تقنية

طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم من الهاتف

هناك أسباب كثيرة تجعل غالبية من يستخدم الإنترنت يبحث عن طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم من الهاتف، هناك من يقوم بذلك بهدف توفير التركيز خلال إتمام عمل أو مهمة معينة عن طريق الإنترنت، أو ربما من أجل الحماية من ظهور المواقع الغير مرغوب بها.

أيضا يقوم الأباء بحظر بعض المواقع الضارة في هوات ابنئهم وذلك حتى لا ينجرفوا إلى التفاهات والأمور الغير مفيدة، وحماية الأبناء من مشاهدة أي أمر غير مناسب لأعمارهم، لهذا يتم حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم من الهاتف

في هذا المقال سوف نقوم بالتعرف على أهم الخطوات حجم المواقع التي يمكن أن نتبعها من أجل حجب المواقع من متصفح جوجل كروم عبر الهاتف، سواء ببرنامج أو حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم من الهاتف بدون برامج.

اقرأ أيضا:
كيفية حجب المواقع على متصفح جوجل كروم

قبل البدء في شرح كيفية حجب المواقع للاندرويد، دعني أخبرك بأنه سبق أن شرحت في موضوع سابق أفضل برنامج حجب المواقع الإباحية، يمكنك تحميله والتعرف على طريقة استخدامه بالتفصيل في تنزيل برنامج golden filter premium لحجب المواقع الاباحية.

طريقة حجب مواقع في متصفح جوجل كروم من الهاتف بدون برامج

الانترنت لا يتوفر فقط على المواقع المفيدة، بل يلبي جميع المتطلبات والرغبات بما في ذلك المواقع المفيدة وحتى المواقع التي يمكن أن تكون خطيرة على المستخدم وتضيع وقته والتي تقدم محتوى غير لائق وغير ذلك، وهذا ما جعل عدد كبير من المستخدمين يحاولون القيام بذلك. تعرف على كيفية حظر المواقع من متصفح Google Chrome.

يعتبر متصفح المواقع جوجل كروم من بين أهم المتصفحات التي تستخدم بشكل كبير سواء على الهواتف الجوالة أم على أجهزة الكمبيوتر، وهناك طريقة مهمة في حالة رغب المستخدم في حجب بعض المواقع من الظهور له خلال عمله على هذا المتصفح، وهذه الخطوات هي:

الخطوة 1:

قم بالدخول على متصفح جوجل كروم من هاتفك الجوال، وانقر فوق الثلاث نقاط التي توجد في أعلى اليمين ثم اختر قائمة Settings أو الإعدادات.

الخطوة 2:

انقر فوق أيقونة Setting Advanced أو الإعدادات المتقدمة.

الخطوة 3:

من داخل تبويب الإعدادات المتقدمة، اختر site Settings، حتى تتمكن من تغيير الإعدادات الخاصة بالوكيل.

الخطوة 4:

سوف تتبين أمامك الآن جميع خيارات وخصائص الإنترنت والخصائص الخاصة بالمتصفح والمواقع. حتى تتمكن من حظر المواقع والإعلانات الخطيرة قم بالدخول على خيار pop ups and rederected ثم قم بتحديد خيار blocked.

في بعض هواتف اندرويد الأخرى من داخل النافذة السابقة النقر فوق لوحة الخصوصية، ثم انقر فوق أيقونة المواقع.

سوف تتبين أمامك الآن نافذة أخرى، الصق روابط المواقع التي تريد أن تحجبها، ثم انقر فوق كلمة حظر أو حجب، وبهذا سوف يتم حظرها.

قم بغلق المتصفح، ثم افتحه مرة ثانية، وتأكد أن الأمر قد تم بنجاح.

طريقة حجب المواقع الإباحية من المتصفح جوجل كروم من إعدادات الهاتف الأندرويد

من الممكن أنك تبحث عن طريقة سهلة لحظر مواقع الويب في Google Chrome من هواتفهم التي تعمل بنظام Android. سأزودك بعدة طرق يمكنك استخدامها لحظر أي موقع إلكتروني في Google Chrome من Android بطريقة سهلة وبسيطة، كل ما عليك فعله هو تحديد خطوات متصفحك وتطبيقها كما سأشرح لك بالضبط وستتمكن من حج جميع المواقع الإباحية.

عن طريق الإعدادات الخاصة بجوجل على هاتفك، وتحديدًا بالدخول على خدمات الحساب، سوف تتمكن من حظر المواقع بسهولة، وذلك عن طريق الخطوات الآتية:

الخطوة 1:

ادخل على إعدادات الهاتف من خلال النقر على ثلالث نقط في أعلى المتصفح

الخطوة 2: 

سوف تظهر لك مجموعة من الخيارات، قم بالدخول على خيار “خدمات الحساب”.

الخطوة 3:

اضغط على بحث google ومساعد google و Google Voice.

الخطوة 4:

سوف تتبين أمامك عدة خيارات، اختر منها أول خيار وهو اعدادات عامة.

الخطوة 5:

انزل بالقائمة إلى أسفل واختر من بينها البحث الأمن، وفعل هذا الخيار، وسوف يتم بذلك حجب كل موقع غير مرغوب فيه.

سوف تظهر لك رسالة (لم يتم العثور على نتائج تحتوي على جميع عبارات البحث التي أدخلتها), إذا قمت بمحاولة الدخول على إحدى تلك المواقع، ويمكنك الدخول الآن على المتصفح وتجربة الأمر.

اقرأ أيضا:
طرق حجب المواقع الاباحية من الكمبيوتر ويندوز 7

حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم من الهاتف باستخدام Blocksite

الطريقة الأكثر فاعلية لحظر مواقع الويب في Google Chrome هي استخدام إضافة Block Site، والتي تعد واحدة من أفضل الإضافات التي يمكنك تفعيلها على جوجل كروم والتي تمكنك من حجب المواقع الغير مرغوب فيها، ولن يتمكن أن شخص من الدخول عليها.

أيًا كان السبب وراء رغبتك في القيام بحظر المواقع على جوجل كروم، فالأمر يمكن إتمامه بطريقة سهلة، بعد تثبيت برنامج  Blocksite المميز، الذي يعتبر بين أفضل وسائل حجب المواقع بشكل مطلق، فهو يعتبر من الإضافات التي توجد داخل سوق متصفح كروم، والتي تتمتع بمجموعة كبيرة من المزايا، ومن تلك المزايا:

  1. يمكنك عبره حجب أي موقع بعينه داخل متصفح جوجل كروم.
  2. يمكن أيضًا القيام بحظر أحد الصفحات بعينها.
  3. يمكن عن طريق ذلك البرنامج عمل إعادة توجيه تلقائي نحو أحد المواقع.
  4. يمكن حظر كل المواقع الإباحية بنقرة واحدة.
  5. تستطيع عن طريق تثبيت هذا البرنامج حجب مجموعة مواقع تحت تصنيف واحد، مثل المواقع الإباحية، أو مواقع التواصل الاجتماعي، أو أي مواقع ترى إنها مضيعة للوقت.
  6. يمكن عبره عمل حظر لعمليات بحث بعينها، وذلك عن طريق مجموعة من الكلمات المفتاحية مثل كلمات بحث خاصة أو عنوان مواقع.

بخصوص كيفية استخدام بلوك سايت لحجب المواقع من جوجل كروم، سهلة جدا كل ما عليك القيام به هو :

الخطوة 1:

قم بتنزيل إضافة بلوك سايت Blocksite على جوجل كروم في حهازك، يمكنك تحميله مباشرة من الرابط التالي:

الخطوة 2:

بعد فتح البرنامج انقر على كلمة إضافة وضع الرابط حتى تتمكن من حظر الموقع الذي تريد، ثم انقر على عبارة Block this Site.

يمكنك بعد الدخول على البرنامج أيضًا من أجل التحكم في بعض الخصائص، مثل اضافة بعض كلمات مفتاحية لمواقع ترغب في حجبها أو أن تضع روابط مواقع بعينها وغير ذلك من الإعدادات التي يتمتع بها البرنامج.

حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم من الهاتف باستخدام StayFocusd

باستخدام StayFocusd، يمكنك حظر مواقع معينة على متصفحك بالإضافة إلى القدرة على حظر صفحات معينة على موقع معين أو حظر تصنيف محتوى معين. الجميل في الأمر أنه سيمكنك من حجب مواقع معينة لفترة معينة وينتهي الحظر عليها. ذا كانت هناك بعض المواقع التي لا ترغب في ظهورها على متصفحك، فن هذه الضافة هي الحل المناسب لك.

هذه الأداة سوف تمكنك من حجب المواقع التي لا ترغب بها، بنفس الخطوات التي قمنا بتطبيقها مع برنامج أو تطبيق بلوك سايت، ويمكنك تنزيل تلك الاداة مباشرة من الرابط التالي:

حجب المواقع الإباحية من المتصفح جوجل كروم من الهاتف 

غالبية المستخدمين يرغبون في معرفة طريقة تمكنهم من حجب المواقع الإباحية من داخل متصفح جوجل كروم لهواتف الأيفون أو الأندرويد دون أن يتطلب الامر تنزيل برامج، وذلك يتم عبر خاصية رائعة قام المتصفح بتوفيرها، وهي SafeSearch، ويمكن إتمام الأمر عن طريق ما يلي:

الخطوة 1:

قم بالدخول على متصفح كروم.

اضغط على قائمة الإعدادات، والتي تكون على هيئة ثلاث نقاط أعلى يمين الشاشة، واختر الإعدادات.

الخطوة 3:

قم بالدخول على SafeSearch Filters، يمكن أن تجد مكتوب أيضا في بعض الهواتف safety check ثم فعّل safe browsing

الخطوة 4: 

هنا سوف يكون من اللازم أن تؤمن تلك الخاصية، حتى لا يقوم أحد بعد ذلك بأيقاف التفعيل، وهذا عن طريق النقر فوق خيار Lock SafeSearch، أو Enhanced protection سوف يتم حظر المواقع الخطيرة في متصفح جوجل كروم، وسوف يقوم بإشعارك في حال وجود أي خطر.

الخطوة 5:

إذا كنت تريد حظر فقط المواقع التي تحظرها جوجل نفسها يمكنك وضعه على خيار standard protection.

بهذه الطريقة سيتم حظر المواقع ف جوجل كروم للاندرويد ولن تواجه أي خطر مرتبط بالمواقع الخطيرة.

اقرأ أيضا:
فتح المواقع المحجوبة بدون برنامج قوقل كروم

طريقة حجب المواقع الإباحية من الهاتف الآيفون

يمكنك عبر الهاتف الآيفون أن تقوم بتفعيل خاصية حظر المواقع الإباحية، وذلك عن طريق ما يلي:

الخطوة 1:

ادخل على الإعدادات أو Settings، واختر الإعدادات العامة أو General.

الخطوة 2:

انقر فوق تفعيل القيود أو Enable Restrictions التي توجد في الجهة العلوية من الشاشة، ثم اكتب رقم التعريف الشخصي، وهو مكون من أربعة أرقام.

الخطوة 3:

من ضمن الخيارات التي سوف تظهر لك، اختر مواقع الإنترنت أو Websites.

الخطوة 4:

انقر على أيقونة تقييد محتوى البالغين أو Limit Adult Content، وبذلك ينتهي الأمر بنجاح.

يمكنك أن تقوم بحجب موقع بعينه عبر إعدادات الأيفون كما يلي:

الخطوة 1:

ادخل على الإعدادات، ثم مواقع الإنترنت أو Websites.

الخطوة 2:

ادخل على تبويب عدم السماح أو Never Allow، ثم اضغط على إضافة موقع إنترنت أو Add a Website.

الخطوة 3:

اكتب رابط الموقع أو إلصقه، ثم انقر على كلمة تم أو Done، وسوف يتم حظر ذلك الموقع.

طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم للكمبيوتر

ملف hosts موجود على ملفات الكمبيوتر وهو المسؤول على عملية تحويل أسماء جميع المواقع إلى عناوين IP، التي من خلالها ستتمكن من حجب أي موقع بشكل كامل مهما كان على حاسوبكيمكنك اليوم عن طريق ملف hosts حجب المواقع من متصفح جوجل كروم وعدم ظهورها مجددا.

هذه الطريقة التي سوف نقوم بشرحها، سوف نتمكن عبرها من حجب المواقع على الكمبيوتر بصورة كلية، وذلك يعتمد على ملف هوستس، الذي يعتبر الملف المسؤول عن تحويل جميع أسماء المواقع إلى عناوين IP، وبهذا نتمكن من حظر أي موقع على الكمبيوتر بصورة كاملة.

ويمكن إتمام الأمر بالخطوات التالية:

الخطوة 1:

 افتح أي ملف على جهاز الكمبيوتر، وفي مسار الملفات الشبيه بخانة البحث داخل المتصفحات، انسخ هذا المسار C:\WINDOWS\system32\drivers\etc.

الخطوة 2:

سوف يظهر أمامك الآن ملف هُوستس، افتحه عن طريق النوت باد، ثم انسخ 127.0.0.1 Example.com والصقها داخل ملف الهوستس، ولكن بدلًا من كلمة Example اكتب اسم الموقع الذي تريد حظره على جهاز الكمبيوتر.

الخطوة 3:

انقر فوق كلمة حفظ أو Save، ثم اغلق جهاز الكمبيوتر، وأعد تشغيله، وقم بتجربة الدخول على الموقع المحظور، وسوف تجد عدم قدرتك على ذلك.

خلاصة:

طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم من الهاتف يمكن القيام بها بأكثر من طريقة، لا تقتصر هذه الطريقة على الكمبيوتر فقط، بل يمكنك استخدامها أيضا من أجل حجب المواقع على متصفح جوجل كروم للاندرويد، وكذا حجب المواقع على متصفح جوجل كروم للايفون.

حاولت في هذا المال أن أعرض لك جميع الطرق التي يمكنك استخدامها من أجل حجب المواقع، سواء برامج حجب المواقع على جوجل كروم، أو حجب المواقع على جوجل كروم بدون برامج، كل ما عليك هو اختيار الطريقة التي تناسبك واتباع الخطوات.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments