9 طرق مميزة لربح المال من الانستجرام

لم يعد الربح من الإنترنت من الأمور المستحيلة أو الصعبة حتى أصبح الربح متوفرا على مختلف المجالات على الإنترنت مثل الربح من الألعاب الذي اصبح أحد أفضل الطرق ربحا على والنت، وكذا الربح من التصميم عبر العديد من الطرق المميزة التي مكنت الآلاف من الحصول على دخل مادي مميز للغاية.

كل ما تحتاج إليه هو من يدلك إلى الطريق الصحيح الأمر الذي سوف تجده على مدونتنا عبر تصنيف الربح من الإنترنت الذي سوف تجد عليه عدد كبير جدا من المقالان الخاصة بالربح من مختلف المجالات على الإنترنت وبشكل مفصل.

من بين أهم وسائل الربح من الإنترنت وهو الربح من انستقرام الذي يعد من بين أفضل الطرق الربحية وكل ما أنت بحاجة إليه هو أفكار لحسابي في الانستقرام والتي سوف نوفرها لك في هذا المقال عبر 9 طرق مميزة لربح المال من الانستجرام وذلك بالإجابة عن سؤال كيف اشتغل في الانستقرام وغيرها العديد من الأمور المهمة في هذا المجال.

يجدر بالدكر أنه ليس هناك أي شروط الربح من الانستقرام وذلك لمن يبحث عن شروط انستقرام لأ كل ما أنت بحاجة إليه هو الأفكار، أما فيما يخص كم سعر الإعلان في الانستقرام فأحيطك علما على أنه ليس هناك أي سعر محدد للإعلانات على حسابات انستجرام.

كيفية الربح من انستقرام

الربح من انستقرام واحد من بين أفضل الطرق للربح عبر الإنترنت الأمر الذي يجعل عدد كبير من المستخدمين يحاولون التعرف على أفضل طرق الربح من انستغرام لأجل تحقيق أرباح مميزة للغاية، لهذا سوف أوفر لكم العديد من الطرق التي سوف تساعدكم على تحقيق راتب الانستقرامالذي يحلم به أي شخص.

فما هي طرق  الربح من انستقرام؟

الربح من انستقرام عبر التسويق بالعمولة

من بين أفضل طرق الربح من انستقرام عن طريق عروض الأفلييت أو التسويق بالعمولة والذي يعد من أفضل أنواع التسويق المتوفرة والأكثر ربحا، فما هو التسويق بالعمولة؟

لكي أجعل لكم الأمر واضحا فعلى سبيل المثال قمت بشراء تيشرت أو حذاء ثم رآه صديق لك وأعجبه وبعدها قمت بأخد صديقك إلى محل المنتجات التي اشتريت منه سابقا من أجل شراء نفس التيشرت أو الحذاء ثم بعدها يقوم صاحب المحل بإعطائك “عمولة” من أجل جلب العملاء إليه.

وباختصار هذا هو ما يسمى بالتسويق بالعمولة وذلك عبر التسويق لمنتجات وعروض الشركات وعند شراء أي شخص عن طريقك أي عن طريق الرابط الخاص بك فأنت تحصل على عمولة من طرف الشركة.

كيف أحقق الربح عن طريق التسويق بالعمولة؟

قد تتساءل عن كيفية تحقيق الربح عبر التسويق بالعمولك وكذلك الرغبة في التعرف على كيفية جعل الأشخاص يشترون من خلال رابطك.

لا بد وأنه في السابق شاهدت العديد من الفيديوهات التي تقوم بعمل مراجعات للمنتوجات كالأجهزة الإلكترونية أو مقاطع فيديو حول وصفات لعلاج مشكلة ما كالبشرة والشعر وغير ذلك.

حيث تجد الشخص الذي يقوم بهذا المقطع تثق به حيث في حالة قال لك أن هذا المنتج جيد جدا فبالتأكيد أنك سوف تود شراء المنتج الذي يتحدث عنه، فما الذي نستفيد منه هنا، المعنى يا صديقي (ت) هو “التأثير” الذي يطرحه الشخص الذي تثق فيه والذي اقترح عليك هذه المنتجات.

وللقيام بهذا الأمر هو العمل على تقديم النصيحة لمتابعيك في المجال الذي تود العمل عليه، حيث يتوجب عليك تقديم معلومات عن مختلف الخدمات والمنتوجات الأمر الذي سوف يجعلهوم يعملون على الشراء من خلال رابطك.

في حالة اهتممت بهذا المجال وتود التعرف عليه أكثر وكذا الربح منه، فأنا أنصحك بمراجعة المقال التالي:

اقرأ أيضا:

الربح من أمازون أفيلييت

أفضل المنصات برامج التسويق بالعمولة على انستقرام

هذه هي أفضل المنصات برامج التسويق بالعمولة والتي أنصحك بالإطلاع عليها من أجل التعرف عليها بشكل دقيق.

1- برنامج التسويق بالعمولة على أمازون والذي يعد من بين أفضل برامج التسويق المقدمة على الإطلاق والذي أنصحك بمراجعته لأجل التعرف على البرنامج بشكل شامل.

2- برنامج التسويق بالعمولة على سوق المميز، حيث يجدر بالدكر أنه تابع لشركة أمازون، كما يعد من ضمن أفضل المتاجر العربية والذي أنصحك بالإطلاع عليه من أجل التعرف على برنامج الربح من خلاله بشكل شامل.

3- برنامج التسويق بالعمولة على جوميا والذي أصبح من بين أفضل برامج التسويق في هذا المجال في العالم العربي.

اقرأ أيضا:
كيفية الشراء من جوميا

الربح من بيع الصور على انستجرام

بيع الصور على الانستقرام أحد الطرق المميزة للربح من انستجرام حيث تطرقنا في ما سبق حول أفضل مواقع بيع الصور وذلك بمقال كيفية الربح من بيع الصور الأمر الذي لا يعلمه عدد كبير من الأشخاص هو أنه يمكنهم بيع الصور التي يلتقطونها من هواتفهم والتي تساوي مئات الدولارات.

فإن كنت تحب التصوير وتمتلك موهبة في ذلك أو محترف في مجال التصوير فهذه الطريقة هي الأفضل لك في الربح من الانستقرام والتي سوف تجني من خلالها الكثير من المال وذلك من خلال استراتيجيات بسيطة للغاية.

ما يتوجب عليك فعله هو العنل على التقاط صور مميزة ثم العمل على رفعها على حسابك انستكرام ثم سوف تحتاج إلى طرق زيادك متابعين انستقرام لأجل الحصول على تفاعل جيد بحسابك، كما يجدر بالذكر أنه يتوجب عليك العمل على وضع علامة مائية خاص بك لأجل حماية حقوقك على الصور التي تمتلكها.

قم بوضع كل المعلومات الخاصة بالبيع لكل صورة وكذا التسميات التوضيحية Captions لأجل السماح للمهتمين بالأمر لأجل الإتصال بك لشراء الصور يريدونها.

تستطيع الإعتماد على العديد من المواقع من أجل بيع الصور التي تقوم بالتقاطها ثم تحميلها على مختلف المواقع بعد إنشاء حساب عليها ومن بين أفضل المواقع في هذا المجال: موقع Twenty20 وموقع Community Foap اللذان أنصحك باستخدامها في هذا الأمر.

الربح من انستغرام عبر المنشورات الترويجية 

يجدر بالذكر أن الحسابات التي تمتلك عدد متابعين كبير بعض الشيء وتفاعل مميز تمتلك القدرة على الربح من الانستجرام وذلك من خلال العمل على مشاركة المنشورات الخاصة بالترويج الخاصة بالماركات المشهورة.

يعد هذا الأمر من الأمور الشائعة للغاية على مواقع التواصل حيث تجد عدد كبير من الشركات تتواصل مع الحسابات الشهيرة على هذه المواقع وذلك من أجل عمل نشر خاص بها من أجل جلب بعض من متابعي هذه الحسابات المشهورة.

كل العمل هو وضع صورة أو فيديو قصير يجب إظهار منتج يخص هذه الشركة مع إظهار الماركة وكذا عمل هاشتاج للماركة سوف تتمكن من جني أرباح خيالية على انستقرام بشكل مميز للغاية، كما أن هناك من يعمل على رفع متابعيه على انستقرام وبعدها يقوم بمراسلة العديد من الشركات لأجل عرض منتجاتهم على حسابهم وبالتالي يتمكن من الحصول على عروض عديدة وبهذا يتمكن من الربح من انستقرام بشكل مميز للغاية.

أنصحك بتسجيل حسابك على موقع The Mobil Media Lab ثم العمل من خلالها على مشاركة بعض المنتوجات على حسابك انستقرام وسوف تحصل من خلاله على مقابل مادي من خلال نشرك لهذه المنشورات.

قم باستخدام أداة iFuenz لأنها سوف تعمل على مساعدتك على معرفة المجال المناسب لك والذي يتوجب عليك اختياره للترويج له على حسابك.

الربح من القوائم البريدية على Instagram

تطرقنا في أول طريقة من طرق الربح من انستقرام حول الربح من خلال التسويق بالعمولة حيث يجدر بالذكر أن أحد أهم وسائل التسويق بالعمولة هي عبر القوائم البريدية، فما هي هذه القوائم؟

القوائم البريدية هي قائمة عليها عدد يصل إلى آلاف العناوين الإلكترونية والتي بإمكانك من خلالها القيام بإرسال العروض التسويقية إليها وبالتالي الحصول على مقابل مالي على مبيعاتك للمنتجات، حيث أن كل ما عليك فعله هو التعامل مع خدمات بناء القوائم البريدية لأجل بناء قاومتك الخاصة.

فما علاقة هذا الأمر بانستقرام؟؟

دور حسابك انسجرام هنا يأتي دوره فكل ما عليك هو الإهتمام بحسابك وذلك من خلال العمل على النشر في مجال معين والعمل على الخصول على تفاعل جيد وبعدها تقوم بالعمل على تشجيع المتابعين على حسابك بالإشتراك على القائمة البريدية التي تمتلكها وذلك من أجل حصولهم على خصومات وعروض مميزة على هذه المنتجات، وبالتالي هذا الأمر سوف يعمل على جذب متابعيك بشكل مميز إلى الإشتراك بقائمتك البريدية.

الأن تتساءل عن كيفية بناء قائمتك البريدية، الأمر سهل للغاية بل الأكثر من هذا هو أن الأمر مجاني وذلك من خلال العديد من المواقع التي تساعد في هذا الأمر ومن بينها موقع MailChimp والذي سوف تتمكن من خلاله على إنشاء قائمتك البريدية مع وضع حد أقصى يصل إلى 2000 مشترك حيث سوف تكون قادرا على زيادت عددها ولكن عبر الدفع.

وكل ما يتبقى الأن هو العمل على تصميم صفحة الأشتراك التي تمتلكها لكي تظهر بشكل أنيق ثم وضع الرابط الخاص بقائمتك بمكان السيرة الذاتية على حسابك.

الربح من الانستقرام عن طريق بيع المتابعين

هناك عدد كبير من الأشخاص ممن لا يعلمون عن بيع المتابعين وهي خدمة زيادة المتابعين لحسابات الإنستقرام، حيث كل ما يتوجب عليك فعله هو عمل بعض الحملات الإعلانية الخاصة برفع عدد المتابعين للحسابات عن طريقة المنشورات وكذا الستوريات حيث سوف تتمكن من الحصول على مقابل مادي على كل زيادة متابعين على أي حساب.

لكي أكون واضحا أكثر فهذه الطريقة تعمل في الأغلب على الحسابات الفعالة والمشهورة إلى حد ما حيث أنصحك بعد الإعتماد على هذا النوع من الإعلانات بشكل مفرط.

الربح من الانستقرام عن طريق إدارة حسابات انستقرام والتسويق لها

عند العمل على أي منصة فمع الوقت تصبح تمتلك خبرة عليها وذلك من خلال التعرف على كل أسرارها وكذا المشاكل علها وحلولها أكثر من أي شخص آخر، حيث من جهة أحرى تجد عدد كبير من الأشخاص والذين لا يمتلكون الخبرة الكافية حولها أو الوقت للتعرف عليها أكثر.

وهذا الأمر سوف يساعدك على أن تكون قادرا على أن تصبح مسؤول على حسابات انستقرام الخاصة بعدد كبير من الأشخاص كالمشاهير على هذه المنصة أو من يمتلكون حسابات قوية ويودون مسير لها وحتى دكاترة ومحامون وغيرهم ممن يرغب في الحصول على مسؤول مميز لحساباتهم.

هذه إحدى الصفقات المربحة للطرفين لذا كل ما عليك هو البحث فلا تتركني أخبرك أن هناك أفراد وشركات في مختلف الدول العربية يحتاجون لمن يوفر هذه الخدمة بشكل مميز بل الاجمل ما في الأمر هو المبالغ المميزة التي يتم تقديمها من أجل هذا العمل.

فما الذي تنتظره فهل سوف تنتظر للتفكير أكثر من هذا لأجل العمل على هذه الطريقة!!.

الربح من انستقرام عن طريق جلب الزوار لموقعك

بإمكانك استغلال حسابك انستقرام من أجل العمل على جلب الزوار لموقعك وهذا في حالة امتلاكك لموقع ويب والذي يعتمد على الربح من خلال جوجل أدسنس أو عبر بدائل أدسنس حيث تستطيع العمل على رفع متابعين انستقرام من خلال نفس توجه موقعك.

ومن الأكيد أنه في حالة امتلاكك لموقع فأنت بحاجة إلى الزيارات وكلما كان عدد الزيارات أكبر كلما كانت الأرباح أكثر، حيث لن هذا الأمر لا يخص موقع الويب فقط بل حتى منصة يوتيوب وغيرها.

عند امتلاك حساب انستقرام جيد تستطيع نشر نفس محتوى موقعك مع وضع رابط موقع على المنشورات وكذلك على مكان السيرة الداتية على حسابك فهذا سوف يساعدك على جلب عدد زيارات مميزة للغاية من خلال حسابك فقط.

الربح من الترويج لأعمالك على انستجرام

من بين أفضل الطرق للربح من الانستغرام هي الإعتماد على حسابك لأجل الترويج وعرض أعمالك فعلى سبيل المثال إن كنت تعمل في مجال التصميم والذي تطرقنا له في مجال سابق وشامل حول طرق الربح من التصميم فسوف تتمكن من العمل على ترويج تصاميمك من خلال حسابك انستجرام.

إن كنت تقدم تصميمات مميزة واحترافية بما يكفي فأنا متأكد من أنك سوف تتمكن من الحصول على عدد كبير جدا من الطلبات من أجل عمل تصميمات حسب تعليمات محددة من طرف عدد كبير من الأشخاص، حيث كلما عملت على زيادة متابعين حسابك سوف تتمكن من الحصول على طلبات أكثر من قبل.

في حالة امتلاكك لموقع ويب سوف تتمكن كذلك من الحصول على زيارات من خلال حسابك وذلك عبر وضع أعمالك على حسابك ثم وضع رابط موقع على الصورة وحتى على السيرة الداتية بحسابك وبهذا تتمكن من ضرب عصفورين بحجر واحد.

الربح من بيع حسابك على انستقرام

قد لا ترغب في الإعتماد على أي طريقة من الطرق للربح من الانستقرام والتي قمت بطرحها لكم أو قد تكون لا تمتلك كل الوقت لتتمكن من العمل عليها فبإمكانك الإعتماد على هذه الطريقة التي تعد من الطرق المميزة وهي الربح من خلال بيع حسابك على انستجرام وذلك بالإعتماد على مواقع بيع حسابات السوشل ميديا.

أعرف العديد من الأشخاص ممن يعملون على إنشاء حسابات انتقرام ثم العمل على زيادة متابعين انستقرام ثم بعدها عرضه على بعض المواقع وبيعها وهكذا دواليك.

هناك العديد من المواقع التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل بيع حسابك ومن أهمها موقع FameSwap أو موقع ViralAccounts وكل ما عليك هو تسجيل حسابك على أحد هذه المواقع ثم تقدسم حسابك للبيع وذلك عبر وضع كل المعلومات حوله وكذا المبلغ الذي تريده على هذا الحساب.

تعمل هذه المواقع مثل الوسيط بين البائع والمشتري حيث سوف تمكنك من التوصل بمالك من خلال العديد من وسائل الدفع وأهمها حساب باي بال وغيره.

نصائح هامة للربح من انستقرام

هذه بعض النصائح المهمة التي يتوجب عليك العمل بها لأجل الربح من انستقرام.

1- العمل على بناء حساب انستقرام احترافي لأن هذا الأمر مهم فأي زائر يعتمد على النظرة الأولى لحسابك وهذا الأمر هو ما يجعله يقوم بمتابعتك اولا، لذا يتوجب عليك تقديم نبدة تعريفية مميزة على واجهة حسابك وكذا منشورات مميزة واحترافيةحتى يظهر البروفايل الخاص بحسابك بشكل مميز.

2- من الأمور المهمة وهي الإستهداف أي اختيار مجال استهداف حسابك وليس العمل بالنشر بشكل عشرائي فهذا الأمر لن يفيدك أبدا لذلك يتوجب عليك اختيار المجال الذي تريد العمل عليه أو الذي تعمل عليه.

3- اختيار أمثل طريقة لنشر الروابط على حسابك وهي عبر وضعها على مكان السيرة الداتية المختصرة BIO والتي توجد على واجهة ملفك الشخصي.

4- من بين أفضب الطرق لنشر المحتوى على انستقرام وهي الإعتماد على الفيديو وهذا حسب آخر تحديثات لخوارزميات انستقرام تم تحديد أن أفضل طريقة هي محتوى الفيديو.

5- من الضروري الحرص على أن يكون حسابك انستقرام حساب بزنس حيث عند القيام بتسجيل حسابك على انستقرام يتوجب عليك اختيار Business Account وإن كنت تمتلك حساب في الأصل فيمكنك تغييره إلى حساب بزنس.

6- من الضروري الإبتعاد عن الغش والتفاهات لأن هذا الأمر سوف يضر بقيمة حسابك لهذا قم بتجنب هذا الأمر.

7- لا أنصحك بالتوقف فقط على الربح من انستقرام بل قم بتكبير دائرة الربح لديك لتشمل اليوتيوب والفيسبوك وغيرها.

8- كل الأعمل تحتاج إلى بعض الإبداع وبدل المجهود لذلك فكر خارج الصندوق ولا تجلس وتنتظر نزول المال مثل الأمطار عليك ففي اختلافم سوف تتميز لهذا ابحث عن ما تستطيع تقديم الأفضل فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *