تقنية

افضل موقع صنع العاب 3D للاندرويد مجانا والربح منها

بالرغم من أن تطوير الالعاب ويحتاج إلى تحميل برنامج صنع الألعاب 3D للاندرويد وأن تكون متخصص في البرمجة، إلا أنه توجد طريقة تستطيع من خلالها تصميم لعبة بسهولة بدون خبرة. لست بحاجة إلى أن تكون مبرمجًا أو لديك خبرة في الكوداج من أجل تطوير العاب الاندرويد.

لن تحتاج إلى برنامج تصميم الألعاب الإلكترونية Game Maker، سنشرح في هذا المقال أفضل موقع صنع العاب 3D للاندرويد بطريقة سهلة وبدون خبرة. فقط اتبع الخطوات بالترتيب.

افضل مواقع تصميم العاب اندرويد

1- موقع تطوير الالعاب AppsGeyser

AppsGeyser عبارة عن أداة إنشاء لعبة أو تطبيق سهلة الاستخدام ومجانية. يتوفر الموقع على قوالب تطبيقات وألعاب متعددة للاختيار من بينها. يمكنك تخصيص تصميم لعبتك الخاصة باستخدام خيار GameMaker

يمكنك استخدام هذه الأداة حتى أيضا من أجل تصميم ألعاب تعليمية حتى لو لم تكن لديك مهارات برمجة متقدمة. يمكنك إنشاء ألعاب الاندرويد مجانًا وبدون الحاجة إلى تعلم لغات البرمجة. ما عليك سوى اتباع بعض الخطوات البسيطة.

أدخل على رابط المنصة من الرابط التالي:

رابط AppsGeyser من هنا

توجه إلى قسم صانع الألعاب. Gamemaker

أدخل على خيار slot machine.

اتبع الدليل الموجود في صفحة قالب اللعبة بالنقر على “Next“.

املأ النماذج اللازمة. قم بتخصيص التصميم والمرئيات وعناصر اللعب في لعبتك لجعلها فريدة من نوعها. لديك المرونة في اختيار الألوان وإضافة الرسومات وتخصيص تجربة المستخدم في الأخير اضغط على next.

اختر اسم لعبتك، ثم المتابعة بالنقر على next.

أضف أيقونة التطبيق ثم المتابعة مرة أخرى بالنقر على “next“.

في الأخير كل ما عليك هو الضغط على create لإنشاء اللعبة حسب المواصفات التي اخترتها.

 ستحتاج إلى تسجيل التطبيق عبر البريد الإلكتروني، يتيح لك الموقع التسجيل عبر حساب جوجل أو Facebook اختر ما يناسبك.

ستظهر لك اللعبة التي قمت بإنشائها، كل ما عليك هو تحميل ملف اللعبة APK من خلال النقر على download

بعدها أدخل رقم هاتفك ثم اسمك والنقر save لحفظ اللعبة على جهازك.

قم بتنزيل ملف AAB. هو تنسيق نشر يتعين عليك إرساله إلى متجر Play لنشر لعبتك. وهو يتوافق مع Google Play وسياسات سوق التطبيقات الرئيسية الأخرى.

2- موقع تصميم العاب اندرويد Kodular

باستخدام Kodular Creator ، سوف تتمكن من تصميم الألعاب مجانا بطريقة سهلة وإنشاء تطبيقات مذهلة دون أي معرفة من دون الحاجة إلى الالمام بتقنيات البرمجة. ما عليك سوى وتطبيق بضع خطوات حتى تتمكن من إنشاء تطبيقات أوتصميم ألعاب بالطريقة التي تريدها.

ستحتاج إلى حساب واحد فقط لتسجيل الدخول إلى Kodular ، يعد موقع الويب أكثر من مجرد أداة إنشاء تطبيقات. ولكنه يحتوي أيضًا على متجر تطبيقات مطور ذاتيًا يمكنك الاستفادة منه. استخدام موقع KODULAR باتباع بعض الخطوات:

الخطوة 1:

أولا قم بالدخول على الموقع الرسمي مباشرة من الرابط التالي:

رابط موقع KODULAR

على الواجهة الرئيسية للموقع قم بالنقر على خيار Creat Apps

الخطوة 2:

سوف يتم توجيهك الآن إلى صفحة إنشاء حساب داخل الموقع قم بإنشاء حساب مجاني من خلال البرد الالكتروني أو إنشاء حساب جديد.

الخطوة 3:

بعد إنشاء حساب قم بالنقر على خيار Creat Project من أجل البدء في تصميم المشروع الذي نتريد، سواء لعبة أو برنامج أو تطبيق.

الخطوة 4:

سوف تظهر لك بعض الخيارات التي يجب عليها ملؤها مثل اسم المشروع teame وغيرها من الخيارات في الأخي قم بالنقر على finish

الخطوة 5:

في هذه الخطوة يمكنك البدء في تصميم اللعبة حسب الخيارات التي تريد، من خلال مجموعة من الأدوات التي يمكنكاستخدامها كما هو موضح.

في الأخير ستكون قد تمكنت من إنشاء اللعبة التي تريد، بإمكانك الآن إضافة اللوحات الإعلانية إلى التطبيق والبدء في الربح منه.

3- موقع Flappy Creator

إذا كنت تبحث عن أفضل مواقع تصميم ألعاب اندرويد ثلاثية الأبعاد، فيجبأن تستخدم Flappy Creator يعد أحد أفضل المواقع تصميم الألعاب مجانا. المميز في الموقع هو أنه يمكنك استخدامه بسهولة حيث يمكنك إنشاء لعبة دون الحاجة إلى خبرة. من خلال الخطوات التالية سنتعرف على كيفية استخدام موقع تصميم لعبة للاندرويد مجانا.

الخطوة 1:

أولاً ، انقر على الرابط التالي للانتقال مباشرةً إلى موقع Flappy Creator.

رابط موقع Flappy Creator

الخطوة 2:

بعد تصفح الموقع، قم بالتمرير لأسفل حتى تجد خطوات إنشاء اللعبة، من ثم بدء إنشاء لعبة أول شيء قم بتحديد اسم اللعبة وتعريفها.

الخطوة 3:

هنا سيتطلب منك اختيار صورة رئيسية للعبة، حيث يمكنك وضع أي صورة من جهازك بالضغط على اختيار ملف ثم اختيار الصورة وملء جيع الخيارات التي تظهر لك

الخطوة 5:

ستتطلب الخطوة الأخيرة منك اختيار الملفات الصوتية للعبة عن طريق النقر على اختيار ملف واختيار الملفات الموجودة على جهازك.

الخطوة 6:

بعد إنشاء جميع خيارات اللعبة المطلوبة، انقر فوق خيار إنشاء لإنشاء اللعبة على الفور.

وبذلك يمكنك إنشاء المزيد من النسخ عن طريق تعديل الصور والملفات الصوتية المستخدمة، وستكون قد تمكنت من صنع ألعابمن خلال موقع وبدون الحاجة الى الكثير من التعقيدات البرمجية.

4- موقع Flowlab Game Designer

باستخدام موقع تصميم الالعاب Flowlab Game Designer.ستتمكن من تصميم ألعب جديدة وتعديلها بسرعة.

الموقع مميز يمكن للجميع استخدامه وذلك لتوفره على أدوات سهلة من أجل تصميم اللعبة وتطويرها ، بالإضافة إلى تعل مهارات البرمجة

مميزاته:

  • يتوفر على استوديو ألعاب يمكنك الاستفادة منه
  • تصميم ألعاب بسهولة بدون خبرة كبيرة بلغات البرمجة
  • صانع ألعاب اون لاين دون الحاجة إلى استخدام أي برامج.
  • يتوفر على العديد من الأدوات التي يمكنك العمل بها
  • يمكنك مشاركة ألعابك من داخل الموقع من ثم بيع الالعاب
  • الموقع مجاني في الاستخدام.

4- موقع لصنع الألعاب للاندرويد Sploder

هل ترغب في إنشاء ألعابك المجانية عبر الإنترنت؟ بواسطة Sploder من السهل جدًا إنشاء ألعاب المجانية اون لاين عبر الإنترنت.

قم بإنشاء ألعاب خاصة بك ،في مختلف المجالات، سواء ألعاب اكشن او مغامرات أو العاب الفضاء وغيرها من الأنواع الأحرى الت ييمكنك تصميمها

من خلال Sploder يمكنك إنشاء ألعاب مصغرة أصلية وتخصيصها عن طريق مجموعة من الأدوات التي يتوفر عليها الموقع بالإضافة إلى استخدام محرر الرسومات المجاني داخل الموقع.

أفضل برنامج صنع ألعاب 3D للاندرويد

بالإضافة إلى المواقع السابقة التي يمكنك استخدامها في تصميم ألعاب بسهولة وبيعها والربح منها، هناك أيضا بعض المنصات الأخرى التي يمكنك أيضا استخدامها من أجل تصميم الالعاب باحترافية وبطريقة سهلة في نفس الوقت.

2- منصة Unreal Engine

Unreal Engine هو برنامج صنع ألعاب 3D للمبتدئين شهيرة . يتم استخدامها بشكل أساسي لتطوير الألعاب ثلاثية الأبعاد.

من أهم مميزاتها أنها لا يتطلب مهارات برمجية ومهارات كبيرة. هناك أيضًا سوق حيث يمكن للمطورين الحصول على أموال وأصول تخزين مجانية لاستخدامها مع النظام الأساسي ، يدعم Unreal Engine سطح المكتب والجوال والأنظمة الأساسية الأخرى.

تحميل Unreal Engine

5- منصة AppGameKit

AppGameKit هو محرك آخر لتطوير الألعاب لا يتطلب مهارات محددة في الكوداج ولغات البرمجة. إنه محرك متنقل متعدد المنصات يسمح بترميز لعبة ونشر اللعبة على منصات متعددة. بمجرد أن يقوم مطور برموز لعبة ، فإنها تكون متاحة لجميع الأجهزة.

إذا كنت تبحث عن تطوير ألعاب ثنائية الأبعاد مع بعض العناصر الأساسية للثلاثية الأبعاد ، فإن AppGameKit ستؤدي المهمة على أكمل وجه. خاصة إذا كنت مبتدئًا، ستجد خيارات كافية لتطوير ونشر لعبتك.

أفضل طريقة لإنشاء لعبة محمولة هي استخدام AppGameKit Studio وهي أداة توفر لك كل ما تحتاج إليه للإنقال من فكرة أولية إلى اللعبة الجاهزة للاستخدام.

تحميل AppGameKit

6- محرك Construct 3

Construct 3 هو برنامج صنع العاب على الهاتف وإنشاء ألعاب محمولة ثنائية الأبعاد. . يمكن للأشخاص المهتمين بتطوير الألعاب استخدام Box2D.

تم تطوير Construct 3 بواسطة Scirra Ltd، والتي تدعي أنها “أفضل برنامج لصنع الألعاب في العالم”. يتم تشغيل تطوير اللعبة في متصفح ولا يتطلب أي مهارات في البرمجة. يستخدم Construct 3 JavaScript كلغة برمجة نصية اختيارية، وهو أمر ممتاز للأشخاص الذين يتطلعون إلى تعلم JavaScript.

تحميل Construct

8- محرك العاب GameMaker Studio 2

GameMaker Studio 2 هي منصة تطوير اللعبة باستخدام لغة برمجة السحب والإفلات تسمى Game Maker Language. على الرغم من أن محرك اللعبة هذا مصمم للمستخدمين المبتدئين ، يمكن للمطورين أيضًا استخدام لغة البرمجة النصية المدعومة لتطوير اللعبة المتقدم.

الميزة الأكثر أهمية لي GameMaker هي تنوع المنصات المدعومة. إضافة إلى أنه يتيح مجموعة كبيرة من الأدوات لجميع أنواع المستخدمين إنشاء ونشر لعبة محمولة بطريقة سريعة. يمكن لمعظم الأشخاص إنشاء ألعاب في وقت قصير.

تحميل GameMaker Studio 2

في الأخير كانت هذه أهم مواقع تصميم الألعاب التي يمكنك استخدامها من أجل صنع لعبة اون لاين بدون برامج وبمواصفات عالية جدا. إذا كانت لديك أسئلة أخرى اتركها في التعليقات.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments