أندرويد

Android 6.0 مارشميلو أندرويد: 11 ميزة جديدة تحتاج إلى معرفتها

 مارشميلو أندرويد
مارشميلو أندرويد

يتساءل بعض مستخدمي الأندرويد عن الميزات الجديدة ل Android 6.0 مارشميلو أندرويد ، لذلك سنقدم لكم متابعينا الكرام مجموعة كبيرة لأهم تلك الميزات الرائعة الجديدة الخاصة بمارشميلو أندرويد .

يتوفر Android 6.0 مارشميلو أندرويد لمدة عام على Nexus وهو متوفر الآن على العديد من الأجهزة. هذا هو الإصدار قبل الأخير من نظام تشغيل الهاتف المحمول من Google. فرصة لنا لتقييم المنتجات الجديدة المعروضة ، والتي تعتبر مهمة وساهمت بشكل كبير في تحسين تجربة المستخدم لهواتفنا الذكية.

ميزات جديدة للتعرف على Android 6.0 مارشميلو أندرويد

بفضل معاينات المطورين ، كان من الممكن لنا أن نتعرف قليلاً على هذا الإصدار من نظام التشغيل حتى قبل إصداره ، من الواجهة إلى الأداء وبعض الميزات الجديدة. ابحث عن  ملخص للميزات الرئيسية الجديدة في Android 6.0.

Android 6.0 مارشميلو أندرويد: واجهة محسّنة

بدون إحداث ثورة في الجماليات الكاملة لنظام التشغيل ، وهو شيء تم إنجازه بالفعل باستخدام Android Lollipop ، فقد أجرى Android مارشميلو أندرويد مع ذلك  مزيدًا من التحسينات على الواجهة . لا يزال التصميم متعدد الأبعاد موجودًا ، ولكنه يتوسع أكثر قليلاً. تميل بعض عناصر Android Lollipop أحيانًا إلى عدم الاندماج في التصميم العام. علاوة على ذلك ، احتفظ Android 7.0 Nougat وهو الإصدار التالي  بنفس القاعدة ولكنه لا يزال يعمل على تحسينها.

حداثة للتأكيد على نفس الشيء ، الشاشة الرئيسية قابلة للتدوير الآن على الهواتف الذكية بالإضافة غلى أجهزة Android اللوحية . لذا يمكنك استخدام هاتفك في الوضع الأفقي وليس عليك الإمالة مرة أخرى للبحث في تطبيقاتك.

Now On Tap ، مساعد يومي

حتى لو كان google Now هو أحد افضل المساعدين الصوتيين  في السوق ، فإن وصول Android مارشميلو أندرويد يعني إجراء إصلاح حقيقي للخدمة. هذا هو السبب في أن الإصدار الجديد من نظام التشغيل يفسح المجال لإصدار محسّن في شخص Now On Tap. سيسعد ملحق Google Now بالتدخل في أي تطبيق ليقدم لك خدماته.

داخل أحد التطبيقات ، عن طريق الضغط لفترة طويلة واحدة على زر الصفحة الرئيسية ، سيقوم Now on tap بفحص الصفحة التي تتصفحها وإظهار المعلومات التي يراها الأكثر إثارة للاهتمام (اسم المشاهير والموقع وعنوان الفيلم …). بمجرد الانتهاء من ذلك ، سيقدم لك بيانات إضافية حوله في نافذة منفصلة أسفل الشاشة.

وغني عن القول أن هذه الحداثة التي تمثل أحد التحسينات الرئيسية الموجودة في Android 6.0. يعد نظام التشغيل في صميم التفاعلات مع أجهزة Android Wear.

إدارة أذونات التطبيق

يعد هذا أحد التطورات الرئيسية في Android مارشميلو أندرويد. للوهلة الأولى ، قد يبدو الأمر مملًا ، لكنه قبل كل شيء مهم. حتى الآن ، أثناء التثبيت ، طلبت منك التطبيقات الوصول إلى كل ما تحتاجه (الكاميرا ، قائمة جهات الاتصال ، الرسائل …) وحتى إذا لم توافق بالضرورة ، فالخيار كان لك. لا: لقد قبلت أو أنت فعل بدون التطبيق.

الآن تغيرت الأمور. يمكن للمطورين الآن تكوين إبداعاتهم لمطالبة المستخدم بالحصول على إذن للوصول إلى جزء معين  من الهاتف الذكي ، على أساس كل حالة على حدة. على سبيل المثال ، سيظهر Instagram يسألك عما إذا كنت تسمح له بالوصول إلى الكاميرا الخاصة بك.

على وجه الخصوص ، يسمح لك هذا بمراقبة التطبيقات المختلفة التي لديها هذا الإذن أو ذاك ، وأنت تعرف متى يستخدمونه ولأي سبب . ستكون قادرًا على تنزيل تطبيق ما وتفويضه مرة واحدة ، لوقت الاختبار على سبيل المثال.

نظرة عامة على ذاكرة RAM

يعرض Android الآن خيارًا يسمى “الذاكرة”. في الإعدادات ، يمكنك الآن معرفة مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تستهلك كل تطبيق و “قتل” تلك التي تستهلك الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي. لديك أيضًا متوسط ​​استهلاك كل تطبيق.

وضع Doze الخاص بأندرويد مارشميلو

يعد كل إصدار جديد من Android بتحسين استقلالية هواتفنا الذكية وكان هذا هو الحال مع مارشميلو أندرويد الذي جلب وضع Doze. حداثة تأتي في الوقت المناسب في وقت يزداد فيه الطلب على قدرة البطارية على التحمل. وقع مارشميلو أندرويدعلى وصول وظيفة Doze التي طال انتظارها  

هذا الأخير قادر على تنشيط وضع الاستعداد العميق لإلغاء تنشيط التطبيقات المفتوحة ، إذا لم يتم استخدام هاتفك لفترة من الوقت. سيكون Doze قادرًا على القيام بذلك من خلال تحليل عادات الاستخدام والتطبيقات التي تستخدمها بشكل منتظم. يجب أن تحسن هذه الحداثة النطاق الخاص بك بنسبة 30٪.

يسمح لك Android مارشميلو أندرويد أيضًا بحفظ ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بمحطتك بفضل Android RAM Manager.

تحسينات مريحة

تعد النافذة المتعددة ميزة موجودة بالفعل في العديد من الشركات المصنعة التي قامت بدمجها في تراكبات كل منها. ولكن حتى الآن ، لا تزال النوافذ المتعددة غير موجودة في الهواتف الذكية بإصدار نقي من Android.

في حين أن النوافذ المتعددة مدمجة بشكل جيد وحقيقي في Android مارشميلو أندرويد ، يبدو أن تحسين إمكانية الوصول هذا يؤثر فقط على الأجهزة اللوحية ، وهو أمر منطقي إلى حد ما ، كما هو الحال مع لوحة المفاتيح المنفصلة على جانبي الهاتف.شاشة في وضع أفقي. لحسن الحظ ، تم ترتيل كل شيئء باستخدام Android 7.0 Nougat الذي يوفر نوافذ متعددة أصلية

Android 6.0 مارشميلو أندرويد : كيفية تمكين النوافذ المتعددة المخفية

يوفر Android 6.0 مارشميلو أندرويدنوافذ متعددة. ومع ذلك ، يجب تمكين التلاعب في الإعدادات. هنا كيفية القيام بذلك.

من حيث سهولة الاستخدام ، تم أيضًا إجراء تحسين على مستوى إدخال النص. من الأسهل بالفعل نسخ / قص ولصق النص . تحسن قد يبدو تافهاً ولكنه عملي بشكل رائع . بمجرد تحديد النص ، لن تضطر بعد ذلك إلى العودة إلى أعلى الشاشة لاختيار الإجراء المطلوب اتخاذه ، وستطفو النافذة التي تقترح “قص” و “نسخ” و “لصق” فوق النص المميز مباشرةً.

يمكنك أيضًا التنقل عبر العديد من التطبيقات الخاصة بك بطريقة أكثر ملاءمة من ذي قبل ، أي عن طريق إجراء بحث أبجدي . كما هو الحال في دليل جهات الاتصال ، تظهر الأحرف على حافة الشاشة ، ما عليك سوى النقر فوق أحد الأحرف للانتقال مباشرة إلى التطبيق الذي تبحث عنه.

USB من النوع C والتعرف الرقمي

أحد أوجه التوافق الفطرية الأخرى في Android 6.0 هو دعمه لمآخذ USB Type-C . هذه المقابس هي الأجيال الجديدة من micro-USB بطريقة ما ، مع اختلاف أنه يمكن توصيلها في اتجاه واحد أو آخر. لن تضطر إلى المرور عبره مرتين أو ثلاث مرات قبل أن تتمكن من توصيل الموصل بالمقبس.

حداثة دفعت أيضًا الشركات المصنعة إلى اعتماد usb type C لأنهم جميعًا يفعلون ذلك واحدًا تلو الآخر. لسوء الحظ ، بالنسبة للبعض ، يأتي هذا الاعتماد على حساب المقبس نظرًا لأن  USB Type C هو أيضا منفذ صوت .

مثل النوافذ المتعددة ، لم يعد التعرف على بصمات الأصابع جديدًا للعديد من المستخدمين بعد الآن. على سبيل المثال ، كانت شركة Samsung تفعل ذلك لفترة طويلة. ولكن مرة أخرى ، حتى العام الماضي ، لم يستغل مستخدمو الهواتف الذكية الذين لديهم إصدار خالص من Android هذه التقنية.

دفع الإصدار 6.0 من نظام التشغيل الذي يدعم أصلاً هذه الماسحات الضوئية البيومترية العديد من الشركات المصنعة لإضافة قارئات بصمات الأصابع إلى هواتفهم الذكية منذ الآن ، بل إنها موجودة في الأجهزة متوسطة المدى.

أنظر أيضا :
أبرز النصائح لتجاوز مشكل انطفاء الهاتف بشكل تلقائي

Android Pay: الدفع بدون تلامس يتم إجراؤه في Google

من يقول التعرف على بصمات الأصابع يقول الدفع بدون تلامس. Google ليست مبتدئة لأنها كانت تقدم بالفعل محفظة Google لفترة طويلة. ومع ذلك ، يجب على شركة Mountain View تقديم android pay  ، وهي خدمة مثل Apple Pay أو Samsung Pay.

لا ثورة في هذا الجانب. مثل Samsung و Apple ، توفر Google التوافق مع محطات الدفع عند إجراء عمليات شراء في متجر فعلي ، ولكن أيضًا عندما يرغب المستخدمون في شراء تطبيقات في متجر Play. من الواضح أن Android Pay سيكون متوافقًا مع Google Wallet.

تجربة ويب محسنة

كان على هذا الإصدار من Android أيضًا أن يجلب الكثير من الابتكار للتنقل في متصفح Chrome الخاص به. مع إضافة “علامات تبويب مخصصة” ، يمكن لمتصفح Chrome فتح صفحة ويب مرتبطة برابط موجود داخل أحد التطبيقات ، دون الحاجة إلى إنهاءه. سيفتح Chrome الصفحة مباشرة في التطبيق .

Android for Work: هناك أيضًا شيء للمحترفين

باستخدام Android for Work ،  تهاجم Google السوق الاحترافي . يعد Android 6.0 أكثر أمانًا (يسير قارئ بصمات الأصابع في هذا الاتجاه) لإقناع الشركات.

فيما يتعلق بهذا الموضوع ، فإن الشيء الوحيد الذي نقلته Google رسميًا هو أن Android مارشميلو أندرويديجلب كل قوة Android إلى جميع أنواع أماكن العمل. مشروع رائع منذ الآن ، نجح iOS بالفعل في غزو الشركات.

البطارية محسنة في نظام اندرويد مارشميلو 6

أتى نظام أندرويد مارشميلو بخاصية جيدة للبطارية هي خاصية Doze و تشتغل حينما يكون الجهاز غير مستخدم، و بالتالي تترك الهاتف في حالة سكون بطريقة تلقائية لرفع عمر البطارية، كما أن هذا النظام يضع التطبيقات في قائمة للانتظار وهي ميزة محسنة اكثر من الإصدارات السابقة

أنظر ايضا
حل مشكلة اغلاق التطبيقات في الاندرويد

و بهذا نكون تعرفنا بشكل دقيق على أفضل و أحدث الميزات التي جاء بها نظام أندرويد مارشميلو 6,0 الذي نال إعجاب العديد من مستخدمي هواتف الأندرويد، نتمنى أن يكون المحتوى قد نال إعجابك، أطيب التحيات و لقائنا متجدد في مقالات جديدة متنوعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *