تقنية

تحميل أفضل برنامج سكانر للطابعات للكمبيوتر وشرح كيفية استخدامه

تعد عملية سحب الملفات ضوئيا على أجهزة الكمبيوتر أحد العنليات المهمة التي يحتاجها العديد من المستخدمين غير أن هذا الأمر يحتاج إلى برنامج مميز وقوي يوفر خيارات مميزة لمستخدميه وهذا ما يجعل الكثسر يبحث عن أفضل برنامج سكانر للطابعات لأجل الحصول على أفضل خدمة سحب الملفات ضوئيا.

حديثنا اليوم حول تحميل أفضل برنامج سكانر للطابعات للكمبيوتر وشرح كيفية استخدامه الأمر الذي من خلاله سوف نوفر لكم قائمة من البرامج التي سنعمل على تقديم شرح مفصل عن كل برنامج بالصور وخطوة بخطوة حتى تتمكن من اختيار أنسب وأفضل برنامج لك.

فما هو أفضل برنامج سكانر للطابعات؟
وما هي مميزات كل برنامج؟
وكيف يمكن استخدامها؟

اقرأ أيضا
أفضل أنواع الطابعات عالية الجودة ورخيصة الثمن

تحميل برنامج سكانر للكمبيوتر مجانا عربي

يحتاج العديد من المستخدمين إلى معرفة أفضل برنامج سكانر للطابعات حيث يوجد عدد كبير من هذه البرامج مثل برنامج سكانر كانون وكذا برنامج سكانر للطابعات Ricoh وغيرها مثل برنامج سكانر للطابعات HP والكثير من البرامج التي سوف نتعرف عليها في تدوينة اليوم.

لذا إن منت تبحث عن أفضل برامج سكانر للطابعات فأنت في المكان الصحيح لأننا سوف نعمل اليوم على تقديم شرح مفصل للعديد من البرامج وبالتالي كل ما عليك هو اختيار البرامج الذي يناسبك، ولكي لا أطيل عليكم دعونا نتعرف على هذه البرامج وكيفية استخدامها خطوة بخطوة.

تحدثنا في تدوينة سابقة حول أفضل أنواع الطابعات عالية الجودة ورخيصة الثمن التي عملنا من خلالها على تقديم أفضل أنواع الإسكانر 👌التي أنصحك بالإطلاع عليها في حالة أردت شراء طابعة مميزة ✌️

برنامج Winscanner

يعد برنامج Winscanner أفضل برنامج سكانر للطابعات على الأطلاق وما يميزه مثيرا هو حجمه الصغير جدا وامتلاك خفة كبيرة للعمل بجودة عالية حتى على الأجهزة الضعيفة.

يمتلك برنامج Winscanner واجهة انيقة وبسيطة للغاية والتي يسهل التعامل معها دون امتلاك أي خبرة مع هذا النوع من البرامج، حيث يجدر بالذكر على أنه برنامج مفتوح المصدر والذي يوفر العديد من الخيارات الخاصة بالمسح الضوئي بشكل مجاني تماما.

لذا قبل التعرف على كيفية استخدام برنامج Winscanner دعونا نتعرف على مميزاته لكي تتمكن من التعرف عليه بشكل كامل لأجل التأكد من أنه أفضل برنامج سكانر للكمبيوتر Scanner.

مميزات برنامج Winscanner

يالحديث عن أفضل أفضل برنامج سكانر للكمبيوتر PDF أو برنامج سحب الصور من السكانر سوف نتعرف في هذه الفقرة على مميزات برنامج Winscanner وهي كالتالي:

  • برنامج Winscanner هو برنامج خفيف الحجم على الكمبيوتر.
  • يعمل بكفاءة عالية حتى على أجهزة الكمبيوتر الضعيفة.
  • يمتلك واجهة بسيطة وأنيقة.
  • يوفر نسخة محمولة وبالتالي لست بحاجة لتثبيته على جهازك بل يمكنك الإعتماد على النسخة المحمولة منه فقط.
  • يوفر القدرة على سحب مختلف أنواع الملفات.
  • إمكانية مسح الملفات وتحويلها إلى ملفات PDF.
  • القدرة على مسح الصور ضوئيا من خلال الماسح الضوئي وكذا حفظ الصور على الكمبيوتر بشكل سهل وبسيط للغاية.
  • يوفر القدرة على مسح المستندات التي تمتلك العديد من الصفحات بملف PDF.
  • يوفر إمكانبة تغيير جودة ملفات PDF بعد العنل على مسحه من خلال البرنامج.
  • القدرة على حفظ الملفات التي عنلت على مسحها من خلال الاسكانر بصيغة JPEG وبجودة عالية جدا.
  • تستطيع أن تحدد نوع الصفحات وكذا حجمها بشكل سهل.
  • القدرة على إرسال مختلف ملفات PDF بعد المسح الضوئي إلى البريد الإلكتروني بشكل مباشر.
  • الجميل في الأمر أن هذا البرنامج يدعم العمل على مختلف أنواع الطابعات والاسكانر.
  • المميز في هذا البرنامج بصراحة هو دعمه للعمل باللغة العربية والعديد من اللغات الأخرى.
  • برنامج مجاني تماما.

تحميل أفضل برنامج سكانر للكمبيوتر عربي

بعدما تعرفنا على برنامج Winscanner وتقديم مميزاته والذي يوفر القدرة على مسح جميع أنواع الملفات والمستندات سوف نعمل في هذه الفقرة على تقديم طريقة تحميله وتثبيته على جهازك من خلال خطوات سهلة وبسيطة.

1- في البداية

2- سوف يتم تحويلك لصفحة تحميل البرنامج وكل ما عليك هو الضغط على خيار Download Link لأجل بدأ تحميل البرنامج على جهازك.
3- بعدما تم تحميل البرنامج على جهازك قم بفتح الضغط عنه وذلك بالإعتماد على برنامج WinRAR أو أي برنامج فك الضغط.
4- بعد فك الضغط عن البرنامج قم بالضغط على أيقونة البرنامج والذي سوف يعمل بشكل مباشر دون الحاجة إلى تقبيته لأن هذه النسخة محمولة وهذا هو الأمر المميز.

وبهذا نكون تعرفنا على كيفية تحميل وتثبيت برنامج Winscanner عبر بعض الخطوات السهلة والبسيطة، أما الأن سوف نحتاج إلى معرفة كيفية استخدام هذا البرنامج.

فكيف ذلك!!

طريقة استخدام برنامج Winscanner

بعدما تعرفنا على كيفية تحميل وتثبيت برنامج Winscanner سوف نتعرف في هذه الفقرة على شرح كيفية استخدامه خطوة بخطوة حتى تتمكن من استخدامه بشكل سهل للغابة من خلال الخطوات التالية:

1- بعد تحميل البرنامج وفتحه سوف نحتاج لربط البرنامج مع جهاز الاسكانر وذلك من خلال الضغط على خيار Select Source وبعد ذلك قم باختيار وكذا تعرف الاسمانر التي تمتلكها.
2- بعد القيام بهذا الأمر ضع المستندات التي تود أن تمسحها ضوئيا على الاسمانر الخاصة بك.
3- بعد ذلك قم بالضغط على خيار Scan وسوف تظهر لك صورة جانبية وهي معاينة للملف الذي تم مسحه ضوئيا على البرنامج.
4- قم بالضغط على خيار TO PDF لأجل أن يتم حفظ الملف على شكل صورة ملف PDF على جهازك.
5- كما يمكنك أن تقوم بإرسال الملف إلى البريد الإلكتروني من خلال البرنامج بشكل سهل وسريع للغاية.
6- من الجدير بالذكر أنه يمكنك من خلال البرنامج التحكم في جودة الملفات وكذا حجم الصفحات قبل أن تقوم بعمليات المسح الضوئي بالاسكانر.
7- من المهم معرفة أنه يمكنك أن تقوم باختيار اللغة العربية على البرنامج من خلال الضغط على خيار Language ثم اختيار لغتك المفضلة من خلال القائمة الظاهرة أمامك.

وبهذا تكون تعرفت على طريقة تحميل برنامج سكانر للكمبيوتر مجانا عربي الذي سوف يوفر لك القدرة على عمل عمليات مسح الملفات ضوئيا بشكل مجاني دون اللجوء إلى برامج معقدة ومدفوعة.

تحميل أفضل برنامج سكانر للطابعات للكمبيوتر Download VueScan

بالحديث عن أفضل برنامج سكانر للطابعات لا بد من الحديث عن برنامج VueScan الذي أبرز جدارته على العديد من البرامج في هذا المجال مثل برنامج سكانر شارب وغيره من البرامج.

برنامج VueScanهو برنامج بسيط جدا يمتلك واجهة أنيقة الذي يتوافق مع مختلف الماسحات الضوىية والجميل في الأمر أنه برنامج سهل الإستخدام يمتلك مميزات معالجة أنيقة مثل إمكانيك استعادك الألوان الباهتة مع التحكم في تعديلات الصور وسهولة التنقل بين خصائصه وإعداداته بشكل مميز.

من الجدير بالذكر حتى وإن ضاع منك تعريف الماسح الضوئي فهذا الأمر غير مهم مع هذا البرنامج فبرنامج فيوسكان سوف يوفر لك حل هذا المشكل دون عناء وهذا بأنه يدعم الكثير من ناسخ ضوئي وكذا آلات التصوير الرقمية فهو يوفر القدرة على الإتصال بالماسح الضوئي خلال وقت قصير جدا.

من المهم معرفة أن برنامج VueScanوافق مع كل أجهزك السكانر مع قدرته الجيدة على التعامل مع مختلف هذه الأجهزة ولكي لا أطيل عليكم فهو برنامج مميز أنصحكم باستخدامه لأنه الأفضل.

مميزات برنامج VueScan

سوف نعمل في هذه الفقرة على تقديم بعض مميزات هذا البرنامج والتي تعتبر نقاط ضعف العديد من البرامح الأخرى والتي من بينها:

  • برنامج VueScanمجاني تماما.
  • برنامج سريع وحفيف على الأجهزة.
  • يوفر القزة على حل مشكلة Canon DR-3080CII التي يعاني منها العديد ممن يمتلكون هذا النوع من الاسكانر.
  • يساعد في حل مشكلة طابعات اتش بي الليزر Jet M426 and M427 with USB التي يمتلكها المثير من الأشخاص.
  • يعمل على دعم طابعات 8 Epson printer/scanner/copiers.
  • والعديد من المميزات التي سوف تكتشفها عند استخدامك لهذا البرنامج المميز.

روابط تحميل برنامج VueScan

بعدما تعرفنا على برنامج VueScan وتقديم البعض من المميزات التي يمتلكها سوف نعمل الأن على توفير روابط تحميل هذا البرنامج، لذا كل ما عليك هو تحديد نواة نظام الويندوز الذي تستخدمه وقم بالضغط على رابط التحميل وسوف يتم تحويلك بشكل مباشر إلى صفحة التحميل ثم قم بالضغط على خيار Download لتحميل برنامج VueScan بشكل سريع.

برنامج سكانر للكمبيوتر PDF عربي WinScan2PDF مجانا

بالحديث عن أفضل برنامج سكانر مجاني سوف نتطرق لطرح أحد البرامج المميزة التي توفر القدرة على سحب المستندات والصور من الماسح الضوئي إلى جهاز الكمبيوتر بصيغة PDF وهو برنامج WinScan2PDF الذي يعتبر أفضل برنامج سكانر للكمبيوتر.

برنامج WinScan2PDF هو برنامج صغير الحجم وخفيف جدا على موارد الأجهزة والذي يصل حجمه إلى 1 ميجا بايت والأكثر من هذا هو توفيره لنسخة محمولة يمكنك الإعتماد عليها في هذا الأمر دون الحاجة إلى تثبيتها على جهازك.

يعتبر برنامج سكانر للكمبيوتر WinScan2PDF برنامج مفتوح المصدر وأفضلها والذي يعمل على مختلف نسخ الويندوز وهذا بالضبط ما يميزه عن العديد من البرامج التي تعمل على سحب الملفات بجميع أنواعها من السكانر إلى الكمبيوتر بصيغة PDF بشكل سهل وبسيط للغاية.

لذا إن منت ترغب في الحصول على أفضل برنامج سكانر للطابعات الذي أثبت جدارته على عدد كبير من البرامج في هذا المجال مثل برنامج سكانر للكمبيوتر CamScanner الذي يعد من البرامج المميزة في تحويل المستندات والصور إلى ملفات PDF، ولكي لا أطيل عليكم الحديث دعونا نتعرف على كيفية استخدام هذا البرنامج خطوة بخطوة لأجل تحويل المستندات إلى ملف PDF على الحاسوب عبر الاسكانر.

شرح كيفية مسح المستندات ضوئيا باستخدام برنامج WinScan2PDF

بالخديث عن برنامج سكانر PDF لأجهزة الكمبيوتر سوف نعمل في هذه القرة على كيفية استخراج ملفات PDF وحفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من المستندات والصور عبر برنامج WinScan2PDF الذي سوف يساعدك على سحب المستندات والصور الفوتوغرافية والملفات الورقية وتحويلها إلى ملف PDF عبر هذا البرنامج المميز.

طريقة استخدام برنامج WinScan2PDF

1- في البداية

2- بعد تحميل البرنامج قم بفتحه.
3- بعد ذلك قم بالضغط على خيار Select Source لأجل اختيار الاسكانر أو تعريف الإسكانر حيث في العديد من الأحيان لا تحتاج لتقرر ما الأفضل بواجهة TWAIN و WIA بل سوف يعمل برنامج سكانر للكمبيوتر بعمل ذلك، حيث يمكنك التبديل بين هذين الواجهتين كما تريد.

4- بعد ذلك قم بالضغط على خيار Scan كما يظهر على الصورة.

5- سوف تتمكن من معاينة الصورة الجانبية التي تم مسحها ضوئيا من خلال الضغط على خيار To PDF مثل ما هو ظاهر على الصورة.

6- كما تستطيع إرسال الملفات الممسوحة ضوئيا كملف PDF عبر البريد الإلكتروني كما هو موضح على الصورة.

7- كما يمكنك التحكم في حجم الصفحات وكذا جودة الأوراق التي يتم مسحها ضوئيا من خلال خيار Options.

8- يجدر بالذكر على أن برنامج سكانر WinScan2PDF عربي فهو أفضل برنامج سكانر عربي للكمبيوتر حيث يمكنك اختيار اللغة التي تريد من خلال الضغط على خيار Language ثم اختيار اللغة العربية من خلال برنامج سكانر للكمبيوتر PDF.

9- وبهذا سوف يتم العمل على تعريب برنامج WinScan2PDF ويتحول إلى اللغة العربية بشكل مباشر كما يظهر على الصورة تماما.

معلومات برنامج سكانر PDF للكمبيوتر WinScan2PDF مجانا

بعد تقديم نبدك مختصرة عن هذا البرنامج المميز وكذا شرح كيفية استخدامه خطوة بخطوة سوف نتطرق الأن لتقديم بعض المعلومات عن هذا البرنامج الرائع.

اسم البرنامج: WinScan2PDF.
مطور البرنامج: softwareok.
ترخيصالبرنامج: مجاني.
اصدار البرنامج: آخر إصدار من البرنامج بشكل دوري.
نظام تشغيل البرنامج: يتوافق مع مختلف أنظمة ويندوز Windows 10, Windows 8.1, Windows 8, Windows 7, XP, Vista
نواة البرنامج: 32 بت 64 بت.

رابط تحميل برنامج سكانر للكمبيوتر بي دي اف WinScan2PDF نسخة محمولة مجانا

بعدما تطرقنا لتقديم شرح مفصل حول برنامج WinScan2PDF كل ما أنت بحاحة إليه الأن هو رابط تحميل هذا البرنامج المميز الذي سوف نوفره لكم في هذه الفقرة وهو كالتالي:

أفضل برامج مجانية للمسح الضوئي للمستندات وتحويلها إلى PDF

بالحديث عن أفضل برامج سكانر للطابعات والمسح الضوئي للمستندات لأجل تحويلها إلى بي دي اف سوف أنوفر لكم في هذه الفقرة قائمة من أفضل البرامج التي يمكنك الإطلاع عليها وعمل مراجعة لها.

  • برنامج PDFelement
  • Quick Scan
  • Scan2PDF
  • Advanced Scan to PDF Free  
  • Free Scan to PDF

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *