تويتر

بحث تويتر المتقدم

البحث على منصة تويتر هو شكل فني من اشكال الفنون، وسوف نقول ذلك لأن العثور على المعلومات الصحيحة على تويتر ليس بالأمر السهل، هذا هو السبب في أننا نقول إن العثور على معلومات على تويترانه يستغرق وقتًا وصبرًا.

يعد البحث المتقدم على تويترأكثر أهمية من أي وقت مضى، وسيكون بحث تويترهو المستوى التالي من التسويق عبر تويتر، ولهذا الغرض في هذا المقال ستتعرف على كيفية استخدام بحث تويتر المتقدم.

اقرأ أيضا:
تويتر بحث اشخاص حتى بدون حساب
افضل متصفح تويتر للاندرويد والايفون مجانية

تعد وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام وسيلة مثالية لمساعدة العلامات التجارية على التواصل مع العملاء ومعرفة آرائهم والتفاعل مع نشاطك بشكل دائم ، وهذا ما يساعدك في الوصول إليها عن طريق البحث المتقدم على تويتر.

تعد وظيفة البحث المتقدم من أفضل التحديثات لمواقع التواصل الاجتماعي ، والتي تعمل أساسًا على دعم وتطوير أصحاب العلامات التجارية الذين يشاركون نشاطهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، وأي من هذه التحديثات يثبت كفاءتهم ونجاحهم في تطوير التجارة الإلكترونية من خلال الشبكات الاجتماعية.

اقرأ أيضا:
البحث في تويتر من غير حساب

عملية البحث المتقدم في تويتر

يعد البحث عبر منصة تويتردون أن يكون لديك حساب مسجل ميزة جديدة مهمة توفرها منصة تويترلمستخدمي منصات التواصل الاجتماعي حول العالم ، وذلك لجذبهم إلى المنصة ومن ثم البدء في تسجيل حساباتهم عبر تويترللاستفادة منها العديد من الميزات الأخرى وراء التسجيل.

قد يتساءل البعض لماذا توفر المنصة ميزة البحث في تويتر بدون حساب بدلاً من محاولة فرض  المستخدمين على التسجيل لكي يكون لديهم القدرة على التصفح والبحث بسهولة وراحة.

في الحقيقة لم نصل لسبب معين ، حيث قد لا ترغب المنصة في خسارة عدد كبير من المتصفحات عبر اللاب توب. أو ربما لا تريد بالتأكيد خسارة المليارات من مستخدمي الإنترنت.

لذلك فهي توفر لهم خدمة البحث على تويتر بدون حساب مع القدرة على الاستمتاع  ببحث تويتر المتقدم أيضًا ، وبالتالي جذبهم بطريقة غير مباشرة للتسجيل في منصة تويتر .

سواء كنت من مستخدمي تويترولديك حساب رسمي أو تريد إجراء بحث متقدم على تويتر بدون حساب ، فستجد الإجابة على ما تبحث عنه أدناه ، حيث نناقش معًا خطوات عملية البحث على تويتربالتفصيل.

اقرأ أيضا:
طريقة البحث عن التغريدات بالتاريخ في تويتر
كيف اتصفح في تويتر بدون حساب

أهمية تويتر البحث المتقدم

  • تعتبر عملية البحث في تويتر بدون حساب أو حساب مسجل مهمة جدًا في عالم التسويق الإلكتروني ،ففي حالة كنت مسوق إلكتروني فإنه من المهمأن تقوم بتصفح تويتر بحثًا مباشرًا من أجل البحث والتعرف على تغريدات منافسيك وتغريدات جمهورك المستهدف من أجل معرفة رأيهم في المنتج أو الخدمة التي تقدمها علامتك التجارية التي تقدم.
  • يعد تويتر من أهم منصات التواصل الاجتماعي اليوم في عالم التجارة الإلكترونية ، حيث يضم أكثر من 350 مليون مستخدم.
  • تعتبر عملية البحث المتقدم على تويتر من أهم التقنيات والأدوات التي يستخدمها متخصصو التسويق الإلكتروني عند العمل على تنفيذ إستراتيجية التسويق الخاصة بالأعمال.
  • يعد تحديث ميزة البحث المتقدم في تويترأحد أهم التحديثات التي ستساعدك على تحقيق نجاح استراتيجية التسويق الخاصة بك على تويترلمتجرك عبر الإنترنت.

طريقة البحث المتقدم في تويتر؟

تتمتع عملية البحث المتقدم على Twitter بالعديد من المزايا التي تساعد في نجاح التجارة الإلكترونية الخاصة بك. ومن أهم هذه المزايا تحسين ودقة عمليات البحث باستخدام بعض الأقسام والتصنيفات مثل (الكلمة الرئيسية ، واللغة ، والمواقع الجغرافية ، والتاريخ). إنه لأمر مدهش للغاية. القدرة على البحث عن تغريدة بتاريخ محدد ، لذلك يطلق عليها البحث المتقدم.

من خلال تحديد فئات معينة ، يمكنك الوصول إلى النتيجة التي تريدها ومعرفة المعلومات بدقة شديدة وسرعة ، على عكس البحث التقليدي على Twitter الذي يستغرق الكثير من الوقت.

على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في الحصول على معلومات حول موضوع إنشاء متاجر على الإنترنت للتعرف على رأي العملاء ورأي أصحاب الأعمال والفوائد التي حصلوا عليها من هذه الخطوة.

ستستخدم أولاً كلمة متجر على الإنترنت في مربع البحث المتقدم في تويتر ثم تختار أيًا من الفئات المتاحة مثل:

اختر الموقع الجغرافي:

المملكة العربية السعودية ، الكويت ، مصر أو أي دولة ترغب فيها.

اختيار نوع الحسابات:

مثل حسابات شخصية أو حسابات تجارية ، ويمكن أيضًا كتابة أي أسماء حسابات  معينة ، وهذه من أهم مميزات البحث المتقدم على تويتر واستخدام محرك البحث لتويتر للوصول إلى المعلومات ، حيث يمكن تحديد حساب المنافسين  ومع تحديد الكلمات للعمل  ، ستتمكن من معرفة استراتيجية المنافس في هذا الموضوع.

تعيين الفترة الزمنية

تساعدك عملية البحث عن التغريدات حسب التاريخ في الوصول إلى التغريدات خلال هذه الفترة الزمنية فقط.

أي يمكنك الآن ، من خلال البحث المتقدم عبر تويتر ، الحصول على العديد من المزايا التي تساعدك في تطوير علامتك التجارية ، مثل البحث عن نتائج بحث لموضوع معين ، في فترة زمنية محددة ، لحساب تجاري معين ، وفي الموقع الجغرافي الذي تختاره ، وكذلك البحث عن تغريدة بتاريخ محدد في مربع بحث تويتر .

اقرأ أيضا:
طريقة اخفاء المتابعين في تويتر بسهولة
زيادة متابعين تويتر بالآلاف بدون تعب مجانا get free twitter followers

خطوات بحث تويتر المتقدم بالتفصيل

الخطوة 1:

في حالة عدم وجود حساب تويتر ، انتقل إلى محرك بحث Google واكتب “Twitter Advanced search”، أو من خلال الرابط التالي:

الخطوة 2:

بعد الضغط على الرابط الأول ، سيتم  ايصالك  إلى صفحة البحث المتقدم على تويتر ، والتي تستطيع منها  البحث عن تغريدة بتاريخ محدد أو البحث باستخدام كلمات رئيسية محددة.

الخطوة 3:

بعد اختيار البحث بأي لغة ، هذا هو الخيار الوحيد المتاح عند البحث في تويتر المتقدم ومن ثم هناك مرشح للبحث عن حسابات محددة ، وهنا المثال الذي استخدمناه بناءً على اختيارات Twitter:

  • ابحث عن تغريدات لحساب.
  • ابحث عن أي تغريدات تم إرسالها كردود على الحساب.
  • للبحث في تعريفات الحساب.

تختلف الخطوات حسب ما تريد البحث عنه ، ومن خلالها نصل إلى الخطوة الأخيرة وهي القدرة على البحث عن التغريدات حسب التاريخ ، حيث يمكنك اختيار الفترة الزمنية التي تريد أن يبحث فيها تويتر عن التغريدات. التي تحتوي علي الكلمات والعبارات التي ذكرت.

بعد ما تم توفيره على منصة تويتر للبحث بدون حساب ، نتوقع مع الوقت المزيد والمزيد من التحديثات المهمة التي أصبحت من أهم أدوات وتقنيات عملية التسويق الإلكتروني.

اقرأ أيضا:
طريقة استرجاع حساب تويتر موقف نهائي او مؤقت

مميزات بحث تويتر المتقدم

  • يمكنك البحث عن كلمتين أو أكثر من خلال مربع البحث لتظهر لك تويتر جميع المصطلحات والتغريدات الخاصة بالكلمات المذكورة.
  • يسمح لك بالبحث في أي من الخمسين لغة المتاحة مع إعدادات البحث المتقدم.
  • القيام بالوصول إلى حسابات منافسيك في الفترة الزمنية التي تريدها عن طريق تحديد البحث عن التغريدات حسب التاريخ ومن ثم الاطلاع على ردود أفعال وآراء عملائهم على أعمالهم والاستفادة من تحليل هذا التفاعل وما ينقص جمهورك وعملك. لا يستطيع المنافسون تقديمها.
  • إمكانية حفظ حوالي 25 عملية بحث في تويتر بحيث يمكنك الرجوع إليها والاستفادة منها لاحقًا.
  • البحث عن تفاعلاتك القديمة وتغريداتك مع حساب Twitterآخر ، سواء كان عميلاً أو شركة ، وتريد أن تتذكر التفاعل الذي أجريته.
  • الاستفادة من التحليلات المجانية في السوق التجاري الخاص بك ، حيث يمكنك ، من خلال البحث على Twitter ، معرفة آراء العملاء المحتملين وتفكيرهم حول منتج أو خدمة معينة قبل عرضها عليهم في السوق.
  • الوصول إلى النسبة المئوية للأشخاص الذين يتحدثون عن علامتك التجارية في موقع جغرافي معين ، على سبيل المثال ، يمكنك اختيار الهند كموقع جغرافي ومعرفة ما إذا كانت علامتك التجارية لديها عملاء وجمهور هناك أم لا؟
  • التعرف دائمًا على ما يفكر فيه عملاؤك من خلال البحث عن علامتك التجارية. الاستماع إلى عملائك في وسائل التواصل الاجتماعي ومشاهدة ما يقولونه عنك أمر مهم للغاية وفرصة ذهبية لتطوير عملك وتحسينه.
  • الحصول على الكثير من الأفكار لمدونتك باستخدام بحث Twitter المتقدم.
  • يتيح البحث المتقدم في Twitter قياس نجاح الحملة التسويقية لديك ودرجة تفاعل العملاء من جميع أنحاء العالم معها.
  • فرصة لجذب عملاء جدد من خلال البحث المتقدم على Twitter حيث يمكنك ببساطة عند البحث عن منافسيك العثور على عملاء غير راضين عن خدماتهم ويمكنك استغلال نقاط ضعفهم لتصبح نقاط قوتك واستهداف هؤلاء العملاء وإرسال عروض أو إعلانات خاصة إليهم.
  • سيخبرك Twitter Bird بكل شيء لتطوير عملك …

خلاصة:

وختاماً، فإن عملية البحث المتقدم في Twitter هي أداة مهمة يمكنك استخدامها للبحث عن المنافسين ، ولغة العملاء المحتملين ، والعديد من الأمور التجارية الأخرى التي تساعدك على تحقيق النجاح المنشود للتجارة الإلكترونية الخاصة بك.

انتهى.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments