الهاتف

كود اعادة ضبط البطارية

إذا كانت بطارية هاتفك تسبب لك الكثير من الإزعاج ، فإن هذا التقرير مهم جدًا بالنسبة لك حيث يوجد عدد كبير جدًا من مستخدمي الهواتف الذكية الذين يعانون من ضعف أداء بطارية هواتفهم مما قد يتسبب في كثير من الأحيان في إزعاجهم. وللتخلص من البطارية المنخفضة أو انقطاع الشحن أو الشحن المزيف ، يحتاج المستخدم إلى إدخال كود إعادة ضبط البطارية أو القيام بإعادة ضبط مصنع الهاتف.

يعد إعادة ضبط الهاتف إلى المصنع من أهم الأشياء المفيدة لأنه من خلال هذه العملية يمكن لمالك الهاتف الذكي استعادة عمل هاتفه بشكل صحيح وتقليل الذاكرة وإخلاء مساحة كبيرة ، ويعتبر هذا الضبط وظيفة استرداد لـ الهاتف ، وهناك العديد من الأكواد المستخدمة والطرق التي يتم بها العمل. إعادة تعيين إما للبطارية نفسها أو للهاتف ككل ، وتم تعيين هذه الرموز من قبل المهندسين والمبرمجين.

يتم إجراء عمليات إعادة ضبط المصنع للبطارية والهاتف من وقت لآخر لإحياء الهاتف ليعمل كما كان عند شرائه بجودة عالية ومسح ذاكرة الهاتف ليعمل بشكل جيد ، لذلك تعد هذه العملية من بين أهم العمليات التي يتم من خلالها يمكنك إحياء هاتفك الذكي.

سبب نفاد البطارية بسرعة على جهاز الأندرويد

يعد استنزاف عمر بطارية هاتفك أحد أكثر المشكلات شيوعًا التي يواجهها Ketron ، حيث تقوم بشحن جهازك بنسبة 100٪ ليلاً ليدوم طوال اليوم ، لكنك تفاجأ عندما تجده ينضب في الربع الأول من اليوم.

هناك العديد من المشكلات التي تقلل من عمر البطارية ، بما في ذلك:

  • استخدام الهاتف مع شحنه في نفس الوقت
  • عدم استعمال شاحنًا واحدًا للهاتف واستعمال مجموعة متنوعة من العلامات التجارية مما يؤدي إلى ضعف البطارية.
  • الاحتفاظ بمجموعة من التطبيقات على الهاتف في نفس الوقت.
  • ترك الانترنت مشغل طول الوقت.

أنظر أيضا:
كود البطارية سامسونج تنشيط وتفريغ البطارية
كود البطارية للاندرويد

كود اعادة ضبط البطارية :


إليك حل سحري لإعادة البطارية إلى حالتها الطبيعية كما كان من قبل. من خلال بضع خطوات بسيطة ، يمكنك إصلاح بطارية الهاتف.

 لا شك أنك ارتكبت بعض الأخطاء التي تسببت في ذلك من بينها ترك الهاتف لفترة طويلة أو بعض العادات السيئة التي أضرت بالبطارية. لا ينصح باستخدام الطريقة التالية إلا من قبل المختصين وهذا الأمر مسؤوليتهم الخاصة. نحن لسنا مسؤولين عن النتائج:

الخطوة 1: يجب تقليل ضوء الشاشة ، أي السطوع ، قدر الإمكان.

الخطوة 2: ثم نذهب إلى الإعدادات ثم إلى التطبيقات.

الخطوة 3: نضغط على كل تطبيق على حدة ، ثم ننزل لأسفل ونضغط على زر Force Stop.

الخطوة 4: انتقل الآن إلى لوحة الاتصال وأدخل هذا الرمز ( #0228#* ) .

الخطوة 5: ستظهر نافذة ، اضغط على عبارة”Quick Start”.

الخطوة 6: الآن عليك الانتظار حتى يتم إلغاء قفل الهاتف بنجاح.

الخطوة 7: ثم نقوم بتوصيل الهاتف بالشاحن.

الخطوة 8: الآن عليك ترك الهاتف يقف حتى يكتمل الشحن بنسبة 100٪.

 الخطوة 9: يجب إغلاق الهاتف الخاص بك وفتحه من جديد.

هام

ننصحك بعدم استعكال أكواد إعادة ضبط البطارية المتداولة على شبكة الإنترنت في هذا الشأن ، فهذه الأكواد فد تكون خطيرة ويمكن أن تدمر البطارية تمامًا ، ولا يستخدمها إلا المتخصصون أو فنيو الصيانة وهذا ما تفعله العديد من شركات الهواتف المحمولة.

في بعض الحالات يمكن تحقيق نتائج قوية في استعادة البطارية وإصلاحها ، وفي بعض الحالات ، بما في ذلك الانخفاض المفاجئ أو الزيادة في معدل الشحن ، أو عند توصيل الهاتف بالشاحن لن يتم شحنه. على سبيل المثال ، يتم تعيين معدل الشحن على 1٪ لأكثر من 30 دقيقة. نفسر الطريقة من حيث الثقافة العامة. ومع ذلك ، لا نوصي باستخدامها بالكامل من قبل الأفراد. إذا كنت تستخدمها ، فنحن لسنا مسؤولين عن أي نتائج قد تحدث.

أنظر أيضا:
أفضل 14 برنامج توفير الطاقة البطارية
كود عمل سوفت وير لبطارية سامسونج خلال دقائق مجانا

عمل نسخ احتياطي قبل البدء في إعادة ضبط الهاتف

قبل أن تبدأ في نسخ هاتفك احتياطيًا ، يجب عليك القيام بعدة أشياء:

  • جهات الاتصال: يجب عليك عمل نسخة احتياطية من جهات الاتصال الخاصة بك نظرًا لأهمية هذا الأمر حيث سيقوم الشخص بعمل نسخة احتياطية من أرقام الأقارب والأصدقاء وأي شخص يتصل بهم.
  • الرسائل: يجب عليك أيضًا عمل نسخة احتياطية من رسائلك المهمة والخاصة قبل بدء إعادة ضبط إعدادات المصنع للهاتف حيث لن تتمكن من استعادتها مرة أخرى.
  • الملفات والصور ومقاطع الفيديو: من الأشياء التي يجب نسخها احتياطيًا قبل إعادة ضبط المصنع للهاتف هي الصور والملفات ومقاطع الفيديو ، ولكن الشخص الذي يقوم بإعادة الضبط مجاني في نسخها احتياطيًا أم لا ، فهي تتركه.
  • الاتصال بالإنترنت: تأكد من أنه يعمل بشكل مستمر وقوي وليس بعيدًا عن شبكة Wi-Fi.
  • يجب ألا تقل نسبة شحن البطارية عن 70: شحن بطارية الهاتف قبل إعادة الضبط مهم جدًا لتجنب أي ضرر أو مشاكل.
  • مسح الذاكرة بشريحة الرسائل القصيرة: يجب عليك أيضًا إزالة الذاكرة وشريحة الرسائل القصيرة لأنه عند إعادة ضبط الهاتف والذاكرة في الهاتف ، سيمحو الهاتف كل ما هو موجود في ذاكرة الهاتف ، وبالنسبة للعديد من الأشخاص فهو كذلك مزعج جدًا لعمل نسخة احتياطية قبل البدء في إعادة ضبط الهاتف.
  • الاحتفاظ بنسخ احتياطية من البرامج: مثل الواتساب ، حتى تستخدم الهاتف مرة أخرى ، ويمكنك استعادة الذاكرة من النسخ الاحتياطية عن طريق.

أنظر أيضا:
كيف تحافظ على بطارية الهاتف
كود إصلاح بطارية سامسونج

إعادة ضبط مصنع الهاتف الأندرويد

هناك العديد من الخطوات التي يجب اتباعها عند إجراء إعادة تعيين إعدادات المصنع لهاتف Android. يتم تلخيص هذه الخطوات على النحو التالي:

الخطوة 1: انتقل إلى “الإعدادات”Settings، ثم الذهاب إلى “النظام” System، ثم مباشرة الانتقال إلى “النسخ الاحتياطي” أو إلى خيار إعادة التعيين Backup and Reset

الخطوة 2: أدخل كلمة مرور هاتفك أو رمز PIN عندما يُطلب منك ذلك.

الخطوة 3: تحقق من الاسترداد التلقائي لـ Auto Resit

الخطوة 4: ثم قم بإعادة ضبط المصنع من خلال الدخول على بيانات المصنع، ثم إعادة تعيين الجوال، ومن ثم إعادة التشغيل Reboot.

الخطوة 5: بعد ذلك ، سيتم إعادة تشغيل الهاتف تلقائيًا ، لكن هذه العملية ستستغرق بضعة دقائق ، وبعد ذلك سيطلب منك الهاتف إدخال الحسابات المتعلقة بك.

كيفية إعادة ضبط مصنع لأجهزة الآيفون

هناك العديد من الخطوات التي يجب عليك اتباعها لإعادة ضبط جهاز iPhone الخاص بك ، وهذه الخطوات هي:

الخطوة 1: عمل نسخ احتياطي، المسمى باللغة الإنجليزية Backup للجميع كل بيانات الهاتف الهامة بالنسبة لك، ذلك يتم من خلال رفع كل تلك البيانات على خدمة الآي كلود iCloud .

الخطوة 2: انتقل إلى إعدادات الهاتف الذكي Settings، وانقر على الاسم الذي سيظهر في المستخدم ، ثم حدد iCloud من القائمة ، إذا كان الجهاز يعمل بخاصية iOS ، فعليك تحديد iCloud فور إدخال الإعدادات.

الخطوة 3: قم بتنشيط نوع البيانات data التي تريد نسخها احتياطيًا ، مثل جهات الاتصال والصور والبريد الإلكتروني ونسخ WhatsApp وما إلى ذلك. يجب عمل نسخة احتياطية من كل شيء مهم.

الخطوة 4: اذهب إلى الشاشة من الجانب السفلي ثم اضغط على خيار الباك اب Backup وستكون لهذه الكلمة أيقونة خضراء، ويجب تشغيل شبكة الأنترنت لكي يبدأ هاتفك في عمل النسخة الاحتياطية

الخطوة 5: تستغرق هذه العملية عدة دقائق ، وبمجرد إنشاء النسخة الاحتياطية ، كل ما عليك فعله هو بدء إعادة ضبط المصنع. هذه العملية بسيطة للغاية ولا تتطلب العديد من الخطوات.

الخطوة 6: اذهب إلى الإعدادات مرة أخرى وانقر على كلمة عام General ثم اضغط على زر إعادة التشغيل Restart، وهذا الزر يكون في الأسفل.

الخطوة 7: انتظر بضع دقائق حتى يكمل الهاتف إعادة ضبط المصنع. عند اكتمال العملية بنجاح ، سيتم عرضها على الشاشة الرئيسية لنظام هاتفك.

تتيح لك هذه الشاشة المنبثقة أمامك استعادة جميع البيانات التي تم نسخها احتياطيًا ثم استخدام الهاتف كالمعتاد.

تعد إعادة ضبط المصنع للهاتف والبطارية من بين العمليات الرئيسية المستخدمة لإعادة تمكين استخدام الهاتف الذكي بجودة أعلى وذاكرة الهاتف الفارغة وزيادة النسبة المئوية لمساحة التخزين وهذه الطريقة تعد من أبسط الطرق وأسهلها ولا تتطلب العديد من الخطوات .

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments