تقنية

كيفية تفعيل الوضع الليلي على كروم للكمبيوتر والموبايل بسهولة

 الوضع المظلم في جوجل كروم

يتسائل ملايين من المستخدمين عن أسهل طريقة لتفعيل الوضع المظلم عبر متصفح جوجل كروم سواء للهاتف او للكمبيوتر بخطوات بسيطة وبدون اي تعقيدات،  بعدف حناية العينين من الأشعة الزرقاء التي تؤدي بهم للضعف والتلاف مع مرور الوقت،  مع الأسف هناك الكثير من الأشخاص يقضون ساعات طويلة أمام شاشة اجهزتهم الخاصة مع ارتفاع مؤشر الأشعة إلى درجته القصوى،  لكن مع مرور الوقت تتراجع قوة النظر لديهم سواء على مدى البعيد او القريب.

تجذر الإشارة بأن متصفح جوجل كروم بغضل التحديث الأخير الذي خضع إليها خلال الأونة الأخيرة،  أصبح ينطوي على كميات عالية من المميزات الشيقة والجديدة،  ولعل أهمها ميزة تفعيل الوضع المظلم Dark mode for chrome   والمتوفر بالمجان،  سواء على أجهزة الكمبيوتر او الهواتف الذكية ولن تجد اي صعوبة في تفعيله. 

من خلال ميزة الوضع المظلم dark mode fot chrome،  ستتمكن من تصفح مختلف المواقع المفضلة لديك برؤية ممتعة واستثنائية،  كما ان الوضع المعتم يضفي طابع الأناقة والجمالبة على شاشة جهازك الخاص،  ويحافض على سلامة العينين بشكل غاية في الروعة.

 الوضع المظلم جوجل

سنتعرف خلال مقالنا اليوم عن كيفية تفعيل الوضع المظلم في جوجل كروم بخطوات بسيطة وواضحة بالصور سواء على الهواتف الذكية أو اجهزة الكمبيوتر،  دون حاجتك لتنزيل اي تطبيق خارجي،  حقا ستحضى بتجربة التصفح ممتعة من خلال الوضع الداكن جوجل مروم. 

قبل الدخول في صلب الموضوع من الشيق بالذكر اننا تعرفنا في مقال سابق عن كيفية حل مشكلة this site cannot be reached في المتصفح،  مما سيساعدك بقوة في الدخول الأي نوع من المواقع المميزة لديك بكل سهولة ويسر وبدون اي تعقيدات او عراقيل خلال التواصل بشكبة الأنترنت،  ليس هذا فحسب بل تعرفنا ايضا عن كيفية تثبيت وتشغيل جوجل كروم للأندرويد بطريقة مضمونة 100٪،  فلا تتردد للحظة واحدة لمراجعة هذه المقالات الأنها مهمة بالنسبة لك.

الطريقة الأولى: كيفية تفعيل الوضع الليلي في جوجل كروم للكمبيوتر

 تشغيل الوضع الليلي بويندوز 7

إذا كنت تتوفر جهاز الكمبيوار وترغب في تفعيل الوضع المظلم على جوحل كروم لكي تتصفح عالم الويب برؤية جميلة وأنيثة ومريحة للعينين، الأمر في منتهى السهولة ماعليك سوى اتباع الخطوات البسيطة الموالية.

الخطوة الأولى: في بداية الأمر ماعليك سوى تثبيت إضافة الوضع المعتم على جوجل كروم من خلال النقر على الرابط الموالي، لا داعي للقلق إضافة الوضع الليلي تتوفر على حجم خفيف ولا تؤثر على موارد النظام خلال التشغيل، كما انها تضفي طابع الروع والجمالية على شاشة حاسوبك الخاص، وتوفر لك الراحة التامة للعينين خلال الجلوس لساعات طويلة أمام الحاسوب.

 الوضع الداكن جوجل كروم

الخطوة الثانية: الأن انتظر قليلا حتى تتم عملية التثبيت إضافة الوضع الداكن على google chrome بنجاح، ثم قم بتشغيلها بكل اريحية.

الخطوة الثالثة: لكي تتمكن من تفعيل Dark mode في متصفح google chrome، ماعليك سوى الضغط على الخيارات الموضحة في الصورة الموالية.

 تفعيل الوضع الليلي في جوجل كروم للاندرويد

وبالتالي الف مبروك عليك تشغيل الوضع المظلم في متصفح جوجل كروم على حاسوبك الخاص، استمتع بالرؤية الممتازة والمريخة للعينين، خقا يتسعر بفرق كبير بين الأشعة الزرقاء القوية والوضع الليلي الهادئ والخافث، من الجنيل بالءكر انك تستطبع إلغاء تسغيل الوصع المظلم قي أي وقت أردت ءلك، ماعليك سوى اتباع نفس الخطوات الموضحة في الصورة، وتغيير خيار Dark mode بالوضع النهاري فقط.

أنضر أيضا: كيفية تسريع الهاتف الأندرويد بدون برامج بطريقة فعالة 100٪

 الوضع الليلي قوقل كروم للايفون

الطريقة الثانية: شرح كيفية تفعيل Dark mode الوضع المظلم في جوجل كروم

هناك طريقة أخرى غاية في الروعة، ستساعدك بقوة في تفعيل الوضع الداكن في متصفح google chrome من خلال التحديث الأخير بكل سهولة وبدون اي صعوبات.

من الضروري ان تتأكد بأنك تتوفر على التحديث الأخير من متصفح جوجل كروم google chrome، الأنه يحتوي على العديد من المميزات الحصرية ومن أبرزها، نجد ميزة الوضع الليلي،  وللقيام بذلك ماعليك سوى اتباع الخطوات الموالية

الخطوة الأولى:  قم بالدخول لقسم الإعدادات عبر متصفح جوجل كروم Google chrome.

 دارك مود جوجل

الخطوة الثانية: والأن أنقر على خيار About Chrome في حالة كنت لا تتوفر على الإصدار الحديث، ماعليك سوى الإنتظار قليلا من الوقت حتى تنهتي عملية تنزيل الإصدار الأخير لمتصفح جوجل كروم، وقم بإعادة تشغيل المتصفح من جديد.

 تغيير مظهر جوجل كروم

الخطوة الثانية: هنا ماعليك سوى التوجه إلى خانة البحث في أعلى المتصفح، ثم اكتب Chrome://flags، بعد ذلك اضغط مباشرة على زر Entrer من لوحة المفاتيح.

الخطوة الثالثة: من خلال الواجهة المنبثقة أمامك، قم بكتابة الوصع المظلم Dark mode في الخانة الأولى كما موضح في الصورة، ثم انتقل الى الخانة الثانية وحدد الخيار الثاني Enabled، وأخيرا انقر على ايقونة Relaunch.

والأن ماعليك سوى إعادة تشغيل ماصفح Google chrome من جديد، وستظهر لك واجهته الأنيقة بالوضع الليلي، يحق لك الإستمتاع بها على أي منصة ويب تريد الدخول اليها وتفصحها كما تشاء.

الطريقة الثالثة: كيفية تفعيل الوضع الليلي في جوجل كروم للهاتف

سنتعرف خلال الأسطر الموالية عن أفضل طريقة مضمونة 100٪وغاية في السهولة، لتفعيل الوضع الداكن في متصفح جوجل كروم عبر الهواتف المحمولة، إذا تالع معي الخطوات الموالية.

قد يفيدك; أفضل برنامج لتغيير التطبيقات على الأندرويد إلى أشكال أخرى رائعة ستعشق هاتفك

الخطوة الأولى: اول شئ يجب عليك القيام به، الدخول لمتصفح جوجل كروم Google chrome من خلال هاتفك الخاص بك.

الخطوة الثانية: قم بالضغط على خيار ثلاثة نقاط، من خلال أعلا الواجهة.

الخطوة الثالثة: ستظهر لك قائمة من الخيارات، حدد Parmétres.

الخطوة الرابعة: انقر مباشرة على خيار Thème.

الخطوة الخامسة: لكي تتمكن من تفعيل الوضع الليلي على متصفح جوجل كروم، أنقر على Sombre.

الطريقة الرابعة: كيفية تفعيل الوضع الداكن في جوجل كروم  للهاتف

كيف لنا أن نقوم بتفعيل الوضع المظلم في متصفح جوجل كروم، دون التأكد من أننا نتوفر على الإصدار الأخير لتطبيق Google chrome على الهاتف المحمول سواء للأندرويد او الأيفون، وللقيام بذلك ماعليك سوى اتباع الخطوات البسيطة الآتية.

الخطوة الأولى: يجب عليك الدخول لمتصفح جوجل كروم.
الخطو الثانية: ثم اكتب إطار البحث  في أعلا الواجهة، Chrome://flags، ثم انقر على entrer.

أنضر أيضا: طريقة حظر الرسائل النصية للأندرويد و الأيفون معا

الخطوة الثانية: ستفتخ امامك نافدة جديدة Experimenrs، قم بكتابة Dark mode، داخل مربع البحث، مما سيجعل الوضع المظلم قائم على نقطتين مهمتين، نجد في مقدمتها “Android Chrome UI dark mode” والمتعلقة  بتشغيل الوضع الليلي عبر المتصفح كما هول الحال بالنسبة لقائمة الإعدادات إلى غير ذلك، أما بالنسبة للنقطة الثانية المتعلقة ب”Android web Contents dark mode” تهدف لتفعيل الوضع الداكن على صفحات الويب بمختلف انواعها وأصنافها.

الخطوة الثالثة: هنا ماعليك سوى النقر على خيار Default، لتغييره بخيار Enabled، ثم قم بإعادة تشغيل المتصفح google chrome بنقرز زر واحدة، من خلال الضغط على أيقونة “Relaunch Now”.

الأن يجب عليك تفعيل خاصية الوضع المظلم على تطبيق Google chrome بإصداره الحديث، الأمر في منتهى السهولة، ماعليك سوى اتباع الخطوات التالية.

الخطوة الأولى: قم بالنقر على ثلاثة نقاط في أعلا واجهة المتصفح.
الخطوة الثانية: ثم حدد خيار الإعدادات Settings.
الخطوة الثالثة: بعد ذلك حدد خيار Dark mode الوضع الليلي.
الخطوة الرابعة: قم بإغلاق تطبيق Google chrome وإعادة الدخول أبيه منجحديد، ةسيصبح الوضع المظلم قيد التشغيل الف مبروك ياصديقي، فلا تبخل عنا بالشكر في نهاية المقال.

طريقة تفعيل الوضع الداكن على كروم في ويندوز 10

  • الخطوة الأولى: قم بالدهول لقسم الإعدادات متصفح جوجل كروم على حاسوبك الخاص الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10
  • الخطوة الثانية: من خلال الواجهة الماثلة امامك، حدد تخصيص Personalization.
  • الخطوة الثالثة: بعد ذلك اضغط على الألوان Color.
  • الخطوة الرابعة: توجه إلى اسفل الواحعة، ثم حدد خيار Choose Your default app mode.
  • الخطوة الخامسة: والأن ماعليك سوى استبدال ذلك الخيار بالوضع المظلم dark mode، وفي نهاية المطاف مختلف التطبيقات القائمة على حاسوبك سيتم تفعيل الوضع الليلي عليها، إذا كانت تحتوي على إصدارات حديثة بما فيها تطبيق Google chrome.

تفعيل الوضع المظلم على كروم في الماك

  • الخطوة الأولى: في بداية الأمر قم بالدخول إلى تفضيلات النظام الماك System Perfernces.
  • الخطوة الثانية: هنا انتقل مباسرة إلى الإعدادات العانة للنظام
  • Settings General.
  • الخطوة الثالثة: اضغط على الإعدادات المتعلقة بالمظهر Apperance.
  • الخطوة الرابعة: والأن ماعليك سوى تحديد الوضع المظلم Dark mode، ويالتاالي ستخضع كافة التطبيقات المتواجدة على حاسوبك المام للوضع الليلي بشكل تلقائي، إذا كانت تنطوي على للإصدارات الحديثة، بما فيها تطبيق جوجل كروم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *