احتراف استخدام Messenger

تنزيل ماسنجر نسخة قديمة ازرق

هناك الكثير من الأشخاص التي قد لا تفضل العمل بالنسخ الحالية لمجموعة من التطبيقات خاصة تطبيقات التواصل الاجتماعي والشات وهذا يعود طبعا للكثير من الأسباب، ويعتبر تطبيق ماسنجر الخاصة بالمراسلات على الفيس بوك من بين أكثر التطبيقات التي عرف تحديثات كثيرة وإصدار مجوعة من النسخ التي تدعم العمل على الهواتف الحصرية، ولكن الكثير يفضل النسخة القديمة الزرقاء من ماسنجر نظرا لبساطتها وعدم احتوائها على الإعلانات وغيره، ويمكنك تنزيلها والتعرف عليها من خلال مقالنا هذا.

معلومات عن تطبيق ماسنجر النسخة القديمة

يعتبر تطبيق ماسنجر نسخة قديمة ازرق، من أفضل وأقوى التطبيقات التي تتمتع بمجموعة واسعة من المميزات والإمكانيات الهائلة، وهو تطبيق مكامل فايسبوك، حيث يتيح لك قائمة دردشة في العديد من الخيارات المتاحة الرائعة، هذا التطبيق مجاني تماما بدون حاجة إلى دفع أي مبلغ مالي لتنزيله أو تشغيله، ويحظى بشعبية واسعة في مختلف الدول حول أنحاء العالم بفضل الميزات الهائلة التي يتوفر عليها، وهناك ملايين من المستخدمين يفضلون ماسنجر نسخة قديمة ازرق.

يفضل مستخدمين منصات فيسبوك تطبيق ماسنجر نسخة قديمة ازرق، بدلا من الجديدة بسبب قيام فيس بوك بالعديد من التحديثات الاجبارية للمستخدمين، والتي لا يفضلها المستخدمون، لذا يتساءلون عن كيفية تنزيل ماسنجر القديم، لذلك في هذه المقالة سوف نتعرف على الطريقة الصحيحة لتنزيل هذا التطبيق وكيفيات تفعيله والبدا في استخدامه، لن تواجه أي صعوبات أثناء تنزيل هذا التطبيق لأنه خالي تماما من الصعوبات والتعقيدات، وأمن جيدا، ويتوفر على العديد من الخيارات في قائمة الإعدادات التي تتيح لك إمكانية التحكم في تطبيق ماسنجر القديم كما تريد.

تنزيل تطبيق ماسنجر النسخة القديمة

في هذه الفقرة سوف نقوم بتقديم لك روابط الرسمية الخاصة بتنزيل تطبيق ماسنجر النسخة القديمة على مختلف أنظمة التشغيل من ضمنها أجهزة الأندرويد وأجهزة الأيفون. كل ما عليك فعله هو نقر على زر سوف تنتقل مباشر إلى مكان تنزيل، قم بتحميل التطبيق سوف تحصل عليه في الحال بعدها قم بتثبيته وفتح والبدأ في تشغيله، يمكنك تنزيله من خلال الروابط التالية:

تحذير: هذه التطبيقات هي تطبيقات غير رسمية ومن خلال تحميلها، يمكن أن يتعرض الهاتف الخاص بكم للفيروسات أو الاختراق. لهذا من الأفضل تحميل النسخة الرسمية من google play أو play store.

ماسنجر قديم أزرق 2019

ماسنجر قديم 2021

تنزيل ماسنجر نسخة قديمة ازرق للايفون

جميع إصدارات تطبيق ماسنجر من Uptodown

أما في حالة كنت ترغب في تحميل التطبيق الرسمي ماسنجر، فيمكنك الضغط على الزر التالي.

تحميل

تحميل iOS

يمكنك تعرف على: كيفية تنزيل ماسنجر القديم للأيفون برابط مباشر

أهمية تحميل تطبيق ماسنجر النسخة القديمة

تطبيق ماسنجر النسخة القديمة من بين أفضل التطبيقات الدردشة حيث يتيح لك مجموعة من الخيارات ذات كفاءة عالية، والتي لا تتوفر في العديد من التطبيقات الأخرى وهو سند الرسمي لمنصات فيسبوك:

  • حيث يمكنك التحدث والدردشة كما تريد مع أصدقائك الموجودين على الفيسبوك بسهولة وسرعة هائلة، يمكنك إجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية، ودردشة برسائل كتابية وصوتية، وإرسال الصور والفيديوهات وغيرها من الميزات الأخرى.
  • يعتبر تطبيق ماسنجر النسخة القديمة، أفضل من النسخة الحديثة لمجموعة من مستخدمين الفيسبوك، الأنه يمكنك توقيف عملية التحديثات المستمرة التي تزعج العديد من مستخدمين الفيسبوك، تطبيق ماسنجر النسخة القديمة يقدم خدمة مجانية تماما ولن تكون مضر لدفع أي مقابل مادي.
  • كما أيضا يتوفر على واجهة تشغيل جد أنيق ومنظمة من السهل معرفة كيفية التعامل معها يجعلك تستمتع بشكل كبير في الدردشة مع اصدقائك بشكل رائق.
  • من أهم الميزات التي يتوفر عليها تطبيق ماسنجر النسخة القديمة، وهي الإعدادات المتاحة، التي تتوفر على مجموعة واسعة من الخيارات التي يمكنك التحكم بها كما تريد، وتفعيل الخاصية التي ترغب وتوقيفها أيضا في الوقت الذي تريد، مثل حالة الاتصال، فيمكنك إيقافها من أجل عدم كشف أنك متصل بالإنترنت، وأنت تلهو بدردشة لا يعلم احد أنك تقوم باستخدام تطبيق.
  • كما أيضا يمكنك تفعيل الوضع المظلم لحماية العين، وتحكم في الصوت، وأيضا هناك قائمة المحادثات السرية التي يمكنك وضع رسال التي لا ترغب في ظهوريها على قائمة الرئيسية لماسنجر، وما إلى ذلك من الميزات الأخرى.

شرح تطبيق فيسبوك ماسنجر القديم Old Messenger

الخطوة رقم 1: بعد تنزيل التطبيق وتثبيته على جهازك، يمكنك فتحه والبدأ في تشغيله بسهولة، حيث كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول برقم الهتف وكلمة السر الخاصة بالفيسبوك الخاص بك، بعد إتمام الخطوات البسيطة سوف تظهر لك الواجهة كما في الصورة التالية، لكنها تحتوي على دردشة الخاصة بك وبالأصدقاء التي تقوم بتواصل معهم عبر الفيسبوك، يمكنك بنقرة زر واحد الوصول إلى محادثتك ودردشة مع من تريد ببساطة.

الخطوة رقم 2: يمكنك ببساطة إنشاء غرفة خاصة بك وإضافة أصدقائك لمكالمتهم بشكل جماعي، يتيح لك التطبيق إمكانية تسمية المجموعة بالاسم الذي تريد، والتحكم في مجموعة من الإعدادات كما يمكن الانضمام بشكل تلقائي وغيرها.

الخطوة رقم 3: يمكنك تواصل مع اصدقائك بشكل سلس ومنظم، بعد نقر على دردشة صديقك الذي ترغب في التحدث معه، سوف تظهر لك الواجهة كما في الصورة التالية، تحتوي على العديد من الخيارات، حيث يمكنك إرسال رسائل صوتية وكتابية، وتعبير عن مشاعرك عبر الملصقات او صور المتحركة، كما أيضا مشاركة الصور والفيديوهات وما إلى ذلك من الميزات الأخرى.

كيفيات ايقاف تحديث ماسنجر القديم من داخل التطبيق

الخطوة رقم 1: يمكنك ببساطة ايقاف تحديث ماسنجر القديم من داخل التطبيق، حيث كل ما عليك فعله هو التوجه إلى تطبيق ماسنجر بإصداره القديم، ونقر على القائمة المشار إليها في الصورة التالية وهي خيار الملف الشخصي.

الخطوة رقم 2: بعدها سوف تظهر لك الواجهة كما في الصورة التالية، قم بتمرير للأسفل وتحديد خيار التحديث، قم بنقر عليه.

الخطوة رقم 3: بعدها سوف تظهر لك الواجهة كما في الصورة التالية، كل ما عليك فعله هو توقيف تحديث تطبيق ماسنجر من خلال إلغاء الخيار المشار إليه في الصورة التالية.

تنزيل الماسنجر القديم بدون تحديث تلقائي من متجر بلاي

يمكنك بسهولة تنزيل الماسنجر القديم بدون تحديث تلقائي من متجر بلاي لجهاز الأندرويد، حيث كل ما عليك فعله هو التواجه إلى متجر جوجل بلاي، وتدوين اسم التطبيق سوف يظهر لك كما في الصورة التالية، من أجل إيقاف التحديث قم بنقر على ثلاث نقط الموجودة في الأعلى في جهة اليسار، سوف تظهر لك بعض الخيارات، قم بالضغط على تفعيل التحديث التلقائي، وتحديد خيار عدم تحديث التطبيق بصورة تلقائية.

شرح الاختلاف بين الماسنجر القديم الازرق والماسنجر الحديث

هناك العديد من الاختلافات والفروقات بين ماسنجر الاصدار الحديث ومسنجر القديم، وفي الصورة التالية قمنا بتلخيص أهم الفروقات والاختلافات التي تجعل الماسنجر القديم الازرق مختلف عن الماسنجر الحديث.

وفي الفقرات الموالية سوف نتعرف على الفروقات والاختلافات الأخرى بين الماسنجر القديم الازرق والماسنجر الحديث.

  • أولا الصفحة الرئيسية مختلفة حيث الواجهة الرئيسية مختلفة عند تنزيل ماسنجر القديم عن الماسنجر الحديث حيث عرض القصص في الماسنجر الحديث تجدها في تبويب الاشخاص، أما في الماسنجر القديم تجد عرض القصص في الصفحة الرئيسية.
  • والاختلاف الثاني في الصورة التالية، هو غرف الدردشة الموجودة على الماسنجر الحديث ولغير متوفرة على ماسنجر القديم.
  • الاختلاف الثالث وهو مكان إظهار الاشخاص الأكثر تواصلاً، حيث في الماسنجر الحديث يتم تقديم الاشخاص الذين تتواصل معهم بكثرة في الاعلى، أما ماسنجر القديم لا يتوفر على هذه الميزة.

والأن مع الصورة التالية، التي تتيح لك واجهة التشغيل الخاصة بماسنجر القديم والحديث وتوضح الإختلاف بينهم في القائمة الجانبية، حيث ماسنجر القديم يقوم بتقديم بروفيل الخاص بك والماسنجر الجديد مختلف.

والأن مع إختلاف أخر وهو قائمة الأشخاص حيث في ماسنجر القديم يقوم بتقديم الاشخاص واخر زمن لنشاطهم، ولكن في الماسنجر الحديث تنقسم الواجهة الى قسمين، وهي عرض الاصدقاء النشطين الآن والقصص.

هناك أيضا إختلاف بين الملصقات في ماسنجر النسخة القديمة والجديدة، والأمر موضح في الصورة التالية، حيث في الماسنجر القديم هناك ملصقات بحجم أكبر من حجم الملصقات التي يحتوي عليها ماسنجر الجديد.

مميزات برنامج ماسنجر القديم الازرق

تطبيق ماسنجر النسخة القديمة يقدم خدمة مجانية تماما، لن تكون بحاجة إلى دفع أي مبلغ مالي من أجل تنزيل التطبيق أو تشغيله على جهازك من أجل الإستمتاع بكافة خدماته والمميزات التي يتوفر عليها.
تطبيق ماسنجر النسخة القديمة يتمتع بواجهة مصممة بشكل أنيق وجميل، ومنظمة للغاية، حيث يمكنك بسهولة التعامل معها بدون حاجة إلى خبرة أو تعليمات.
تطبيق ماسنجر النسخة القديمة يقدم لك خدمة رائعة حيث يمكنك انشاء ستوري للماسنجر ونشرها على facebook messenger.
يمكنك من خلال تطبيق ماسنجر النسخة القديمة الرد على المسجات والاعجاب بايموجي معين.
تطبيق ماسنجر النسخة القديمة يتيح لك إمكانية إرسال المستندات والوسائط بسهولة وبساطة.
تطبيق ماسنجر النسخة القديمة يتميز بخاصية رائعة واستثنائية، حيث يتيح لك إمكانية اختصار المحادثة على الشاشة في الصفحة الرئيسية.
يمكنك من خلال تطبيق ماسنجر النسخة القديمة دمج رسائل الماسنجر مع رسائل sms على جهازك.
يتيح لك تطبيق ماسنجر النسخة القديمة مكالمات مجانية، صوتية وفيديو مع مجموعة من المستخدمين من مختلف الدول العالم، ويمكنك الأن تحدث مع أصدقائك مكالمات مرئية وصوتية بسهولة وا وضوح.
تطبيق ماسنجر النسخة القديمة خالي تماما من الإعلانات المزعجة التي قد تسبب لك إزعاج راحتك أثناء دردشة مع أصدقائك.
تطبيق ماسنجر النسخة القديمة يحتوي على قائمة الإعدادات التي تتمتع بمجموعة من الخيارات التي يمكنك التحكم بيها كما تريد والاستفادة منها بشكل كبير.
تطبيق ماسنجر النسخة القديمة يتوفر على الوضع المظلم الذي يمكنك تفعيله والاستمتاع بلون دكن غير مضر للعين ويقوم بحمايتها.
تطبيق ماسنجر النسخة القديمة يتوفر على أيقونة بحث يمكنك تدوين إسم الصديق الذي ترغب في العثور عليه، وسوف تظهر لك نتائج في الحال.
تطبيق ماسنجر النسخة القديمة يمكنك من خلاله إنشاء مجموعة، وتحدث مع أصدقائك بشكل جماعي.

فريق التحرير O

خبير متخصص في مجال التقنية والألعاب. أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة بالصور والخطوات . بفضل خبرتي المتواضعة ، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في حل مشاكلتهم التقنية. ان كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليق، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments