تقنية

كل طرق تحميل الفيديو على الانترنت للكمبيوتر مجانا

نشاهد كل يوم العشرات من مقاطع الفيديو أثناء تصفحنا لمواقع الإنترنت ومنصات السوشيال ميديا المختلفة. هناك الكثير من مقاطع الفيديو التي تعجبنا أو تؤثر فينا، و نر نرغب في تحميلها أو إرسالها لبعض الأصدقاء، أو الاحتفاظ بها ولكننا لا نستطيع فعل ذلك.

لقد سبق أن شرحت في موضوع سابق أفضل موقع تحميل الفيديو من أي موقع بدون برامج يمكنك الاطلاع عليه أيضا للتعرف على بعض اهم المواقع التي يمكنك استخدامها في تحميل اي فيديو مجانا

في هذا المقال سوف اقدم لك بالتفصيل كل طرق تحميل أي فيديو على الانترنت للكمبيوتر مجانا. التي يمكنك استخدامها بكل سهولة وبشكل مجاني، سواء أفضل مواقع تحميل الفيديو أو برامج تحميل الفيديو مجانا. تابع معي.

اقرأ أيضا:
أفضل الأدوات لتنزيل أي مقطع فيديو من أي موقع ويب أونلاين
تحميل فيديو من الفيس بوك للكمبيوتر بدون برامج
أفضل 10 موقع تحويل صيغ الفيديو اون لاين مجانا

كل طرق تحميل أي فيديو على الانترنت للكمبيوتر مجانا

هناك أكثر من طريقة لتحميل مقاطع الفيديو بسهولة، ويمكن تقسيم كل طرق تحميل أي فيديو على الإنترنت للكمبيوتر مجانا إلى ثلاثة طرق أو أقسام، وهي:

  • تحميل مقاطع الفيديو من خلال مواقع مخصصة لتحميل الفيديو.
  • تحميل مقاطع الفيديو من خلال برامج وتطبيقات مصممة خصيصًا لأجل تحميل الفيدو.
  • التحميل المباشر من اليوتيوب بدون برامج.

تحميل مقاطع الفيديو من خلال أفضل مواقع تحميل الفيديو مجانا

هناك العديد من المواقع التي تمت برمجتها وتصميمها من أجل تقديم خدمة تحميل مقاطع الفيديو، وهذه المواقع في أغلب الأحيان هي مجانية بشكل كامل، وسوف نعرفكم هنا على أشهر هذه المواقع وكيفية إستخدامها.

موقع Video Downloader Keepvid

واحد من أشهر مواقع تحميل مقاطع الفيديو بشكل سريع من أي موقع أو منصة تواصل اجتماعي مثل الفيس بوك وإنستجرام وتويتر وغيرها.

مميزات موقع Video Downloader Keepvid

  • الموقع مجاني بشكل كامل، ولا تحتاج لعمل حساب على الموقع لتستطيع تحميل مقاطع الفيديو منه.
  • الموقع آمن تمامًا، فليس عليك القلق من الفيروسات الضارة التي قد تخترق الجهاز أثناء التحميل من مواقع الإنترنت، حيث أن الموقع مؤمن بشكل كامل ضد الفيروسات من قبل Norton و McAfee.
  • يسمح الموقع بتحميل مقاطع الفيديو من أكثر من 250 موقع ومنصة مختلفة.
  • إمكانية معاينة الفيديو قبل تحميله للتأكد من أنه الفيديو الصحيح من خلال خاصية “مشاهدة الآن” أو watch now كما هو موضح في الصورة التالية:

طريقة استخدام موقع Video Downloader Keepvid

الخطوة الأولى:

قم بنسخ رابط URL الخاص بـ الفيديو الذي ترغب بتحميله.

الخطوة الثانية:

الذهاب إلى موقع Keepvid من خلال الضغط على الرابط التالي:

الخطوة الثالثة:

قم بلصق عنوان URL الخاص بـ الفيديو الذي ترغب بتحميلة في المكان المخصص لذلك على الصفحة الرئيسية لموقع Keepvid كما هو موضح في الصورة التالية:

الخطوة الرابعة:

قم بالضغط على “GO”، وسوف يطلب منك الموقع إختيار جودة الفيديو المطلوبة على سبيل المثال هناك جودة 1280×720 أو 640×360، بالإضافة إلى إختيار الصيغة التي ترغب بتحميل الفيديو بها مثل صيغة MP4 أو MP3 كما هو موضح في الصورة التالية، ثم إضغط على Download، وسوف يقوم الموقع مباشرًة ببدء تحميل الفيديو .

موقع Save the Video

موقع شهير يتيح لك تحميل مقاطع الفيديو من جميع مواقع الويب المختلفة، يحتوي على العديد من المميزات والتي من أهمها سهولة وسرعة التحميل، حيث أنك لست بحاجة إلى تثبيت أي برامج وتطبيقات لإتمام عملية التحميل، فقط كل ماعليك هو الدخول إلى موقع الويب الخاص ب Save the Video ، كما أنه ذو واجهة مستخدم في غاية البساطة وغير معقدة.

مميزات موقع Save the Video

  • تحميل مقاطع الفيديو من جميع المواقع والمنصات المختلفة مثل فيس بوك،، يوتيوب تويتر، تيك توك، إنستجرام وغيرها.
  • تحميل الموسيقى أيضًا من المنصات الصوتية والموسيقية مثل TED و Soundcloud.
  • من أهم المميزات للموقع أنه يدعم العديد من اللغات، ومن أهمها اللغة العربية.
  • لا يحتوي الموقع على إعلانات مزعجة أو نوافذ منبثقة.

طريقة استخدام موقع Save the Video

الخطوة الأولى:

قم بالدخول إلى الصفحة الرئيسية لموقع Save the Video، من خلال الضغط على الرابط التالي:

الخطوة الثانية:

قم بنسخ رابط الفيديو الذي ترغب بتحميله، ثم قم بلصقه على الموقع في الشريط المخصص للصق العنوان، ثم إضغط على الزر الأصفر الموجود في الجانب الأيمن من شريط العنوان، والتي تحتوي على علامة ترمز إلى التحميل.

الخطوة الثالثة:

سوف يقوم الموقع بإظهار نافذة جديدة، تحتوي على العديد من الصيغ التي يمكن تحميل الفيديو بها، قم بالضغط على الصيغة و الجودة التي ترغب بها، وسوف يتم البدء بتحميل الفيديو تلقائيًا.

موقع SaveFrom

من أفضل المواقع التي تقدم خدمة تحميل الفيديو من الإنترنت بشكل مجاني وسريع، بالتنسيق والصيغة التي ترغب بها، دون الحاجة لاستخدام برامج خاصة بتنزيل الفيديو أو محول الصيغ، فقط إتبع الخطوات التالية:

مميزات موقع SaveFrom

  • الموقع آمن تمامًا بنسبة 100% فهو مؤمن من خلال فهو مدعوم من قبل Norton Safe Web.
  • إختيارات متعددة لصيغ وجودة الفيديو تناسب جميع سرعات الإنترنت المختلفة.
  • الموقع يدعم اللغة العربية بالإضافة للغات أخرى.
  • تنزيل مقاطع الفيديو وكذلك الموسيقى من جميع المنصات المختلفة.
  • يعمل الموقع من خلال إلى متصفح مثل Google Chrome و Mozilla Firefox و Safari و Opera.

طريقة استخدام موقع SaveFrom

الخطوة الأولى:

قم بالدخول للموقع من خلال الرابط المباشر التالي:

الخطوة الثانية:

قم بنسخ رابط URL الخاص بـ الفيديو الذي ترغب بتحميله.

قم بلصق عنوان URL في الشريط المخصص لذلك على الموقع، كما هو موضح في الصورة التالية، ثم قم بالضغط على السهم في الجانب الأيمن من الشريط كما في الصورة التالية:

الخطوة الرابعة:

ستظهر لك قائمة تحتوي على خيارات متعدد لصيغ الفيديو الذي سيتم تحميله كما هو موضح بالصورة التالية، قم باختيار الصيغة المناسبة ثم إضغط على تحميل أو Download، وبذلك تكون قد أتممت مهمة تحميل الفيديو بنجاح.

موقع Insta Downloader

يختلف هذا الموقع عن المواقع السابقة أنه مختص فقط بتحميل الفيديو من على موقع إنستجرام، لذلك فهو مهم لكل متابعي ومحبي هذه المنصة، وهنا سنشرح طريقة عمل هذا الموقع، والتي تشبه كثيرًا طريقة عمل المواقع السابقة.

مميزات موقع Insta Downloader

  • الموقع يدعم تحميل الصور أيضًا وليس فقط مقاطع الفيديو.
  • إمكانية تحميل مقاطع فيديو البث المباشر بعد الإنتهاء من بثها.
  • يدعم الموقع اللغة العربية.

طريقة استخدام Insta Downloader

الخطوة الأولى:

قم بالدخول إلى الموقع من خلال هذا الرابط:

الخطوة الثانية:

قم بنسخ عنوان URL الخاص بالفيديو على تطبيق انستجرام، قم بالضغط على الفيديو ،وستظهر لك قائمة منبثقة، إختر منها “نسخ عنوان الرابط”.

الخطوة الثالثة:

قم بلصق رابط الفيديو في الصفح الرئيسة لموقع Insta Downloader، ثم قم بالضغط على تحميل، وسوف يبدأ الموقع بالتحميل الفوري.

برامج وتطبيقات خاصة بتحميل مقاطع الفيديو من الإنترنت

بالإضافة إلى المواقع السابقة، إذا كنت من محبي استخدام برامج وتطبيقات تحميل فيديو للكمبيوتر مجانا، يمكنك الاعتماد على البرامج الآتية وهي أفضل تطبيقات تحميل الفيديو التي يمكنك استخدامها.

اقرأ أيضا:
تحميل فيديو من الفيس بوك بدون برامج بسهولة لجميع الأجهزة
تحميل الفيديو من جوجل بدون برامج

تطبيق TubeMate

لا يقتصر التطبيق على التحميل من موقع اليوتيوب فقط، بل يدعم العديد من المواقع الأخرى مثل فيسبوك، تويتر، تيك توك وغيرها، ويعمل البرنامج على نظام أندرويد، كما أن حجم البرنامج يبلغ 7.18 ميجابايت، ويدعم اللغة العربية والإنجليزية.

شرح طريقة استخدام تطبيق TubeMate

الخطوة الأولى:

قم بتحميل التطبيق على هاتفك الأندرويد من خلال الرابط التالي:

الخطوة الثانية:

قم بفتح البرنامج بعد الإنتهاء من تثبيته على هاتفك، وسوف تظهر لك رسالة تحتوي على شروط وأحكام استخدام البرنامج، قم بالضغط على موافقة “” Agree للاستمرار.

الخطوة الثالثة:

سيطلب منك البرنامج إنشاء حساب شخصي جديد، قم بكتابة البيانات المطلوبة، وهي اسم المستخدم وكلمة المرور بالإضافة إلى عنوان بريد إلكتروني نشط مرتبط بجهازك.

الخطوة الرابعة:

سيرسل الموقع رسالة إلى بريدك الإلكتروني في الحال، قم بفتح الرسالة لتفعيل الحساب.

الخطوة الخامسة:

الآن قم بالعودة للبرنامج، وقم بنسخ رابط الفيديو الذي ترغب في تحميله، ثم قم بلصقه في المكان المخصص، ثم قم بالضغط على السهم الأخضر الموجود في أعلى يمين الشاشة لبدء التحميل، كما في الصورة التالية:

الخطوة السادسة:

ستظهر لك نافذة جديدة تحتوي على قائمة بكافة الصيغ والتنسيقات المتاحة لتحميل الفيديو، قم بالاختيار من بينها كما ترغب، كما هو موضح في الصورة التالية:

الخطوة السابعة:

قم بالضغط على Download الموجودة أسفل القائمة، وسوف يتم تحميل الفيديو مباشرًة، وتعتمد مدة التحميل على مدى طول الفيلم وجودته والصيغة التي سيتم بها التحميل.

تطبيق 4K Video Downloader

برنامج مميز جدًا، يمكنك من تحميل قائمة فيديوهات في وقت واحد، بشرط ألا تتجاوز هذه القائمة أكثر من 24 مقطع فيديو، ومما يميز البرنامج بشكل كبير أنه خالي من الإعلانات المزعجة، ويمكنك من التحميل بكل الصيغ المتوفرة، وإليك الطريقة ورابط التحميل.

شرح طريقة إستخدام تطبيق 4K Video Downloader

الخطوة الأولى:

قم بتحميل البرنامج وتثبيته على جهازك من خلال الرابط التالي:

الخطوة الثانية:

بعد تثبيت البرنامج قم بتشغيله، وسوف تظهر لك واجهة المستخدم الرئيسية، والتي تحتوي على شريط خاص لعنوان الفيديو المرغوب في تحميله.

الخطوة الثالثة:

قم بنسخ رابط الفيديو الذي ترغب في تحميله من على أي موقع، ثم قم بلصقه في المكان المخصص للعنوان، ثم قم بالضغط على تحميل، وسوف يبدأ التطبيق بتحميل الفيديو بكل سهولة.

تطبيق Vidmate

من أشهر التطبيقات عالية الدقة، التي تقوم بتحميل مقاطع الفيديو من أي موقع مهما كان طول المقطع، بالإضافة لأنه يمكنك من تحميل حالات الواتس أب و الانستجرام قبل حذفها.

كما يتميز التطبيق أنه مجاني تمامًا، كما يتيح إمكانية الإيقاف المؤقت للتحميل واستئنافه في وقت لاحق، ولكن من عيوب البرنامج أنه لا يتيح لك تحميل قائمة من مقاطع الفيديو في نفس الوقت كما في تطبيقات تحميل مقاطع الفيديو الأخرى، وحتى تتفادى هذا العيب يقوم مستخدموا التطبيق بتحميل الفيديوهات بشكل منفرد واحدًا تلو الآخر.

شرح طريقة استخدام تطبيق Vidmate

الخطوة الأولى:

قم بتحميل التطبيق من خلال الموقع الرسمي من خلال الموقع الرسمي من الرابط التالي حيث أن التطبيق غير متاح على متجر جوجل بلاي:

الخطوة الثانية:

بعد الإنتهاء من التحميل قم بتثبيت التطبيق بالطريقة المعتادة ثم قم بتشغيله.

الخطوة الثالثة:

ستظهر لك واجهة المستخدم، وسوف تجد أنها بسيطة للغاية، ويمكنك تنزيل الفيديو الذي ترغب بتحميله من خلال طريقتين كما هو موضح في الصورة التالية:
عن طريق الضغط على أيقونة المنصة التي يوجد عليها الفيديو، ثم فتح الفيديو وتحميله.

بالطريقة التقليدية عن طريق نسخ عنوان الفيديو ولصقه في المكان المخصص في التطبيق، ثم الضغط على تحميل، وسوف يتيح لك البرنامج اختيار الصيغة و الجودة التي ترغب بتحميل الفيديو بها.

تطبيق Videoder

من التطبيقات المهمة لتحميل مقاطع الفيديو من على جميع المنصات المختلفة، ويتميز بسهولة الاستخدام، كما يحتوي على متصفح داخلي خاص به، يقوم بحظر الإعلانات المزعجة، كما يقوم هذا التطبيق بتحميل قوائم تحتوي على أكثر من فيديو في نفس الوقت، بالإضافة إلى أن هذا التطبيق يدعم اللغة العربية.

شرح طريقة استخدام تطبيق Videoder

الخطوة الأولى

قم بالدخول إلى الموقع الرئيسي، من خلال الرابط التالي:

وسوف تحتاج لعدة خطوات لتحميل و تثبيت البرنامج سوف نشرحها بالتفصيل والصور.

الخطوة الثانية:

قم بالضغط على DOWNLOAD NOW الموجوده في الزر الأحمر في منتصف الشاشة، وسوف يقوم متصفح جوجل على الأغلب بإظهار رسالة تحتوي على تحذير من تحميل التطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي، قم بتجاهل الرسالة بالضغط على OK كما هو موضح في الصورة التالية:

الخطوة الثالثة:

بعد الإنتهاء من عملية التحميل، قم بالضغط على إشعار اكتمال التنزيل حتى تبدأ عملية التثبيت كما هو موضح في الصورة التالية:

الخطوة الرابعة:

سوف تظهر لك رسالة تحذيرية أخرى، بأن المتصفح الخاص بك لا يسمح بتثبيت تطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي، قم بالضغط على SITTING لفتح إعدادات الأمان، كما في الصورة التالية:

الخطوة الخامسة:

قم بفتح الإعدادات واتبع الخطوات الموجودة في الصورة التالية :
الإعدادات>الحماية>مصادر غير معروفة> تفعيل.

الخطوة السادسة:

قم بالعودة إلى جهة التنزيلات، ثم قم بفتح ملفات التطبيق ، ثم واصل عملية التثبيت، ولا تنسى بعد إتمام عملية التحميل العودة إلى الإعدادات لإيقاف إمكانية التحميل من مصادر مجهولة.

الخطوة السابعة والأخيرة:

بعد إتمام عملية التثبيت قم بفتح البرنامج، وقم بنسخ رابط العنوان الذي ترغب بتحميله، والصقه في المكان المخصص لذلك وبدء عملية التحميل، كما شرحناها سابقًا في التطبيقات الأخرى.

اقرأ أيضا:
أفضل 8 برنامج تحميل الفيديو من الفيس بوك للكمبيوتر مجانا
أفضل برنامج تحميل الفيديو من اليوتيوب للايفون

التحميل المباشر من اليوتيوب بدون برامج

يتيح موقع اليوتيوب إمكانية تحميل الفيديوهات مباشرًة لبعض مقاطع الفيديو، ولكن هناك بعض الطرق التي تتيح لك تحميل أي فيديو من اليوتيوب بسهولة، وهي:

تغيير عنوان الفيديو.

تتم هذه الطريقة من خلال تغيير عنوان URL الخاص بالفيديو مثل إضافة كلمة (pwn) قبل كلمة youtubeالموجودة في عنوان URL الخاص بالفيديو، أو كتابة الحرفين “SS” أيضًا قبل كلمة youtubeالموجودة في عنوان الفيديو، ثم قم بالبحث عن الفيديو بالطريقة التقليدية على اليوتيوب، وسوف تحولك هذه الطريقة إلى مواقع ستمكنك من تحميل الفيديو.


التحميل عن طريق استخدام متصفح جوجل كروم

لا يعرف الكثير من مستخدمي متصفح جوجل كروم عن أداة Chrome YouTube Downloader ، والتي يتيحها المتصفح بشكل مجاني، وهنا طريقة إستخدامها:

  1. قم بفتح متصفح جوجل كروم من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. قم بفتح صفحة الإضافات على المتصفح، ثم قم بإختيار (Add to Chrome).
  3. الآن قم بالانتقال إلى موقع اليوتيوب، واختر الفيديو الذي ترغب في تحميله، وسوف يظهر إختيار جديد إلى جانبه يحتوي على كلمة (Download) قم بالضغط عليها.
  4. سيطلب منك اختيار صيغة الفيديو، قم باختيار الصيغة المرغوبة، وسوف يتم تحميل الفيديو مباشرًة.

التحميل من على اليوتيوب من خلال الهواتف الذكية

هذه العملية هي ليست عملية تحميل بالمعنى الحرفي، ولكنها خدمة تتيح تحميل الفيديو لتتمكن من مشاهدته على اليوتيوب في حالة عدم اتصالك بالإنترنت، مما يعني أنه ليس بإمكانك نقل الفيديو أو التحكم به بأي طريقة أخرى، ونذكر أن هذه الخدمة لا تعمل على جميع مقاطع الفيديو الموجودة على اليوتيوب، وطريقة إستخدامها كالآتي:

  • إفتح تطبيق اليوتيوب.
  • إختر الفيديو الذي ترغب بتحميله.
  • ستظهر كلمة (Download) بجوار الفيديو، في حالة إن كانت الخدمة متاحة على هذا المقطع، قم بالضغط عليها وسوف يتم بدء التحميل مباشرًة.

خلاصة:

هنا نكون قد وصلنا إلى المحطة الأخيرة في موضوع اليوم كل طرق تحميل أي فيديو على الانترنت للكمبيوتر مجانا، نرجو أن تكون قد استطعنا مساعدتكم في تحميل مقاطع الفيديو التي ترغبون في مشاهدتها والاستمتاع بها.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments