أندرويدالحمايةتقنية

شرح خدمه Android Device Manager (البحث عن جهازي)

 Android Device Manager

شرح خدمه Android Device Manager (البحث عن جهازي)

اصبح يمكنكم الآن من خلال خدمة Android Device Manager، التحكم في هاتف الاندرويد الخاص بكم بكل سهولة وعند بعد.

إلى جانب ذلك يمكنكم استعادة الهاتف وذلك من خلال معرفة مكانه في الخريطة، وغيرها من الخدمات الأخرى التي يقدمها هذا التطبيق المميز لجميع هواتف الاندرويد. دعونا نتعرف عليه وعلى أبرز مميزاته وطريقة استخدامه تابعو الشرح.

إقرأ أيضاً:  كيفية استرجاع الموبايل المسروق عن طريق imei

 إقرأ أيضاً:  كيفية استرجاع الموبايل المسروق عن طريق whatsapp

ما هي خدمة Android Device Manager؟

هو عبارة عن تطبيق يوجد مسبقا على هواتف الأندرويد، يمكنكم من خلالها التحكم في الهاتف الخاص بكم عن بعد، هذا الأمر يساعد كل من ضاع منه الهاتف أو سرق من معرفة مكانه في الخريطة عن طريق هذه الخدمة بكل سهولة، وذلك من خلال استخدام ميزة GPS.

يمكنكم بتتبع الهاتف الخاص بكم الضائع عن طريق خدمة Android Device Manager سواء من هاتف آخر وعن طريق جهاز الكمبيوتر، وهذا ما سنشرحه لكم في الاسفل، لكن قبل ذلك دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال نتعرف على أبرز المميزات التي تتوفر عليها خدمة Android Device Manager والتي يمكنكم الإستفادة منها هيا بنا:

مميزات خدمة Android Device Manager

إلى جانب العثور على مكان الهاتف الضائع، تتوفر خدمة Android Device Manager على مجموعة من المميزات الأخرى المهمة التي يمكنكم الاستفادة منها حقا، دعونا نتعرف عليها في الأسطر التالي:

  • يمكنكم تحديد مكان الهاتف الضائع عن طريق خرائط Google ومن خلال تفعيل ميزة GPS.
  • يمكنكم التحكم بشكل كامل في الهاتف من خلال فتحه او غلقه.
  • يمكنكم عمل فورمات وحذف جميع البيانات التي توجد على الهاتف عن بعد.
  • يمكنكم تعيين كلمة مرور جديدة الهاتف حتى لا يتم فتحه عن طريق السارق او من طرف أي شخص ما.
  • يمكنكم جعل الهاتف يصدر صوت وذلك في حالة ضياعه في المنزل او في احد الاماكن المظلمة في الشارع حتى يتم العثور عليه بكل سهولة.
  • يمكنكم إعادة تسمية الهاتف على الأندرويد بكل سهولة من خلال هذه الخدمة.

إقرأ أيضاً: كيف تعثر على هاتفك الضائع أو المسروق؟

إقرأ أيضاً: 6 طرق تساعدك في العثور على هاتف أندرويد المسروق أو المفقود

طريقة العثور على الهاتف عن طريق خدمة Android Device Manager

وبعد ان تعرفنا على خدمة Android Device Manager وعلى أبرز المميزات التي تتوفر عليها، دعونا الآن في الأسطر التالية من هذه المقال، نتعرف على كيفية استخدام هذه الخدمة للعثور على الهاتف المفقود بكل سهولة، إلى جانب تشغيل جميع المميزات التي تعرفنا عليها سابقا، مثل اصدار صوت او فرمتة الهاتف وغيها، تابعوا معنا الشرح للتعرف على كل ذلك:

الطريقة الأولى: البحث عن جهازي عبر موقع Android Device Manager

من بين الطرق البسيطة التي يمكنكم من خلالها العثور على هاتف المفقود، وهي من خلال الدخول إلى موقع Android Device Manager الرسمي المقدم من طرف شركة Google، الاستخدام هذا الموقع يمكنكم اتباع الخطوات التالية:

الخطوة رقم 1:

أولا يجب عليك الدخول إلى موقع Android Device Manager وذلك عن طريق الضغط على الرابط الذي يوجد في الاسفل 👇👇👇

تنبيه ⚠️: يمكنكم الدخول إلى هذا الموقع عن طريق جهاز الكمبيوتر او من خلال هاتف اخر لمعرفة مكان الهاتف الضائع الخاص بكم.

الخطوة رقم 2:

في حالة كان حسابك Google على الكمبيوتر او على الهاتف غير مفتوح سيطلب منك كتابة الايميل وكلمة المرور ( يجب عليك تسجيل الدخول الى حسابك على جوجل المرتبط مع الهاتف المفقود او المسروق ).

الخطوة رقم 3:

بعدها ستظهر لك صفحة Google العثور على جهازي سيقوم الموقع بإجراء اتصال مع الهاتف لتحديد مكانه في الخريطة بعدها سيقدم لك مكانه بالضبط في الخريطة في حالة كان الهاتف متصل بالانترنت حاليا.
اما إذا كان غير متصل سيقدم لك مكانه في آخر مرة كان فيها متصل بالإنترنت.

شرح برنامج العثور على جهازي

الخطوة رقم 4:

من أجل تغيير اسم الجهاز يمكنك الضغط على اسمه كما في الصورة وكتابة اسم جديد.

الخطوة رقم 5:

كما يمكنك جعل الهاتف الخاص يرن ويصدر صوت بكل سهولة من خلال الضغط ضغط على خيار “تشغيل الصوت” ( سيصدر الجهاز رنينا لمدة 5 دقائق حتى وإن تم ضبطها على الوضع “الصامت” لكن يجب ان يكون متصل بالانترنت ).

الخطوة رقم 6:

ويمكنك ايضا محو البيانات الخاصة بالهاتف وعمل فورمات له حتة يتم حذف كل من الصور والفيديوهات وغيرها من الأشياء التي توجد على الهاتف حتى لا يتم الحصول عليها من قبل السارق وذلك من خلال الضغط على خيار “إعداد التأمين ومحو البيانات”. ( لكن يجب عليك تأكد من احد نسخ احتياطية لجميع الملفات الخاصة بك مسبقا ).

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، يمكنكم بكل سهولة تشغيل خدمة Android Device Manager على جهاز الكمبيوتر او على هاتف آخر، لتحديد مكان الهاتف المفقود في الخريطة، ولتشغيل الصوت عليها حتى يتم العثور عليه في حالة كان في ضائع في مكان قريب، او يمكنكم حذف جميع البيانات حتى لا يتم الحصول على المعلومات الخاصة بكم من قبل اي شخص عثر على هاتف.

إقرأ أيضاً: كود كشف التجسس على الموبايل

الطريقة الثانية: البحث عن هاتفك عبر تطبيق Find My Device

يعمل تطبيق Find My Device تماما مثل موقع Android Device Manager، حيث يمكنكم من خلاله تحديد موقع الهاتف على خرائط Google، يمكنكم تحميله من خلال متجر جوجل بلاي وذلك عن طريق الضغط على الرابط الذي يوجد في الاسفل.

كنا يمكنكم اتباع نفس الخطوات التي شرحناها لكم في الأعلى، حتى تتمكن من العثور على الهاتف المفقود الخاص بكم بكل سهولة، يمكنكم الآن الحصول على كل ذلك بشكل مجاني، من خلال تحميل تطبيق Find My Device عن طريق الضغط على الرابط التالية:

كيفية العثور على جهاز عن طريق IMEI

اي هاتف يتوفر على IMEI هو عبارة عن مجموعة من الارقام، من خلال هذه الارقام يمكنكم معرفة مكان الهاتف الخاص بكم، إلى جانب معرفة معلومات الهاتف واصداره وهل هو هاتف مقلد ام اصلي وغيرها من المعلومات الأخرى.

هناك العديد من التطبيقات التي توجد على متجر جوجل بلاي، التي يمكنكم ادخال IMEI الخاص بالهاتف عليها، لتحديد مكانه، من بين هذه التطبيقات تطبيق FamilyTracker الذي يقدم هذه الخدمة لجميع المستخدمين بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع.

حتى تتمكنو من الحصول على IMEI الخاص بالهاتف لتحديد موقعه في الخريطة، يمكنكم قراءة المقال السابق، الذي شرحنا لكم فيها جميع الخطوات بالتفصيل للحصول على IMEI وكيفية العثور على الهاتف من خلاله، يمكنكم التعرف على كل ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، شرح خدمه Android Device Manager (البحث عن جهازي) شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال حول هذا الموضوع وشكرا لكن على القراءة.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments