كيف اعرف رصيد زين بيانات

زين
زين

تعد شركة زين الكويتية، من أشهر الشركات الإتصال بدول الخليج العربي، وهي من أحد الشركات المساهمة في السعودية، كما تعد أول شركة الإتصال في المملكة العربية السعودية، لهذا يرغب الكثير من الناس معرفة رصيدهم، ليقررو شحن رصيدهم مجددا أو الاكتفاء بما لديهم في الوقت الرهان، أو قد يرغب العملاء بالإطلاع على رصيدهم بشكل مستمر، وفي هذا المقال سنقدم لكم العديد من طرق التي يمكنكم من خلالها استعلام عن رصد زين بيانات، كما لا تنسو زيارة مقالنا السابق حول معرفة رصيد شريحة بيانات زين السودان.

الأن سنقدم لكم العديد من الطرق، التي من خلالها يمكنكم التعرف على الرصيد أو الباقي منه عند إستخدام الباقة، كما يمكنكم الإطلاع على تاريخ إنتهاء الباقة، إختر طريقة الأنسب إليك من الطرق التي سنعرضعا عليك:

إقرأ أيضاً: معرفة رقم زين الخاص بي

الطريقة الأولى

من خلال هذه الطريقة يمكنكم أن تقومو بالاستعلام عن رصيد زين بيانات، وذلك عن طريق إرسال رسالة مكتوبة فيها (BC) إلى الرقم التالي (700212).

الطريقة الثانية

من خلال هذه الطريقة يمكنكم أن تقومو بالاستعلام عن رصيد زين بيانات، وذلك عن طريق الإتصال على خدمة العملاء الخاصة بالشركة وهي كالتالي (959).

الطريقة الثالثة

من خلال هذه الطريقة يمكنكم أن تقومو بالاستعلام عن رصيد زين بيانات، وذلك عن طريق الدخول للرابط الخاص بإدارة الحساب الخاص بك، وذلك على الموقع الرسمي الخاص بشركة زين، حيث يمكنكم إدارة وعرض جميع تفاصيل حسابك الخاص بكل سهولة، من خلال هذا الرابط الخاص بشركة زين ( من هنا )

الطريقة الرابعة

سنقترح عليكم طريقة مناسبة لمن يستخدمون الشرائح مسبقة الدفع، حيث يمكنكم تنزيل برنامج خاص بفحص الرصيد والإطلاع عليه، يمكنكم تنزيل هذا البرنامج على هاتفكم بكل سهولة، كما سيثبت على شاشة هاتفكم أو الآيباد بشكل مباشر.

الطريقة الخامسة

سنقترح عليكم طريقة مناسبة لمن يستخدمون شرائح برود باند ديلايت بدون رقم، يمكنكم في هذه الوضعية تشغيل برنامج فحص الرصيد وأنت قائم بالعمل على G3، حيث ستظهر لكم البيانات بشكل تلقائي.

الطريقة السادسة:

من خلال هذه الطريقة يمكنكم أن تقومو بالاستعلام عن رصيد زين بيانات، وذلك عن طريق تركيب كود #142*، يمكنكم تركيب هذا الكود للإستعلام عن رصيد زين الخاص بكم، وفي حالة كنتم تستخدمون خطين في هاتفكم المحمول، يمكنكم اختيارالرقم الخط الذي تريدونه، ثم انتظرو قليلا، لتتوصلو برسالة تحتوي على رصيد الخاص بكم.

إقرأ أيضاً: خدمة معرفة الرقم من زين الأردن

إقرأ أيضاً: كيفية معرفة رصيد زين

طريقة شحن رصيد زين

يجب تركيب رقم 1717 على هاتفكم واتباع الخطوات.
أو يمكنكم كتابة كود 141 ثم كتابة رقم الموجد على بطاقة الشحن ثم #.
أو يمكنكم زيارة حسابك الخاص على الصفحة وطلب خيار شحن الباقة، أو الدفع عن طريق البطاقة الإئتمانية اكسبريس أو ماستر كارد.

التعليمات الصوتية لشحن الرصيد

العديد من الناس لا يفضلون شحن بطاقتهم عن طريق إرسال كود الذي ذكرناه في الأعلى، وذلك لخوفهم أن يقعو في خط عند إدخالهم للأرقام الخاص ببطاقة الشحن أو لقيمة مبلغ الشحن، لهذا يتجهون للإتصال مباشرة بالخدمة التي تقدمها شركة زين، وذلك عن طريق إدخال رقم مختصر على هاتفك، وتتبع التعليمات التي تطلب منك.

  • رقم الإتصال للشحن رصيد زين (1717).

طريقة تحويل رصيد زين

يمكن لعملاء زين السعودية إرسال رصيد أو تحويل رصيد زين إلى رقم آخر، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • أولا اكتب BT
  • بعدها إضغط على مسافة
  • وأدخل رقم المستخدم الذي ترغب في تحويل الرصيد إليه
  • بعدها أترك مسافة مجددا
  • وقم بكتابة قيمة مبلغ الشحن
  • وفي النهاية إضغط على إرسال.

إنتباه: هذا مثال على ما قمنا بشرحه حول تحويل الرصيد زين لشخص أخر، لهذا قم أنت بكتابة رقم الذي ترغب في تحويل الرصيد له مكان هذا الرقم الذي سنعرضه عليك في المثال:
BT 0502214465 100

شحن زين أون لاين

العديد من عملاء زين يفضلون شحن رصيد اون لاين، لكنهم لا يعلمون طريقة عمل هذا، لهذا يجب تتبع الخطوات التالية، لشحن رصيدكم اون لاين:

  • قم بالذهاب لموقع زين للشحن ( من هنا )
  • اكتب رقم جوالك الخاص
  • بعدها قم بكتابة رقم الهوية
  • ثم رقم الشحن
  • وفي النهاية اختر طريقة الشحن

خدمة تحويل مكالماتك

هذه الخدمة يحتاج لها العديد من عملاء زين، وذلك في حالة وجود إجتماع مهم، أو ظرفية لا يستطيع معه إجابة جميع المكالمات، هذه الخدمة متوفرة على زين حتى ولم يكن لك رصيد، ولكي تستفيد من هذه الخدمة قم بطلب كود 121 ثم رقم الجول ثم علامة *.

خدمة إظهار المكالمات

من مزايا التي تقدمها شركة زين للإتصال، هي خدمة إظهار المكالمات، حيث يمكن عرض تفاصيل ثلاث مكالمات الأخيرة التي قمت بها، وذلك عن طرق كود الخاص بهذه الخدمة #143*.

خدمات شركة الإتصال زين

تقدم شركة زين للإتصال، العديد من الخدمات المتنوعة ورائعة لجميع عملائها، وكما قلنا سابقا يمكن للعملاء الإطلاع على الرصيد وتحويل المكالمات وغيرهم من الخدمات التي سنتعرف عليها في النقاط الآتية:

  • تقدم شركة زين للإتصالات خدمة G3 والجيل الرابع G4.
  • تقدم شركة زين للإتصالات خدمة الرسائل الصوتية.
  • تقدم شركة زين للإتصالات خدمة المكالمات الصوتية.
  • تقدم شركة زين للإتصالات خدمات الوسائط المتعددة.
  • تقدم شركة زين للإتصالات خدمات الرسائل القصيرة.
  • تقدم شركة زين للإتصالات خدمة الإنترنت المتنقل والسريع
  • تقدم شركة زين للإتصالات خدمات الإطلاع على الأخبار والرياضة، وتقديم مجموعة من النغمات والألعاب، وغيرها من الأشياء المميزة.

تاريخ شركة زين للإتصالت

كان تأسيس شركة زين للإتصالات عام 1983م في دولة الكويت، وكان إسمها في تلك الفترة من الزمن شركة الإتصال المتنقلة ” ام تي سي “. كانت انطلاقة استراتيجية توسع في دول الخليج عام 2003، لتنجح في ذلك وتتوسع في العديد من الدول في الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك عن طريقة ضم العديد من الشركات الخاصة بالإتصال تحت إسمها، وفي عام 2007م كان تحول من شركة ” ام تي سي ” المتنقلة، إلى شركة زين كما نعرفها اليوم. كانت بداية شركة زين بالمملكة العربية السعودية في عام 2008م، لتقوم بالإستحواذ بعدها على حوالي %50 من مستخدمين الهواتف في الكويت.

شاهد أيضاً

أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورك الى صور كرتونية

بسبب التهافت الكبير على اقتناء الهواتف الذكية من طرف جميع الفئات العمرية، وضعت الشركات الكبرى …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments