أندرويدالهاتف

أفضل 14 برنامج توفير الطاقة البطارية

 تنزيل تطبيق توفير الطاقة البطارية

برنامج توفير الطاقة البطارية

هل ترغب في توفير طاقة بطاريتك ولا تعرف كيف تقوم بذالك، هل تواجه مشكلة البطارية الضعيفة وانقضاء الشحن في أسرع وقت ممكن، كل هاته المشاكل ستجد لها حلا فقد قمت بفتح المقالة الصحيحة التي من شانها أن تعرفك على كل البرنامج التي سوف تمكنك من توفير طاقة البطارية كما انها ستقدم لك نصائحة وطرقا أخرى للقيام بذالك.

اذا كان عزيزي القارئ يهمك الآمر وترغب في معرفة المزيد عن هذا الموضوع ننصحك بمتابعة القراءة.

إقرأ أيضاً: كود البطارية للاندرويد

إقرأ أيضاً: إعادة ضبط البطارية هواوي

قائمة بأفضل تطبيقات موفرة للبطارية لنظام اندرويد

 تطبيق البطارية

ان مشكلة البطارية مشكلة خطيرة يعانب منها أغلب المستخدمين لهذا في هذه الفقرة الموالية سنقدم لك قائمة تضم أفضل تطبيقات موفرة للبطارية لنظام اندرويد فتابعوا الشرح.

تطبيق Hibernation Manager

 برنامج توفير البطارية للايفون

ان تطبيق Hibernation Manager من التطبيقات التي يتم تصنيفها في أعلى القائمة عندما يتعلق الأمر بتوفير طاقة البطارية لأن هذا التطبيق حتما سيساعدك في توفيرها عندما لا تستعمل جهاز الاندرويد خاصتك. ومن المعروف ان هذا التطبيق ليس تطبيقا منتظما لتوفير شحن البطارية بل إنه تطبيق متقدم يعمل على إسبات المعالج والإعدادات والتطبيقات أيضا ليمكنك من توفير طاقة البطارية.

ويوفر لمستخدميه أيضا إمكانية اختيار تطبيق استنزاف البطارية ليعمل هو على تعطيله على النظام خاصتك انه وبكل تأكيد أفضل تطبيق يمكنك ان تستعمله لتوفير عمر البطارية على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد.

ومن بين المزايا التي تجعله فعالا هي سرعته الفائقة في تلبية الأواوامر وأيضا واجهته البسيكة التي يسهل التعامل معها.

تطبيق Naptime – the real battery saver‏

 تحميل برنامج Battery Doctor

ان  تطبيق Naptime يختلف بعض الشيئ عن كل تطبيقات توفير البطارية الأخرى التي تعرفها أو التي سنذكرها هنا وذالك لإنه يستخدم وظيفة توفير الطاقة المدمجة في نظام اندرويد ليعمل على تقليل استهلاك الطاقة.

ويقوم هذا التطبيق  بتعطيل الواي فاي بشكل تلقائي دون قيامك بتنبيهه لذالك كما انه يعطل البيانات الخاصة بالهاتف كما انه بإستطاعت الوصول إلى الموقع والبلوتوث عندما يبدأ وضع الغفوة وبالرغم من توفيره لهاته الخدمات العديدة إلا أن إستخدامه يبقى سهلا كما انه مجاني تماما ولا تحتاج ان تدفع أي فلس لقاء خدماته التي يقدمها.

إقرأ أيضاً: كود البطارية سامسونج تنشيط وتفريغ البطارية

إقرأ أيضاً: طريقة إصلاح البطارية في هاتف الآيفون

 تطبيق Hibernato

 أفضل تطبيق لحفظ البطارية

ان الطريقة التي يعمل بها تطبيق Hibernator تختلف اختلافا كليا عن باقي الطرق المعتمدة في الطبيقات الأخرى فهذا التطبيق لا يقوم بوضع السبات البرامج الخاصة بك في وضع السبات. عوض  ذلك، يعمل على  إغلاق كل التطبيقات بشكل تلقائي في كل مرة يتم فيها إيقاف تشغيل الشاشة.

وهذا ان دل على شيئ سيكون دالا على مدى اتقان وجودة هذا التطبيق  لأنه فور قيامك بقفل جهاز الاندرويد الخاص بك، فإنه يقوم بشكل تلقائيا من إغلاق التطبيقات الخلفية لتوفير عمر البطارية.

ومن بين مميزاته أنه ذكيا جدا ويتصرف من تلقاء نفسه دون الحاجة إلى القيام بتوجيه الأوامر إلية اذ أنه يقوم بالحفاظ على طاقة بطاريك رغم نسيانك لتفعيله.

تطبيق AccuBattery

 كود تحسين البطارية

ان هذا التطبيق هو الأخر يعتبر أحد أفضل تطبيقات إدارة البطارية والتي يحب مستخدمي هواتف  الاندرويد ان يمتلكوه على هواتفهم بالرغم من انه لا يؤدي مهمة تحسين عمر البطارية، ولكنه يقدم خدمات أفضل من ذالك بكثير.

حي يوفر للمستخدمين نظرة عامة  كاملة على سعة البطارية الفعلية وأدائها في اشكال مختلفة فقد يقدم لك المعلومات على شكل تخطيطات أو على شكل مبيانات. وعند استخدام تطبيق AccuBattery، ستتمكن وبكل سهولة من التعرف على ااوقت الخاص بتفريغ البطارية وأيضا اكتشاف التطبيقات التي تستنزف عمر البطارية وغيرها من المعلومات التي تخص البطارية.

ويتميز هذا التطبيق عن غيره من التطبيقات بواجهته السلسة والراقية التي تم تصميمها بكل بساطة لتتلائم مع متطلبات كل المستخدمين دون أي استثناء.

إقرأ أيضاً: حل مشكلة استهلاك البطارية لهواتف الأندرويد عبر تطبيق 1.3.9 Power Saving

إقرأ أيضاً: كيف تتغلب على الحرارة السريعة والبطارية المهدرة من HP

تطبيق Servicely to control your phone

برنامج توفير البطارية لسامسونج

ان تطبيق Servicely to control your phone بكل تأكيد هو أفضل تطبيق  تم تطويره لتوفير الطاقة لنظام الاندرويد اذ أنه يشبه إلى حد كبير Amplify. فبالضبط مثل عمل Amplify ، تعمل خدمة Servicely أيضا فعلى الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد،  يقوم هذا التطبيق بعرض كافة التطبيقات التي تستهلك معظم طاقة البطارية.

وبغض النظر عن الخدمة السابقة والتي يمكن ان تجدها فأحد التطبقات الاخرى يمتاز تطبيق Servicely بإكتشاف التطبيقات والخدمات التي تعمل في الخلفية وتقوم بتعطيلها بشكل تلقائي.

تطبيق Greenify

أفضل برنامج توفير البطارية للاندرويد

ان تطبيق Greenifty يأتى مع بعض مميزات تحسين البطارية القوية التي تستطيع ان تقوم بتحسين عمر البطارية بكل تأكيد.

ويقوم هذا التطبيق بعرض كافة التطبيقات التي تعمل في الخلفية ويضعها في وضع السبات. هذا يعني أن التطبيقات ستكون موجودة على الهاتف الذكي الخاص بك، إلا أنها ستكون في وضع السبات اي انها لن تستهلك ولو قليلا من البطارية الخاصة بك.

ويتميز هذا التطبيق عن غيره من التطبيقات الأخرى بكونه يعمل بسرعة فائقة ويؤدي عمله بإحرافية هذا بالإضافة إلى انه مجاني تماما ولا يتطلب الدفع مقابل خدماته التي يقدمها.

تطبيق GSam Battery Monitor

من المعروف ان تطبيق GSam Battery Monitor ليس تطبيقا يعتمد عليه لتوفير البطارية فقط بل إنه يقوم بفعل أي شيء يحتاجه  لإنقاذ عمر البطارية من تلقاء نفسه دون حاجتك إلى حثه على ذالك.

ويقوم بهذه الخدمة فور تحميله وتثبيته على الهاتف وتجدر الإشارة إلى أن عملية تحميله سهلة جدا ولا تفرض عليك الكثير من الخطوات، هذا بالإضافة إلى واجهته السهلة والبسيطة التي يسهل التعامل معها حتى من قبل اولائك الذين يرون التطبيق لأول مرة

ومن الممكن أن يوفر لك GSam Battery Monitor دراسة كاملة وشاملة تضم التطبيقات التي تقوم بإستهلاك عمر البطارية وذالك لتوضح لك  ما هي التطبيقات التي يجب ان تستعملها من تلك التي يجب ان تقوم بإلغاء عملية تحميلها.

تطبيق Brevent

في حال كنت تبحث عن أفضل تطبيق اندرويد مفتوح المصدر تماما مثل Greenify، فقد يكون Brevent هو الخيار الامثل الذي يتعين عليك ان تختاره لأنه بلا شك التطبيق الوحيد الذي يقدم نفس الخدمات والمزايا.

ولعل الشيء الرائع الذي سيجعلك تعشق تطبيق  Brevent  هو انه يعمل على كل من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد والتي لا تحتوي على روت.

كما انه هذا التطبيق ليس من التطيقات المعقدة على الإطلاق انما هو يتبع مفهوما بسيطا لاكتشاف التطبيقات التي تقوم بإستنزاف البطارية ووضعها في وضع السبات.

تطبيق Kaspersky Battery Life

إن  هذا التطبيق  من التطبيقات المجانية التي توفر لك شحن البطارية كما انه يساعد بشكل كبير على زيادة عمر بطارية الهاتف المحمول وبالإضافة إلى الهاتف اللوحي الذي يعمل بنظام اندرويد. ويعمل تطبيق الاندرويد في الخلفية كما انه يعمل على مراقبة كل تطبيق على حدا. لذلك إذا بدأ أي تطبيقاتك فجأة في استخدام المزيد من الطاقة فإنه يعمل على تنبيهك بشكل تلقائي وهذا من الأمور التي يعشقها ويشيد بها كل من استخدم التطبيق

تطبيق Wakelock Detector

ان تطبيق Wakelock Detector  يهدف بالأساس إلى جعلك تتعرف على التطبيقات التي تسبب في قفل التنشيط وهاته تعتبر خدمة جديدة وفريدة من نوعها.

و الجديد في Wakelock Detector [LITE]‏  أيضا هو أنه يمكنه ان يقوم بالعمل على كتشاف كل أقفال التنشيط الجزئية والكاملة. لذلك فور حصولك على البيانات الخاصة بالتطبيق  سيكون متاحا لك إما القيام بتعطيلها أو العمل على إلغاء تثبيتها.

ولعل ما يميز هذا البرنامج ويجعل المستخدمين يحبونه هو تصميمه الرائع والفريد من نوعه وأيضا واجهته البسيطة.

تطبيق DU Battery Saver

يعتبر DU Battery Saver من التطبيقات الرائدة عالميا في مجال توفير استهلاك طاقة البطارية وإدارة طاقة نظام الأندرويد ومعالجتها. إنه تطبيق مجاني يعمل على توفير استهلاك الطاقة لكي يزيد في عمر البطارية وتستطيع ان تقوم بزيادة عمر بطارية الهواتف وكل أجهزة الكمبيوتر اللوحي التي تعمل بنطام الأندرويد بنسبة تصل إلى 50% وبفضل أوضاع إدارة طاقة البطارية الذكية والمحددة وأيضا عناصر التحكم بلمسة واحدة وميزات مرحلة الشحن السليم الخاصة بتطبيق DU Battery Saver، كل هذا يمكن المستخدمين من زيادة عمر البطارية وحل المشاكل المتعلقة بها.

تطبيق وتحسين البطارية Doze Mode and App Standby

طبقا لما يرشادنا إليه المطورين، والذين اتفقوا على ان تطبيق Doze Mode هو الأفضل لمهمة توفير الطاقة والحفاظ على البطارية في جهازك فهو يجعله بالكامل في وضع سبات من نوع ما.

ويمكن للتطبيقات فقط العمل بين الحين ولآخر اي وقت اللزوم فقط وبالتالي، فإنه يوفر الكثير من عمر البطارية.

ويعمل تطبيق الاستعداد على تقييد كل استخدام البيانات عن طريق التطبيقات التي لا تستخدمها كثيرا وذالك لتحقيق توفير إضافي في عمر البطارية. ويتم تمكين هذه الإعدادات بشكل افتراضي في الإصدارات الحديثة من Android ولا تستطيع التحكم فيها. ومع ذلك، يمكن عمل ذلك بشكل يدوي وببساطة تامة فقط عن طريق عدم استعمال التطبيقات وترك الهاتف الخاص بك لفترة قصيرة، مما سيقلل من استنزاف البطارية.

مراقب بطارية GSam

ان تطبيق GSam Battery Monitor هو نوع من أنواع التطبيقات الأخرى التي انتشرت مؤخرا وذاع صيتها من أجل توفير البطارية، وبالرغم من ان هذا التطبيق لا يؤدي أي خدمات تتعلق بتوفير طاقة البطارية من تلقاء نفسه، وبالرغم من هذا يقوم هذا التطبيق بالعمل على إتاحة وتوفير كل المعلومات التي قد تفيدك عن التطبيقات التي قد تكون سببا رئيسيا في  استنزاف شحن البطارية الخاص بك.

وتستطيع أن تستعمل هذه البيانات والمعلومات من أجل العمل على تحسين وتوفير عمر البطارية لأطول وقت ممكن.

الكاشف Wakelock

يعد هذا التطبيق Wakelock Detector  من بين التطبيقات المميزة التي توفر للمستخدم  شحن البطارية، كما أن هذا التطبيق يجعلك قادرا على الكشف عن ذلك الاسم wakelocks ومن الممكن أن يقوم بإكتشاف كل ما يخص wakelocks سواء كان جزئي أو كامل.

بالإضافة إلى كل هذا سيكون من السهل عليك ان تقوم بالحصول على كافة القوائم التي تخص كل التطبيقات التي تتسبب في إنهاء شحن البطارية، وأيضا من بين مميزاته التي تجعله محبوبا هو السرعة في اتخاذ الخطوات من أجل القيام بإلغاء تثبيت تلك التطبيقات التي انت في غنا عنها، أو القيام بالبحث عن التطبيقات  البدائلة.

إبقاء ميزتي “البطارية التكيّفية” و”تحسين البطارية” في وضع التفعيل

يجب عليك ان تحرص على ان تبقي ميزتَي “البطارية التكيُّفية” و”تحسين البطارية” في وضع التفعيل، لكي تسمح لكل التطبيقات بإستخدام بطارية الهاتف الخاص بك عندما تكون في حاجة إليها فقط. وذالك لأنه يتم تفعيل هذه الإعدادات بشكل افتراضي.

ملاحظة مهمة: ان بعض هذه الخطوات يتم تطبيقها على الإصدار تسعة من نظام Android والإصدارات الأحدث فقط. ويجب عليك ان تتعرف على طريقة التحقق من إصدار Android على الجهاز الخاص بك.

التحقق مما إذا كانت ميزة “البطارية التكيُّفية” مفعّلة في هاتفك

في حال قمت بإبقاء ميزة “البطارية التكيُّفية” مفعلة، ستجد أن التطبيقات التي تستعملها تستهلك طاقة أقل عند عدم استخدامها. وسيتعلم هاتفك طريقة استخدامك للتطبيقات مع مرور الوقت. ويمكن أن يساعد ذلك على توفير طاقة البطارية بشكل كبير، ولكي تقوم بتفعيل هاته الميزة ليس عليك سوى اتباع
الخطوات التالية:

1-قم أولا بفتح تطبيق “الإعدادات” على الهاتف الخاص بك.
2-في الخطوة الموالية قم بالضغط على البطارية والإعدادات المفضلة للميزات التكيفية.
3-في الخطوة التالية قم بتفعيل ميزة البطارية التكيفية.

عوامل توفير طاقة البطارية للاندرويد

هنالك بعض العوامل التي تعمل على مساعدتك على إطالة عمر البطارية في الهاتف الخاص بك وايضا الحفاظ عليها لفترة أطول وهاته النصائح قد تم الإدلاء بها  نتيجة عن حقائق علمية وتجارب اشخاص أخرين وهناك بعض الأشياء التي عليك ان تبتعد عنها أولا حتى تحافظ على البطارية وسنعرضها عليك هاته النقاط في الفقرة التالية.

تجنب الحرارة/البرودة الزائدة: قد يظن بعض المستخدمين أن الجو البارد جدا يساعد الهاتف الخاص بهم ليعمل بشكل أفضل ويؤدي وظيفته على أكمل وجه ولكن هذا امر غير صحيح، فتعرض الهاتف لحرارة أو برود عاليه يؤثر بشكل كبير على آداء مكوناته الداخلية مثل البروسيسور والرام والشاشة أيضا، ويجدر بك الا تقوم بتجاوز الحد الأعلى لدرجة حرارة الهواتف وهي 70-90 درجة.

ومن المعروف ان تأثير درجة الحرارة يؤثر في ضعف العمر الافتراضي الخاص بالبطارية وحتى لو كانت الحرارة منخفضة وباردة فهذا سيتأثر الهاتف الخاص بك لذا لا تتركه أبدا في مكان بارد جدا لفترة طويلة.

تجنب تفريغ البطارية حتى 0%: ان أغلب البطاريات الحديثة هي بطاريات ليثيوم أيون والتي تصير غير مستقرة في حالة نفاذها بالكامل ومن الخطر ايضا القيام بشحنها ومدها بطاقة عالية ويفضل شحن البطارية في مستوى ما بين 35-75% من الطاقة لذا كن حريصا على ألا تنخفض الطاقة عن 30% حتى عملية الشحن القادمة.

إهمال الشحن لفترة طويلة: لا تجعل الهاتف الخاص بك  دون شحن لفترة طويلة وحتى لو كنت ستقوم بإغلاقه دائما احرص على تواجد 50% من الطاقة في بطارية الهاتف الخاص بك وذلك حتى لا تضعف قدرة شحن البطارية في وقت لاحق او عند إعادة استعماله مرة أخرى.

طرق حماية بطارية الهاتف

توجد بعض الطرق التي من شأنها ان ان تحمي بطارية الهاتف الخاص بك وهي كالتالي:

عليك أن تكون حريصا على عدم القيام بتثبيت كل التطبيقات التي ليست لك بها حاجة ومن غير المهم ان  تستخدمها، وبذلك فإن هذه التطبيقات التي تمت ازالتها  من الخلفية ستوفر لك من تخزين البيانات التي تخصك.

يجب عليك أن تقوم بالحد م من سطوع الشاشة، وبالرغم من أنك لم تكن قادرا على عمل ذلك أثناء تواجدك في أشعة الشمس المباشرة، ولكن في حال تم خفض إضاءة الشاشة فإن ذالك حتما سيقلل من استهلاك الطاقة، وقد يبدو هاذا الإجراء سهلا وعاديا إلى أنه في الكثير  الأحيان تكون الشاشة هي من أكبر المصادر التي تقوم باستهلاك البطارية.

عليك ان تقوم بإستعمال الخصائص والخلفيات ذات اللون الغامق أو الأسود على شاشات OLED- Samsung و Google (مع Pixel 2 XL و Pixel 3 XL) و LG (مع V40 و G8) ، ويوجد الكثير من المستخدمين الذين يقومون باستخدام أنواع من شاشات ال OLED أو POLED أو AMOLED .

من الضروري ان تتجنب القيام ب لعب الألعاب لأن تلك الألعاب تعمل على إتلاف البطارية في الهاتف المحمول الخاص بك كما أنها تستهلكه بطريقة سريعة

نصائح أخرى لتحسين بطارية الاندرويد

  • سنقدم لكم في هاته الفقرة بعض النصائح الفعالة والمهمة التي ستساعدكم على توفير طاقة البطارية في هواتف الاندرويد لتعيش عمرا اطول.
  • القيام بتفعيل خاصية automatic brightness للتمكن من ضبط الإضاءة بشكل  تلقائي حسب إستخدام الهاتف.
  • من اضروري ان تحرص دائما على إلقاء نظرة على إحصاءات power usage لمعرفة أي المهام/التطبيقات التي تقوم بإنهاك طاقة البطارية بسرعة.
  • من الضروري ان تقوم بغلق الواي فاي والبلوتوث والداتا فعندما لا تستعملها سيساهم جدا في توفير طاقة البطارية وصمودها لنهاية اليوم.
  • العمل على تعطيل الانترنت بشكل نهائي عن بعض التطبيقات التي لا تريدها  أن تستهلك طاقة البطارية
  • تعطيل المزامنة التلقائية Auto Sync لبعض التطبيقات مثل البريد الإلكتروني.
  • استعمال تطبيق يدعى task manager لغلق التطبيقات الغير مستعملة وتستهلك طاقة البطارية.
  • القيام بتعطيل الخلفيات المتحركة animated wallpapers وأيضا تعطيل بعض النوافذ widgets

بهذا نكون عزيزي القارئ قد انهينا مقالتنا لم يتبقى لنا سوى شكرك على انهاء القراءة، نتمنى ان تكون قد حصلت على المعلومات التي تحتاجها حول التطبيقات والأشياء التي من الممكن ان تحافظ على بطاريتك.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments