تقنية

أفضل مشغل أفلام عالية الدقة full hd 1080p

برنامج تشغيل فيديو 4K للكمبيوتر

أفضل مشغل أفلام عالية الدقة full hd 1080p

إن مشاهدة أفلامك المفضلة لم يعد ممتعا بعد أن صارت تعرض بصورة رذيئة تجعلك لا تركز مع سير الأحداث وتجعلك تشعر بالملل كلما زادت مدة الفلم أو المسلسل المعروض لهذا تم إختراع مواقع و برامج من شأنها ان تعل فيديوهاتك وأفلامك بدقة عالية تتماشى مع ما ترغب به، لتجعلك تعيش الأحداث بكل تفاصيلها الدقيقة و كأنك داخل الفلم بالإضافة إلى نقاء الصوت التي تجعلك تشعر بمتعة مضاعفة وتمنحك تركيزا اكثر على ما يعرض أمامك.

ونحن خصصنا هاته المقالة لنقربكم من كل البرامج  التي تشغل الأفلا بدقة عالية وجودة مثالية لنجعل تجربية المشاهدة لديكم أمتع مما كانت عليه من قبل، فإذا كنتم أعزائي القراء من بسن الذين يهمهم الأمر ليس عليكم سوى قراءة هذا المقال بتمعن واتباع كل التعليمات المذكورة فيه.

إقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات لتحميل ترجمة الأفلام مجانا

 إقرأ أيضاً: كيفية مشاهدة Netflix مجانا

برنامج VLC Media Player

برنامج تشغيل فيديو 4K للاندرويد

إن أول برنامج يقع عليه الإختيار ويتمتع بشهرة عالمية هو برنامج تشغيل الوسائط الشهير VLC Media Player، يعتبر هذا البرنامج من البرنامج مفتوحة المصدر والتي تعمل بشكل مجاني تماما أي أنك بن تدفع أي رسوم عند إستعمالها وهذا البرنامج يدعم في إصداراته التي تم تجديدها مؤخرا تشغيل مقاطع الفيديو بجودة عالية HD و 4K بدون أقل تكلفة، مما يجعله يفوز عن جدارة و إستحقاق بلقب أفضل مشغل فيديو HD للكمبيوتر. يدعم البرنامج أيضا كافة تنسيقات ملفات الوسائط المعروفىة تقريبا، بالإضافة إلى أنه يعمل على دعم أنظمة التشغيل المتنوعة بما في ذلك أنظمة تشغيل Windows و Mac و Linux و Android و iOS أيضا.

ومن بين أهم ميزات برنامج VLC Media Player :

•يتمكن المستخدمبن من تشغيله ببساطة وسهولة

•يتمتع هذا البرنامج بالسرعة كما انه مجاني تماماً.
• يستطيع مشغل الوسائط VLC تشغيل كل البرامج أيا كان نوعها بدءا من البث المباشر والأجهزة وكاميرات الويب والملفات والأقراص وغيرها من الانواع.

•يستطيع هذا البرنامج تشغيل كافة تنسيقات الملفات الشائعة دون الحاجة لبرامج ترميز إضافية.

•يتميز هذا البرنامج بالآمن، كما انه لايوجد إعلانات مزعجة أو أي برامج ضارة أو برمجيات خبيثة.

في إمكانك الحصول على برنامج VLC Media Player أيا كان نظام التشغيل الذي تستعمله.

برنامج Blu-ray Player

افضل مشغل فيديو للكمبيوتر 2021

إن كل المسخدمين اللذين يرغبون في تشغيل أي مقطع فيديو بدقة HD مهما كانت صيغته يلجؤون لبرنامج Blu-ray Player، وهو برنامج  موفر مجانا لأنظمة ويندوز المختلفة، حيث يقوم البرنامج بدعم كل إصدارات ويندوز بكافة أنواعها بما في ذلك ويندوز 10 و 8 وحتى ويندوز 7. فبشكل عام يعتبر مشغل Blu-ray المجاني هذا من بين أفضل البرامج الإحترافية لتشغيل Blu-ray و DVD ، والذي تستطيع بواسطته تشغيل أي قرص B lu-ray / DVD على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وايضا الحفاظ على جودة صورة 100%.

بالإضافة إلى كل هذا يدعم البرنامج صيغ الفيديو المتنوعة، مثل: مثل MTS و MXF و AVI و MP4 و WMV و MOV و MPEG و RMVB و FLV و MKV. من أهم الميزات التي يتمتع بها برنامج Blu-ray Player :

•يمكن أن يشغيل مقاطع الفيديو بجودة عالية حتى دقة 4K Ultra HD.

•يلائم البرنامج كل لأجهزة البطيئة، فهو يقوم بتسريع تشغيل الفيديو عليها.

•يقدم إمكانية أخذ لقطة شاشة او سكرين شوت من أي مقطع فيديو.

•يحتوى على مجموعة كبيرة من الأدوات المتخصصة في التحكم في الصوت والصورة بشكل احترافي.

تستطيع  الحصول على برنامج Blu-ray Player بشكل مجاني

إقرأ أيضاً: طريقة الاشتراك في netflix مجانا للايفون

إقرأ أيضاً: شرح استخدام موقع subscenes لترجمة الأفلام بجميع اللغات

برنامج 5K Player

برنامج تشغيل فيديو عالي الدقة

يحتوى برنامج  5K Player على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخيارات في مكان واحد، فبالإضافة إلى دعم MKV وجودة الفيديو العالية، يقوم هذا البرنامج أيضا بدعم تنزيل الفيديوهات من الإنترنت، و AirPlay Media Streamer و مشغل موسيقى، ومشغل فيديو HD وهذا ما يجعله الخيار الاول الذي يلجأ إليه كل المستخدمين تقريبا.

ومن بين أبرز المميزات التي يحظى بها برنامج 5K Player:

•يحتوى البرنامج على إصدار مجاني لنظامي ويندوز وماك.

•يقوم البرنامج بدعم تشغيل اقراص DVD وفيديو بدقة HD إلى جانب دقة 4K و 5K.

•في إمكان المستخدم القيام بتشغيل كل تنسيقات ملفات الوسائط الشائعة مثل FLAC و APE و MP3 و AAC وما إلى ذلك بسهولة تامة.

•تم تجهيز البرنامج  بمستقبل AirPlay ووحدة الإرسال التي تقدم فرصة البث المباشر من آيفون.

•يدعم  البرنامج أيضا تنزيل مقاطع الفيديو من الإنترنت.

من الممكن أن تحصل على برنامج 5K Player

برنامج KMPlayer

أفضل برنامج لتشغيل جميع صيغ الفيديو والصوتيات عالية الدقة

 يعتبر برنامج KMPlayer من الخيار المجانية التي تتلائم مع نظامي الويندوز والماك، حيث يدعم مشغل الفيديو هذا واجهة لها استخدامات متعددة وأيضا يدعم موسع لكل التنسيقات. ويعد هذا البرنامج مشغل فيديو يتسم بالمثالية خاصة مع أجهزة الكمبيوتر البطيئة، حيث انه خفيف وسريع وسهل الإستعمال.

من بين أبرز ميزات برنامج KMPlayer:

•القدرة  على تشغيل مقاطع فيديو بدقة HD و 4K على كل من نظامي ويندوز وماك.

•يقوم البرنامج بدعم برنامج  KMPlayer تنسيقات ملفات OGG و WMA 8/7 و AAC و MPEG 1/2 ببساطة.

•متاح أيضا على جوجل بلاي وآب ستور لكل الهواتف.

•يقدم البرنامج إمكانية أخذ لقطة الشاشة، وأيضا القدرة على تسجيل مقطع فيديو من داخل الفيلم.

يمكنك الحصول على برنامج KMPlayer

إقرأ أيضاً: تحميل تطبيق التلفزيون العربي لمشاهدة قنوات التلفاز على الهاتف للأندرويد

إقرأ أيضاً: افضل مواقع افلام تورنت ستجد بها كل الأفلام الجديدة(شرح موقع rarb)

برنامج تشغيل الفيديو Pot player

افضل مشغل فيديو للكمبيوتر 2020

يعتبر برنامجpot player  من بين أفضل مشغلات الفيديو الذي تم تقديمه في عام  2019،حيث يعمل هذا البرنامج على فتح كل أنواع الفيديوهات مع عرض محتوياتها بدقة hd 1080p زيادةً على قدرته على تشغيل الملفات الصوتية بأنقى وأوضح صوت.

في إمكان لرنامج بوت بلير أن يتعامل مع كافة الترميزات مثل AVI, MP4, FLV, WAV, 3GP,MKV
كما يمكنه أيضا أن يتعامل مع عدد ضخم من صيغ الملفات الموسيقية وتشغيلها وهي MP3, FLAC, APE, WAV, AACوذالك ذاجع بالأساي لأنه يضم  الكثير من الcodecsالتي تسهل تشغيل مختلف ملفات الميديا.

يعمل هذا البرنامج أيضا على توفير إمكانية الحصول على أنقى وأفضل المشاهدات للأفلام والفيديوهات بصوت نقي وصورة ذات واقعية أكثر لا يمكت ان تجدها في البرامج ذات الجودة الأقل من hd1080p.

مميزات برنامج pot player

يملك برنامج pot player الكثير من المزايا التي تجعله قادرا من تشغيل الفيديوهات بجودة hd1080p مما يجعلك تعايش تجربة مشاهدة الفيديو بواقعية أكثر ومن بين هذه  المميزات ما يلي:

•في إمكان المستخدم أن يتعامل بطرقة مباشرة مع تلك الملفات المحلية التي تتوجد في الهارد ديسك أو عن طريق الروابط الخاصة بالإنترنت والتي تعمل على بث للفيديوهات والأفلام من خلال سيرفرات ال FTPأيضا.

•يقوم برنامج pot player  بدعم خاص لتشغيل الفيديوهات hd1080p، وكل الصيغ الخاصة بالترجمة والملفات المتنوعةة مثل Blu-ray, ASS/SSA, SRT, SMI.

•يستطيع البرنامج أن يستعمل في عملية الضبط الخاصة بالترجمة لكي تتوافق مع الفيديو الأمر الذي كان يعاني منه العديد من الاشخاص.

•يقوم برنامج بوت بلير بدعم الأفلام التي تحتوى على  البعد الثلاثي والتي أصبحت مشهورة مع تطور التكنولوجيا حيث أصبحت ذات شعبية خاصة في القرن الواحد وعشرون، وصار ةنتشارها واسعا بين الجماهير لما تخلفه آثارها عليهم من إحساس بالتجربة الواقعية أخلال المشاهدة.

•يمتاز برنامج بلير بأنه يمتلك أداء أفضل وإمكانيات قليلة جدا نظرا للتصميم الرائع الذي يعتمد على أحدث التقنيات مثل Quick Sync, CUDA, DXVA.

•قدم البرنامج الأساسيات الخاصة بالأمان خلال تشغيل الكمبيوتر دون أن يسبب ذالك بطئا له بالإضافة إلى تشغيل الفيديوهات بجودة عالية حتى إذا كانت الموارد الخاصة بالجهاز ضعيفة.

•يقدم البرنامج امكانية القيام بتغيير الواجهة التي تخص المستخدم بمنتهى السهولة.

•يتميز البرنامج بدعمة للعديد من اللغات المختلفة مثل الإنجليزية وكذلك اللغة الكورية التي تعد لغة مطور البرنامج الأصلية وغيرها من اللغات الأخرى.

الطريقة الخاصة بتحميل برنامج pot player لتشغيل الفيديو hd 1080p

في إمكانك القيام بتحميل برنامج بوت بلاير بكل بساطة وخطوات بسيطة جدا ومحددة وهي كالاتي:

1أول خطوة يجب القيام بها هي الدخول إلى جوجل بلاي، وبعدها القيام بالضغط على كلمة تثبيت أو تحميل لتكتشف بعد ذالك أن البرنامج يتم تحميله بطريقة تلقائي وسريعة.

2بمجرد أن تنتهي من عملية التحميل والتي لا تتطلب الكثير من الوقت ستنتقل للمرحلة التالية وهي المرحلة الخاصة بالتثبيت للبرنامج والتي سنقوم بعرضها عليك في الفقرة الموالية.

طريقة تثبيت برنامج pot player لتشغيل الفيديو hd 1080p

تتم عملية تثبيت البرنامج على الجهاز الخاص بك بطريقة سهلة و بسيطة  من أسهل لا تستدعى القيام بأي مجهود، حيث تمر عملية تثبيت هذا البرنامج بثلاثة مراحل أساسية لتتمكن من اتمام التثبيت الكامل للبرنامج والتي تكون على الشكل التالى:

1 أول الخطوات الخاصة بالتثبيت تكون بالتعليماتالتي يتم تلقيها من طرف مطوري البرنامج بوالتي تستوجب القيام بغلق كل التطبيقات الأخرى ليتجنب المستخدم  حدوث أي خلل أو بطئ بالجهاز حتى تكتمل عملية التثبيت بشكل سلس.

2بخصوص المرحلة الثانية فهي تتعلق بالقيام بقول كل  الشروط الأساسية للاستعمال من قبل المستخدم، ويجب عليك ان توفق عليها من أجل اتمام المرحلة الخاصة بالتثبيت.

3بخصوص الخطوة الثالثة والأخيرة يقوم البرنامج بإتاحة الاختيارات الخاصة بلمكونات الإضافية التي يمكنك تنزيلها بالإضافة إلى المكونات الأساسية للبرنامج.

4إن الشرط الوحيد لتثبيت البرنامج هي ضرورة وجود مساحة مقدرة بحوالي 87 ميجابايت في الملف الخاص بالتشطيب.

مزايا إضافية ومتقدمة لبرنامج بوت بلير hd

بالرغم من كل المميزات التي تتوفر في البرنامج هنالك مزايا إضافية، تزيد من عدد المعجبين بهذا البرنامج   كما تجعله من بين أفضل البرامج المشغلة للفيديوهات بدقة فائقة وتظهر هذه المميزات فيما يلى:

•البرنامج يقوم بدعم كل الأجهزة كالحاسب الآلي وأيضا الأجهزة الخاصة ب DVD playback أيضا HD TV بالإضافة إلى جهاز التليفزيون.

•يعطي البرنامج الفرصة لكل مستعمل لآستخدام لكارت الصوت الذي يقوم مقطع الفيديو بالعمل بواسطته، وذلك عندما يكون الجهاز  الخاص بك يحتوى على أكثر من كارت للصوت.

•يقوم برنامج بوت بلاير بتقديم لعملائه القدرة على تنفيذbook mark لكل المشاهد أو ما يرغب به من أجزاء بالفيديو حتي يتمكن من الرجوع إليها إذا أذاد معاودة المشاهدة مرة أخرى.

•البرنامج مجاني بشكل تام وهي إحدى السمات المفضلة لدى مستخدمي برنامج بوت بلير.

•يضم برنامج بوت بلير على ميزتي السحب والإسقاط.

•له قدرة عالية  على تشغيل الروابط مثل iptv.

•للبرنامج الكثير من الأدوات التي تستطيع من خلالها القيام بالوظائف الآتية: زيادة سرعة الفيديو تدوير الفيديو وكذلك وأيضا إمكانية رفع مستوى الصوت إلى أن يبلغ 200٪،وغيرها من الأدوات الأخرى.

•يقدم بك الرنامج إمكانية إعداد قائمة تشغيل تحتوي على مجموعة من الأغاني والفيديوهات والأفلام مع إعادة ترتيبها وكذلك تشغيلها.

إقرأ أيضاً: أفضل مواقع تحميل الملفات والأفلام

إقرأ أيضاً: موقع MaGo TV ماجو تي في لمشاهدة الأفلام والمسلسلات والبرامج

شرح برنامج 5K Player

أفضل مشغل فيديو اون لاين

اذا كنت من بين الذين يتساؤلون عن طريقة تشغيل برنامج 5k دعنا نخبرك أنها طريقة سهلة ولا تتضمن أي تعقيدات من أي نوع، وتجدر الإشارة إلى أن عملية التشغيل لا تنصاع لأي طريقة مححدة والسبب راجع لما يحتويه البرنامج من مزايا خاصة والتي تتعلق بتشغيل الفيديو، هذا التميز يعطي إمكانية تشغيل الفيديوهات على البرنامج بأكثر من طريقة وهذا ما يجعله يتسم بسهولة أكثر، تلائم كافة استعمالاتك له.

يتم تشغيل البرنامج دون مشاكل سواء من خلال الإنتقال لأي فيديو أو فتح البرنامج، أو فتح 5K Player ثم القيام باختيار الفيديو الذي تريد تشغيله بكل بسهولة، والجميل في الأمر أن البرنامج يقدم لك فرصة  تشغيل مختلف الفيديوهات أيا كانت صيغها، كما تستطيع أيضا أن تقوم بتشغيل ملفات الموسيقى  والتسجيلات بمختلف أنواعها.

تثبيت برنامج تشغيل فيديو عالي الدقة

بعد أن أنهيت قراءة الفقرة السابقة وقمت بالتعرف على طر يقة تحميل برنامج تشغيل الفيديوهات HD  5K Player سننتقل بك إلى شرح طريقة التثبيت والتشغيل بالرغم من أن العملية سهلة جدا ولا تتضمن أي مشاكل، ليس عليك سوى اتباع التعليمات التي سنقدمها لكم:
1بعد ان تقوم بتنزيل البرنامج يجب عليك ان تنقر على ملف التحميل  لكي تقوم بمباشرة عملية التثبيت.

2بعد ان تتمم الخطوة الأولى قم بفتح البرنامج أ١ول مرة ستنبثق لك نافدة البرامج، بعدها ستفتح أمامك هذه النافدة أو الواجهة والتي تعمل بشكل تلقائي على فحص الكمبيوتر لتتعرف على نظام التشغيل ويندوز الخاص بك، وبهذا يصبح في إمكانك القيام بتنزيل كل ملفات البرنامج التي تتلائم مع ما يتوفر عليه نظامك من امكانيات.

3بعدها ستظهر لك واجهةثانية التي وكلعليك القيام به هو الإنتظار، فهنا تتم عملية التحميل والتثبيت، ولن يطول مع الأمر لأن عملية التحميل والتثبيت لا تأخد وقت طويل.

4 بمجرد أن يكتمل التنزيل والتثبيت سوف تظهر لك نافدة التالية بها خيار Install يجب عليك ان تضغط عليها مباشرة وبهذا سيعمل البرنامج على تنصيب ملفاته على الكمبيوتر الخاص بك  بشكل سريع، ما أن ينتهي من الأمر حتى يصير البرنامج جاهز للإستعمال.
5بعدها سيكون البرنامج قد انتهى من تنصيب ملفاته على الكمبيوتر وستظهر لك آخر نافدة تخص التثبيت وتحتوى على خيار Launch ، وبهذا سيصبح البرنامج جاهز للإستعمال وتشغيل كل الفيديوهات التي تريدها بأعلى جودة متوفرة، مما سيجعلك تحصل على أفضل خدمة مشاهدة على الاطلاق.

بعد أن تقوم باتباع كل التعليمات السهلة والمبسطة التي قدمناها لكم ستكون قد نجحت في تحميل وتثبيت أحد أحسن البرنامج الخاصة بتشغيل أفلام وتحميلهم بجودةHD.

برنامج MX Player

أفضل مشغل فيديو للكمبيوتر 2018

لبرنامج MX Player واجهة جميلة جدا وسهلة الاستعمال. وهو يقوم بدعم كافة التنسيقات تقريبا وملفات الفيديو والصوت. ومن المعترف به أن MX Player هو واحد من  مشغلات فيديو Android الأولى التي تدعم وتفك التشفيرات متعدد النواة
بالإضافة إلى ذلك، يضم MX Player  العديد من الميزات، بما في ذلك دعم الترجمة، والتمرير للأمام أو للخلف ، والتكبير والتصغير للقيام بتغيير حجم النص، وعناصر التحكم في الإيماءات مثل التكبير والتصغير ببساطة وذالك من خلال الضغط والتمرير عبر الشاشة. كما

يضم قفلا للأطفال على الشاشة. وهذا التطبيق متوفر  مجانا إلا انه يضم الإعلانات. كما انه متاح مع ملحقات إضافية لوظائف إضافية.

تنسيقات الترجمة:

DVD, DVB, SSA/ASS مسارات الترجمة.• SubStation Alpha(.ssa/.ass) مع الدعم الكامل لنمط الترجمة.
•SAMI(.smi) مع دعم لوسم “ruby”.
•SubRip(.srt)
• MicroDVD(.sub)
•VobSub(.sub/.idx)
•SubViewer2.0(.sub)
•MPL2(.mpl)
• TMPlayer(.txt)
• Teletext
• PJS(.pjs)
• WebVTT(.vtt)

إقرأ أيضاً: حل مشكلة الترجمة الغير مفهومة في الأفلام Media Player Classic و VLC وويندوز

إقرأ أيضاً: أفضل 10 مواقع لتحميل ترجمة عربية للأفلام

برنامج FIPE Player

من الممكن لمشغل FIPE أن يقوم بتشغيل مقاطع الفيديو عالية الدقة، بما في ذلك تنسيقات فيديو 1080p و 4 K بدون حدوث أي مشكل. يمتاز هذا المشغل بميزة تشغيل مذهلة تستطيع من خلالها مشاهدة مقاطع الفيديو على شاشة عائمة بينما يمكنك من استعمال تطبيقات أخرى في الوقت نفسه.

تستطيع أيضا القيام بتغيير حجم شاشة تشغيل الفيديو والوصول أيضا إلى عناصر التحكم في تشغيل الفيديو
خلال وجودك في النافذة العائمة. وهو يقزم بدعم كل تنسيقات الفيديو والصوت المشهورة وبرامج الترميز مع دعم حزمة Codec الخارجية، والتي من الممكن القيام بتطبيقها باستعمال الإعدادات.

يضم مشغل FIPE أيضا على خزانة الفيديو وقدرات إخفاء الفيديو. مع الكثير من المزايا الأخرى مثل تنزيل الترجمة، ودعم Chromecast، وتسريع الأجهزة الداخلية، والصوت متعدد المسارات ، وغيرها من المميزات، وجدير بالذكر أن هذا البرنامج المشغل FIPE مجاني بالكامل ولا يتم دفع أي رسوم كما أنه يأتي مع الإعلانات.

برنامج FX player

يعتبر برنامج FX player من بين افضل مشغلات الفيديوهات التي يبحث عنها الجميع، فقد تم تجهيزه بوصلة بينية متحركة كما يضم أفضل واجهة مثالية  وتتيح فرصة كبيرة في ظل بيئة التدفق المحلي والشبكي أيضا.
زيادة علة ذلك، تستطيع المستخدم أن يقوم بارسال أفلامها مع الترجمه إلي التليفزيون براسطة برنامج Chromecast. وهذا ما يستطيع أن يؤكد لكم أن مشغل FX هو مشغل الفيديو المثالي الذي كنتم لطالما ترغبون به.

أهم ميزات برنامج FX

•يقوم بدعم أي صيغة فيديو: مكف، MKV, MP4, M4V, AVI, ASF, MOV, 3GP, FLV, MPG, MOV, OGV, H.264, MPEG4, DIVX, XVID, WMV, RM, TS

•يقوم البرنامج بدعم كل تنسيق الصوت : MP3, MIDI, APE, WAV, FLAC, RAW

يدعم البرنامج كافة الترجمات المصاحبة :
SMI(SAMI), SRT, SSA, ASS, VTT, IDX, SUB

يمكن البرنامج من نقل الفيديوهات الي التليفزيون مع كرومكاست

يقدم البرنامج مقاطع الفيديو بوضوح فائق HD و 4 K و 1080 بكسل وغيرهم.

• المدمج في شبكة العميل : FTB , SMB , CIFS , HTTP او WebDAV

•يمتاز البرنامج بخاصية تسريع للامام، تسريع للخلف مع الضغط المزدوج.

•يمكن التعامل مع منتجات وملفات الفيديو مثل القيام بتغيير الاسم، المسح، التحريك.

•يتميز البرنامج بخاصية بتحكم سهل في الاضاءة والصوت، الاعادة، تغيير الحجم، السرعة
خلط، اعادة، خلفية، خاصية المرآة  عكس الفيديو لتعليم الرقص، اعادة عرض الفيديو من اخر وضعية.

•يمكنك البرنامج من القيام بفحص سريع لجميع ملفات الفيديو على جهازك و كارت الذاكرة الهارجية وذالك بشكل أتوماتيكي.

•للبرنامج أيضا ميزة الشاشة العائمة أي أنه في إمكانك مشاهدة الفيديو خلا تصفحك للويب.

•يوفر البرنامج خاصية حفظ ونقل الفيديو بكل أمان من خلال مجلد خاص.

•إتاحة إمكانية تسريع الأجهزة.

•يقوم البرنامج بدعم الصوت ذا اللغات المتعددة.

برنامج FIPE Player

يملك مشغل FIPE  القدرة على القيام بتشغيل مقاطع الفيديو ذات الدقة العالية، بما في ذلك تنسيقات فيديو 1080p و 4 K وذالك دون حدوث أي مشكل أو خلل. ويمتاز هذا المشغل بميزة تشغيل منبثقة هائلة تستطيع من خلالها ان تشاهدة كل مقاطع الفيديو على شاشة عائمة بينما يمكنك استعمال التطبيقات الأخرى في نفس الوقت.

يمكنك أيضا ان تقوم بتغيير حجم شاشة تشغيل الفيديو والوصول إلى عناصر التحكم في تشغيل الفيديو خلال وجودك في النافذة العائمة. كما أنه هذا البرنامج يقوم بدعم  كافة تنسيقات الفيديو  وحتى الصوت الشائعة وأيضا برامج الترميز مع دعم حزمة Codec الخارجية، والتي يمكن ان تقوم بتطبيقها من خلال استخدام الإعدادات.

يضم مشغل FIPE  خزانة الفيديو وقدرات إخفاء الفيديو. مع الكثير من الميزات الأخرى مثل تثبيت الترجمة، ودعم Chromecast ، وجعل الأجهزة الداخلية سريعة، والصوت ذا المسارات المتعددة ، وغيرها من المميزات ، كما أنه مشغل FIPE مجاني ويأتي مع الإعلانات.

برنامج BS Player

برنامج BS Player هو عبارة عن تطبيق خاص بتشغيل الفيديوهات كما انه غني بالمزايا بصفته آخر إصدار يعمل على نظام Android. له ميزة تشغيل الفيديو وأيضا ميزة تسريع الأجهزة مما يرفع من السرعة ويخفض  استهلاك شحن البطارية، بالإضافة إلى أنه يدعم كاغة تنسيقات ملفات الوسائط الشائعة تقريبا (مشغل الفيديو والصوت) ، وتدفقات الصوت العديدة، والترجمات بمختلف اللغات، ودعم قائمة التشغيل، وأنماط التشغيل المختلفة.

زيادة على ذلك ، يتيح BS Player للمستعملين تخصيص عمليات تشغيل الفيديو بأشكال ذات واجهة بسيطة ومختلفة وقابلة للتخصيص بطريقة بسيطة و سهلة  مع  وجود مواضيع متنوعة. يحتوي التطبيق أيضا على ميزة “انبثاق” مرتبة للقيام بتسهيل تعدد المهام.الإصدار البسيط من هذا التطبيق يعمل بمجانية ولكنه يضم إعلانات.

مشغل Vidmore

مشغل فيدمور Vidmore هو مشغل وسائط ذا قوة عالية  لـ 4K UHD و Blu-ray وأقراص DVD. يمكن مستخدميه من الحصول على أعلى جودة للصورة والصوتأيضا مع كافة محتويات الوسائط تقريبا.

كما انه من الممكن أن توفر لك تقنية فك تشفير الفيديو والصوت المتقدمة طريقة تشغيل سهلة للغاية. إضافة إلى كل هذا، في إمكان المستخدم أن يقوم بضبط التأثيرات الخاصة بالصورة وأيضا تغيير المسارات الصوتية والتقاط لقطات الشاسة وإحداث تغييرات أخرى غير تلك الموجودة وذالك داخل برنامج مشغل الفيديو عالي الدقة لنظامي التشغيل Windows و Mac.

دمن بين الخصائص الرئيسية لهذا البرنامج:

•دعم هذا البرنامج لكافة أنواع تنسيقات الفيديو في مقاطع فيديو 4K UHD و 1080 p / 720 p HD دون كدوث أي خلل أو تأثير.

•إتاحة البرنامج لإمكانية ضبط تأثيرات الفيديو
المختلة والتي تتضمن أيضا تدرج الألوان والسطوع والتباين والتشبع وتدرج الألوان.

•يوفر البرنامج إمكانية استعمال ميزة اللقطة لأخذ لقطة سريعة للشاشة.

•إتاحة امكانية الحصول على تأثير الصوت المحيطي مع Dolby و DTS و AAC وأيضا  التقنيات الخاصة بفك تشفير الصوت المتقدمة الأخرى.

•يصنف البرنامج من بين  الوسائط العالية الدقة والتى تتتوافق مع Windows 10 / 8.1 / 8/7 / Vista / XP و Mac OS X 10.7 أو أعلى (بما في ذلك macOS Monterey).

DivX Player

لقد تم تصمم برنامج DivX بتقنيات edge Video وهو برنامج داع صيته بين المستخدمين حيث حاز على جائزة واجهة البرنامج التي تتيح إمكانية تشغيل الملفات. تستطيع  أيضا ان تلج لفيديوهات 4K ذات الجودة العالية و أيضا ملفات فيديو أخرى عالية الجودة. يقوم هذا المشغل أيضا بدعم مقاطع الفيديو التي تعمل على الإنترنت كما أنه يدعم البرامج التلفازية، والأفلام. ومن المزايا التي جعلت المستخدمين يفضلونه هو أنه يمكن تحميله بسهولة تامة كما أنه مجاني لأجهزة ويندوز وماك.

ومن بين الخصائص الأساسية التي يتمتع بها:

•يدعم كل صيغ الملفات MP4, MKV, AVI و DIVX
كما أنه يمتاز بخاصية بث الشاشة ذات المساحة الكبيرة.

•يتيح البرنامج خاصية RW/FF بكل بساطة و سهولة مع القدرة على التلاعب بالتشغيل.

•يقدم البرنامج تنظيما أفضل مع التدوير، التشغيل والإنشاء.

•يتميز البرنامج تنظيم هائل للمحتوى في مكتبة الوسائط.

برنامج DVDFab Player

إن برنامج DVDF ab يصنف من بين أكثر مشغلات محتويات الوسائط Blu-Ray التي تقدم دعم تشغيل بكفاءة جد عالية بموازاة مع مشاهدة رائعة جعلت كل مستخدميه يثقون به ولا يرغبون في تغييره أبدا. يقوم هذا البرنامج بدعم جودة فيديو 4K وUHD مع الحففاظ على المظهر المذهل. يقوم مبرمجوا هذا البرنامج بتحديثه بين الفينة والآخرى وذالك بإضافة عدة خصائص جديدة ليتمكن المستخدمين من الإستمتاع أكثر بأحدث المحتويات وذالك بسهولة تامة كما يمكن استعماله لكل من نظامي ويندوز وماك.

ومن بين الخصائص الرئيسية التي يتمتع لها هذا البرنامج:

•هذا البرنامج مكون من قائمة ملاحة متطورة لمساعدة المستخدمين على نسخ Blu-Ray.

•في إمكان المستخدم مشاهدة فيديوهات 4K، UHD
والإستمتاع بمحتوى المشاهدة دون الحاجة إلى قرص.

في إمكان المستخدمين إعداد قائمة التشغيل الخاصة بهم على هذه المنصة.

•يمكن هذا البرنامج مستخدميه من القيام بعمليات القلب والتدوير للفيديوهات.

• يتيح إمكانية المشاهدة السريعة والدقيقة من خلال الفيديوهات المصغرة.

برنامج UFUShare

برنامج UFUSHare هو مشغل فيديوهات Blu-ray يختص بدعم محتويات Blu-ray الخاصة بملفات ISO، مجلدات Blu-ray، اقراص Blu-ray 1080P/720P وغيرها. عند استخدام هذا البرنامج ستتوقع تأثيرات صوت هائلة بإستعمال هذه الأداة مع نقاء الصورة وجودتها أيضا. من الممكن استعمال هذا البرنامج لكل من نظامي ويندوز وماك.

أما بحديثنا عن الخصائص الأساسية فهو يتميز بالعديد و التي نذكر منها:

•يسمح للمستخدمين بالدخول إلى لجودة Blu-ray ISO والأقراص والمجلدات دون أن تواجههم أية قيود.

•من امكان  للمستخدمين القيام بتشغيل أي صيغة فيديو بكل سهولة وذالط بواسطة بيئته وطريقة عمله السهلة جدا. والتي تتضمن تفاصيل فيديوهات عالية الدقة وفيديوهات 4K، UHD أيضا.

يوفر هذا البرنامج جودة صور عالية الدقة زيادة على التأثيرات الصوتية عالية.

•في امكان للمستخدمين ان يختارو العناوين الجزئية ومقاطع الصوت أيضا بكل بسهولة ليتمكنوا من الحصول على معالجة أفضل.

•يضم البرنامج خصائص أدوات سهلة الأستعمال.

•يتيح للمستخدمين إمكانية أخد اللقطات بواسطة أدوات البرنامج ويمكن أيضا حفظ الملفات بصيغة JPEG وذالك حسب الضبط الإفتراضي.

برنامج Mpc

يعتبر برنامج MPC-HC من المشغلات التي  تعمل بنظام الرمز المفتوح ويتم التوصية به كأحد أفضل مشغلات الفيديو لـ مستعملي نظام ويندوز. يقوم هذا البرنامج بدعم  كافة الصيغ الخاصة بملفات الفيديو والصوت من غير طلب أكواد إضافية. وأفضل ما يحتوى عليه البرنامج هو أنه خال تماما من الإعلانات ومحمي 100% من البريد الضار.

ومن بين الخصائص الأساسية التي تتوفر فيه ما يلى

•يعد من الحلول الملائمة لمعالجات MPC-HC  بالإضافة إلى الأنظمة القديمة.

•منصة تم تعديلها مع نطاق واسع من الأدوات
يعرف هذا البرنامج كمشغل للملفات كما يمكن استخدامه كمشغل DVd

برنامج Zoom Player

برنامج Zoom Player  هو مشغل فيديو وصوت غير معقد يوازي حجمه ملفا صغيرت. وبالرغم من ذالك ليس هناك  نسخة تجريبية للإستخدام بشكل مجاني Zoom Player. فإذا كنت تريد أن تحصل على مشغل فيديو ذا دقة عالية، فإن Zoom Player لل يمكن ترجيحه كخيارك أول لأنه ليس مجاني على الإطلاق.

من بين الإيجابيات التي يتمتع بها هذا البرنامج:

•استعمال مفاتيح up ، و down ، و left ، و right ، و select للتحكم في تشغيل الفيديو على Windows.

•يدعم هذا البرنامج  MPEG-1 و MPEG-2 WMV و MOV والكثير من تنسيقات الوسائل الأخرى.

ومن بين سلبيات هذا البرنامج:

•يعتبر Zoom Player من البرامج الصعبة خاصة في التنزيل والتشغيل ويواجه المستخدم هذه الصعوبة من الحين إلى الأخر.

•ليس هناك برنامج Zoom Player لإصدار Mac

برنامج XPlayer

يعتبر برنامج مشغل فيديو XPlayer واحد من بين أكثر مشغلات فيديو Android التي حصدت أعلى التقييمات في متجر  Play store. ويوفر هذا البرنامج إمكانية الحفاظ  على مقاطع الفيديو الخاصة يالمستخدمبشكل آمن في مجلد خاص بذالك. للبرنامج أيضا خاصية تنزيل الترجمة باللغة التي تناسبك، ويمكن أيضا تعديل الترجمة.

من الممكن تشغيل كافة تنسيقات الفيديو بسهولة، وقد قام المستخدمون أيضا بالإبلاغ  أنه يلعب HEVC X265 دون أي تأخير. من السهل التحكم في مستوى الصوت والسطوع والتقدم في اللعب. يمكن عرض مقاطع الفيديو على شكل قائمة أو في شبكة وفرزها حسب الاسم والتاريخ والحجم. التطبيق مجاني مع عمليات الشراء داخل التطبيق.

أهم المميزات:

•القيام بدعم كافة صيغ الفيديو، بما في ذلك MKV, MP4, M4V, AVI, MOV, 3GP, FLV, WMV, RMVB, TS وغيرها.

• مشغل الفيديو بصيغة Ultra HD ويدعم 4K.

•إستعمال البرنامج يساهم في تسريع الأجهزة.

•يحافظ هذا البرنامج على أمان الفيديوهات باستخدام مجلد خاص بها.

•يتيخ البرنامج إمكانية إرسال مقاطع فيديو إلى التلفزيون باستعمالChromecast.

نشكرك عزيزي القارئ على قراءة هذا المقال الذي كان حول أفضل مشغل أفلام عالية الدقة full hd 1080p.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *