واتس اب

كيف اضيف نفسي في قروب الواتس

كيف اضيف شخص في قروب الواتس اب

كيف اضيف نفسي في قروب الواتس

هل ترغب بالدخول إلى مجموعة على الواتساب لكن لا تعلم كيفية القيام بذلك وتريد شرح مفصل لهذا الأمر؟

إذن انت في المكان الصحيح، حيث سنقدم لكم في هذه المقال، كيفية إضافة أنفسكم، في أي مجموعة او جروب، على تطبيق واتساب، وذلك من خلال مجموعة من الطرق، التي سنشاركها معكم.

فإذا كنتم مهتمين بهذا الموضوع، تابعو معنا القراءة، إلى النهاية، ولا تنسو زيارة مقالنا السابق، الذي تطرقنا فيه لموضوع مسح رسائل الوتس اب من الطرفين بعد قرائتها ].

طريقة اضافة نفسي في قروب الواتس

طريقة البحث عن قروب في الواتس اب

الواتس اب مختلف قليلا، عن باقي تطبيقات واسائل الإجتماعي الأخرى، حيث لا يمكنك البحث عن القورب، من خلال كتابة إسمه، والضغط على زر طلب الإنضمام، كما هو الحال، مع القروبات التي تتواجد، في كل من الفيس بوك، والتلجرام وغيرهم.

هذا الأمر غير ممكن في تطبيق واتساب، حيث لا يمكنك الدخول وإضافة نفسك لجروب، او إرسال طلب الإنضمام، لكن هناك طرق، سنقدمها لكم في الأسطر التالية، من هذه المقال، والتي يمكنكم من خلالها، إضغفة أنفسكم، في مجموعة على الواتس اب، تابعو معنا الشرح:

الطريقة رقم 1: طلب مسؤول المجموعة

أول طريقة، يمكنك من خلالها، إضافة نفسك، في اي مجموعة على الواتساب، وهي من خلال طلب مسؤول المجموعة، أو بما يسمى الأدمين Admin، الذي يمكنه إضافتك بكل سهولة، وذلك من خلال التواصل معه، بشكل مباشر في الخاص، وإرسال رقمك له، حتى يتمكن من إضافتك، إلى المجموعة.

أما إذا كنت لا تعرف المسؤول عن المجموعة، فيمكنك عندها التواصل مع أحد أعضاء القروب، لكي يتواصل هو الٱخر، مع مسؤول المجموعة، حتى يتمكن من إضافتك.

لهذا فإن مسؤول المجموعة، هو الوحيد الذي يمكنه إضافة وحذف، الأشخاص من المجموعة، كما يمكن له تعيين أحد الأعضاء، كمشرف عن المجموعة، وعندها يمكن لذلك المشرف أن يضيف أشخاص ٱخرين إلى المجموعة.

إقرأ أيضاً: أفضل برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد والايفون

إقرأ أيضاً: طريقة معرفة اخر ظهور في الواتس اب لكل شخص عامل إخفاء للحاله

الطريقة رقم 2: الإنضمام إلى قروب واتساب من خلال رابط الدعوة

كل قروب على واتساب، يتوفر على رابط الدعوة الخاص به، والذي يمكنك الحصول عليه، من خلال مسؤول المجموعة، او أحد الأعضاء، ومن خلال الضغط عليه، يمكنك الإنضمام بشكل مباشر إلى القروب.

لهذا يتم استخدام هذا الرابط، عندما يكون العديد من الأشخاص يرغبون بالدخول إلى القروب، ولا يتوفر مسؤول القروب، على جميع أرقامهم، هنا يقوم بإنشاء رابط الدعوة، ويقوم بنشره هو باقي أعضاء الجروب، على مواقع التواصل الإجتماعي، مثل الفايسبوك وتويتر، وعلى الواتساب في الخاص، هكذا ينضم أكبر عدد من الأشخاص، لذلك الجورب، دون الحاجة للتواصل بشكل مباشر مع مسؤول القروب.

فإذا كنت تمتلك قروب، وترغب بالحصول على رابط الدعوة، الخاص بالقروب، حتى تتمكن من نشره، ودعوة أعضاء جدد، فيمكنك الحصول عليه، من خلال اتباع الخطوات التالية:

1) يجب عليك أولا فتح جورب واتساب.

2) اضغط على إعدادات Settings الخاصة بالقروب. ثم اضغط على خيار معلومات المجموعة Group information.

كيف اضيف نفسي في الواتس

3) عندها اضغط على خيار دعوة الأعضاء عن طريق الرابط invite group via link.

ازاي اعرف لينك جروب الواتس

4) سيتم إنشاء رابط الدعوة الذي سيظهر في أعلى الشاشة وسيكون تحته العديد من الخيارات.

حذفت نفسي من القروب كيف ارجع

5) يمكنك نسخه ومشاركته مع كل من يرغب بالدخول إلى المجموعة كما يمكن من خلال باقي الخيارات أسفل الرابط ان تقوم بمشاركة الرابط على وسائل التواصل الإجتماعي او يمكنك إنشاء QR والذي سنتحدث عنه في الفقرة التالية.

هكذا ستتمكن من إنشاء رابط الدعوة، الخاص بالمجموعة، والذي يمكنك مشاركته كما قلنا، على باقي وسائل التواصل الإجتماعي، ويمكن لكل شخص، من خلال هذا الرابط، ان يضيف نفسه إلى القروب، بدون الحاجة للتواصل، مع مسؤول القروب.

إقرأ أيضاً: كيف اعرف ان الشخص متصل في الواتس اب

إقرأ أيضاً: كيفية رفع الحظر عن رقمك في الواتس اب بسرعة

الطريقة رقم 3: الإنضمام إلى قروب واتساب من خلال رمز الباركود QR

من بين الطرق أيضا، التي يمكنك من خلالها، إضافة نفسك إلى قروب واتساب، دون الحاجة للتحدث، مع مسؤول المجموعة، وهي من خلال الحصول على رمز الباركود، وهو شبيه بالطريقة السابقة، التي تحدثنا فها عن رابط الدعوة.

حيث أصبح في هذا التحديث الجديد، لتطبيق واتساب، يتوفر على خيار دعوة الأصدقاء إلى القروب، من طرف الأعضاء، بدون الحاجة لمسؤول المجموعة، من خلال مشاركة رمز الباركود، مع كل من يرغب بالدخول، ومن خلال فحص هذا الكود، من خلال كاميرا الواتساب، يمكنك بشكل مباشر الدخول، إلى المجموعة.

وكما قلنا سابقا، إذا كنت أحد الأعضاء، وترغب بالحصول على رمز QR الباركود، الخاص بالمجموعة، لتتمكن من مشوركته، كل ما عليك فعله، هو الدخول إلى معلومات المجموعة، واضغط على خيار اضافة اعضاء، وسيظهر لك عندها رمز الباركود، الذي يمكنك مشاركته، مع كل من يرغب بالدخول، إلى القروب.

دخول قروب واتس اب بدون إضافة
كيف يمكنني العودة لمجموعة غادرتها

وبما أن هذا الرمز أصبح متاح، حتى لأعضاء الجروب، وليس فقط مسؤول المجموعة، عبَّر مجموعة من الأشخاص عن إستيائهم، حول هذا الأمر، حيث لم يعد القروب له خصوصية أكبر، وهناك مجموعة من الشروط، للدخول إليه، والتي يأسسها مسؤول القروب، بل أصبح في إمكان جميع الأعضاء، مشاركة هذا الرمز، او رابط الدعوة، ودعوة العديد من الأشخاص للدخول، وهكذا قلت خصوصية القروبات، من خلال هذا التحديث الجديد.

تنبيه

لقد قدمنا لكم في الأعلى طريقة اضافة نفسك لقروب خاص بمعنى قروب تم إنشائه من طرف الأصدقاء أو في المدرسة وغيرهم لكن يمكنك البحث عن قورب عام والإنضمام إليه الذي يكون من مختلف الدول العربية وفي مختلف التخصصات حيث هناك مجموعات خاصة بالفن والموسيقى ومجموعات خاصة بمشاركة الأنمي والأفلام والمسلسلات ومجموعات للتوظيف ومجموعات الدردشة وغيرها من قروبات التي يمكنك البحث عنها والدخول لما تفضله منها حسب تخصصك وهواياتك.

لهذا إذا كنت حقا، ترغب بالدخول إلى هذه المجموعات العامة على الواتساب، فأنصحك بالدخول إلى مقالنا السابق الذي شاركنا معكم، العديد من المواقع والتطبيقات التي تقدم العديد من قروبات العامة، من مختلف الدول العربية والأجنبية، كم شاركنا معكم هناك، طريق البحث عن هذه القروبات في جوجل كل ذلك وأكثر، يمكنكم التعرف عليه من خلال الضغط، على الرابط التالي:

طريقة إزالة مشرف قروب الواتس دون حذفه من القروب

كيفية استرجاع جروب على الواتس اب

إذا كنت مسؤول عن قروب ما، على تطبيق واتس اب، وترغب بإزالة أحد مشرفين المجموعة، دون الحاجة لحذفه، فيمكنك ذلك، من خلال اتباع الخطوات التالية، التي سنشاركها معكم، تابعو معنا الشرح:

1) يجب عليك أولا الدخول إلى القروب الذي ترغب بإزالة المشرف منه.
2) وبعدها قم بالضغط على إسم المجموعة.
3) ستظهر لك العديد من الخيارات. اضغط على خيار معلومات المجموعة.
4) عندها سيظهر لك أعضاء المجموعة. قم بالضغط على اسم مشرف المجموعة من بين الأعضاء.
5) ستظهر لك مجموعة من الخيارات. اضغط على خيار التنازل عن كونه مشرف.

وهكذا سيتحول من مشرف، إلى أحد أعضاء المجموعة، دون الحاجة، لحذف من القروب، وذلك من خلال اتباع، الخطوات السابقة، بشكل صحيح.

إقرأ أيضاً: كيفية اختراق واتساب برقم الهاتف

إقرأ أيضاً: قراءة رسائل الواتس اب الأي شخص عن طريق رقم الهاتف

طريقة تعيين مشرف المجموعة

إذا كنت مسؤولا، عن أحد قروبات الواتساب، وترغب بتعيين مشرف جديد على المجموعة حتى يتمكن من مساعدتك، فإدارة شؤون القروب، من حذف وإضافة أعضاء جدد، يمكنك ذلك من خلال اتباع نفس الخطوات السابقة.

1) عند الدخول إلى معلومات المجموعة.
2) سيظهر لك العديد من الأعضاء.
3) قم بالضغط على الشخص الذي ترغب ان تجعله أحد مشرفين المجموعة.
4) ثم اضغط على خيار جعله مشرفا.

كيف أقوم بإنشاء قروب على الواتس

وبعد أن تعرفنا، على كيفية إضافة نفسي في قروب، على الواتساب، وقدمنا لكم مجموعة من الطرق، للقيام بذلك، جاء الدور الٱن، لنتحدث عن كيفية إنشاء قروب على الوتساب، وذلك من خلال اتباع، باقي الخطوات التالية:

1) أولا قم بالدخول إلى تطبيق واتساب.
2) وبعدها اضغط على علامة الدردشة الخضراء التي تتواجد في الأسفل كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

كيفية إضافة رقم على جروب الواتس اب

3) أما الٱن اضغط على خيار إنشاء مجموعة.

برنامج إضافة أصدقاء على الواتس اب

4) سيطلب منك الٱن اختيار اعضاء المجموعة من خلال عرض قائمة الأصدقائك على الواتساب. يمكنك الضغط على من ترغب بإضافته في المجموعة.

5) بعد الانتهاء اضغط على السهم الأخضر. ثم قم بكتابة إسم المجموعة الذي يعبر عن الهدف من إنشاء المجموعة.

6) كما يمكنك إضافة الرموز التعبيرية أو الإيموجي 😍👍 على الإسم.

7) وبعدها يمكنك إضافة صورة للمجموعة من خلال إلتقاطها بواسطة كاميرا الهاتف او من خلال اختيار احد الصور التي تتواجد في المعرض.

8) وعند الإنتهاء يمكنك الضغط على العلامة الخضراء.

وهكذا ومن خلال الإنتهاء، من هذه الخطوات، ستتمكن من إنشاء قروب الخاص بك، على الواتس، ستكون أنت المسؤول عليه، حيث يمكنك نشر رابط الدعوة، الخاص بالقروب، او رمز الباركود، ومشاركته في باقي وسائل التواصل الإجتماعي، حتى يتمكن العديد من الأشخاص، الدخول إلى القروب الخاص بك.

إقرأ أيضاً: كيفية فك الحظر عن رقمك في الواتس اب WhatsApp

ما هي أهمية قروب الواتس اب

أصبحت لدى تطبيق واتساب، أهمية كبيرة جدا، وذلك لأنه، قرب المسافات، بين العائلات وابنائهم، وما بين الأزواج، والأصدقاء، حيث أصبح الٱن، في إمكانك التحدث، مع أي شخص، في أي مكان في العالم، من خلال تطبيق واتساب.

كما يمكنك إنشاء قروب، وضم أصدقائك فيه، لتحدث ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو، فيما بينكم. إلى جانب ذلك، أصبحت كل من المدارس تعتمد على هذه الجروبات، للتواصل فيما بينهم، ونشر مواعيد الفروض، وعناوين الدروس المهمة.

وهناك العديد من الأشياء الأخرى، التي يتم القيام بها، من خلال هذه الجروبات، لتصبح ذات أهمية كبيرة، في الحياة اليومية للجميع.

أبرز مهام الواتس اب

في هذه الفقرة، سنقدم لكن أبرز المهام، التي يتوفر عليها، تطبيق واتساب، تابعو معنا القراءة، إلى النهاية:

  • يمكنك مشاهدة صور ومقاطع الفيديو وحالات أصدقائك من خلال تطبيق واتساب.
  • يمكنك تنزيل كل من الصور الخاصة بك على تطبيق واتساب لكي يشاهدها الجميع.
  • يمكنك إجراء مكالمات مجانية مع أي شخص من أي دولة بشكل مجاني.
  • يمكنك مراسلة أصدقائك وعائلتك من خلال رسائل نصية او صوتية عن طريق تطبيق واتساب.
  • يمكنك إنشاء قروب مع أصدقائك او أفراد قسمك للتحدث ومشاركة مجموع من الأمور فيما بينكم بكل سهولة.
  • لا تحتاج إلى كتابة بريد الإلكتورني او رقم سري للدخول إلى تطبيق واتساب حيث يمكنك الدخول إليه بشكل مباشر.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، كيف اضيف نفسي في قروب الواتس، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *