العاب

أفضل العاب اتاري قديمة للتحميل للكمبيوتر

 تحميل 1200 لعبة اتاري للكمبيوتر

أفضل العاب اتاري قديمة للتحميل للكمبيوتر

إن ألعاب الاتاري القديمة من الالعاب التي ظلت محفورة في ذاكرة الشباب والكبارة وتركت بصمة كبيرة في بناء شخصياتهم، لذا نجد الكثيرين يبحثون عنها طمعا في استرجاع ذكريات طفولتهم معها.

وبالرغم من قدم هذه الألعاب وإنتمائها للزمن القديم إلا انها بقيت محافظة على أوجها وتركت بصمة في ذاكرة الكثيرين وهذا ما جعلها موضوع بحث يتكرر ألاف المرات، وفي هذه المقالة التي انتم بصدد قرائتتها ستجدون كل المعلومات التي تطمحون إلى معرفتها حول العاب الاتاري القديمة فتابعو القراءة.

أفضل ألعاب قديمة للكمبيوتر للتسعينات

تحميل افضل 5000 لعبة اتاري قديمة بحجم صغير

يعد موقع ميديا فاير من بين أبرز المواقع التي تستطيع من خلالها القيام بتحميل كافة ألعاب الأتاري القديمة بكل سهولة وبساطة، حيث يقوم الموقع بتوفير الكثير من الروابط التي تستطيع من خلالها ان تقوم بتحميل مختلف الألعاب ليست فقط ألعاب الأتاري، وقد تم تصنيف هذا الموقع على انه من المواقع المتميزة والمشهورة التي ينصح بها اغلب الأشخاص اللذين قاموا بتجربتها ولهذا تم رفع مجموعة مكونة من 5000 لعبة اتاري بحجم 6 ميجابايت لكي يمكن للمستخدم الإختيار فيما بينها علي موقع ميديا فاير لكي يكون بإمكانك تحميلها برابط مباشر كما من خلال الرابط التالي

طريقة تشغيل ألعاب الأتارى على الكمبيوتر

بإمكانك ان تقوم بتحميل وتنزيل عدد كبيرة من ألعاب الأتاري على الجها الخاص بك وذالك بشكل سهل لا يتطلب اي مجهودات، ويمكنك ان تشغيلها دون الحاجة إلى الإنترنت، كما انه  يمكنك تشغيله دون حاجة إلى أي برامج مساعدة، وهذه العملية تتك عبر القيام بعض الخطوات التي سنذكرها لك في  هاته الفقرة التالية:

1- ان اول ما يجب عليك ان تقوم به هو ان تحمل انواعا مختلفة من الالعاب كألعال ماريو والكونترا وسيجما، والكثير من الألعاب الأخرى، وذلك بالإعتماد على احد المواقع التي توفرها برابط مباشر وجاهز للتحميل.
2- بعد ان تقوم بالولوج  إلى الموقع الخاص بالتحميل، كل ما يجب عليك القيام به هو النقر على الرابط المضغوط والذي يوجد في الموقع، وسيتم نقلك مباشرة  إلى الصفحة الخاصة بروابط الموقع.
3- عند الإنتهاء من تحميا الرابط عليك ان تقوم  بفك الضغط الذي يوجد عليه، ثم بعدها يجب التوجه إلى المجلد.
4- في هاته الخطوة  الاخيرة يجب ان تضغط على الملف fceu، وفي الوقت الذي يتم تشغيله فيه انقر على open أي افتح، ثم بعدها توجه إلى الملف ألعاب الأتاري الموجودة في المجلد واختر اللعبة المناسبة التي تريد ان تقوم بلعبها وتحميلها على جهاز الكمبيوتر خاصتك.

مميزات العاب الأتاري القديمة

  • •من أبرز المميزات التي تتميز بها ألعاب أتاري القديمة للكمبيوتر أنها متاحة للتحميل بشكل مجاني على الإنترنت فقط  عن طريق النقر على رابط واحد وبخطوات  جد سهلة.
  • •في إمكانك القيام بتحميل أزيد من 1500 لعبة أتاري على الجهاز الخاص بك بسرعة عالية، وهذا لأن المساحة التي تحتلها هذه الألعاب صغيرة جدا بالنسبة لأنواع لألعاب الجديدة.
  • •تتميز ألعاب الأتاري بعملها على كافة أنواع الأجهزة الكمبيوتر أي كان نوعها، كما انه لا يحتاج إلى اي برامج دايركت اكس أو برنامج الڤيچوال بيزك أو غيرها من البرامج التي تقوم بالدعم.
  • •تستطيع ان تقوم باللعب على ألعاب الأتاري دون إنترنت، ودون الحاجة إلى اي ماوس، تحتاج فقط لإستخدام لوحة المفاتيح للعب.

خصائص العاب الاتاري القديمة للكمبيوتر

ان كافة العاب الاتاري يمكن ان يتم تحميلها بشكل مجاني على شبكة الانترنت وذالك بإستعمال رابط واحد مضغوط ومباشر على موقع ميديافاير كما تستطيع الان ان تقوم بتحمل كافة العاب الأتاري والتي تزيد عن 1500 لعبة قديمة لجهازك الكمبيوتر وذالك بسرعة كبيرة ودون تعقيدات او مشاكل وتعمل العاب الاتاري القديمة على كل أجهزة الكمبيوتر حيث انك لن تحتاج الى برنامج دايركت او برامج فيجوال بيسك او غيره من البرامج من التطبيقات المساعدة وتستطيع اللعب عليها دون انترنت ودون ماوس فقط باستعمال لوحة المفاتيح او الكيبورد من خلال الاسم والحروف الأخرى قم الان بتحميل وتنزيل العاب اتاري قديمة كاملة مضغوطة من ميديافاير واستمتع باللعب على اقوى وافضل واشهر الالعاب في القرن الماضي.

إقرأ أيضاً: افضل ألعاب سيارات حقيقية للكبار مجانا

إقرأ أيضاً: أفضل العاب سيارات واقعية للكبار مجانا

محاكيات العاب اتاري قديمة للكمبيوتر

محاكي MAME Plus

 تحميل العاب اتاري للكمبيوتر بالدراعات

المحاكيات هي برنامج تعمل على تشغيل ألعاب الأتاري على الكمبيوتر، في حال لم يكن متوافقا مع الكومبيوتر الخاص بك أو مع كارت الشاشة وتتوفر في هذه البرامج كل الحلول المناسبة بمجانية من خلاله،  أن هذه الألعاب قديمة جدا وجودتها منخفضة بشكل كبير إلا أنها تعمل بطريقة سهلة وآمنة من خلال هذه المحاكيات.

وهذا المحاكي يعتبر من المحاكيات التي تقوم بتوفير قدرة جد كبيرة على فتح كافة الألعاب على كافة الأجهزة اي يكن  نوعها ومن بين الألعاب التي تشغلها ألعاب الفيديو والألعاب القديمة أيضا كلعبة سوبر ماريو وغيرها من ألعاب الأتاري القديمة كألعاب المصارعة وألعاب الرياضة والسباق والمنافسات والكرة والحروب وغيرها.

محاكي Stella

 تحميل العاب اتاري myegy

يختلف هذا المحاكي عن باقي المحاكيات الأخرى وذالك لأنه يسمح بالتحميل الفوري ولا يحتاج إلى عرض العديد من الاختيارات التي من الممكن ان تشكل نقطة إزعاج للبعض بالنسبة لهذا المحاكي كل ما يجب عليك ان تقوم به هو النقر على رابط التحميل وسيتم بعدها التحميل بشكل مباشر علاوة على هذا يتميز هذا النوع من المحاكيات بأن واجهته سهله جدا وبإمكانك من خلالها ان تتحكم في العديد من الإعدادات المختلفة التي ستسهل عليك عملية اللعب وستجعلها اكثر سلاسة وإحترافية، حيث أنه بإمكانك ان تتحكم في حجم شاشة اللعبة وايضا الأصوات التي تخص اللعبة، بالإضافة إلى ذالك يدعم هذا المحاكي الكثير من الصيغ والعديد من اللغات، وهذا ما يجعله الإختيار الاول للعديد من الأشخاص حيث انه يعتبر الإختيار المناسب الذي لا تحتاج معه للجوء لأكثر من محاكي

محاكي Retro Arch

 تحميل العاب اتاري للاندرويد ميديا فاير

يختار اغلب المستخدمين هذا  بإعتباره المحاكي الأفضل الذي يحمل واجهة جد فريدة ورائعة، بالإضافة إلى ذالك يقدم للمستخدن الكثير من الاختيارات المختلفة، وهو متاح وملائم لكافة أنواع الأجهزة  كأجهزة الأندرويد وهواتف IOS ناهيك عن كافة أنواع الكمبيوترات.

يقوم هذا المحاكي بتقديم الكثير  من المزايا الفريدة، فبإمكانك ان تستعمله في التحكم من خلاله في المستوى الرسومي الذي يظهر في اللعبة ناهيك على انه يمكنك ان تتحكم بالإعتماد عليه في كل ما يتم ظهوره خلال اللعب بالعبة ولعل أبرز العيوب التي يواجهها مستخدموه صعوبة إستخدامع والتعقيدات التي يواجهونها في العمل به، بالإضافة إلى ظهور بعض المشاكل خلال محاولتك لإستعماله في المرة الأولى، حيث أنه لا يضم أي مساعدات أو إرشادات.

كيفية ضبط التحكم باللعبة بأذرع

لكي يصبح في إمكانك القيام بضبط التحكم باللعبة بإستعمال الأذرع يجب عليك ان تتبع التعليمات الآتية ونقصد بظبط التحكم بازرار التحكم في اللعبة أي الزر الخاص بالضرب و الزر الخاص بالقفز و غيرها من ازرار اخرى. كما بإمكانك استعمال لوحة المفاتيح ايضا بدل اذرع. وللقيام بضبطه:

1- قم بالإنتقال إلى config ثم بعدها إلى input.
2- بعدذالك ستظهر لك نافذة أخرى قم بالنقر على زر configure.
3- الان كل ما يجب عليك القيام به بعدها هو ضبط الإعدادات بالطريقة التي تريدها.

 تحميل العاب اتاري زمان 2600 للكمبيوتر

معلومات عن تنزيل العاب اتاري

  • الترخيص الخاص بهذه الألعاب: مجانية تماما.
  • المكلف بالتطوير : Nintendo switch games.
  • النظام الخاص بالتشغيل : ويندوز 7-8-10-XP + اندرويد 5.1 او أعلى من ذلك.
  • حجم ألعاب الأتاري : حوالي100ميجا بايت.
  • الأسم الخاص باللعبة : العاب اتاري – Atari games Download

إقرأ أيضاً: حسابات ماين كرافت مكركة أصلية مجانا

إقرأ أيضاً: كيف يتم اختراق حسابات Roblox

شرح ووصف ألعاب الأتارى

لعبة الطائرات القديمة Air Fox أو River Raid

 تحميل العاب اتاري Stella

هي لعبة الطائرات العتيقة Air Fox أو River Raid والتي كانت من بين أفضل الألعاب القديمة وقد كانت لعبة جد مسلية ورائعة وبها الكثير من المنافسة والمغامرة كما ان اغلب الكبار لهم ذكريات معها لا يستطيعون نسيانها او تغييرها مهما مر الوقت، ومن بين المهمات المعروفة فى هذه اللعبة هو تدمير السفن والطائرات الأخرى وأيضا المروحيات الخاصة بالأعداء وذالك دون ان تصطدم بها وإلا حدث إنفجار في طائرتك.

كما يجب عليك ان تكون حريصا على ملاحظة ومراقبة مؤشر الوقود الخاص بك طول الوقت الذي توجود به أسفل اللعبة ولكي لا تعاني من نفاذ وقودك يمكنك ان تقوم بتزويده عن طريق الطيران فوق خزانات الوقود FUEL التى توجود في اللعبة خلال طيرانك لكي تكمل اللعبة.

لعبة صيد البط القديمة Duck Hunt

تحميل العاب اتاري القديمة للاندرويد

تعد لعبة صيد البط من بين الألعاب التي من الضروري ان تكون موجودة على كافة الأجهزة ومن الممكن ان يتم لعبها بإستعمال المسدس الملحق مع جهاز الأتارى.

وهذا المسدس يحتوى على ثلاث طلقات فقط وكان يتم استعمالهم في القيام بصيد البط الطائر بالإضافة إلى ذالك يوجد معك في اللعبة كلب يتكلف بالكشف عن المكان الذي يتواجد به البط لكي تقوم بإصطياده وعند إتمام عملية الصيد يقوم الكلب بالخروج من وسط الأعشاب وهو حامل البط الذى قمت انت باصطياده أما في حال أخطأت في التصويب على طيور البط فيخرج لك الكلب ويقوم بالضحك عليك لأنك فشلت في صيد البط.

لعبة كونترا القتالية CONTRA

العاب اتاري قديمة بدون تحميل

هذه اللعبة تم تصميمها خصيصا للأشخاص الذين يحبون الألعاب القتالية والمغامرات والحروب خاصة الاشخاص الذين يحبون رامبو Rambo وهو بطل  يحاول جاهدا أن ينتصر على أعدائه داخل جزيرة تسمى بجزيرة الشيطان.

وقد تم تصميم  لعبة كونترا من مستويات عديدة وخلال هذه اللعبة يقوم هذا البطل بالهبوط إلى الجزيرة ويعمل على قتل الجنود والوحش الذي يوجد في المرحلة النهائية في كل مستوى، وبإمكانك ان تغير نوع السلاح الذى تستعمله خلال لعبك وذالك من خلال الإعتماد على بعض الحروف التى تتساقط من سماء الجزيرة أثناء القتال، ناهيك أنه بإمكانك ان تلعب اللعبة بشكل فردي أو مع ان تلعب مع شخص اخر كشركاء

إضغط هنا لتحميل هذه اللعبة

إقرأ أيضاً: تحميل متجر بلاي للكمبيوتر Google Play ويندوز 7

إقرأ أيضاً: شرح برنامج koplayer لتشغيل تطبيقات والعاب الاندرويد مجانا

لعبة سباق السيارات القديمة F-1 Race

لقد تم تصنيف هذه اللعبة كأفضل الالعاب فى عالم سباق السيارات في ذاك الحين وأكثرها شهرة سيارات فورميلا وان F-1 ،  وهي سيارة متوفرة في اللعبة فكل ما يجب عليك القيام به هو اللعب والسباق بسيارة الخاصة بك وكن حذرا من المنحنيات الصعبة والخطيرة  وفي هذه المنحنيات  تستطيع ان تقوم باستعمال الفرامل لكي تتجاوز كل هذه المنحنيات بسهولة تامة ودون عراقيل كما يجب أن تعمل على انهاء دورة السباق قبل إن ينتهي الوقت الذي تم تحديده على الشاشة، بالإضافة إلى ذالك لا يجب عليك أن لا تلامس السيارات الأخرى أو حتى تصطدم بها لكي لا تنفجر سيارتك وتخرج من السباق وتخسر النزال.

لعبة حرب الدبابات القديمة TANK

هذه اللعبة يعشقها الأشخاص الذين تعجبهم الحروب والمعدات الحربية كالدبابات وغيرها، وفي هاته اللعبة تستطيع إمتلاك دبابتك الخاصة والقيام بتصدى الهجمات التي تأتيك من الدبابات الأخرى والهجومات الاي تطرأ على  قلعتك والتي من المفترض عليك القيام بحمايتها وهذه القلعة تكون عبارة عن النسر الذي يوجود في أسفل اللعبة، وبإمكانك ان ترقي وتقوي دبابتك الخاصة فقط بحصولك على النجوم التى تظهر أمامك خلال قيامك بالقتال.

لعبة السيرك القديمة CIRCUS

من بين أحد ألعاب الأتارى  المشهورة في الزمان القديم هى لعبة السيرك وقد كانت هذه اللعبة مسلية للغاية حيث يمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من العاب السيرك سواء القفز داخل الحلقات النارية أو برمي السهام أو حتى بالمشي على الحبل وانت في مواجهة مع القردة حيث يجب عليك ان تبقى متوازنا ولا تقدم لهم فرصة حتى يسقطوك.

إقرأ أيضاً: تحميل متجر ابتويد Aptoid 9.70.0 لتحميل التطبيقات والألعاب المدفوعة مجانا

إقرأ أيضاً: كيفية منع التطبيقات الإباحية على متجر جوجل للأندرويد

لعبة ميكي ماوس القديمة Mickey Mouse

لعبة ميكي وميني ماوس كانت اللعبة الاكثر إختيارا من قبل محبي ميكي ماوس، وفي هذه اللعبة مهمتك هي القيام بإيصال ميني ماوس للمكان المخصص لهروبها من العناكب ومن واجبك أن تحذرها من الهجوم الذي تقوم به العناكب و تستخدام السلالم لتصل إلى مستويات أعلى تمكنك من الهروب والنجاة.

لعبة سباق الموتوسيكلات القديمة Motorcycles

في ذاك الوقت كانت لعبة سباق الموتوسيكلات من بين اكثر الالعاب المفضلة لدي العديد من مستخدمى الأتارى وأيضا لكل عشاق السرعة والموتوسيكلات، ففي هاته اللعبة كل المطلوب منك هو القيام بالضغط على البنزين أو السرعة وتقوم بالسباق وتكون حريصا كل الحرص  على عدم سقوط الموتوسيكل الخاص بك حيث أنه مع إستعمالك للسرعة العالية ومع صعوده وهبوطه فى الطرقات الوعرة والمتنوعة في المضمار الخاص بالسباق يتم رفع وخفض مقدمة الدراجة النارية مما يجعلها عرضتا للسقوط، وتضم اللعبة  مستويات مختلفة وعالية والتى تصبح صعبة اكثر فأكثر مع مرور كل سباق.

لعبة علاء الدين القديمة Aladdin

إن أحداث هذه اللعبة تدور بالضبط في مدينة بغداد وفي هذه اللعبة يحتاج علاء الدين لمساعدة منك لكي يحصل على الكنز، ومن واجبك ان تكون حريصا على  أن تخبره باخد الحيطة والحذر من الوزير الساحر الشرير وايضا تنبأه بأعماله السحرية من خلال عصاه السحرية بعدم حصوله على مصباح علاء الدين، كما انه من واجبك أن تتوجه إلى المكان اللذي يوجد به جني أو العفريت وتقوم بالبحث عن الكنز الذي يحرصه وتحصل عليه لتربح بذالك اللعبة.

نبذة عن العاب اتاري القديمه

لم تكن ألعاب اتاري مسماة بهذا الإسم من قبل بل كان إسمها قديما Atari Video Computer System أو Atari VCS وقد تمت تسميتها بهذا اإسم لفترة قصيرة  حتى نوفمبر 1982، في ذااك الحين تم إصدار وحدة ألعاب الفيديو المنزلية Atari في 11 سبتمبر 1977، والفضل كامل في الترويج والتشهير والإعلان انها جاهز للإستخدام يعود لأجهزة المعالجات الدقيقة والألعاب التي تم تخزينها على أشرطة ROM.

وتتميز هذه الخيرة بوجود مفتاحين إثنين لا ثالث لهما واحد خاص بالتشغيل والاخر بإعادة التشغيل، وأيضا يوجد هناك ذراعان للعب وهذه الألعاب يتم لعبها في أزواج أو بشكل فردي كما انه هناك مسدس خاص بألعاب الرماية الفردية، وكذالك محول للقيام بتوصيل الكهرباء بشكل منتظم وتوصيله أيضا للتلفزيون، في الماضي لم يكن يحتوي جهاز أتاري على أي مساحة تخزين، ولكن الآن صار من الممكن القيام بتخزين وحفظ مراحل الألعال في الكمبيوتر وأيضا اللعب على الكمبيوتر.

إقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات الأندرويد الغير موجودة على متجر جوجل بلاي

إقرأ أيضاً: طريقة حذف تطبيق من الاندرويد

لماذا يرغب المستخدمين بـ تحميل العاب الاتاري القديمة ؟

أن العاب الاتاري القديمة هي ذكريات مخزنة داخل ذاكرة كل  من الشباب والرجال اللذين عاصروها وقضو وقتهم الطويل يلعبونها وكرسوا جزئا من طفولتهم لربح نزالاتها وتحدياتها ومن المعروف انه من الطبيعي بأن يقوم الشخص بالرغبة في العودة للماضي ويشعر بالحنين إلى أشياء كان يفعلها في السابق وذالك من خلال تذكر بعض الالعاب التي كان يلعبها في صباه والتي ساهمت في بناء شخصيته وقناعاته التي صار عليها الآن،  وقد تفاجأ الأشخاص المكلفون بالمواقع بتكرار الطلب على ألعاب الاتاري وطلب تحميلها بروابط مباشرة.

وللقيام بتحميل سلسلة ألعاب الأتاري Atari القديمة من طرف الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر الضعيفة ويرغبون في تحميلها بشدة من الممكن ان يجدوها مرفوعة على موقع ميديا فاير الشهير  والذي صار بإمكانك ان تحمل وتنزل تلك الالعاب بشكل مجاني ومن بين الالعاب المتوفرة سلسلة العاب سيجا، العاب كونترا والعاب صلاح الدين والعاب ماريو والعديد من العاب الترفيهية والتشويقية.

وقد وفر الموقع هاته الالعاب بإعتبارها أول الألعاب التي تم صنعها بأجود الطرق كما توفرت بها كل الامكانيات كما انها حصلت على شهرة كبيرة في الزمن الماضي والآن وبعد ان أصبح هناك أجهزة لابتوب واكس بوكس إلا ان الناس يبحثون بشدة عن هذه الألعاب وللعمل على حل هذه المشكلة وفرنا لكم محاكي يعمل على تشغيل ألعاب الأتاري Atari القديمة بكل سهولة على الكمبيوتر وأجهزة الاندرويد ايضا وذالك لتستطيعو استرجاع ذكرياتكم وهذا الموقع هو موقع ميديافاير.

عيوب  العاب اتاري قديمة للاندرويد

بمجرد ان تسمع كلمة عيب ستظن ان الامر خطيرا لكن نطمأنك ان الامر ليس خطيرا على الإطلاق فبالنسبة لهذه اللعبة فإنها تمتلك عيبا واحدا، بسيطا للغاية ويتمثل هذا العيب الوحيد في أنه من الصعب إن لم نقل من المستحيل القيان بالتبديل بين الألعاب في حال  قمت بتشغيل إحداها.

بحيث يتطلب منك الأمر ان تقون بإغلاق التطبيق بشكل كلي ثم الرجوع إلى القائمة الخاصة بالألعاب والاختيار من بينها من جديد كما ان هذه المشكلة لا يتم مواجهتها  في كل الاجهز بل في بعضها فقط.

بالإضافة الى كل هذا توجد مشكلة الجرافيك والذي يعتبر  ضعيفا خاصة اذا ما قارناه مع الالعاب الحالية كما يواجه المستخدم  بعض المشاكل التي تكون داخل اللعبة وهدا شيئ من الطبيعي ان يحدث لانها العاب قديمة الطراز وتعود للماضي.

صور من داخل العاب اتاري قديمة

نتقدم لك بالشكر عزيزب القارى على إتمام قراءة هذا المقال والذي كان حول أفضل ألعاب الأتاري القديمة نرجو ان تكون قد استفدت بعد ان قدمنا كل ما تحتاج معرفته عنها و شرحنا لك أيضا طرق تحميلها وكيفية لعبها.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments