أندرويد

افضل لانشر للأندرويد في 2022 لتحسين شكل الهاتف

السلام عليكم متابعينا الكرام، مقالنا في هذا اليوم سيدور حول موضوع شيق وهو افضل لانشر للأندرويد ويعد التطور التي العالم أصبح لتكنوجيا دور مهم في حياة الإنسان لا عنى عليها بحيث أضحى اليوم الهاتف المحمول من الوسائل المهمة التي لا يمكن الإستغناء عليها، لان الهاتف لم يعد فقط لتواصل بل أصبح للعمل ولتسوق والتجول في أكبر الأسوق العالمية وكذلك يمكنك إستعماله لترفيه، لهذا أعزاءي الكرام سيدور مقالنا في هذا اليوم حول افضل لانشر للأندرويد، وهذه المجموعة ستمكنك من إختيار واجة مميزة لهاتفك الذكى ليبدو في أفضل حال، وإذا كنت ترغب بتغيير الواجهة الأصلية فور حصلك على الهاتف أو بهدف تفغيل التغير التلقائي للوجهة لتفادي الملل وتغيير الروتين.

افضل لانشر للأندرويد

قد يتبادر في ذهنك اسئلة عن ماهية لانشرات الاندرويد، وما العناصر التي تضيفها على هاتفك بعد تثبيتها عليه. الأمر سهل، حيث أن اللانشرات ( Launchers) هي تطبيق كغيره من التطبيقات يشتغل على نظام الاندرويد. وظيفة هذا التطبيق هو إحداث تغيير في العناصر المرئية داخل هاتفك، بداية بخلفية الشاشة ، ثم خلفية القفل و كذلك مظهر ولون القوائم المنسدلة وكذا رموز تطبيقات النظام و قوائم الإعدادات

أهم مميزات اللانشرات تتمثل في ما يلي :

  1. وجود مرونة كبيرة بالنسبة لتخصيص العناصر المرئية في الهاتف
  2. وجود إمكانية تغيير واجهات المستخدم المتنوعة على النظام
  3. وجود إمكانية إحداث تعديل الإشعارات و طريقة بروزها على الهاتف
  4. تعديل أغلب خصائص النظام الخاصة بالشاشة، مثلا كالإضاءة و طريقة قفل الشاشة …

سنعرض عليكم أعزاءي الكرام افضل لانشر للأندرويد، حيث تختلف مميزات لانشر من واحد إلى الأخر، ويمكنك إختيار لانشر الذي يعجبك ويوفر لك إحتياجتك الخاصة.

1. Nova Launcher

يعد لانشر نوفا من أكثر التطبيقات التي تحظى بشهرة واسعة لدى مستعملي حواتف الأندرويد، وهذا الإقبال يرجع إلى عدد الميزات التي يحتوي عليها هذا البرنامج الرائع، ونجد من بينها التحكم في المستخدم في لون التيم حسب جميع أوقات اليوم، وزيادتا إلى ذلك السيطرة على أشكال وأحجام الخانات، وكل هذه الميزات متوفر بالمجان فقط، ولكل من يريد أن يحمل التطبيق ستجده في Google Play، أما إذا كنتم تبحتوا على الأفضل فيمكنكم شراء الصيغة المدفوعة، والتي تحتوي على التحكم في تخزين التطبيقات.

أما حالة لم تريد التعامل مع الصيغة المدفوع عنها فيمكنك تشغيل لانشر أخر وهو Flick Launcher فإنه يتيح لك العديد من المزايا الموجودة في Nova في الصيغة المدفوع عنها ولكن بالمجان.

مميزات Nova Launcher

  1. سهل من حيث الاستخدام و لا توجد به تعقيدات مما يجعله يقوم باستهلاك كبير لطاقة البطارية أو الموارد الخاصة بالجهاز.
  2. إمكانية تخصيص التطبيقات من خلال علامات التبويب، كما أنه يتوفر على أزيد من ألف أيقونة، مما يمكّنك من أن تتحكم في أشكال أيقونات التطبيقات، و التحكم في الألوان و القدرة على التعديل في عناوين المجلدات.
  3. وجود إمكانية إخفاء البرامج والتطبيقات عن طريق إنشاء مجلدٍ خفي .
  4. وجود ميزة تقسيم التطبيقات وفقا لنوعيتها على الشاشة من أجل تسهيل الوصول إليها.
  5. يعمل التطبيق وفقا مبدأ تطوير الإنتاجية و رفع الفائدة من خلال الجماليات و المظهر .

أنظر أيضا :
برنامج إخفاء التطبيقات للموبايل ZERO Launcher

2. Power+ Launcher Battery Saver

يعد Power+ Launcher Battery Saver أحد أفضل اللانشرات الخاصة بالأندرويد بدون وجود إعلانات مع ضمان السهولة و البساطة في الاستخدام، مع وجود مجموعة من المميزات الرائعة، من ضمنها ميزة توفير استهلاك البطارية، لأنه يراقب البرامج التي تشتغل في الخلفية و بالتالي يصل إليها و يقوم بإغلاقها. و كذلك يقوم بإزالة العمليات الجارية على خلفية الهاتف.

مميزات Power+ Launcher Battery Saver

  1. تطبيقٌ بالمجان و لا توجد فيه إعلانات أو عملية شراءٍ مرتبطة بمتجر جوجل بلاي.
  2. يتوفر على قدرة كبيرة في توفير الطاقة عن طريق تحليل التطبيقات و البرامج التي تستعملها ، من اجل التحقق من التعارض الذي قد تسببه التطبيقات التي تشتغل في الخلفية التي تستنزف من طاقة بطارية جهازك وموارده
  3. يقدم نصائح من أجل توفير الطاقة
  4. وجود الوضع الاقتصادي الخاص بشاشة القفل من أجل توفير طاقة كبيرة للبطارية مع الحفاظ على تلقي الإشعارات.
  5. إغلاق التطبيق فقط بضغطة واحدة.
  6. إخفاء البرامج والتطبيقات لكي لا يراها المتطفلين .
  7. يتيح رسومٍ متحركة مضحكة و مسلية يمكن استعمالها كخلفية شاشة على هاتفك.

3. Pixel Launcher

يتميز بيكسل لانشر بالخفة في الإستعمال والسرعة في الأداء وهذا يمنحه تفوق الى لانشر الأخرى التي تقوم بتبطيء أداء الهاتف بعد تحميلها، وهذا اللانشر متاح بالمجان، على Google Play إذا أردت تنزيله فإنه سيساعدك في حل العديد من العوائق التي تواجك، ويمكنك تتبيتها بكل سهولة.

4. Apex Launcher

يتم تصنيف لانشر أبيكس في قائمة أفضل لانشر للأندرويد لهذه السنة، بسبب احتوائه على مجموعة من المميزات المدهشة، من ابرزها تقدين واجهة رائعة للمستخدمين يتم تغييرها، كما أن ترتيب التطبيقات يختلف بحسب الوقت الذي تم فيه تنزيل ذلك، و بحسب معيار كمية استعمال تطبيق ما، مثلا لو تستخدم فيسبوك بشكل دائم وكبير مقارنة بباقي التطبيقات الأخرى، ستجده ضمن الواجهة الرئيسية، و يوفر كذلك خاصية تخزين و إخفاء التطبيقات التي لا ترغب بظهورها حماية لخصوصيتك و أمانك الشخصي، على عكس نوفا التي تتيح هي الأخرى هذه الميزة لكن بشكل مدفوع

هذا اللانشر متاح مجانا ، إلا إذا كنت ترغب بالحصول على مميزات متقدمة .

5. Microsoft Launcher

هذا اللانشر لكل من يبحث عن ربط جهاز الكمبيوتر بالهاتف النقال، وذلك عبر حساب مايكروسوفت، أيضا يوفر اللانشر للمستخدمين واجهة متميزة مقارنة مع الأجهزة الأندرويد الأخرى، وبالإضافة إلى ذلك فإن شركة مايكروسوفت تتيح لكم عدة تبسيطات في هذا اللانشر ويقدم لك أيضا عدة خيارات منها تغير اللانشرات الموجودة في Google Play.

مميزات Microsoft Launcher

  1. يشتغل بتكاملٍ مع برامج تم إنتاجها من نفس الشركة التي هي مايكروسوفت مثل هذه البرامج : To Do appو One Note …
  2. وجود ميزة لتخصيص الأخبار.
  3. وجود ميزة المخطط الزمني التي تستطيع من خلالها استكمال مختلف الأنشطة التي بدأت بين جهاز الكمبيوتر و الهاتف .

6. CLauncher

 يدعي لانشر CLauncher أنه يعزز أداء الهاتف بنسبة 20٪ عن طريق إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية بشكل تلقائي, حيث يتيح لك CLauncher تصنيف التطبيقات وفرزها حسب الاسم وتاريخ التثبيت.

تعتبر حجم الرموز فى CLauncher كبير نسبياً مقارنة بالحجم العادي ولكن يمكنك تخصيص ذلك من خلال إعدادات التطبيق, كما يحتوي أيضاً على متصفح مدمج يسمى ZEN يمكنك من خلاله تصفح جميع المواقع بسرعة كبيرة بدون الحاجة إلى وجود تطبيقات خارجية,كما يمكنك من خلال اللانشر أيضاً الإشتراك فى مواقع الأخبار العالمية وتلقي جميع الأخبار بدون الحاجة إلى الدخول إلى الموقع, يمكنه أيضاً تغيير الخلفية بشكل تلقائي .

أنظر أيضا :
تحميل أفضل 8 برامج قفل شاشة الأندرويد بالبصمة

تحميل برنامج du speed booster لتسريع و تنظيف الاندرويد

7. لانشر Smart Launcher 5

يتسم هذا الانشر بالخفة والسرعة في الأداء ويوفر لك واجهة رائعة وهذا من خلال ترتيب لائحة التطبيقات، والتي تقوم بترتبها بالتتابع من الأكثر إستعمالا إلى أقل إستعمالا، وكم أنه يوفر للمستخدمين هذا اللانشر عدة مميزات آخرى مثل إخفاء التطبيقات التي لا تريدها أن تظهر، متوفرية هذه النسخة بالمجان لكن تحتوي على العديد من الإعلانات المشوشة، ولتفادي هذه الإعلانات المشوشة يمكنك إستعمال نسخة المدفوعة عنها، والتي توفر لك إمكانية إخفاء التطبيقات التي لا تريد ظهورها.

مميزات Smart Launcher 5

  • يقدم لك هذا البرنامج إمكانية إخفاء أي تطبيق تود إخفاءه أو القيام بحمايته بكلمة مرور، كما تستطيع ترتيب التصنيفات والتطبيقات بحس معيار الاسم أو التاريخ أو بحسب ترتيب التنزيل، تستطيع كذلك ترتيب التطبيقات بحسب ألوانها رموزها، إنه أمر رائع يرغب به العديد من عشاق اللانشرات .
  • يتيح للمستخدمين التطبيق خاصية البحث الذكي التي تقترح نتيجة البحث من ذاكرة الجهاز وكذلك من الانترنت، بشكل مشابه لخاصية أداة البحث الموجودة في نظام الويندوز. تستطيع من خلال النقر المتواصل على الصفحة الرئيسية أن تستعرض كل أشكال أيقونات البرامج و الخلفيات والسمات التي يتيحها التطبيق .
  • لكن ما يعيب التطبيق هو وجود بعض الإعلانات التي تعترض المستخدمين مما قد يشكل لهم مصدر للإزعاج، كما أن بعض الخيارات مثل أشكال السمات و الأيقونات قد تجدها مدفوعة، هذه هي عيوب البرنامج، وهو بشكل عام تطبيق لانشر رائع .

و لكي لا نطيل عليكم سنقدم لكم الانشرات المتبقية باختصار أكثر لأنها تقريبا تحتوي على نفس الخصاص الموجودة في الانشرات السالفة الذكر، وسنذكر لكم بعض هذه المميزات مثل تصميم جذاب والسهولة في الإستخدام والسرعة في الأداء، ترتيب التطبيقات وتجميعها في مكان واحد، وكذلك إخفاء التطبيقات التي لا تريها أن تظهر، إظهار أحوال الطقس وكما أنه هناك ميزة رائعة في تطبيقAPUS Launcher Pro وهي تقسيم الشاشة إلى خمسة شاشات صغيرة، وهذا سيمكنك من الوصول إلى ما تريد الوصول إليه بسرعة.

توفير مجموعة من الخلفية الرائعة وميزة تعديل الألوان تكبير حجم المجلد الأساسي على المجلدات الآخرى، وسنعرض عليكم هذه لانشرات على الشكل التالي:

8. POCO Launcher

يعتبر POCO مشغل وهمي في أحد أفضل سلسلة من هواتف تشاومي Xiaomi التي حققت رقما قياسيا للمبيعات، و التي تشتهر بالاسم نفسه. 90 ٪ من خصائص و ميزات POCO هي نفسها الموجودة ضمن Nova. جعلتها شركة Xiaomi متوفرة لكافة أجهزة الأندرويد عن طريق نشر هذا التطبيق في متجر جوجل بلاي .

9. Evie Launcher

تم تصميم Evie Launcher بشكل رئيسي ليكون عملي و سلس و سريع على كافة الأجهزة التي تشتغل بنظام الاندرويد. ومن أهم البطاقات الراحة التي أتى بها هذا البرنامج الذي دخل في المنافسة في هذا المجال هي توفيره ميزة البحث الذكي .

مميزات Evie Launcher

  • وجود ميزة البحث الذكي التي تمكن المستخدمين من الوصول إلى مكان بحث خاص، بمجرد تحريك الأصبع على الشاشة الرئيسية نحو لأسفل، سيتمكن من البحث عن أي شيء داخل هاتفه، من هذه الأشياء ” الأسماء والملفات و البرامج و التطبيقات والصور ، بإمكان أي مستخدم البحث عن مواضيع عبر الويب من خلاله .
  • مثل ماهو موجود في تطبيق Nova فإن هذا التطبيق الذي يدعى Evie يتيح لمستخدميه خاصية تخصيص الصفحة الرئيسية إلى حد بعيد. على سبيل المثال يمكنك أن تعدل في شكل شرائط الإعدادات وحودها، و كذا التعديل في الأيقونات الخاصة بالنظام وإضافة أيقونات خاصة، مثل التقويم و الساعات ،
  • النقطة الإيجابية في هذا التطبيق التي يتميز بها بعض منافسيه في هذا المجال هو أنه مجاني بالكامل و لا يحتوي على أية إعلانات، و لا يتيح محتوى حصري للمشتركين، كما يتيح كافة الإعدادات .

10. APUS Launcher Pro

11. ASAP Launcher

12. TSF Shell 3 Theme

°°°°وفي الختام أعزاءي الكرام نكون قد قدمنا لكم افضل لانشر للأندرويد، يمكنكم اختيار ما يناسبكم من البرامج سالفة الذكر، لكنها جميعها مميزة، اخترناها لكم بعناية فائقة °°°°

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments