العاب

أفضل ألعاب استراتيجية بناء الجيوش للكمبيوتر

تتصدر العاب استراتيجية بناء الجيوش بشكل دائم متاجر التحميل سواء لهواتف الاندرويد في متجر جوجل بلاي أو لهواتف الايفون و iOs في متجر apple store، و حتى بالنسبة للكمبيوتر في متجر Microsoft، حيث يلاحظ أن هذه الالعاب تحظى بشعبية كبيرة و إقبال قياسي عبر مناطق العالم لأنها تطور و ترفع من المهارات التخطيطية ، كما أنها مليئة بالمتعة و الإثارة و الشغف الكبير.

في هذا المقال سنقدم لكم أفضل العاب استراتيجية بناء الجيوش الحربية الخاصة بمستخدمي الكمبيوتر. تابع معي المقال لاخره .

العاب استراتيجية بناء الجيوش

بناء الجيوش أحد أصناف الالعاب الاستراتيجية التي تستهوي الملايين من الأشخاص، بسبب جو القيادة و البناء و التخطيط الذي يطبع أحداث تلك الالعاب، فيما يلي نقدم لعشاق هذا الصنف من الالعاب أفضل الالعاب الموجودة على الإطلاق، منها ماهو مجاني و منها ماهو مدفوع .

1. لعبة  Dawn of Titans

تعد هذه من أروع و افضل الالعاب الاستراتيجية المتعلقة بأجهزة الكمبيوتر، نظرا لتمتعها بجرافيك و رسومات عالية الدقة و الجودة، بالإضافة لوجود المؤثرات الصوتية الرائعة، أيضا وجود إمكانية اللعب المتعدد التي تعتبر احد اهم مميزات لعبة Dawn of Titans .

تم تصميم و تطوير هذه اللعبة من طرف شركة NaturalMotionGames التي تعتبر من أفضل شركات إنتاج و تطوير شركات تصميم الالعاب في العالم .

فكرة اللعبة و تصميمها هو من أجل أخذ اللاعب إلى عالم أسطوري فريد من نوعه مليئ بالوحوش العملاقة الأسطورية، و يتعين على اللاعب تجهيز جيشه من البشر لكي يخوض معارك قوية و طويلة مع هؤلاء العمالقة، من أجل أن يتغلب عليهم في النهاية و يتغلب على زعيم الأشرار .

وصل عدد تنزيل هذه اللعبة على متجر جوجل بلاي إلى حوالي 5 مليون مرة تحميل ، حقا إنها أحد أفضل العاب بناء الجيوش التي أنصحك بتنزيلها على جهازك .

أنظر أيضا :
تحميل أفضل ألعاب استراتيجية اون لاين للكمبيوتر

2. لعبة Rise of Nations

هي لعبة رائعة تجمع بين التاريخ والحاضر والمستقبل، تم تطويرها من قبل شركة Microsoft العالمية، و توفر هذه اللعبة لفائدة اللاعبين كافة أنواع الأسلحة الممكنة لتجاوز و خوض الحرب، مثل طائرة الهليكوبتر، و الغواصات،و الدبابات و القنابل النووية وغيرها من الأسلحة القتالية المتطورة .

و عوضا من أن يقوم اللاعب بتجهيز و إعداد الجيش بإمكانه الحصول على ترقية كاملة إلى العالم الحديث في المستقبل.

و بإمكان اللاعبين أيضاً بناء عجائب دنيا حديثة أو موجودة بالفعل مثل الأهرامات المصرية و برج إيفل، ، و تاج محل و غيرها من عجائب الدنيا.

ولكن الإشكال هو ان اللعبة لا تتوفر بشكل مجاني، حيث تتميز بكونها مدفوعة بقيمة 4.99 دولار أميركي.

3. لعبة Stronghold Crusader الاستراتيجية

لعبة Stronghold Crusader الاستراتيجية هي لعبة فكرتها تدل على العراقة و التاريخ و تدور قصتها في الحقبة الزمنية الخاصة بالحروب الصليبية التي كانت تعرفها قارة أوروبا بالأخص، ما عليك سوى العمل على تشييد و بناء المزارع و البنايات لإمداد الجيش و الجنود بالطعام و و الشراب و تشييد الأسوار و القلاع الهائلة لحماية الجبود التابعين إليك و المدينة من الاعداء، مع إمكانية الغزو و الهجوم على باقي المدن الأخرى المجاورة، من مميزات و خصائص هذه اللعبة الاستراتيجية وجود جرافيك عالي الجودة و العديد من الشخصيات و أكثر من 100 مهمة يجب إتمامها لكي تستطيع تحقيق الفوز . لذلك أنصحك بتنزيل أحد أفضل الالعاب الاستراتيجية على الكمبيوتر لبناء الجيوش و الامبراطورية .

4. لعبة Boom Beach

لعبة Boom Beach تجمع ما بين التسلية و جو الاستراتيجية وهي شهيرة لدى العديد من الناس، وتوفر للاعب شواطئ كثيرة من اجل خوض المعارك فيها، حيث يتوفر اللاعب على جزيرة خاصة به و يعمل على تطويرها و تحسينها نحو الأفضل، ويخطط من أجل الاستيلاء على الجزر المجاورة لشاطئه، وتوفر هذه اللعبة للاعبين الموارد الطبيعية التي يحتاجها لكي يقوم ببناء و تشييد المقر الخاص به.

وسيدخل اللاعب في حروب ينافس بها الخصوم و الأعداء الذين يزدادوا تطورا و قوة كلما ازداد مستوى اللاعب في مراحل اللعبة.

تطور هذه اللعبة مهارات و مؤهلات اللاعب الاستراتيجية و التخطيطية ، من أجل أن يتمكن من الهجوم على الخصوم بدهاء قتالي وحنكة مميزة و يعمل على تحرير سكان الجزر الذين تم استعبادهم من طرف الخصوم.

و بإمكان اللاعب تكوين وحدة حربية تتضمن عدة لاعبين من كافة أنحاء العالم من أجل التحالف و هزيمة الأعداء معاً.

5. لعبة Civilization V

لعبة Civilization V هي من الالعاب الفريدة من نوعها التي لا تقل جودتها عن الألعاب السابقة بل وتزيد عنها لكونها تمنحك القيادة في مجالات الدولة المتنوعة سواء السياسية، العلمية، الاقتصادية و الحربية أو حتى الثقافية، وذلك من أجل منافسة الدول الاخرى والمميز أيضا هو امكانية التنقل بين الحضارات المتنوعة مثل:

– الحضارة العربية و قائدها هو العملاق هارون الرشيد.
– الحضارة الفرعونية و قائدها هو رمسيس.
– الحضارة الفرنسية و قائدها هو نابليون.
بالإضافة إلى المزيد من الحضارات والدول.

اللعبة بالمجان بالكامل ويمكنك من خلالها تطوير دولتك والانتصار على الخصوم ولا تتطلب المتطلبات العالية سوى :

– بخصوص نظام التشغيل: كافة اصدارات الويندوز.
– بخصوص الرام: يجب ان لا تقل مساحة رام جهازك عن 2 جيجابايت.
– بخصوص كارت الشاشة: يجب ان لا تقل المساحة عن 256 ميجابايت.

أنظر أيضا :
تحميل العاب استراتيجية حربية قديمة للكمبيوتر بدون نت

6. لعبة Clash Of Clans أفضل ألعاب استراتيجية أون لاين

تعتبر لعبة Clash of Clans من أفضل و اشهر ألعاب استراتيجية أون لاين، وقد تم تطويرها بواسطة الشركة العملاقة للالعاب SuperCell، تدور أحداثها بشكل أساسي في البداية حول إنشاء القرية وحمايتها حيث يتعين على اللاعب مهاجمة كافة المنافسين وتحويلها إلى رماد لتوسيع القلعة شيئا فشيئا .

نالت اللعبة شهرة واسعة و عدد تحميلات بالملايين في مختلف بقاع العالم خاصة بين المستخدمين النشيطين وأصبحت اروع لعبة استراتيجية متعددة المنصات للأجهزة المحمولة حول العالم وتمكنت من أن تكون احد أكثر الألعاب ربحا في وقت قصير، لذلك كان من اللازم إدراج هذه اللعبة و الحضور معنا اليوم في هذه القائمة المميزة لافضل و أقوى الألعاب الاستراتيجية لبناء الجيوش .

تتيح لك اللعبة ببناء قرية من الأول وتحويلها إلى حصن قوي والدفاع عنها بالمدافع والأبراج و المدافع والقنابل و الجدران و الفخاخ، كما بإمكان اللاعب تأسيس جيش من مختلف الوحدات العسكرية مع وجود إمكانية تشييد العشرات من الوحدات المختلفة بمستويات متنوعة من التحسين و مكافحة العديد من اللاعبين الاخرين .

7. لعبة World in Conflict

توفر هذه اللعبة لفائدة المستخدمين التجربة الافتراضية للانضمام إلى جو الحرب العالمية الثالثة، حيث يقوم الاتحاد السوفيتي بشن ضربات و هجوم مفاجئ على دولة الولايات المتحدة الأمريكية، ويكون اللاعب هو القائد للجيش في أي جانب من الحرب المدمرة هاته، حيث بإمكان اللاعب الاختيار أن يكون مدافع عن صفوف الولايات المتحدة الأمريكية ضد قوات الاتحاد السوفيتي، أو بإمكانه السيطرة على جيش المهاجمين و يهف إلى تدمير الولايات المتحدة الأمريكية و السعي وراء أخذ حق السيطرة على العالم.

و تجري أحداث الحرب في الولايات و المدن الحقيقية للولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك في اتحاد الجمهوريات السوفييتية، وبعض مناطق أوروبا.

ولأن اللاعب سيكون هو القائد لجيش أحد طرفي القتال، يتعين عليه وضع استراتيجيات و خطة متقنة لتدبير الصراع حتى يتمكن من تحقيق الفوز و سحق الأعداء .

وهذه اللعبة متاحة على المتاجر بقيمة 9.99 دولار أميركي.

7. لعبة Total War: Warhammer

ينبغي على اللاعب عند خوض معارك هذه اللعبة التركيز على تشييد الامبراطورية بشكل كبير، ولتحقيق ذلك سيدخل في الكثير من المعارك الطويلة الملحمية، و سيقوم بقيادة نوع واحد من ضمن 5 أنواع موجودة من الكائنات باللعبة و هذا الجيش سيساعده في بناء و تطوير الامبراطورية.

وعلى عكس الالعاب الحربية الأخرى، فإن لعبة Total War: Warhammer ستمكن اللاعبين من خوض قتال جوي في السماء ضد التنانين، و بإمكانهم الاستفادة من العواصف المدمرة من أجل تحقيق الفوز في حروبهم ضد المخلوقات الشريرة.

اللعبة متاحة على متجر جوجل بلاي بقيمة 59.99 دولار أميركي.

 8. لعبة Travian أشهر الألعاب التكتيكية والاستراتيجية

لعبة Travian هي أحد الألعاب الاستراتيجية العريقة التي استطاعت الحصول على جائزة أحسن لعبة في 2006 أون لاين وبدون تنزيل، فهي من العاب اون لاين بدون تحميل حرب التي صنفت ضمن ألعاب الحرب استراتيجية المميزة التي بإمكانكم لعبها بالمجان بشكل كامل.

يمكن القول أنها تنتمي لالعاب حرب الدول أو بالأحرى من ألعاب حرب القبائل التي يمكنك لعبها في شعب الرومان او الإغريق أو غيرها، كما تدعم كذلك ما يزيد عن 40 لغة مختلفة التي تضم معها اللغة العربية، ويمكنك اختيار أرض اللعب او الخريطة في اللعبة و يمكنك البدء كقائد لقرية صغيرة ثم التطور بعد ذلك.

بإمكانك العمل على تطوير كل الموارد التي تتوفر لديك و تنميتها بها وزيادة قوة القرية التي تقودها، كما بإمكانك تشييد مباني والبحث عن موارد جديدة عبر تجنيد الأفراد وتكوين جيش متين من أجل غزو القرى الأخرى، أو بغمكانكم كذلك عقد بعض التحالفات مع القرى المجاورة وبالتالي تحقيق منفة تبادل الموارد والتعاون.

9. لعبة The Battle for Wesnoth أفضل ألعاب استراتيجية لتقمص الأدوار

تعد لعبة The Battle for Wesnoth من ألعاب استراتيجية التي ترتكز على الأدوار، بحيث تتسم بموضوع خيالي وتتمثل المهمة الخاصة بك هي تشكيل جيش قوي لاستعادة عرش Wesnoth، كم أنها تعتبر واحدة من أشهر الألعاب الاستراتيجية مفتوحة المصدر التي بإمكانكم لعبها بالمجان .

تأتي هذه اللعبة مع أزيد من 200 وحدة للسيطرة على 16 قبيلة متنوعة و 6 فصائل رئيسية وإذا لم يكن ذلك كافيا بإمكانكم أيضا إنشاء الخرائط والسيناريوهات الوحدات المتنوعة الخاصة بك بالإضافة إلى أنها تتطلب من اللاعب تحريك الوحدات لهزيمة الخصوم، الأمر الذي يتطلب العمل مع وحدات أخرى متعددة تتحرك في وقت واحد.

10.  لعبة Clash Royale أحسن الألعاب الاستراتيجية

تعتبر لعبة Clash Royale أحد الالعاب الاستراتيجية الرائعة التي تم إنشاؤها و تطويرها بواسطة Supercell نفس مطوري لعبة Clash of Clans، وهي تضنف من الألعاب الجماعية أي أن اللعبة متعددة اللاعبين ترتكز على الأدوار في الوقت الفعلي لذلك حينما تبدأ في خوض صراعات او معارك عبر الإنترنت ستلعب مع لاعبين آخرين من كافة أنحاء العالم.

اللعبة واحدة من أكثر الألعاب التي تم تحميلها في تاريخ الأجهزة الذكية والأجهزة اللوحية، فنجد ان هناك العديد من الأشخاص الذين تنال إعجابهم هاته اللعبة المميزة التي استطاعت كذلك الحصول على تقييمات كبيرة جدا وهي مناسبة لك إن كنت تبحث عن العاب استراتيجية للبناء و التطوير .

للمزيد من الالعاب الاستراتيجية الخاصة ببناء الجيش و تطويره و بناء الامبراطورية أدعوكم لمقالنا الشامل الذي يعرض مجموعة كبيرة من تلك الالعاب، رابط المقال هو :

تحميل العاب استراتيجية حربية قديمة للكمبيوتر بدون نت

هكذا نكون قد أوضحنا و قدمنا لمتابعينا الكرام عشاق الالعاب الاستراتيجية قائمة تحتوي على أفضل ألعاب استراتيجية بناء الجيوش للكمبيوتر، نتمنى الاستمتاع بهذه الالعاب الرائعة و المميزة، تحياتي لكم .

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments