخالها لجسمك في نظام الحمية الغذائي سواء كانت طبيعة ذلك النظام نباتي أو طبيعي . من أجل الوصول للهدف الرئيسي وهو فقدان و خسارة الوزن في الاخير . قم بتحميل هذا البرنامج المجاني إذا كنت تريد فقدان الوزن بالاعتماد على حساب السعرات الحرارية .

أنظر ايضا
تطبيقات كمال الأجسام والتخسيس للأندرويد

عشاق الرياضة و الباحثين عن إنقاص الوزن أو اكتساب الوزن نصل و اياكم لنهاية هذا المقال الذي تناولنا فيه بالتفصيل أفضل برامج حساب السعرات الحرارية، كما نعلم أن برامج حساب السعرات الحرارية كثيرة و متنوعة ، لكننا حاولنا بعد بحث شامل جمع افضل و اروع البرامج اعتمادا على تجربة خبراء هذا الميدان ، نتمنى أن تساعدكم هذه البرامج بعد تحميل إحداها على حساب السعرات الحرارية لديكم و اتباع نظام غذائي متوازن و صحي يفيد خطتكم و برنامجكم الرياضي البدني ، لا تسوا مشاركة المقال لكي تعم الفائدة لدى الجميع. إذا لديكم أية استفسارات أو أسئلة او استفسارات اتركوها في قسم التعليقات . أطيب التحيات و المتمنيات .

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments