حقيقة تطبيق سرقة حساب فيس بوك بمجرد قبول الصداقة

سرقة حساب فيس بوك عن طريق رابط الصفحة

حقيقة تطبيق سرقة حساب فيس بوك بمجرد قبول الصداقة

مع كثرة طرق اختراق فيسبوك، وهذا ما شاهدناه في مقالنا السابق [ كيفية تهكير حساب فيس بوك بالموبايل ] قد يسأل بعضكم، هل يمكن حقا، سرقة حساب فيس بوك، من خلال قبول طلب الصداقة؟

وفي هذه المقال، سنقوم بالإجابة عن هذا السؤال، وسنخبركم لماذا أصبحت، هناك العديد من طلبات الصداقة، تصلكم هذه الأيام، من أشخاص مجهلوين، بل أغلبهم أشخاص أجانب، وحسابات جديد، لا تملك أي صور، تدل على أن هذه الحسابات حقيقية.

كل ذلك وأكثر سنتعرف عليه، في هذه المقال، فإذا كنتم مهتمين بهذه المقال، فتابعو معنا القراءة إلى النهاية، ولا تنسوا، زيارة مقالنا السابق، والذي تطرقنا فيه، لموضوع [ اسهل طريقة لاختراق حساب الفيس بوك وتخطى رمز التأكيد أحذر منها ].

هل يمكن اختراق فيسبوك من خلال طلب صداقة

اختراق حساب فيس بوك عن طريق الأصدقاء

غالبا ما وصلتك أحد كلبات صداقة، لشخص مجهول، أو لفتاة ما، وفي صورة ملفها الشخصي، تجد فتاة مغرية، او عارية، ولا تجد أي صور أخرى، أو معلومات، عن هذه الفتاة، فتقوم بقبول طلب الصداقة، وتتسائل، هل يمكن اختراق حسابك، من خلال قبول هذا الطلب؟

لتتعرف على الإجابة، تابع معنا الشرح، حيث سنخبركم، بكل الأمور التي، يجب عليكم الحذر منها، وهل يمكن اختراق حساباتكم الشخصية، عن طريق طلب الصداقة.

كيف يتم اختراق فيسبوك عن طريق طلب الصداقة؟

اختراق الفيس بوك بمجرد الإضافة كصديق

الجواب على سؤال، الذي طرحناه سابقا، هو نعم. يمكن لحسابك ان يتم اختراقه، من خلال قبول طلب الصداقة، لكن ليس كيفما تظن، بمعنى لن يتم اختراق حسابك، فور قبول طلب الصداقة.

لكن هنك العديد من الطرق، التي يقومون بها الهاكرز، لاختراق حسابك على فيسبوك، فور قبول طلب الصداقة، وذلك من خلال استخدام برامج، تسمح لهم، بإنشاء عدد كبير من الحيسابات في وقت قليل، وهذه الحسابات تتوفر بصورها الشخصية، على فتاة شبه عارية، أو مغرية، ويتم إرسال طلبات الصداقة، للعديد من اللاشخاص، وعندما يتم قبول طلب الصداقة، والضغط على رابط الملغم، الذي يكون على صورة، بالصفحة الشخصية، أو الضغط على الرابط، الذي تم إرساله من ذلك الحساب لك، يتم اختراق حسابك بشكل مباشر.

وهناك العديد من الطرق الأخرى، التي تختلف من هكر لٱخر، وفي الأسطر التالية، سنقدم لكم، جميع هذه الطرق، التي يتم الاعتماد عليها، لاختراق حسابات فيسبوك عند قبول طلب الصداقة، تابعو معنا الشرح:

اقرأ أيضا: اختراق فيس بوك بواسطة desktop phishing

اقرأ أيضا: هل التجسس على الماسنجر ممكن ؟ وماهي الطرق المستخدمة ؟

طريق اختراق فيسبوك من خلال قبول طلب الصداقة

تهكير حساب فيس بوك عن طريق الواي فاي

كيفية يتم سرقة الحساب بمجرد قبول الصداقة من الضحية

  • اختراق الفيس بوك بمجرد الضغط على الرابط: وهذه الطريقة، هي التي أشرنا لها في الأعلى، حيث يقوم الهاكر، بوضع رابط ملغم، على الصورة، وعندما يتم إرسال طلب الصداقة لك، تقوم بتفقد الحساب، الذي أرسل لك الطلب، ومن باب الفضول تقوم بالضغط، على الرابط الملغم، الموجود، أعلى الصورة، عندها يتم اختراق حسابك، بكل سهولة، حتى وإن لم تقم بقبول طلب الصداقة.

أما إذا لم تقم بالضغط على ذلك الرابط الملغم، وقمت بقبول طلب الصداقة، يقوم الهاكر عندها، بالتلاعب بك، حتى تقوم بالضغط على الرابط، الذي سيرسله لك. ستقول لي لن تقع ضحيةً لمثل هذه الطريقة، دعني أخبرك أنه سيستخدم “الهندسة الاجتماعية” معك، وفي غالب ستقع ضحية لهذه الطريقة الخطرية، إذا كنت أول مرة تسمع بهذه الطريقة، وترغب بالتعرف عليها أكثر، وكيفية حماية نفسك منها، أنصحك بزيارة مقالنا السابق، الذي تحدثنا فيه عن الهندسة الإجتماعية، ومخاطرها، وكيفية تجنبها، كل ذلك ستتعرف عليه، من خلال الضغط على الرابط التالي:

[ إضغط هنا للتعرف على ماهي الهندسة الإجتماعية ]

  • تبليغ عنك واغلاق حسابك على فيسبوك: ومن بين الطرق أيضا، التي يقوم بها الهكرز، لإختراق حسابك، عندما تقوم بقبول طلب الصداقة، هو التبليغ عنك، لتقوم إدارة فايسبوك بإغلاق حسابك، وهذه الطريقة، أحد أكثر الطرق، التي يستخدمها الهكرز، لغلق حسابات المشاهير، والصفحات الكبيرة، على فيسبوك، وباقي الحسابات الأخرى.

حيث يتيح فيسبوك، إمكانية التبليغ، عن الحسابات المزعجة، والتي تنشر محتوى، عنصري او غير محترم، أو تخالف سياسات وقوانين فيسبوك، ليتم مراجعة الطلب، وقفل ذلك الحساب. ولكي ينجح ذلك، يجب على العديد من الأشخاص، ان يقومون بالتبليغ، عن ذلك الحساب، وهذا الأمر يستغله، كل من الهكرز، من خلال إنشاء العديد من الحسابات، باستخدام أحد البرامج، التي تقدم هذه الخدمة، بعدها يقومون بإنشاء هجوم، على حساب المراد اختراقه، هكذا تصل لإدارة فيسبوك، الكثير من تبليغات، حول ذلك الحساب، وذلك ما يجعلها تقفل الحساب.

  • اختراق حسابات فيسبوك من خلال استخدام التروجانات: تعتبر هذه الطريقة، أحد الطرق التي يتم استخدامها، من قبل الهكرز اامحترفين، لسرقة حسابات فيسبوك، حيث تتطلب هذه الطريقة، بعض الخبرة في مجال الاختراق، ولا يستطيع أي أحد القيام بها، فإذا كنت مهتما بالتعرف، على هذه الطريقة بالتفصيل، يمكنك زيارة المواضيع السابقة، التي تطرقنا فيها لهذه الطريقة، وذلك من خلال الضغط على الروابط التالية:

[ اضغط هنا للتعرف على كيفية اخترق حسابات فيسبوك من خلال التروجانت ]

  • اقامة علاقة عاطفية: من بين الأمور التي يقوم بها الهكرز، لاختراق حسابات فيسبوك، هو إنشاء حساب وهمي، بصور فتاة جميلة، ويجعل معلوماتها قريبة من معلوماتك، ويرسل لك طلب الصداقة، عندما يصلك هذا الطلب، تقوم بقبوله بدون تفكير، بعدها يبدأ بتحدث إليك، على أساس التعرف بك، وبعد أن يشعر بأنه الأمر قد نجح، يقوم بطلب إنشاء علاقة معك، هنا تقع ضحية لخطر كبير، فإذا أراد الهكر، اختراق حسابك، يقوم بإرسال أحد الروابط الملغمة لك، ويخبرك أنه رابط، لأحد حسابته على مواقع التواصل الإجتماعي، فتقوم بالضغط على ذلك الرابط، ويتم اختراق حسابك.

أما إن كان الهكر، يرد أن يستغلك، فيقوم بالتمثيل عليك، لمدة طويلة، إلى أن يكسب ثقتك، وبعدها يقوم بطلبك لإرسال صورك وانت عاري، ويرسل لك هو صور، لفتاة عارية، جلبها من الإنترنت، عندها يبدأ مسلسل الإبتزاز، وهذا الأمر أظن أنك لطالما سمعت به، حدث مع شخص تعرفه.

اقرأ أيضا: كيفية حماية الفيس بوك من التجسس والهكر والسرقة نهائيا للأندرويد والأيفون

اقرأ أيضا: برنامج تجسس على ماسنجر صديقك

طرق حماية نفسك من الاختراق من خلال قبول طلب الصداقة

ثغرة اختراق الفيس بوك مضمونة 100

وبعد أن تعرفنا، على مختلف الطرق، التي يقوم بها الهكرز، لاختراق حسابات فيسبوك، من خلال قبول طلب الصداقة، حان الوقت للتعرف، على كيفية حماية نفسك منها. لهذا تابع معنا القراءة، حيث سنقدم لكم في هذه الفقرة، مجموعة من النصائح، التي يجب عليكم القيام بها، لحماية حساباتكم، من هذا الاختراق:

  • أول نصيحة سأقدمها لك، وهي لحماية حسابك من الاختراق، على أي موقع ٱخر، وليس فيسبوك فقط، يجب عليك تعلم، كيفية القيام بتلك الطرق، هكذا سيسهل عليك، التعرف على كل من يرغب بإختراقك، من الفرصة الأولى، التي سيستخدم فيها أحد الطرق.

تنبيه: إذا كنت ترغب بالتعرف على جميع طرق اختراق حسابات فايسبوك أنصحك بزيارة مقالنا السابق التي شرحنا فيها جميع الطرق بالصور والتفصيل مع شرح مبسط حتى نسهل عليك وعلى جميع الزوار التعرف على جميع طرق اختراق حسابات فايسبوك.

[ إضغط هنا للتعرف على جميع الطرق لاختراق حسابات فيسبوك ]

  • لا تقم بقبول أي طلب صداقة من حساب لا تعرفه وبالخصوص إذا كان ذلك لحساب لفتاة تضع صورة مغرية أو حساب جديد لا يتوفر على أي معلومات أو صور عن صاحب الحساب.
  • لا تقم بالضغط على أي رابط موجود على أي صورة الحسابات التي ترسل لك طلب الصداقة كما لا تضغط على أي رابط تم إرساله لك في الخاص من قبل شخص مجهول.
  • لا تتحدث مع أي شخص مجهول أرسل لك طلب الصداقة أو رسالة في الخاص حيث يمكنه أن يؤثر عليك دون أن تشعر بذلك من خلال “الهندسة الإجتماعية” ويقوم عندها باختراق حسابك وسرقة أموالك أيضا.

كانت هذه أغلب النصائح، التي يجب عليك القيام بها، لتجنب أن تكون، ضحية للاختراق، من خلال قبول طلب الصداقة، على فيسبوك، يجب عليك القيام، بكل هذه النصائح، ومشاركتها مع أصدقائك، حتى لا يقعوا هم أيضا، ضحية لهذا النوع من الإختراق.

اقرأ أيضا: اختراق حساب فيس بوك عن طريق Keylogger كيف يتم وكيف تحمي نفسك

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، حقيقة تطبيق سرقة حساب فيس بوك بمجرد قبول طلب الصداقة، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *