تقنيةويندوزويندوز10

أفضل كارت شاشة رخيصة

أفضل كارت شاشة رخيصة

أفضل بطاقات الجرافيكس هي القلب النابض لأي كمبيوتر ألعاب ، ويأتي كل شيء آخر في المرتبة الثانية. بدون وحدة معالجة رسومات قوية تدفع البكسل ، حتى أسرع وحدة معالجة مركزية لن تدير الكثير. على الرغم من عدم وجود بطاقة رسومات واحدة مناسبة للجميع،

فإننا سنوفر خيارات لكل ميزانية وعقلية أدناه. سواء كنت تبحث عن أسرع بطاقة رسومات أو أفضل قيمة أو أفضل بطاقة بسعر معين ، فقد قمنا بتغطيتك.

حيث تقوم معايير GPU الخاصة بنا (تفتح في علامة تبويب جديدة) بتصنيف جميع البطاقات بناءً على الأداء فقط ، فإن قائمتنا لأفضل بطاقات الرسومات تبحث في الحزمة بأكملها. السعر والتوافر والأداء والميزات والكفاءة كلها أمور مهمة ، على الرغم من أن الترجيح يصبح أكثر ذاتية. نظرًا لكل هذه الجوانب ، فهذه هي أفضل بطاقات الرسومات المتوفرة حاليًا.

قمنا ببحث معمق حول العديد من كارت الشاشة المتاحة في الأسواق حايلا بترتيب الأداء ، مع الأخذ في الاعتبار كل من الأداء العادي وأداء DXR ، وهذا هو سبب وجود RTX 4090 في الأعلى. نحن نأخذ في الاعتبار أداء 1080p و 1440 p لمعاييرنا القياسية،

وننظر إلى 1080p متوسط وفائق لترتيب DXR. تجدر الإشارة إلى أن الطراز 4090 لا يمكنه فعلاً استعراض عضلاته حتى 1440 بكسل على الأقل – وعند دقة 4K ، تتسع الفجوة بالتأكيد.

تصنيفاتنا الشخصية أدناه عامل في السعر والقوة والميزات الملونة بآرائنا الخاصة. قد يقدم البعض الآخر عرضًا مختلفًا قليلاً ، لكن جميع البطاقات في هذه القائمة تستحق اهتمامك، وتتناسب مع رغباتك.

أفضل كارت شاشة لهاد العام


لماذا يمكنك الوثوق بأجهزة Tom’s Hardware يقضي المراجعون الخبراء لدينا ساعات في اختبار ومقارنة المنتجات والخدمات حتى تتمكن من اختيار الأفضل لك. اكتشف المزيد حول كيفية الاختبار من خلال الأسطر الموالية.

أنواع كروت الشاشة 

  • الكارت المدمج أو الداخلي Integrated GPU.
  • الكارت المنفصل أو الخارجي Dedicated GPU.
  • كارت الشاشة المبدل Switchable GPU.

الشركات المصنعة لكروت الشاشة

من ابرز الشركات المميز في الأسواق العالمية، المصنعة لكارت الشاشة بشتى أنواعها وأصنافها من حيث الإمكانيات والمميزات، بصرف النظر عن الأسعار التي تختلف من منتوج الأخر، إليك أفضل الشركات في صناعة كروت الشاشة على النحو التالي:

  • MSI
  • Asus
  • Gigabyte
  • EVGA
  • Colorful
  • Sapphire
  • HIS
  • Diamond

GeForce RTX 4090

أنت تحتاج حقًا إلى شاشة 4K بمعدل تحديث عالٍ لتحقيق أقصى استفادة من RTX 4090. عند 1440 بكسل تتقلص ميزتها على 3090 Ti إلى 30٪ ، و 16٪ فقط عند 1080 بكسل. إنها أيضًا أسرع بنسبة 7 ٪ فقط من AMD’s 6950 XT بدقة 1080 بكسل فائقة وهي في الواقع تتبعها قليلاً عند متوسط 1080 بكسل ، على الرغم من أنها لا تزال أكثر من ضعف الأداء عند 1080 بكسل في ألعاب تتبع الأشعة الصعبة.

لا يقتصر الأمر على أداء الألعاب فقط. في أعباء عمل إنشاء المحتوى الاحترافي (يفتح في علامة تبويب جديدة) مثل Blender و Octane و V-Ray ، يكون RTX 4090 أسرع بنحو 80٪ من RTX 3090 Ti. مع Blender ،

يكون أسرع بثلاث مرات من RX 7900 XTX. ولا تجعلنا نبدأ في مهام الذكاء الاصطناعي. في اختبار الانتشار المستقر (يفتح في علامة تبويب جديدة) ، إلى جانب صعوبة تشغيل الأشياء على وحدات معالجة الرسومات AMD (كان علينا اللجوء إلى Linux) ،

كان RTX 4090 أسرع بثماني مرات من RX 6950 XT – وهناك العديد من أنظمة الذكاء الاصطناعي الأخرى أحمال العمل التي تعمل حاليًا على وحدات معالجة الرسومات Nvidia فقط. بعبارة أخرى ، تعرف Nvidia شيئًا أو شيئين عن التطبيقات الاحترافية ،

والمشكلة الوحيدة المحتملة هي أنها تقفل الأداء المحسن في بعض التطبيقات (مثل العديد من تلك الموجودة في SPECviewperf) على بطاقاتها الاحترافية الحقيقية ، أي RTX 6000 48GB.

المميزات:

  • ممتاز 4K وربما حتى 8K الألعاب.
  • أجهزة قوية لتتبع الأشعة.
  • DLSS والآن DLSS .
  • 24 جيجا بايت رائعة لأعباء عمل إنشاء المحتوى.

العيوب:

  • يحتاج إلى وحدة معالجة مركزية سريعة و PSU كبير.
  • إنشاء الإطارات أمر دخيل بعض الشيء.
  • السعر المرتفع ومتطلبات الطاقة.

أنضر أيضا: أيهما أفضل في تصنيع كروت الشاشة AMD أم Nvidia؟

Radeon RX 7900 XTX

يمنح ذلك 7900 XTX قدرًا أكبر من الحوسبة المحتملة ، كما تحصل على 33٪ من الذاكرة وعرض النطاق الترددي أيضًا. مقارنةً بـ 6950 XT ، في المتوسط ، تكون وحدة معالجة الرسومات الجديدة أسرع بنسبة 32٪ في مجموعة اختبار التنقيط لدينا وأسرع بنسبة 42٪ في ألعاب تتبع الأشعة.

وهو يوفر أداءً معززًا بدون زيادة كبيرة في استخدام الطاقة أو حجم بطاقة الجرافيكس. تتأخر السلسلة الثانية RX 7900 XT بنسبة 15٪ أيضًا ، لذا فإن توفير 100 دولار للبطاقة الأقل ليس له معنى كبير (وهذا هو السبب في انخفاض أسعار الشوارع بمقدار 100 دولار أخرى على XT).

كانت هناك بعض المشكلات في بعض مبردات 7900 XTX المرجعية (تفتح في علامة تبويب جديدة) ، طرازات “Made by AMD”. أخبرتنا AMD أن هناك “عددًا محدودًا” لا يحتوي على سائل كافٍ في غرفة البخار ، مما تسبب في ارتفاع درجة حرارتها وخنقها ، ولكنها أيضًا تحل محل البطاقات المتأثرة. لكن هذا كله يجب أن يكون في الماضي الآن.

تظل AMD حلاً فعالاً لأي شخص لا يهتم كثيرًا بتتبع الأشعة – وعندما ترى التأثير الهائل للأداء لتحقيق مكاسب معتدلة نسبيًا في دقة الصورة ، يمكننا أن نفهم سبب شعور الكثيرين بهذه الطريقة. ومع ذلك ، يستمر عدد الألعاب التي تدعم RT في النمو ، ويدعم العديد منها أيضًا تقنية DLSS من Nvidia ، وهو أمر لم تتصدى له AMD بشكل كامل حتى لو اقترب FSR2 نسبيًا. إذا كنت تريد أفضل تجربة DXR / RT في الوقت الحالي ، فلا تزال Nvidia تفوز.

الممزيات:

  • الكثير من VRAM وذاكرة التخزين المؤقت.
  • عظيم لأحمال العمل غير RT.
  • نتائج SPECViewperf جيدة.
  • نتائج SPECViewperf جيدة.

العيوب:

  • أبطأ بكثير في أداء RT.
  • ضعف في الذكاء الاصطناعي.
  • أعباء التعلم العميق.
  • يبدأ السعر من 1000 دولار.

Radeon RX 6650 XT

تستخدم وحدات معالجة الرسومات السائدة في AMD حاليًا بنية Navi 23. عادة ، نتوقع إصدار 32 CU من Navi 22 ، يطلق عليه اسم RX 6700 non-XT ، لكن AMD قلص عدد CU ، وعرض واجهة الذاكرة ، وأحجام Infinity Cache للحصول على شريحة أصغر وأقل تكلفة لا تزال تعمل بشكل جيد. (لاحظ أن Radeon RX 6700 (يفتح في علامة تبويب جديدة) موجود الآن ، مع 10 جيجا بايت من VRAM ، على الرغم من أنه يكلف أكثر ويقدم فقط عثرة طفيفة في الأداء.)

يعد RX 6650 XT (يفتح في علامة تبويب جديدة) تحديثًا واستبدالًا لـ RX 6600 XT الحالي (يفتح في علامة تبويب جديدة) ، مما يوفر أداءً أكثر قليلاً بنفس السعر. (انتهى عمر 6600 XT رسميًا ،

الآن ، لذا بدأت الأسعار في الاتجاه الصعودي.) انتهى الأداء أعلى قليلاً من الجيل السابق RX 5700 XT (يفتح في علامة تبويب جديدة) ، وهو أمر مثير للإعجاب بالنظر إلى أن ناقل الذاكرة قد تم قطعه. نصف إلى 128 بت فقط. ومع ذلك ، هناك قلق مفهوم بشأن ذاكرة VRAM بسعة 8 جيجابايت ، وهناك بالتأكيد حالات ينتهي فيها الأمر بـ RTX 3060 كخيار أفضل – خاصة إذا كنت تستخدم DLSS و DXR.

ومع ذلك ، من المدهش أن تصل سعة ذاكرة التخزين المؤقت Infinity Cache بسعة 32 ميجابايت إلى تعزيز الأداء ، عندما تنظر إلى عرض النطاق الترددي للذاكرة. هذه في الأساس شريحة أصغر من Navi 10 ، مبنية على نفس عقدة TSMC N7 ، وتوفر ~ 15٪ إطارات أفضل عند 1080 بكسل.

هناك حالات تكافح فيها ، ومع ذلك ، فإن تتبع الأشعة يعد أمرًا كبيرًا. العديد من الألعاب التي اختبرناها مع دعم DXR (DirectX Raytracing) لا يمكنها حتى عمل 20 إطارًا في الثانية بدقة 1080 بكسل.

كان RTX 3060 من Nvidia (يفتح في علامة تبويب جديدة) أسرع مرتين تقريبًا ، دون استخدام DLSS ، وعادةً ما يكون أسرع بنسبة 40٪ مع وضع جودة DLSS. لا يصلح FSR ذلك حقًا ، لأنه يوفر دفعة مماثلة في الأداء لكل من AMD و Nvidia – وحتى Intel – GPU. بعد تقديم كميات مذهلة من VRAM على شرائح Big Navi الأخرى ، تشعر RX 6650 XT و RX 6600 XT بالإحباط.

المميزات:

  • تصميم موفر للطاقة.
  • أداء جيد 1080p.
  • متاح أقل بكثير من MSRP.
  • غالبًا أسرع من RTX 3060.

العيوب:

  • ضعف أداء تتبع الأشعةب.
  • ذاكرة VRAM بسعة 8 جيجابايت فقط في ناقل 128 بت.

Radeon RX 6600

يأخذ Radeon RX 6600 (يفتح في علامة تبويب جديدة) كل شيء جيد حول 6650 XT أعلاه ثم يقوم بقياسه قليلاً. إنه أبطأ بنحو 15٪ بشكل عام ، متأخراً قليلاً عن RTX 3060 أيضًا (في الألعاب بخلاف RT) ،

ولكن في اختبارنا كان لا يزال أسرع بنسبة 30٪ من RTX 3050. ارتفعت الأسعار مرة أخرى إلى 225 دولارًا في الوقت الحالي ، على الرغم من لقد رأينا أنها تزيد قليلاً عن 200 دولار في الشهرين الماضيين ، لذلك نأمل أن تعود الأسعار إلى الانخفاض.

لا يزال سعره أقل بكثير من MSRP الرسمي لشركة AMD بقيمة 329 دولارًا أمريكيًا ، والذي شعرت بارتفاعه إلى حد ما عند الإطلاق – ولا يعني ذلك أننا رأينا هذه الأسعار بكميات ذات مغزى حتى بعد انتهاء تعدين Ethereum.

ولكن مع شحن البطاقات الآن أقل بكثير من MSRP ، فإن هذا يمثل ثاني أفضل ضجة إجمالية للباك ، خلف RX 6650 XT مباشرة. إذا لم تكن مهتمًا بالجولة الجديدة من وحدات معالجة الرسومات (GPU) الشديدة (باهظة الثمن) من AMD و Nvidia وتريد فقط حلًا رئيسيًا لائقًا ، فهذا خيار رائع.

تعد بطاقات الرسومات متوسطة المدى ساحة تنافسية ، وترتفع RX 6600 مقابل كل من RTX 3050 بالإضافة إلى وحدات معالجة الرسومات من الجيل السابق RTX 20-series و GTX 16-series.

ينتهي الأمر بتقديم أداء قريب من RTX 2070 في اختباراتنا ، على الأقل في سيناريوهات تتبع غير الأشعة. مع تمكين تتبع الشعاع ، فإنه يكافح بشدة ، بالكاد يبلغ متوسطه 30 إطارًا في الثانية في مجموعة اختبار DXR الخاصة بنا بمعدل 1080 بكسل ويتخلف عن Nvidia’s RTX 2060 بنسبة 20٪.

شاهد أيضا: كيف تعرف نوع كرت الشاشة ويندوز 7 و 8 و 10 بدون برامج

المميزات:

كفاءة الطاقة

  • يشغل إعدادات 1080p كحد أقصى.
  • 60 إطارًا في الثانية.
  • يكلف عادة ما يقرب من 200 دولار.

العيوب:

  • ليست جيدة لتتبع الأشعة.
  • ذاكرة VRAM بسعة 8 جيجابايت فقط.

GeForce RTX 4070 Ti

نحن في خضم انتقال بين الجيل القديم والجديد من وحدات معالجة الرسومات ، وهذا يؤدي إلى بعض القرارات الصعبة. لم يذهلنا RTX 4070 Ti الجديد (يفتح في علامة تبويب جديدة) بأداء أو قيمة فائقين … لكنه لا يزال أسرع بنسبة 10-15 بالمائة من الجيل السابق RTX 3080 (يفتح في علامة تبويب جديدة) ، ويأتي مع أحدث Ada هندسة Lovelace وميزاتها ، وتكلف فقط حوالي 20 ٪ أكثر من أرخص 3080 (نموذج Peladn) ، مع سعر العديد من البطاقات 3080 الآن أعلى من 4070 Ti.

لن يربح أي شخص طريقة تفكير Nvidia ، حيث تتقاضى الحد الأقصى المطلق الذي تشعر أنه يمكن أن يفلت منه. هذا في الأساس نصف RTX 4090 بنصف السعر. كان الجيل السابق 3070 Ti أقرب إلى 65٪ من RTX 3090 بنسبة 40٪ من السعر. آه ، كيف نفتقد الأيام الخوالي … باستثناء تعدين العملات المشفرة الذي أفسد أسعار التجزئة تمامًا على مدار العامين الماضيين ، لذا فإن الأسعار غير الرائعة اليوم هي في الواقع أفضل مما كنا نتعامل معه في عامي 2021 و 2022.

تحرص Nvidia على توضيح مدى سرعة سلسلة RTX 40 ، بمجرد تمكين DLSS 3. كما قلنا في مكان آخر ، فإن هذه الإطارات التي تم إنشاؤها ليست مثل الإطارات “الحقيقية” ، كما أنها تزيد من زمن انتقال الإدخال. ليس الأمر أن DLSS 3 سيئ ، لكننا نفضل مقارنة الأداء غير المحسّن ، ومن حيث الشعور ، فإننا نقول أن DLSS 3 يحسن التجربة على خط الأساس بنسبة 10-20 في المائة ، وليس 60-100 في المائة. انظر في مخططات أداء Nvidia.

المميزات:

  • يمكن في الغالب القيام بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية أو أكثر.
  • أداء DLSS و DLSS 3 و DXR.

العيوب:

  • 800 دولار + للموديل 70 فئة.
  • المبالغة في مهارات العرض بدقة 1080 بكسل.
  • ارتفاع كبير في الأسعار بين الأجيال.

Radeon RX 7900 XT

مع ارتفاع الأسعار على بطاقات الجيل السابق ، تركنا نبحث عن أفضل الخيارات. يتفوق RX 7900 XT الجديد من AMD (يفتح في علامة تبويب جديدة) بشكل عام على RTX 4070 Ti ،

في أداء التنقيط ولكن يتتبع قليلاً في ألعاب تتبع الأشعة – على الرغم من أن 100 دولار إضافي في MSRP أصبح فعالاً الآن تبخرت. يؤدي ذلك إلى تحقيق التكافؤ في الأسعار من AMD ، وستحصل على أحدث التحديثات المعمارية لـ AMD RDNA 3.

لا تبخل AMD أيضًا على VRAM ، حيث توفر لك 20 جيجابايت. وهذا يمثل 67٪ أكثر من 4070 Ti المنافسة. هناك ميزة أخرى محتملة تتمثل في عدم وجود أي مشاكل في تبريد غرفة البخار في بطاقة 7900 XT المرجعية ، على عكس الشقيق الأكبر ، لذلك يمكنك اختيار واحدة منها بأمان وعدم القلق بشأن تأخير RMA المحتمل.

لن تحصل على دعم DLSS ، وفي حين أنه من الممكن تشغيل أحمال عمل AI على وحدات معالجة الرسومات AMD ، يمكن أن يكون الأداء في بعض الأحيان أبطأ بشكل كبير. ذلك لأن “مسرعات الذكاء الاصطناعي” في RDNA 3 تشترك في نفس خطوط أنابيب التنفيذ مثل تظليل GPU ، كما أن معدل نقل FP16 أو INT8 هو ضعف معدل FP32 فقط. هذا كافٍ لاستدلال الذكاء الاصطناعي ،

في الغالب ، لكنه يتطابق بشكل أساسي فقط مع وحدة معالجة الرسومات المتواضعة مثل RTX 3060 في تحليل رقم AI الخالص. يتم أيضًا استثمار الكثير من مشاريع الذكاء الاصطناعي بكثافة في النظام البيئي لشركة Nvidia ، مما يسهل تشغيلها.

المميزات:

  • متوفر الآن مقابل 100 دولار أقل من MSRP.
  • رائع لما يصل إلى 4K مع التنقيط.
  • الكثير من VRAM السريعة.

العيوب:

  • كان MSRP مرتفعًا جدًا عند الإطلاق.
  • أبطأ بكثير في ألعاب DXR.

Radeon RX 6700 XT

ابدأ باستخدام Navi 21 GPU ثم قلل الوحدات الوظيفية المختلفة لإنشاء قالب أصغر يمكن بيعه بأسعار أقل ولديك AMD’s Navi 22 و RX 6700 XT. RX 6750 XT ،

هو في الأساس نفس وحدة معالجة الرسومات ، مع سرعات ساعة أعلى قليلاً ، وسرعات ذاكرة ، واستهلاك للطاقة – حوالي 5٪ أسرع بشكل عام. فكر قليلاً في RX 6700 10GB (يفتح في علامة تبويب جديدة) أيضًا ، والذي يوفر أداءً أقل ولكنه أيضًا يكلف أقل (عادةً).


أنواع كروت الشاشة Intel

يحتوي 6700 XT على نفس عدد نوى وحدة معالجة الرسومات مثل الجيل السابق RX 5700 XT ، ولكن سرعات ساعة أعلى بشكل ملحوظ ومزيد من ذاكرة التخزين المؤقت تمنحه زيادة بنسبة 30 ٪ تقريبًا في الأداء (في الإعدادات والدقة الأعلى ، على الأقل). أثناء الاختبار ، ضرب RX 6700 XT سرعات ساعة تزيد عن 2.6 جيجاهرتز أثناء اللعب،

وهذا متوفر في البطاقة المرجعية. يمكن للطرازات التي تم رفع تردد تشغيلها في المصنع دفع ذلك إلى ما يقرب من 2.7 جيجاهرتز ، دون طهي وحدة معالجة الرسومات.

في اختبار الأداء الخاص بنا ، تم تداول RX 6700 XT مع RTX 3070. إنه أسرع قليلاً في أداء التنقيط ، ولكنه أبطأ بشكل كبير في ألعاب تتبع الأشعة. والخبر السار هو أن السعر الجاري البالغ 340 دولارًا أمريكيًا ينخفض كثيرًا عن بطاقة Nvidia (حوالي 480 دولارًا).

بالطبع ، إذا قمنا بتضمين أي ألعاب تقريبًا مع DLSS أو تتبع الأشعة ، فإن 6700 XT يبدو أشبه بمنافس RTX 3060. تتفوق Intel’s Arc A770 أيضًا في أداء تتبع الأشعة.

قد يفيدك: كيفية تشغيل كارت الشاشة الخارجى فى اللاب توب amd

GeForce RTX 3060

مع دخولنا إلى الطرف الأدنى من سلم السعر والأداء مع تشكيلة Ampere لسطح المكتب من Nvidia ، تصبح التخفيضات في طاقة المعالجة أكثر أهمية. يستخدم RTX 3060 وحدة معالجة الرسومات GA106 من Nvidia ،

مع واجهة ذاكرة 192 بت و 12 جيجابايت VRAM. هذا أفضل قليلاً من RTX 3050 ولكنه لا يزال خطوة كبيرة للأسفل من شريحة GA104 المستخدمة في RTX 3060 Ti ، والتي تحتوي على أنوية GPU أكثر بنسبة 36٪.

يتشابه الأداء العام مع RTX 2070 ، لذلك بعد عامين ونصف ، قامت Nvidia بمطابقة أداء بطاقة رسومات 500 دولار سابقًا مع بديل 330 دولارًا. مرحبًا ، نظرًا لأننا نبدأ الآن ببطاقات سلسلة RTX 40 من الجيل التالي ،


اين يوجد كرت الشاشة في الكمبيوتر؟

أصبح RTX 3060 متاحًا أخيرًا بالقرب من MSRP. ومع ذلك ، يوفر RTX 3060 قيمة إجمالية لائقة ، خاصةً عندما تضع في الاعتبار تتبع الأشعة وأداء DLSS.

سعة VRAM ليست مشكلة ، وهناك حالات قليلة حيث يبدأ 3060 في سد الفجوة مع 3060 Ti. ومع ذلك ، فهو لا يصل أبدًا بطريقة ذات مغزى ، وقد يكون 3060 Ti خيارًا أفضل إذا كان بإمكانك العثور على واحد بسعر معقول.

وإذا كنت لا ترغب في الحصول على بطاقة AMD وما زلت تأمل في الحصول على شيء إضافي ، تحقق من البطاقة البرية الخاصة بنا ، اختر فتحتين ، Intel Arc A770 16GB.

Radeon RX 6800

لا تزال وحدات معالجة الرسومات Navi 21 من AMD مثل Radeon RX 6800 تمثل قيمة أفضل من بعض الإضافات الأخيرة ، على الرغم من أن المعروض من الطرز الأخرى مثل 6800 XT و 6900 XT و 6950 XT يبدو أنه يختفي سريعًا والأسعار تتقلب كثيرًا .

يوفر RX 6800 أداءً ممتازًا في التنقيط ويمكنه التعامل مع ألعاب تتبع الأشعة بدقة 1080 بكسل أيضًا ، بفضل بنية RDNA 2.

بالأسعار الحالية ، فإن RX 6800 هو أفضل رهان لك للحصول على بطاقة رسومات Navi 21 ، بدءًا من أقل من 500 دولار. لن نتجاوز هذه النقطة كثيرًا ، ونراقب صفقات الجيل السابق الأخرى.


ما معنى كارت شاشة شير

أطلق المجتمع المتحمس على وحدة معالجة الرسومات Navi 21 لقب “Big Navi” قبل إطلاقها ، وحصلنا على ما أردناه بالضبط. إنه يزيد عن ضعف حجم الجيل السابق Navi 10 ، مع ضعف النوى المظللة ومرتين من ذاكرة الوصول العشوائي.

تم تعزيز سرعات الساعة أيضًا إلى نطاق 2.1-2.4 جيجاهرتز (اعتمادًا على طراز البطاقة) ، وقد فعلت AMD كل هذا دون زيادة كبيرة في متطلبات الطاقة: يحتوي RX 6800 على 250 وات تيرابايت ، أقل من منافس RTX 3080’s 320W TBP.

يأتي جزء كبير من أداء AMD بفضل ذاكرة التخزين المؤقت Infinity Cache الضخمة بسعة 128 ميجابايت. يحسن النطاق الترددي الفعال بنسبة 119٪ ، وفقًا لـ AMD. قليل من الألعاب ، إن وجدت ، تحتاج حاليًا إلى أكثر من 16 غيغابايت ، لذا فإن 6800 في وضع رائع في هذا المجال.

Intel Arc A770 16GB Limited Edition

كان اختبار Intel Arc A770 Limited Edition (يفتح في علامة تبويب جديدة) يشبه إلى حد ما التعامل مع الدكتور جيكل والسيد هايد. في بعض الأحيان ، بدا الأداء ممتازًا ، وفي بعض الأحيان كان يتطابق مع GeForce RTX 3060 Ti (يفتح في علامة تبويب جديدة). في أوقات أخرى ، جاء Arc أقل بكثير من التوقعات ، متخلفًا عن RTX 3060. يستمر السائقون في التحسن ، ومع ذلك ، لا يسعنا إلا أن نشعر أن هناك إمكانات لم يتم استغلالها بعد.

مجموعة الميزات مع A770 Limited Edition تثير الإعجاب أيضًا: 16 جيجابايت كاملة من GDDR6 تعمل بسرعة 17.5 جيجابت في الثانية ، على واجهة ذاكرة 256 بت. هذا يتفوق على منافسة AMD 6700 XT و Nvidia RTX 3060 ذات الأسعار المماثلة بنسبة 33 ٪.


ما هو كرت الشاشة الخارجي

لا تقدم Intel أيضًا أي اعتذارات عن أداء تتبع الأشعة الخاص بها ، فغالبًا ما تكون ضربة قوية مع 3060 وتخرج في المقدمة – باستثناء Minecraft حيث لا تعمل اللعبة بشكل جيد (تم دعم Arc لتلك اللعبة مؤخرًا فقط مضاف).

كانت Intel أيضًا أول شركة تقدم دعمًا لتسريع تشفير وفك تشفير AV1 للأجهزة ، وتواصل QuickSync تقديم مزيج ممتاز من أداء وجودة التشفير. هناك أيضًا XeSS ، وهو في الأساس منافس مباشر لـ DLSS من Nvidia ،

إلا أنه يستخدم نوى Arc’s Matrix عند وجوده ، ويمكنه حتى العودة إلى وضع DP4a لوحدات معالجة الرسومات غير القوسية. لكن DLSS 2 لا يزال في المقدمة ، وهو موجود في المزيد من الألعاب.

أنضر أيضا: تحديث كرت الشاشة intel ويندوز 7، 8، 10 بطريقة سهلة

الاختيار من بين أفضل بطاقات الجرافيكس

لقد قدمنا عشرات الخيارات من الخباز للحصول على أفضل بطاقات الرسومات ، مع إدراك أن هناك الكثير من التداخل المحتمل. يتكون أحدث جيل من وحدات معالجة الرسومات من بنية Nvidia’s Ada Lovelace (تفتح في علامة تبويب جديدة) ، والتي تعمل على تحسين بنية Ampere السابقة (تفتح في علامة تبويب جديدة). وبالمثل ، فإن بنية AMD’s RDNA3 (تفتح في علامة تبويب جديدة) تستحوذ على عروض بنية RDNA2 السابقة (تفتح في علامة تبويب جديدة) ،


أنواع كروت الشاشة AMD

على الرغم من أن لدينا بعض بطاقات الجيل السابق لا تزال في قائمتنا. أخيرًا ، وصلت وحدات معالجة الرسومات Intel Arc Alchemist (تفتح في علامة تبويب جديدة) وقدمت بعض المنافسة في قطاعي الميزانية والمدى المتوسط. بشكل ملائم ،

تدعم Arc Alchemist و RDNA2 / 3 و Ada / Ampere نفس الميزات العامة (DirectX 12 Ultimate وتتبع الشعاع) ، على الرغم من أن بطاقات Arc و RTX تحتوي أيضًا على أجهزة أساسية موتر إضافية.

لقد قمنا بإدراج أفضل بطاقات الرسومات المتوفرة حاليًا ، جنبًا إلى جنب مع أسعارها الحالية عبر الإنترنت ، والتي نتتبعها في دليل أسعار وحدة معالجة الرسومات (يفتح في علامة تبويب جديدة). نظرًا لتكلفة العديد من البطاقات الآن بالقرب من MSRP ، يبدو أن الكثير من الأشخاص مستعدين للترقية ،

ويبدو أن العرض يتحسن أيضًا. في الوقت نفسه ، يبدو أن الاقتصاد الراكد وارتفاع التضخم قد أدى إلى انخفاض الطلب ، ولم يتم دفع المعروض من وحدات معالجة الرسومات الجديدة بنفس الصعوبة كما كان من قبل.

نصيحتنا: لا تدفع أكثر اليوم مقابل أجهزة الأمس. إذا كنت تريد بطاقة رسومات RTX 40-series أو RX 7000-series ، فكن صبورًا وستتمكن في النهاية من شراء واحدة بالقرب من MSRP الرسمي. إنها مجرد عروض راقية ومتطرفة في الوقت الحالي ، لكن المتغيرات الرئيسية والمتغيرات الميزانية ستصل حتماً.

إذا كان هدفك الرئيسي هو اللعب ، فلا يمكنك أن تنسى وحدة المعالجة المركزية. لن يساعدك الحصول على أفضل وحدة معالجة رسومات ممكنة للألعاب كثيرًا إذا كانت وحدة المعالجة المركزية لديك ضعيفة و / أو قديمة.

لذا تأكد من إطلاعك على صفحة أفضل وحدات المعالجة المركزية للألعاب (تفتح في علامة تبويب جديدة) ، بالإضافة إلى التسلسل الهرمي لمعيار وحدة المعالجة المركزية (يفتح في علامة تبويب جديدة) للتأكد من أن لديك وحدة المعالجة المركزية المناسبة لمستوى الألعاب الذي تتطلع إليه يحقق.

خلاصة

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، نتمنى أن تكون جميع المعطيات والخيارات المطروحة في الأسطر السالفة الذكر، سببا رئيسيا في ختيارك الأفضل نوع كروت الشاشة للحاسوب الخاص بك، يمكن أن تتصفح جميع الخيارات بأسعارها والإمكانيات التي ينطوي عنخا كل خيار على حدة.

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments