العاب

افضل شاشة للالعاب

افضل شاشة للالعاب

إن عالم الألعاب gaming يتطلب شاشات مصممة خصيصا لها، بحيت يجب أن تتوفر هذه الشاشات على ميزات وخصائص محددة لدعم المستخدمين بتجربة غامرة في الألعاب.

فعندما تقوم بالبحث عن أفضل شاشات ألعاب الحاسوب، فأنت لا تريد شاشات توفر جودة صورة واضحة فقط، وإنما يجب أن يكون لها القدرة على مواكبة سرعة الألعاب والتحديثات الحديثة.

تكمن صعوبة إختيار شاشة معينة في أنه لا يوجد مقياس محدد يشمل جميع الشاشات، كما أنه تختلف الأذواق والمتطلبات باختلاف اللاعبين.

كما تقوم باختيار أفضل بطاقة رسوميات وأفضل معالج لجهاز الكمبيوتر الشخصي للألعاب، وافضل ذاكرة عشوائية، فإن اختيار أفضل شاشة ألعاب يتعلق بإيجاد الشاشة التي توافق متطلباتك.

شاهد ايضا
افضل لعبة سيارات
افضل 30 العاب الاندرويد بدون نت بحجم صغير

كيفية شراء أفضل شاشة ألعاب

افضل شاشة للالعاب

توجد العديد من المواصفات والمميزات التي يجب أخدها بعين الاعتبار عند قيامك بشراء شاشة الألعاب لجهاز الكمبيوتر، وفي مايلي سنعرض لكم بعض هذه المميزات.

1- حجم شاشة الالعاب

يعتبر حجم الشاشة أهم شئ يجب أن تركز عليه أثناء قيامك بشراء شاشة الالعاب، بحيت كلما كان حجم الشاشة أكبر كلما كبر معه حجم العرض، وبالتالي تصبح تجربة ألعاب أكثر روعة.

2- نسبة العرض إلى الارتفاع في شاشة الالعاب

نحدد عبر هذه الخاصية المهمة عرض الشاشة وارتفاعها، إن معظم الشاشات لديها نسبة العرض إلى الارتفاع 9:16، وفي القدم كانت الشاشات أقرب إلى شكل المربع حيث نسبة العرض إلى الارتفاع هي 3:4.

في الآونة الأخيرة عرفت الشاشات بنسبة عرض إلى ارتفاع 9:21 نمو سريع وشهرة كبيرة، وذلك لأنها تقدم عرضاً واسعا للألعاب.

شاهد ايضا
افضل 30 العاب الاندرويد بدون نت للبنات

3- دقة شاشة الالعاب

تعد الدقة عامل أساسي لاختيار شاشات الألعاب، بحيت كلما زادت قيمة الدقة الشاشة كانت الصورة أكثر وضوحاً وحدة.

وبالتالي ستكون بحاجة إلى بطاقة رسومات أكثر قوة لتلبية احتياجات الدقة العالية، أي يجب أن تكون فوق 1080×1920، وتتميز معضم شاشات الألعاب بدقة تصل إلى 4K.

4- معدل إنعاش شاشة الالعاب

يعد معدل الإنعاش أو الـRefresh Rate مهمة الشاشة بشكل كلي، بحيت تقوم الشاشة بإنعاش نفسها لتقوم بعرض الفريمات التي ينتجها المعالج الرسومي وهو ما يتم قياسه بواسطة التردد (Hz).

تقوم الشاشة ذات التردد 60 هرتز (Hz) بعرض 60 إطار في الثانية، والشاشة ذات التردد 120 هرتز تقوم بعرض 120 إطار في الثانية هذا يعني أنها تقوم بعرض 120 صورة ثابتة من بين الصور التي أنتجها المعالج الرسومي.

جميع الشاشات تملك دائمًا معدل إنعاش ثابت لا يمكنها أن تتخطاه، وهذا عكس تماما معالج الرسوميات الذي ربما ينتج أكثر من 100 إطار ويرسلهم لشاشتك ذات الـ60 هيرتز، وبهذا لن تستطيع الشاشة عرض كل هذا المحتوى، كما سينتج عنه مشاكل التيرينج والستترينج المعروفة.

الأكثر شيوعا هو معدل الإنعاش 60 هرتز، إلا أن المعدلات الإنعاش التي تبلغ 144 هرتز وحتى 200 هرتز أصبحت أكثر بروزاً في ظل التحديثات المستمرة.

شاهد ايضا
افضل 50 العاب الاندرويد بدون نت للاولاد

5- تقنية G-Sync و FreeSync في شاشة الالعاب

أصبحت تأتي حاليا العديد من شاشات الألعاب إما بتقنية G-Sync أو تقنية FreeSync وكلاهما معاً في بعض الأحيان، هذه التقنية تمكن من جعل معدل الإطارات في الثانية سلس، وتقلل أيضا من تأخر الإدخال.

يتم تطوير تقنية G-Sync بواسطة Nvidia لذا فهي بحاجة وحدة معالجة Nvidia، وكذلك توفر رسومات مدمجة في الشاشة، وهذا أحد الأسباب التي تجعل سعرها مرتفعا.

أما بخصوص تقنية FreeSync فيتم تطويرها من قبل شركة AMD وتستعمل بشكل مجاني من قبل الشركات المصنعة، لهذا فإن الشاشات التي تمتلك تقنية FreeSync تكون أكثر اقتصادية.

6- زمن الاستجابة في شاشة الالعاب

يجب ان تتوفر شاشات الألعاب على زمن استجابة منخفض جدا، وبهذا ستحصل على إجراءات سلسة وسريعة.

وقت استجابة لشاشات TN هو 1 مللي ثانية، لكن في شاشات IPS الأحدث غالبا ما تكون أبطأ بزمن استجابة 4 مللي ثانية، وبالتالي فعندما تريد أن تلعب الألعاب بشكل تنافسي، حبذا لو يكون زمن الاستجابة بحدوده الدنيا.

شاهد ايضا
أفضل 12 محاكيات لتشغيل العاب الكمبيوتر على هواتف الأندرويد

7- نوع اللوحة في شاشة الالعاب

تلعب نوعية اللوحة التي تستخدمها شاشة الألعاب دورا كبير في وقت الاستجابة ووضوح الصورة.

تتميز لوحات TN بأقل أوقات استجابة، لكنها لا تأتي غالبا بزوايا مشاهدة جيدة، غير أن لوحات IPS تتميز بزوايا مشاهدة وألوان مذهلة ولكن لها أوقات استجابة أعلى.

توجد لوحات VA التي تعتبر حلا وسط بين الاثنين، لكن خاصية زمن الاستجابة البطيئة تجعل هذه اللوحات نادرة.

8- زوايا المشاهدة في شاشة الالعاب

زاوية المشاهدة عندما تقترب من قيمة القيمة 180 تصبح الصورة جد واضحة ومريحة على جميع الجهات على الجوانب أو من الأسفل والأعلى.

الخاصية زاوية المشاهدة مهمة جدا، خاصة إذا كنت لا تحب اللعب أمام الشاشة مباشرةً، أو ربما كان لديك جمهور.

شاهد ايضا
أفضل تطبيق لتهكير الألعاب على اﻷندرويد اكثر من 10 تطبيقات

أفضل شاشات للألعاب

بعد التعرف على المؤشرات التي يجب عليك الاعتماد عليها من اجل الحصول على أفضل شاشة للالعاب، دعنا الآن نقدم لك قائمة أفضل شاشات للألعاب لهذه السنة:

1- شاشة LG 27GN950-B

ما هي الشاشات التي تدعم 4K؟

تعتبر شاشة LG 27GN950-B من بين أفضل الشاشات المخصصة للألعاب في الأسواق حاليا، تتوفر الشاشة بدقة 4K في شاشة Nano IPS، وتدعم معدل تحديث 144Hz، كما كذلك تدعم تقنيات FreeSync Premium Pro وG-Sync.

لهذه الشاشة إستجابة سريعة تصل إلى 1 مللي ثانية، كما تدعم أيضا الإدخال السريع مع خفض معدل تأخر الإستجابة.

وبالتالي سيتمتع اللاعبين بتجربة إنسيابية وسريعة في عرض إطارات الألعاب، تتوفر الشاشة على حواف جد نحيفة لهذا تتوافق في دعم المستخدمين عند إستخدام اثنان من الشاشات معاً.

تقوم الشاشة بدعم تقنية HDR600 لألوان مذهلة، وتتضمن منفذ DisplayPort 1.4، واثنان أيضا من منافذ HDMI 2.0، واثنان أخرى من منافذ USB 3.0، مع مدخل للسماعات.

شاهد ايضا
افضل 30 مواقع لتحميل الالعاب للاندرويد مجانا بروابط مباشرة وسريعة

2- شاشة ASUS VG248QE

افضل شاشة للالعاب

حصلت هذه الشاشة في موقع أمازون على تقييم 4.4 من أصل 5 وهذا فإن ذل على شئ فإنه يدل على مدى روعتها، شاشة ASUS VG248QE شاشة ألعاب ممتازة وبسعر جد معقول، مقابل 250 دولار تقريبًا.

تتميز هذه الشاشة بدقة العالية وتوجد بحجم 24 إنش وبدقة Full HD 1920×1080، وزمن استجابته هو 1 مللي ثانية، وأيضا مع مُعدّل تحديث يبلغ 144 هرتز.

الشئ الذي يجعلها شاشة مثالية للاعبين الذين يبحثون عن شاشة اقتصادية، تأتي هذه الشاشة بحامل مضمن يتيح لها الدوران بزاوية 90 درجة، وأيضا ضبط 110 ملم من الارتفاع و 15 درجة للإمالة، إضافة إلى مكبرات صوت استريو مدمجة.

وتتميز هذه الشاشة بسعر غير مكلف، ومُعدّل تحديث عالي، وأيضة حامل يتيح لك إمكانية تجربة مشاهدة مريحة مع إمالة مريحة، ومحور دوار، وإمكانية تعديل الإرتفاع.

شاهد ايضا
تحميل ألعاب كمبيوتر قديمة 2000 ميديا فاير بحجم صغير

3- شاشة Asus TUF Gaming VG289Q

كيف تختار شاشة العاب التي تناسبك؟

تتميزشاشة Asus TUF Gaming VG289Q
بدقة 4K في شاشة IPS وبحجم 28 إنش، ومعدل تحديث يصل إلى 60Hz, وتوجد شاشة Asus VG289Q المخصصة للألعاب بسعر 330 دولار.

تدعم هذه الشاشة تقنية FreeSync و G-Sync، مع إستجابة تصل الى 5 مللي ثانية، كما تدعم أيضا الشاشة تقنية HDR مع آداء SDR، وتتضمن 2 من منافذ HDMI 2.0، ومنفذ DisplayPort 1.2، ومدخل للسماعات.

شاهد ايضا
أفضل 15 ألعاب أونلاين مجانية للكمبيوتر عبر الإنترنت

4- شاشة Asus ROG Strix XG438Q

ما هي أفضل شاشات التلفزيون؟

هذه الشاشة أيضا تعتبر خيارا أفضل لمحبي الألعاب، حيت تتميز بخصائص عديدة، اي تقدم Asus شاشة ROG Strix XG438Q بحجم 43 إنش، بلوحات VA بدقة 4K، كما تتميز أيضا بمعدل تحديث يصل إلى 120Hz، وتدعم HDR600.

كما تنتج الصورة بألوان مذهلة، وتدعم تقنية FreeSync Premium Pro و G-Sync، مع عرض إنسيابي، وتتضمن أيضا Asus ROG Strix XG438Q عدد من منافذ HDMI 2.0، ومنفذ DisplayPort 1.4، و2 من منافذ USB 3.0، ومدخل للسماعات.

شاهد ايضا
أفضل 12 ألعاب أونلاين مجانية بدون تحميل سوف تدمنها

5- شاشة Acer Predator XB273K

كيف تختار شاشة الكمبيوتر؟

تعتبر شاشة Acer Predator XB273K إختيارا افضل ضمن الشاشات المخصصة للألعاب، حيث توفر الشاشة تجربة رائعة في الألعاب بدقة 4K.

تأتي هذه الشاشة باثنان من منافذ DisplayPort 1.4، و 2 من منافذ HDMI 2.0، وأيضا 4 من منافذ USB 3.0، بحيث تساعد هذه المنافذ اللاعب في إتصال بمزيد من الأجهزة.

تتميز هذه الشاشة بلوحات IPS بحجم 27 إنش، مع معدل تحديث يصل إلى 144Hz، ومعدل إستجابة 4 مللي ثانية.

كما تدعم تقنية HDR400، وFreeSync Premium مع G-Sync، وتتميز بتصميم يقاوم إنعكاس الظلال لكي يتمتع اللاعبين بتجربة أفضل في الألعاب وبتركيز أفضل في الإضاءة، ويمكن للمستخدم إزالة الوحدات المدمجة في الشاشة.

شاهد ايضا
تحميل أفضل 12 ألعاب للأجهزة الضعيفة بجرافيك خيالي

6- شاشة Dell UltraSharp U2720Q

افضل شاشة للالعاب

تقون هذه الشاشة بتقديم عرض بألوان جد ممتازة في الألعاب، مع الكثير من منافذ USB مما يجعلها الإختيار الأمثل في العمل، أي أنها تتضمن منفذ HDMI 2.0، ومنفذ DisplayPort 1.2.

وتتوفر على 2 من منافذ USB 3.0، وأيضا منفذ USB-C/Display لدعم الإتصال بكابل فيديو USB-C عبر مخرج USB-C في الأجهزة إلى الشاشة إلى جانب HDMI أو DisplayPort.

بهذا يكون مقالنا اليوم حول افضل شاشة للالعاب قد انتهى، نتمنى ان تستفيدو منه والتمكن من اختيار افضل شاشة العاب، لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك!

شاهد ايضا
أفضل 20 ألعاب للأجهزة الضعيفة جدا بجرافيك رائع

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments