برامج

برنامج تصميم منازل بالعربي للكمبيوتر

أصبح الأمر سهلا حاليا عند الرغبة في الحصول على برنامج تصميم المنازل، حيث تتواجد مجموعة من البرامج المجانية التي تقوم بهذه المهمة تتميز بالسهولة و البساطة و عدم التعقيد في إنجاز و عمل المشاريع الإبداعية الخاصة بالتصميم و الديكور، حيث جلبنا لكم في هذه التدوينة أهم البرامج الخاصة بتصميم المنازل بالعربي المجانية للكمبيوتر، كل برنامج سنبرز مميزاته و رابط تحميله و طريقة استخدامه، هيا بنا نكتشف حالا هذه البرامج.

1. برنامج sweet home 3d

هذا البرنامج بكل بساطة هو أحد أفضل البرامج الخاصة بتصميم المنازل والشقق، يؤدي هذا البرنامج مهمة رسم الخرائط المتعلقة بالمنازل والشقق السكنية عن طريق تقنية 3d ثلاثية الأبعاد، و يوفر لك رسم الخرائط بكيفية احترافية لكي تحصل على الشقة وفقا للمواصفات التي ترغب بها .

يتمتع البرنامج بالعديد من المميزات التي تجعله ذو شهرة واسعة ويتوفق على باقي البرامج الأخرى التي تؤدي نفس هذه المهمة التي سنتعرف عليها لاحقا .

في حالة كنت تود الحصول على تصميم بشكل احترافي للمنازل فلا تتردد في تنزيل و استخدام هذا البرنامج لأنه سيقدم لك هذا الأمر بطريقة مدهشة جدا.

مميزات برنامج sweet home 3d

  1. يوفر لك البرنامج عمل تصميمات بسرعة في وقت وجيز جدا و بجودة فائقة .
  2. البرنامج سهل من حيث الاستخدام رغم إمكانياته و مميزاته الكبيرة التي يتمتع عليها.
  3. يتمتع البرنامج بمجموعة من المجسمات ثلاثية الابعاد التي تستطيع استخدامها في التصاميم الخاصة بك بأحجام متنوعة.
  4. البرنامج متوفر للتحميل بالمجان دون الحاجة إلى دفع أية مقابل للاشتراك .
  5. تستطيع تحميله لنظام التشغيل ويندوز بكافة إصداراته، كما توجد هناك نسخ أخرى تتوفر لنظام Mac OS X 10.4 و macOS 11
  6. تستطيع كذلك تحميله لنظام لينكس.

أنظر أيضا :
شرح برنامج sweet home 3d أفضل برنامج تصميم منازل

افضل برنامج تصميم منازل اون لاين – مواقع لتصميم الشقق بتقنية ال 3D خطوة بخطوة مجانا
افضل برنامج تصميم منازل اون لاين خطوة بخطوة مجانا

شرح تحميل برنامج Sweet Home 3D

من أجل استخدام البرنامج بشكل جيد و مضبوط، ينبغي في البداية أن تقوم بتحميله وتثبيته على جهازك الكمبيوتر، و لكي تتمكن من تنزيل وتثبيت برنامج Sweet Home 3D، فقط قم باتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

أنصحك بتحميل البرنامج من الموقع الرسمي لكي نتفادى كافة نسخ البرنامج التي من الممكن ألا تشتغل بشكل جيد، و من أجل تنزيل النسخة الاصلية من البرنامج، سأضع لك رابط التحميل في الخطوة الموالية.

الخطوة 2:

بعد زيارة رابط التحميل من هنا يجب أن تنقر على خيار “تحميل download” بعد ذلك يجب أن تنتظر إلى غاية انتهاء تحميل البرنامج بشكل كلي .

الخطوة 3:

بعد انتهاء التحميل قم بالدخول على البرنامج بهدف فك الضغط عليه. قم بالنقر عليه نقرتين متتاليتين، بعدها ستظهر لك نافذة يجب أن تضغط على next من أجل بدء عملية التثبيت.

الخطوة 4:

تابع التثبيت عن طريق وضع علامة ضمن خيار ” موافق على الشروط”، بعدها قم بالمواقفة على الشروط وتابع النقر على next في كافة المراحل إلى غاية إتمام عملية التثبيت بشكل كلي .

بعد اكتمال و انتهاء تثبيت البرنامح على الجهاز الخاص بك بنجاح، الآن ستبدأ في استعماله من أجل بناء و إعداد التصميم الخاص بك.

شرح استخدام برنامج sweet home 3d

الخطوة 5:

  • قم بالدخول نحو الواجهة الرئيسية الخاصة بالبرنامج، ستظهر لك العديد من الأدوات التي تستطيع العمل بها.
  • على اليسار ستجد قائمة تتضمن العناصر التي ستكون في حاجة إليها، على سبيل المثال ستجد غرف النوم أو المطبخ أو دورة المياه أو غرف الأطفال و الأكل وغيرها، فقط قم باختيار و تحديد العنصر الذي ترغب به، ثم ابدأ في رسم التصميم الخاصة بك .

الخطوة 6:

لكي تتمكن من بدء رسم المخطط الخاص بك بالشكل المطلوب قم بالتعديل عن طريق بعض العناصر التي ستجدها في الأعلى كما هو واضح في الصورة.

توفر لك تلك الأدوات إمكانية رسم الأرضية والجدران بتقنية 3D ثلاثية الابعاد، كما تمنحك اختيار المقاييس التي ترغب بها، طريقة الرسم بسيطة جدا، فقط قم باختيار الأداة التي ستظهر لك في الصورة، ثم قم باستخدام الماوس على واجهة الرسم لكي تبدأ في رسم المخطط المرغوب فيه .

عندما تقوم برسم المخطط في الجانب الأيمن، سيظهر لك المخطط النهائي بصيغة ثلاثي الابعاد في الاسفل لكي تتمكن من مشاهدة الشكل النهائي، كلما رسمت جدار أو شكل معين سيظهر لك على صيغة 3Dلثلاثي الابعاد في الخانة في الأسفل.

الخطوة 7: إضافة الأبواب والنوافذ.

لكي تتمكن من وضع باب الغرفة أو أي باب اخر أو وضع النوافذ على المخطط المتعلق بك، كل ما يتوجب عليك القيام به هو التوجه نحو عنصر doors and windows قم بباختيار خيار Open Door.

قم بالنقر للمرة الثانية على أيقونة Open Door لكي تتمكن من فتح قائمة للتعديل. تستطيع من خلال هذه النافذة التحكم في المقاسات، بعد تحديد مقاسات الأبواب التي تود بها، قم بالنقر على Ok  لكي تضع تصميم الأبواب وفقا للمواصفات التي قمت باختيارها .

الخطوة 7: إضافة الأثاث

لكي ترسم و تقوم بتصميم الأثات داخل البيتن يوجد هناك خيار يتعلق بتصميم الأثاث. كل ما يتوجب عليك القيام به هو النقر على Bedroom  من ضمن الخيارات المتواجدة على اليسار . ستظهر لك العديد من قطع الاثات المتنوعة التي يمكنك أن تختار من بينها لكي تضعها على التصميم الذي قمت بإعداده .

لكي تتمكن من وضع قطع الاثاث في تصميم البيت، كل ما عليك القيام به هو النقر على القطعة التي ترغب بها بالزر الأيمن للفأرة، بعدها اختار Add to hom، بعد ذلك تحكم في القطعة عن طريق الماوس، و قم باختيار المكان المناسب الذي ترغب بوضعها فيه داخل المنزل.

الخطوة 8 : إضافة المصابيح

لكي تتمكن من إضافة الإضاءة والمصابيح إلى التصميم، تستطيع تحديد عنصر Lights ،  ثم اختيار المصباح لكي تضعه على التصميم في المكان الذي اخترته الذي يناسبك .

لاال العديد من العناصر الأخرى الرائعة و المميزة، نكون قد شرحنا لك أهم العناصر، أما باقي العتاصر يمكنك اكتشافها من خلال تحميل البرنامج من الرابط سالف الذكر في الخطوات السابقة، أو من خلال الروابط التالية :

أنظر أيضا :
أفضل أربعة مواقع أونلاين لتصميم منزل أحلامك بتقنية 3D

2. برنامج Home Design 3D للكمبيوتر مجانا

يعد برنامج تصميم منازل للكمبيوتر بالعربي من أقوى البرامج نظرا لكونه سهل الاستخدام للعديد من المستخدمين حتى بالنسبة للمبتدئين في مجال الديكورات، البرنامج ينفذ الرسومات بطريقة سهلة وسريع بالنسبة للتصميم الداخلي، و يتيح نفس أداء البرامج الأخرى الكبرى التي سنتاولها جميعا في هذا المقال، يمكنك تحميل برنامج home design 3d مجانا للكمبيوتر، كما أنه متوفر بلغات متعددة مثل اللغة العربية والإنجليزية.

هو برنامج تصميم ديكور داخلي بالمجان للكمبيوتر ظهر في الاونة الأخيرة التي برزت فيها الكثير من برنامج تصميم المنازل بالعربي للكمبيوتر التي تتميز بكونها سهلة وبسيطة الاستخدام وتقدم أداء عالي وممتاز، و تتوفر على تقنيات ال3D و لا تكلف أي تكلفة أو مصاريف، كل ما عليكم القيام به متابعينا الكرام هو تحميل البرنامج من رابط التنزييل و الاستفادة منها في تصميم وتزيين المنزل الخاص بك بصيغة 3D. قم بصناعة خطة 3D و قم بإيجاد التصميم الداخلي بأفكار إبداعية بمساعدة البرنامج

يقدم لك البرنامج العديد من الأدوات تساعدك على بناء البيت في أقل وقت، و أدوات تعمل على تسهيل نقل الملفات وغيرها، كما انه برنامج مليئ بالمتعة والتسلية و تسطيع من خلاله إنشاء صور حقيقة للأعمال التي قمت بتضميمها ويتوفر باللغة العربية .

مميزات البرنامج

  1. ميزة التحكم فى أشكال الغرفة التحكم في ألوان الدهانات على الجدار.
  2. إمكانية إنشاء صورة أو مقطع فيديو واقعي من التصميم النهائي.
  3. إمكانية تخصيص الإضاءة وتأثيرات أشعة الشمس على المنزل طيلة اليوم. 
  4. يتيح البرنامج مشاهدة التصميمات بتقنيات 2D, 3D. 
  5. يحتوي البرنامج على حوالي 25 لغة مختلفة .  
  6. مخطط الطابق بتقنيات 2D أو 3D
  7. إمكانية رسم الغرف و الفواصل
  8. التحكم في ارتفاع الجدران و ضبط سمكها
  9. وجود الاستيراد و التصدير والمشاركة
  10. استيراد المخططات بهدف إضافة المزيد من الدقة
  11. يمكنك الحفظ عن طريق البريد الإلكتروني و Dropbox و OneDrive …
  12. يمكنك متابعة المشاريع عبر الأجهزة
  13. مشاركة الإبداعات في المعرض
  14. تزيين و تصميم داخلي وخارجي
  15. أزيد من 1500 قطعة أثاث
  16. زخارف متنوعة

3. برنامج اوتوكاد autoCAD

يعتبر من ضمن أفضل و أروع برامج تصميم الاشكال الهندسية للمنازل، برنامج autoCAD غني عن التعريف في هذا المجال ويتم استعماله و الاعتماد عليه في تصميم المنازل من قبل عدد كبير من المصممين، وذلك نظرا للخدمات المميزة التي يوفرها في مجال تصميم الاشكال الهندسية و الشقق بتقنيات جد متقدمة

يوفر لك البرنامج رسم مخططات و تصميم المنازل والشقق والإقامات بتقنيات 2D و 3D بهدف تصميم منزل الاحلام

يعد autoCAD برنامج عريق بشكل نسبي، حيث تم تطويره في عام1982، حيث كان متاح للحواسيب الشخصية، لكن في عام 2010، أصبح متاح على شكل تطبيق ، و هذا ما أدى إلى ارتفاع شهرته و ازدياد مستخدميه .

مميزات برنامج autoCAD

  • يوفر لك البرنامج تصميم ورسم التصاميم و المخططات بتقنية 2D و كذلك 3D.
  • البرنامج متاح للتحميل بالمجان بالكامل .
  • يتوفر البرنامج على شكل نسختين، نسخة للتحميل على الكمبيوتر ويندوز، و نسخة متاحة لفائدة هواتف الايفون.
  • يتم استعماله من قبل المهندسين في مجال رسم الاشكال الهندسية للمعمار و الكهرباء وغيرها من المجالات الأخرى المرتبطة بالهندسة و التصميم .

غير أن الإشكال في هذا البرنامج هو هناك احتمال أن يجد المبتدئين صعوبة في كيفية استخدامه و التعامل معه

قم بتحميل البرنامج autoCAD من الرابط التالي :

4. برنامج homebyme

يعتبر من البرامج الرائعة التي تستطيع استخدامها لأجل هذا الغرض . يتوفر هذا البرنامج على الكثير من المميزات المذهلة التي يتشارك و يتشابه فيها مع البرامج المذكورة من قبل.

يوفر لك هذا البرنامج إمكانية الحصول على مخططات و تصاميم رائعة بجودة و دقة عالية، فإذا كنت تود تصميم منزل خاص بك وفقا لرغباتك بالطريقة التي تريد، فإن هذا البرنامج هو كذلك خيار جيد بالنسبة لك.

مميزات homebyme

  • على عكس برنامج اوتوكاد يعتبر homebume سهل من حيث الاستخدام، و يسطيع أي شخص حتى لو مبتدئ أن يستعمله بكل بساطة.
  • الاستفادة منه و الحصول عليه بالمجان دون أي اشتراك أو تكاليف.
  • متاح للتحميل لكافة إصدارات نظام ويندوز دون أية قيود.
  • يوفر لك تقنية الرسم بتقنية 3D ثلاثية الابعاد لكي تحصل على التصميم الذي تحلم به .
  • وجود نسخة من البرنامج بشكل اون لاين تستطيع استخدامها دون أي عملية تحميل، كل ما يتوجب فعله هو تسجيل الدخول بهدف استخدامه، علما أنه مجاني

إليك رابط تحميل برنامج homebyme :

5. تنزيل – Roomstyler 3d room planner

للوهلة الأولى لن تحتاج لتسجيل العضوية، وسيمكنك من استخدام أدوات التصميم مباشرة بتقنية ثلاثية الأبعاد 3d، و يستعمل تقنيات جديدة في التكنولوجيا، لذا لا تتردد كثيرا و ابدأ في تصميم منزلك الان.

قم بالتسجيل من اجل الحصول على حساب Roomstyler بالمجان وابدأ في عملية التزيين بأزيد من 120.000 عنصر. يستطيع لأيأي شخص أن ينشئ عروض ثلاثية الأبعاد لها صور واقعية للديكور الداخلي .

نكون قد قدمنا لكم أفضل برنامج تصميم منازل بالعربي للكمبيوتر، نأمل أن تساعدكم هذه البرامج في تصميم و وضع مخطط لمنزل الاحلام الموجود في ذهنكم

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments