تقنية

برنامج ارسال واستقبال بلوتوث للكمبيوتر

تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر لويندوز xp مجانا

برنامج ارسال واستقبال بلوتوث للكمبيوتر

هناك العديد من الأجهوة الذكية التي يتم صنعها وابتكارها بدون تقنية البلوثوت و التي تعتبر من التقنيات التي يتم الإعتماد عليها للقيام بنقل المعلومات والملفات والصور أيضا من جهاز لآخر من المسافات القصيرة،
وتحضى هذه التقنية الفريدة أهمية كبيرة لدى المستخدمين لهذا دائما يواصلون رحلة بحثهم عن برامج من الممكن ان تجعل هذه التقنية تعمل على جهاز الكمبيوتر و غيره من الأجهزة ولهذا سنسلط الضوء في هذه المقالة عنكل المعلومات حول البلوتوت كما سنشرح لكم كيفية تثبيت بعض البرامج التي من شأنها ان تساعدكم على تشغيل هذه التقنية، ليس عليكم سوى متابعة القراءة.

برنامج IVT Bluetooth

 ان القيام بتحميل برنامج تعريف البلوتوث للكمبيوتر للقيام بنقل الملفات للهاتف IVT Bluetooth، وهو من بين أحسن وأفضل تلك البرامج التي يمكنك ان تعتمد عليها في القيام بنقل أية ملفات تريدها من الكمبيوتر إلى الهواتف باختلاف أنواعها ونظام عملها، دون ان تحتاج إلى أسلاك الكابل، سواء كانت تلك الملفات عبارة عن ،  صواو فيديوهات، أو ملفات خاصة بالعمل.

ويوفر برنامج IVT Bluetooth  إمكانية القيام بتوصيل الكيبورد، والماوس بجهاز الكمبيوتر خاصتك دون حدوث أي تعقيدات في الاستعمال، بل ويمكنه ايضا أن يقوم بدعم الطابعة.
بالإضافة إلى ذالك يمكن ان تتم الاستعانة ببرنامج IVT Bluetooth في القيام بعمل النسخة الاحتياطية للهاتف، ونقل كل ما يوجد به من ملفات إلى جهاز الكمبيوتر.
ولعل أبرز ما يتميز به هذا البرنامج هو احتوائه عل  واجهة بسيطة وسهلة في الإستعمال، كما أنه يدعم كل أنواع الويندوز ويسهل بواسطته مشاركة ونقل الملفات من الكمبيوتر للهاتف، ومن الهاتف إلى الكمبيوتر بكل سهولة وبساطة ، مع اتاحة فرصة القيام بتوصيل سماعة الرأس بدون أسلاك أو أي وصلات أخرى.

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر لويندوز 7 32 بت و 64 بت

إقرأ أيضاً: نقل الاسماء بالبلوتوث

مميزات برنامج البلوتوث للكمبيوتر

ان أكثر شيئ يميز برنامج  البلوتوث هو حجمه الصغير الذي لا يشغر مساحة كبيرة من المساحات الخاصة بالتخزين والذاكرة، فهو غالبا ما يكتسح 100 كيلو بايت فقط من مساحة التخزين.

هنالك تلائم لا حصر له بين برنامج البلوتوث مع كل من نسختي ويندوز 7 و8 و تحميل البلوتوث على الكمبيوتر ويندوز 10 أيضا إكس بي وغيرها من الأنظمةالمختلفة الخاصة بالتشغيل، حيث يمتاز بأنه يمتلك واجهة ضخمة ومميزة وذات استخدام سهل للغاية ولعل ما يجعل المستخدمين يعشقون هذه البرامج هي أنها تملك جمالية الشكل.

ومن المزايا الاخرى أنه يقوم بدعم الكثير من لغات ك من بينها اللغة العربية واللغة الإنجليزية أيضا بالإضافة إلى غيرهم من اللغات التي يتم استعمالها غالبا، والبرنامج لا يكتفى أبدا بما هو عليه بل في كل مرحلة يتم تطويره بشكل مستمر ودائم.

من بين الأشياء التي تظيزه أيضًا أنه برنامج يتمتع بالأمان ويضمن لمستخدميه عدم تناقل الأشياء والمعلومات، بإعتباره أكثر البرامج التي تحافظ على كل الملفات من صور وفيديوهات  ومعلومات سرية  متواجدة على الجهاز كما أنه يحرص على عدم العبث بها أو استعمالها في أي أشياء أخرى.

بعد القيام بتحميل و تثبيت برنامج البلوتوث على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ستتمكن من القيام بنقل كل الملفات من الكمبيوتر إلى جهاو الهاتف والذي يقوم بدعم نظام تشغيل الاندرويد أو ويندوز فون.
وهذا ينطبق أيضا على الهواتف القديمة، أو الهواتف التي تتوفر فيها خاصية البلوتوث، تتيح إمكانية القيام بنقل الملفات من الهاتف إلى جهاز الكمبيوتر بكيفية بسيطة جدا وبدون فلاشه أو أي أسلاك أو وصلات من أي نوع.

خلال عام 1998م تم القيان بإصدار برنامج البلوتوث من قبل شركة إريكسون، والتي تعد شركة معروفة والرائدة في المجال الخاص بالتكنولوجيا والمعلومات، وتعمل هذه الشركة دائما على القيام بتطوير هذه التقنية التي تعد من التقنيات المهمة.

برنامج ارسال واستقبال بلوتوث للكمبيوتر

توجد الكثير من برامج البلوتوث التي تتميز و تترك بصمتها في هذا المجال، وفي هاته الفقرة التي أمامكم سنقدم لكم شرحا حول أفضل برنامج بلوتوث وهو برنامج Bluetooth Drive المشهور، بحيث يعتبر هذا البرنامج من بين البرامج التي يتم استعمالها بشكل مجاني وهذه هي المميزة التي يتم بواسطتها ارسال واستقبال الملفات.

إن برنامج Bluetooth Drive هو برنامج خاص باستقبال وإرسال بلوتوث لأجهزة الكمبيوتر، ويتم من  خلاله القيام باستلام والتوصل بالعديد من الملفات او القيام بإرسالها بكل بسالطة وسهولة، ويعتير هذ البرامج من البرامج القديمة التي مازالت قيد التشغيل حتى وقتنا هذا، وذلك لتمتعه بالكثير من المميزات والخصائص التي تطبعه عن غيره من البرامج.

إقرأ أيضاً: خطوات تشغيل البلوتوث على الكمبيوتر و خطوات لتشغيله على الهاتف الجوال

إقرأ أيضاً: كيفية عمل شبكة بين جهازين ويندوز 10 عن طريق الواي فاي او البلوتوث أو غيرها بخطوات سهلة

مميزات برنامج Bluetooth Drive

إن برنامج Bluetooth Drive يمتاز بالكثير من المميزات والخصائص التي تجعله من البرامج المعروفة و المشهورة في هذا المجال والتي جعلته يحضى بأهمية كبيرة، ومن بين أبرز هذه المميزات التي يمتاز بها:

  • •برنامج يمتاز بأنه مجاني تماما ولا يحتاج استعماله لدفع أي رسوم.
  • •برنامج يمتاز بأنه خفيف الحجم ولا يشغر أي مساحة.
  • •برنامج يسهل استخدامه لأنه ذا واجهة بسيطة جدا.
  • •يمتاز بأنه برنامج لا يستهلك أي موارد موجدة في الجهاز.
  • •برنامج لا يتطلب أي خبرات في المجال.
  • •برنامج يقوم بدعم كل أنظمة التشغيل ويندوز حيث يمكن تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر لويندوز 7 hp و 8 و 10 و اكس بي وغيرها.
  • •يمتاز هذا البرنامج عن غيره بأنه يقوم بإنشاء نقطة استعادة النظام بمجرد تثبيته.
  • •يصنف من البرنامج السريعة في نقل ملفات البلوتوث بين الأجهزة.
  • •برنامج قوي يستطيت المستجد من خلاله أن يقوم بمشاركة الملفات المختلفة.
  • •هذا برنامج ذا واجهة بسيطة جدل وملائمة لكافة الأجهزة.
  • •برنامج يتلائم مع نواتي الويندوز 32 بت و 64 بت أيضا.
  • •برنامج لا يحتاج منك اي اشتراك او تسجيل لإستعماله.
  • •برنامج يساهم في حل المشكلة الخصة بتعريف البلوتوث.
  • •يساعد هذا البرنامج في القيام باستعادة نقطة النظام دون الحاجة لإجراء أي تغييرات.

تنزيل برنامج البلوتوث للكمبيوتر

تحميل بلوتوث توشيبا برابط مباشر

لكي تقوم بتحميل برنامج Bluetooth Driver Installer على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك للقيام بتفعيل تقنية البلوتوث على جهازك ليس عليك سوى إتباع الخطوات التالية لكي تقوم بالتعرف على كيفية التحميل والتثبيت :

1لكي تتمكن من تحميل البرنامج برابط مباشر قم بالنقر

2 بعدها سيتم تحميل البرنامج بشكل فوري.

3 بعد أن تقوم بتحميل الملف الخاص بالبرنامج استعمل برنامج WinRAR لكي تقوم بفك الضغط عن الملف لكي تستطيع استخدامه.

4 بعدان تقوم بفك الضغط عن الملف قم بالضغط مرتين على ملف البرنامج  لكي تبدأ بعدها عملية التثبيت.

5في هاته الخطوة ستظهر لك نافذة التثبيت الأولي عليك القم بتحديد خيار الموافقة على الشروط الخاصة بلاستخدام I accept the terms and conditions
above.

7 بعد أن تقوم بتحديد الخيار السابق قم بالنقر على زر Next أي التالي.

تحميل تعريف بلوتوث ويندوز 7

8 في هذه النافذة التالية سيطلب منك البرنامج القيام بتوصيل قطعة البلوتوث حتي تتمكن من تكملة عملية التثبيت.

برنامج بلوتوث للكمبيوتر ويندوز 8

9 عليك ان تقوم بتوصيل قطعة البلوتوث بالجهاز الخاص بك وفي حالة وجودها ولم تظهر قم بتعريفها مرة أخري.

10 بعد ذلك عليك ان تقوم بالنقر على Next ثم Install ليتم بذالك تثبيت ملفات البرنامج على الجهاز الخاص بك.

11 بعد ان تكتمل عملية تثبيت البرنامج على جهازك في إمكانك الآن ان تنقل وتستقبل أي عدد من الملفات بدون الحاجة إلي توصيل الأجهزة عن طريق كابلات USB.

إقرأ أيضاً: اسهل طريقة لتشغيل يد سوني ps3 على الكمبيوتر بلوتوث ويندوز 10 و 7

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتز لإرسال الملفات للموبايل وشرحه بالصور

معلومات عن تقنية البلوتوث

تقنية البلوتوث هي مجموعة من الاتصالات المعيارية التي تتم وفق قواعد مضبوطة يمكن للمستخدم من خلالها ان يقوم بنقل البيانات والملفات بين مختلف الأجهزة الذكية كالهواتف والكمبيوتر وذالك عبر المسافات القصيرة لا غير، وتعمل هذه التقنية عن طريق استعمال أمواج الراديو التي تمتلك ترددات عالية جدا UHF ، وشركة إريكسون  قد بدأت في تطوير هذه التقنية في عام 1994 لتكون فيما بعد وسيلة نقل للملفات وغيرها دون الحاجة لاستعمال الكابلات وغيرها، وبالرغم من ظهور العديد من الوسائل الاي تساعد على نقل الملفات إلا أن كافة الشركات الصناعية الخاصى بصنع الهواتف الذكية لازالت وفية لهاته التقنية ومتمسكة بدمج تقنية البلوتوث داخل الهواتف التي تصنعها وذالك لما تحظى به من أهمية.

كيفية اضافة ميزة تشغيل البلوتوث على الكمبيوتر الخاص بك

في حال كنت تمتلك  جهازا لا يدعم البلوتوث بمعني ان القطعة الخاصة بتقنية البلوتوث غير متاحة فيه، فليس هناك أي مشكلة  الأن سيمكنك القيام بتشغيل البلوتوث على الكمبيوتر الذي يوجد  في المكتب والخاص بالعمل  او على اللابتوب  الخاص بك وذالك عن طريق القيام بشراء فلاشة بلوتوث  او Bluetooth Usb من اي متجر  خاص ببيع المستلزمات التي تخص الكمبيوتر وهذه الفلاشة ليسة باهضة بل هي رخيصة الثمن، وشكلها يشبه الفلاشة الصغيرة التي تستعمل عادة لتحميل الملفات والموسيقى.

وفور قيامك بتركيب فلاشة البلوتوث في الجهاز الخاص بك سوف يصبح في امكانك بعدها ان تنقل الملفات وتوصيل هاتفك بالكمبيوتر، ليس هنالك أي مشكلة بشأن القيام بتوصيلها الدائم بالكمبيوتر فقد تم تصنيعها خصيصا لهذا الامر لهذا لن تسبب أي مشاكل.

7 خطوات لتشغيل البلوتوث على الكمبيوتر

أن هذه الطريقة التي سنقوم بشرحها حالا  تعمل على كافة أنواع اللابتوبات، وكل أنواع الويندوز:

1كأول خطوة عليك القيام بها هي فتح قائمة  (s tart) ومنها إختر (search) ثم إبحث عن إدارة الأجهزة عن طريق كتابة (Device Manager).

2بعدها ستظهر لك نافذة توجد بها كافة الأجهزة والبرامج عليك ان تقوم بإختيار البلوتوث.

3بعد انتهائك من الخطوة السابقة ستظهر لك أيقونة البلوتوث على شريط (start bar) عليك أت تقوم بتجربة البلوتوث وتتأكد من أنه يعمل.

4بعدها قم باختيار الملف الذي تريد ان ترساله واضغط عليه بالفارة زر اليمين، وقم بإختيار (send to) من القائمة التي تظهر امامك ثم اختر إسم البلوتوث الذي تريده من الأسماء التي ستظهر لك في الإختيارات.

5عليك ان تقوم بفتح قائمة التحكم وتختار منها الأجهزة واضف البلوتوث.

6بعد قيامك بكل الخطوات ستتمكن من ارسال وإستقبال كل الملفات عبر البلوتوث من الحاسوب وإليه.

إقرأ أيضاً: توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل عبر البلوتوث

5 خطوات لتشغيل البلوتوث على الهاتف الجوال

لكي تتمكن من تشغيل البلوثوت على الهاتف عليك ان تقوم باتباع الخطوات التالية:

1ا لضغط على أيقونة ابدأ ” Start ” التي توجد على سطح المكتب.

2 بعد ها إختر لوحة التحكم ” Control Panel “، ثم الشبكة والإنترنت ” Network and Internet “، ثم بعدها إعداد جهاز يعمل بتقنية البلوتوث ” Setup a Bluetooth enabled device “.

3 كن حريصا على القيام تشغيل جهاز البلوتوث ” Bluetooth ” الذي ترغب في توصيله بالكمبيوتر، ومن الضروري أن يمتلك المستخدم أجهزة تمكنه من  الإتصال بالبلوتوث ” Bluetooth “.

عليك أن تقوم بالنقر على أيقونة إضافة ” Add ” حتى يبحث الحاسب الألى عن أي جهاز بلوتوث قريب من المنطقة التي بالقرب منك، وفور إيجاد  إسم الجهاز الذي تريده يجب  النقر على أيقونة التالي ” Next “.

بعد ذالك يجب كتابة كلمة المرور الخاصة بجهاز البلوتوث، وهناك يوجد  دليل المستخدم الخاص بالجهاز.

بعدها يجب ان يتم الضغط على أيقونة التالي Next .

في نهاية هذا المقال نود ان نتقدم لك بالشكر عزيزي القارئ على اتمام القراءة ونتمنى ان تكون قظ تعرفت على كيفية تحميل تحميل برنامج البلوتوث 2019 للكمبيوتر الخاص بك والتي تستطيع الاعتماد عليها باعتبارها وسيلة نقل سريعة  وفعالة وذات ضمانات وآمن دون الحاجة إلي استعمال الكابلات وغيرها، الآن فقط ستتمكن من نقل العديد من الملفات من الكمبيوتر للهاتف بكل سهولة.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments