حماية الفيسبوكخدع احتراف الفيسبوك 🔥

طريقة حماية حساب فيسبوك بسهولة

لقد أصبحت وسائل التواصل الإجتماعي اليوم من بين الأمور الضرورية التي لا يمكن الاستغناء عنها، إذ أصبحت مرجعا أساسيا للتواصل بطرق حديثة سواء بالرسائل النصية، بالصوت، أو حتى بالصوت والصورة. وقد أحدثت مواقع التواصل هذه نقلة نوعية من زمن تقليدي إلى زمن أكثر حداثة وتطور.

من بين أهم مواقع التواصل الإجتماعي اليوم التي غزت العالم ووصلت إلى كل المناطق، نجد موقع فيسبوك الشهير، إذ عدا هذا الموقع من أشهر المواقع التي تقدم مجموعة من الخدمات الهائلة في مجال التواصل، بل تجاوز مسألة التواصل لتقديم خدمات أخرى تلق استحسان المستعملين بشكل كبير.

بالإضافة إلى التواصل مع الأشخاص من كل مناطق العالم بأحدث الطرق، يمكن تصفح الأخبار العالمية والاطلاع على كل ما يجري في العالم، وذلك بمجرد الدخول على الصفحة الرئيسية لحسابك الشخصي والقيام بالتصفح بكل أريحية.

لكن هناك أمر غاية في الأهمية يغفله كثير من الناس، هو أن حساب فيسبوك الخاص بك يمكن أن يخترق إذا لم يكن محمي بشكل كبير، إذ ينتشر اليوم مجموعة من الأشخاص الذي يسمون بالهاكرز أو قراصنة الأنترنت، الذين يحاولون تصيد الحسابات التي لا تتوفر على مستوى حماية كبيرة وتهكيرها وسرقتها.

يكون الهدف من سرقة هذه الحسابات هو تغيير كلمات السر الخاصة بها وإعادة بيعها لإشخاص جدد.

اقرأ:
اختراق فيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية هل ممكن
كيفية الدخول إلى حساب فيسبوك لشخص آخر
هل يمكن اختراق فيسبوك محدد؟ وكيف تحمي نفسك؟

إذا كان لك حساب فيسبوك فأنصحك، بل من الضروري أن تقرأ هذا المقال بتركيز حتى تتعرف على طرق حماية حسابك من التهكير، أو السرقة.

كيف يتم تهكير حسابات فيسبوك؟

قبل أن نقدم لك الطرق الأساسية لحماية حساب فيسبوك الخاص بك من التهكير أو السرقة، دعني أولا أن أعرفك على الطرق التي يستخدمها الهاكرز المحترفين في سرقة الحسابات، وذلك حتى تكون على دراية أكبر بذلك، وتتجنب الوقوع في هذه الفخاخ متى تعرضت لها.

هناك مجموعة من الطرق التي يستخدمها الهاكرز السيئين لقرصنة الحسابات واختراق الاجهزة، على فكرة ليس كل الهاكرز يقومون بهذه الأمور المخالفة فقط بعض الهاكرز السيئي السمعة.

لماذا أقول هذا الأمر؟ لأني شخصيا من المحترفين في مجال المعلوميات ولي دراية كبيرة بهذا المجال، إذ عملت لعدة سنوات في مجال الحماية من القرصنة، وإذا كان لديك شغف الإطلاع على أمور البرمجة والحماية من القرصنة، يمكنك زيارة الروابط التي تجدها داخل هذا المقال أو الاطلاع على التصنيفات الخاصة بمجال الحماية والبرمجة للتعرف على مواضيع أكثر؟

دعونا نعود الآن إلى موضوعنا الرئيسي، قلنا أن هناك مجموعة من الطرق التي ينبغي الحذر منها، والتي يستخدمها قراصنة الويب أو الهاكرز في سرقة الحسابات، من بين هذه الطرق:

اقرأ أيضا:
شرح جميع طرق اختراق حساب فيسبوك بالهاتف بسهولة وكيف تتصدى للهاكرز
تطبيق سرقة حساب فيس بوك بمجرد قبول الصداقة حقيقي ام مجرد كذب

الصفحات المزورة

اختراق فيس بوك برابط

يتم خداع المستخدمين أحيانا سواء مستخدمي فيسبوك او أي موقع آخر، يتم خداعهم من خلال إنشاء صفحات مزورة تطابق تماما الصفحة الرسمية، مثلا يتم إنشاء صفحة مشابهة تماما للصفحة الرسمية لفيسبوك،

في اللحظة التي تريد أنت تسجيل الدخول إلى حسابك، عوض أن تظهر لك الصفحة الأصلية تظهر الصفحة المزورة، فتقوم أنت بتسجيل الدخول ظنا منك أنها صفحة رئيسية. بهذه الطريقة كل معلومات الحساب التي أدخلتها اسم المستخدم وكلمة المرور تظهر عند صاحب الصفحة المزورة، وبالتالي يمكنه الدخول إلى حسابك وتغيير كلمة المرور الخاصة به، أو فعل أي شيء يريده.

وهذا الأمر سوف تفهمه جيدا إذا سبق لك أن استخدمت نظام ويفي سلاكس الخاص بتهكير الويفي، إذ توجد داخله طريقة تقوم بالهجوم على الويفي وزرع صفحة مشابهة لصفحة إدخال الكود، وبهذه الطريقة يتم الحصول على كود الويفي.

لذلك، حاول دائما التأكد من أن الصفحة التي تسجل بها دخولك هي الصفحة الرسمية للموقع.

برامج التروجانت

طريقة هكر فيس بوك

تقوم هذه الطريقة باختراق الحواسيب والهواتف والحصول على حساب فيسبوك أو أي حساب آخر مفتوح على الجهاز، وتقوم هذه الطريقة على برامج ما يعرف بالنجرات، إذ يتم إرسال مجموعة من الفيروسات المدمجة، على شكل ملف أو صورة تظهر على أنها عادية، لكن في عمقها تحتوي على فيروسات ضارة تقوم باختراق حاسوبك.

بمجرد الدخول إلى ذلك الملف أو الصورة يتم تهكير جميع بيانات حسابك، وبالتالي الوصول إلى جميع الحسابات الموجودة على جهازك سواء كان حاسوب أو هاتف، ثم اختراقها.

كانت هذه بعض الطرق الخطيرة التي يتم من خلالها سرقة حساب فيسبوك الخاص بك أو أي حساب آخر، دعونا الآن نتعرف على الإجراءات التي ينبغي أن تتبعها حتى لا تقع ضحية لهؤلاء الهاكرز ويتم سرقة حساباتك.

اقرأ أيضا:
اختراق الفيس بوك بمجرد الضغط على رابط حقيقة أم مجرد كذب؟
كود اختراق الفيس بوك بثواني هل هو حقيقي ام كذب

كيف تحمي حساب فيسبوك الخاص بك من الاختراق؟

اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

لا يوجد مشكل بدون حل، فقط ينبغي البحث عن الحل، وهنا سوف نقدم لك الحلول التي تمكنك من الحفاظ على حساب فيسبوك الخاص بك سالما من الاختراق أو السرقة، وأن يستمر معك، إذ أن ضياع حساب فيسبوك الخاص بك اليوم أمر خطير، لأننا نحفظ فيه صورنا وأصدقاءنا وذكرياتنا، وضياعه قد يؤدي إلى تشويه الصور أو أي أمر سيء، وهذا ما لا نريد حدوثه. لذلك، قم باتباع هذه الإجراءات لحماية حسابك ومنعه من الاختراق.

تجنب الروابط والمواقع غير المعروفة

توجد مجموعة من المواقع الضارة على الأنترنيت لذلك لابد أن تتخذ الحيطة والحذر دائما في عملية التصفح، حاول ألا تدخل على أي موقع إلا إذا كان موقع مشهور، وله سمعة جيدة وله عدد كبير من الزوار، غالبا ما نجد بعض المواقع تحمل عناوين مثيرة للفضول تجعلك تريد الدخول إليها، لكن إحذر فمعظم هذه المواقع تكون غايتها سيئة إذ يكون الغرض منها هو الاختراق أو السرقة، لكن ليس كل المواقع، أتحدث فقط عن المواقع المجهولة.

لكي تتأكد من الموقع قم أولا بعملية بحث على ذلك الموقع أو الرابط لتتأكد من مصداقيته قبل الدخول إليه.

اختر كلمة سر أكثر قوة

تعد كلمة السر الشيء الضروري في حماية حسابك فيسبوك من الاختراق، فإذا اطلع أحد ما على كلمة السر الخاصة بحسابك، فقد يعرضه ذلك للضياع، حاول ألا تكشف كلمة السر الخاص بك لأحد حتى لأصدقائك، الأمر الآخر الضروري والذي يؤدي إلى سرقة الحسابات، هو حينما تترك حساب فيسبوك الخاص بك مفتوح في جهاز شخص آخر حتى وإن كان صديق، وهذا أمر فيه خطورة لذلك لابد من تجنب مثل هذه الاخطاء.

الامر الآخر الأكثر أهمية يتعلق بكلمة السر ذاتها، فدائما حينما تريد وضع كلمة سر:

  • حاول أن تكون معقدة بما يكفي حتى لا يتعرف عليها أحد.
  • تجنب وضع اسمك أو سنة ميلادك في كلمة السر لأن من السهولة التعرف عليها.
  • ضع كلمة سر غريبة الأطوار، واحرص دائما أن يتعدى عدد رموز كلمة السر 9 أو 10 رمز حتى يكون من الصعب كشفه.
  • اخلط بين الحروف والأرقام والرموز الأخرى، حتى يكون مستوى أمان كلمة السر الخاصة بحسابك كبير، ويصعب الوصول إليها.

المصادقة الثنائية

من أهم الأمور التي يجب على كل مستخدم لفيسبوك العمل بها هي ما يسمى بالإنجليزية two factor authentication ويقصد بذلك، المصادقة عل الدخول إلى فيسبوك من خلال رمز التأكيد، ويتم هذا الأمر عندما تقوم باستخدام رقم هاتفك في تأكيد الدخول إذ يتم إرسال كود التأكيد إلى رقم هاتفك من أجل تأكيد الدخول.

وهذه من أفضل الطرق في حماية فيسبوك من الإختراق، فحتى لو وصل المخترق إلى كلمة السر، فسيطلب منه إدخال رقم الهاتف، وبطبيعة الحال لن يعرف رقم الهاتف، وحتى إن عرفه فسيتم إرسال رمز التأكيد إلى هاتفك وسيطالب بإدخاله من أجل إثبات أنه هو المستخدم الأصلي للحساب، وبطبيعة الحال فلن يستطيع إدخال الرمز لأن رقم الهاتف الأصلي ليس معه.

تفعيل التنبيهات

تلعب تنبيهات الكومبيوتر أو الحاسوب دورا مهما في استشعار المستخدم لفيسبوك بأن حسابه يتم الدخول إليه، فحين يتم الدخول إلى الحساب من أي متصفح آخر، يصلك تنبيه من جهازك يخبرك بأن حسابك فيسبوك ثم الدخول إليه من متصفح آخر، وهكذا سوف تستدرك الموقف فورا.

تسجيل الخروج من الفيسبوك فور الانتهاء

العديد من الأشخاص يتركون حساباتهم مفتوحة على الحاسوب أو الهاتف، وهذا أمر قد يعرض حساباتهم للاختراق، لذلك احرص دائما على تسجيل الخروج عند الانتهاء من استعمال الفيسبوك حتى لا يتمكن أحد من الدخول إليه حتى في حالة اختراق الجهاز.

تحميل برامج مكافحة الفيروسات antivirus

من الضروري أن يكون جهازك محمي بواسطة برامج خاصة بالحماية، حتى تتعرض لأي هجوم أو فيروس محتمل، لذلك لابد من تحميل برامج الحماية من الفيروسات حتى لا يتم الوصول إلى حساباتك، سواء حساب فيسبوك أو أنستغرام أو أي حساب آخر.

أستسمح على الإطالة عليكم. أتمنى أن أكون قد أفدتكم بهذه المعلومات، ما عليكم سوى تطبيق هذه المعلومات لتجنب الوقوع في أي مشكل، والحفاظ على حساباتكم آمنة ومحمية.

انتهى.

كيف يتم انشاء رابط اختراق فيسبوك وكيف تحمي نفسك منه
حقيقة موقع MBZ9 أو 9mbz اختراق فيس بوك الجديدة
حقيقة برنامج اختراق فيس بوك من الموبايل وكيف تحمي نفسك منه
كيف اخترق حساب فيس بوك عن طريق اسم المستخدم وما هي برامج الإختراق
ما هي الصفحات المزورة وكيف تستخدم في اختراق الحسابات

ما هي الهندسة الاجتماعية Social engineering وكيف يتم استخدامها في الاختراق

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments