أندرويد

أبرز مميزات أندرويد نوجا 7.0 نظام التشغيل

تعمل شركة وجل العملاقة على إصدار أجود واروع التحديثات الأنظنة التشغيل الأندرويد برسم كل سنة،  لتزويد المستخدمين بكميات شيقة من المميزات والخصائص الجديدة التي ترضيهم وتتناسب مع متكلياتهم واحتياجاتهم الخاصة،  كما تعمل شركة جوجل على إصلاح مختلف الأخطاء والمشاكل القائمة على النظام القديم. 

ويظل أندرويد نوجا Android Nougat من أفضل الإصدارات الشيقة التي صدرتها شركة جوجل الأول مرة على هيئة ألفا خلال سنة 2016 في شهر مارس يوم 9، ولم ينزل على أرض التنفيد إلا في شهر اغسطس من سنة  2019  ، من أبرز الأجهزة التي إعتنقت هذا النظام الحديث والأول مرة،  نجد  أجهزة تكسس،  ولعل هاتف LG V20 أول هاتف محمول تلقى إصدار أندوريد نوجا عليه. 

 أندرويد 8

من الشيق بالذكر أن نظام التسغيل أندرويد نوجا الحديث،  أتى بكميات عللية من المميزات والتحديثات المتطورة التي جعلت المستخدمين معجبين به بقوة كبيرة،  إذ يسمح لك بعرض العديد من التطبيقات عبر شاشة هاتفك المحمول في آن واحد بشكل منظم ومقسم، وبخفة ممتازة،  بصرف النظر عن خاصية توفير الطاقة لحماية بطارية الهاتف من التلاف والضياع،  ناهيك عن تغيير النظام الرئيسي إلى عالم جافا التي تنكوي على محموعة من التغييرات والتطةرات الهائلة إلى غير ذلك من المميزات الحديثة لنظام أندرويد نوجا والتي سنتعرف عنها بشكل مفصل خلال مقالنا هذا.

قبل الدخول في صلب الموضوع من الشيق بالذكر أننا تعرفنا في مقال سابق عن أفضل تطبيقات الأندرويد التي تحتاج إلى الروت “تطبيقات مابعد الروت”،  والتي من خلالها ستجعل  هاتفك الآندرويد يحضع لمجموعة من التغييرات والترقيات الفعالة بكل سهولة ومرونة،  كما تعرفنا أيضا عن حل مشكلة بيانان الهاتف لا تعمل ولا يمكن تشغيل النت على الأندرويد،  حيث قمنا بشرح أفضل الحلول والطرق المضمونة والفعالة 100٪،  للتخلص من هذا الإشكال بصفة نهائية،  وببساطة،  إياك أن تتجاهل مراجعة هذه المقالات الأنك بحاجة إليها. 

سنتعرف خلال مقالنا هذا،  عن أروع وأبرز المميزات والتحديثات المتطورة التي ينطوي عنها نظام التشغيل أندرويد نوجا 7.0، والذي خضع للمركز السابع ضمن  إصدارات أنظمة التشغيل Android،  سنتعرف بالتدقيق على الأدوار المهمة التي يقدمها هذا الإصدار،  وهل تتوافق مهامه مع متطلبات المستخدمين إل غير ذلك من الأمور الواجب معرفتها وعدم الإغفال عنها. 

أهم مميزات نظام التشعيل الحديث أندرويد نوجا 7.0


قامت شرمة جوحل العالنية،  بإصدار نظام التسغيل للأندرويد الجديد نوحجا 7.0، وحقق شعبية كبيرة مند أول ظهور له،  والفصل يعود لحودة خدماته ودقة مميزاته التي ابهرت ملايين من مستخدمي هواتف الأندرويد،  وفتحت لهم المجال الإستخدام الهاتف برؤية مختلفة خارجة عن المعتاد،  إذا هيا بنا لتتعرف على أهم مميزات نظام التشغيل تلمنكور والجديد Nougat Android 7.0.

أولا: خاصية تحسين التنبيهات

 تحميل اندرويد نوجا 7


من خلال هذه الخاصية الجديد التي أتى بها نظام التشغيل المتطور أندرويد نوجا  7.0، ستتمكن من التحكم في جميع الإشعارات التي تتوصل بها على هاتفك المحمول بكل سهولة ويسر،  بل يحق لك الرد على مختلف التنبيهات والإشعارات دون حاجتك للدخول لتطبيق المتعلق بذلك الإشعار،  فلا ننسى بان خاصية تحسين التنبيهات،  تفتح لك المجال لتغيير تصاميم ومظهر اي نوع من الإشعارات التي تستقبلها على جوالك بعدد نقرات قليلة وبدون اي تعقيدات او قيود. 

ثانيا: الوصول السريع لقائمة الإعدادات وتخصيصها

 أندرويد 6


من خلال هذه الميزة الشيقة، ستتمكن من الدخول لقسم إعدادات هاتفك المحمول بخفة رهيبة،  وبنقرة زر واحدة،  كيف ذلك؟
بمجرد سحب الشاشة نحوى الأسفل،  ستنبثق لك واجهة الإعدادات التي تشمل تخصيص شبكة الواي فاي والبلوثوت ناهيك عن إعدادات الموقع الجغرافي GPS،  هذه القائمة تم تطويره على نظام التشغيل الجديد أندرويد نوجا 7.0, لتصبح على وضع ملئ الشاشة بأمملها،  وتم تعزيزها بمختلف الإعدادات المتاحة على الهاتق،  بل يحق لك إضافة أي نوع من الإعدادات عليها للوصول إليها بشكل مسرع وبضغطة زر واحدة. 

أنضر يضا:أفضل تطبيقات قفل الصور للأيفون والأندرويد بالبصمة او باسورد

ثالثا:  خاصية تعدد النوافد

 تحميل اندرويد 7 سامسونج


هناك من يعتقد بأن هذه الخاصية قديمة العهد،  وأنهل متوفر على العديد من الهواتف الذكية للأندرويد،  دعني أقول لك بأنها خاصية تم تطويرها لتظهر بشكل مميز على نظام التشغيل الحديث أندرويد نوجا 7.0وتسمى “Multi-Window”  ، تسمح لك هذع الخاصية بتقسيم شاشة الهاتف إلى قسمين،  ويحق لك فتح كل ماتريد على كل نافدة في آن واحد،  والإستمتاع بعالمك الخاص بكل اريحية،  مثل أن تقوم بفتح إحدى التطبيقات المفضلة لديك على كل نافدة وتتصفحهما  وكأنك تتوفر على هاتفين مختلفين،  من الشيق بالذكر انك تستطيع التحكم في حجم كل نافدة،  وتغيير شكلهما حسب رغبتك، بصرف النظر عن تحويل شكل الظهور سواء تعلق الأمر بالشكل الأفقي او العمودي.

رابعا:  سهولة التحديث

 تثبيت أندرويد 7.1 على أي هاتف


هناك العديد من النستخدمين يرغبون في تحديث هواتفهم المحمولة،  ولمن نظرا لتعقيظاتها وخطواتها المقلقة التي تتطلب الكثير من الجهد والوقت،  يتم التجاوز عنها إلى وقت آخر،  لكن بفضل الميزة الجديدة التي اتى بها نظام التشغيل أندرويد نوجا الحديث، “سهولة التح. يث”،  ستتمكن من نحديث جوالك بكل سهولة ويير وبعدد نقرات قليلة كيف ذلك؟ 

الأمر في منتهى السهولة ياصديقي،  الأن نظام التشغيل الحديث أندرويد نوجا 7.0، يعمل على تحديث هاتفك ومختلف التطبيقات القائمة عليها عبر الخلفية بشكل تلقائي أثناء استخدامك للهاتف،  وعندما ينتهي النظام من عملية التحديث سيطلب منك إغلاف الهاتف وإعادة تشغيله من جديد،  ستتفاجئ بالتحديثات الأخيرة مدرجة على هاتفك دون قيامك بأي حركة مقابل ذلك،  هناك ملايين من مستخدمي هواتف الأندرويد يطمحون لحصولهم على هذه الميزة،  نضرا لحاجتهم إليها. 

خامسا:  تحديث أداء الرسوميات


قامت الشركة المتألقة جوجل،  بإضافة ميزة تحسين جودة الروسومات على التحديث الجديد لنظام التشغيل أندرويد نوجا 7.0، مما جعل المستخدمين يستمتعون بالتحكم في واجهة استخدام للهواتف بكل سهولة ويسر،  من خلال المكتبة الرائعة Vulkan أصبحت واجهة التطبيقات والرسومات غاية في الروعة وإمكانية التنقل بين إعداداته وأزراره بكل رشاقة وبدون اي تعقيدات. 

أنضر يضا:إزالة تطبيقات النظام بدون روت للأندرويد

سادسا: استهلاك بيانات شبكة الأنترنت

 أندرويد 10


من المحتمل أنك تعاني من نفاد باقة الإنترنت قبل حلول تاريخ إنتهائها على هاتفك المحمول،  وهذا الإشكال يعاني منه الكثير والكثير من المستحدمين،  مما يدفعنا لتنزيل إحدى التطبيقات تشعرنا بكمية الإنترنت المستهلاكة خلال مدة معينة وبصرف النظر عن التطبيقات التي تستنزف اكبر نسبة من الأنترنت خلال فترة وجيزة،  او نقزم بتنزيل التطبيقات التي لا تأخد من بافة الإنترنت إلا القليل والقليل،  سواء تعلق الأمر بتكبيق facebook lite او messanger lite إلى غير ذلك،  لكن بعد ظهور نظام التشغيل الحديث،7.0، ستقول وداعا للإستهلاك المفرط للإنترنت على هاتفك،  حيث ستقوم بعرض مختلف المعطيات الدقيقة حول حجم الأنترنت الذي يستهلكه لكل تطبيق، كما تعمل على تخفيض جودة الفيدوهات والصور،  ومن الشيق بالذكر انك تستطيع تحديد التكبيقات التي ترغب في استخدامها بشكل عادي،  والميزة التي اقون بهذه الأدوار الممتعة هي “Data Saver”. 

سابعا: النوافد العائمة

 أندرويد 11


بفضل الخاصية الجديدة” Freeform” ستستمتع بعرض مجموعة من التطبيقات والصفحات  والنوافد العائمة على واجهة الإستخدام لجهازك الخاص وإمكانية التنقل فيما بينها بكل رشاقة ومرونة وبسرعة خيالية، ستشعر كأنك تعمل على سطح المكتب لحاسوبك الخاص،  لكن مع كامل الأسف خاصية ” Freeform” متاحة على الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام الأندرويد فقط،  حيث تفتح لك المحال للتخكظ في حجم النوافد المنبثقة أنامك كما تشاء،  وقدرتك على تصغير او تكبير حجم التطبيقات والصفحات المفتوحة على خلفية جوالك إلى غير ذلك من الأمور المميزة. 

ثامنا:  البطارية وخاصية Doze on the GO

 شكل أندرويد 11


من أبرز المميزات الرائعة،  التي يحتوي عنها النظام الجديد اندرويد 7.1، نجد خاصية Doze on the GO والاي تهدف لحماية بطارية هاتفك من الإستهلاك الحاد،  وتمنحك الفرصة الإستخدام هاتفك لفترة طويلة دون حاجتك لإخضاعه للشحن الكهربائي،  بمجرد إغلاق الهاتف وعدم استخدامه،  هنا يخضع إلى نظام حفظ الطاقة،  وعندما تقوم بفتح الهاتف وتشغيله بشكل عادي هنا تنتهي عملية حفظ الطاقة بشكل تلقائي يحق لك التحكم فيه بكل سهولة. 

أنضر يضا:بدائل برنامج puffin web Browser على الأندرويد والأيفون

تاسعا:  الحماية


لا يممن الاستغناء عن هاصية الخنلية داخل هواتفنا المحمولة للأندرويد،  وإلا سنترك خصوصياتنا وملفاتنا المهمة عرضة للسرقة والتجسس والإختراق،  لهذا الشأن جاء التحديث الأخير للأندرويد نوجا 7.0 بخاصية الحماية التي تنقسم إلى بعض Direct boot و File-Based Encryption التي من خلال لن يتمكن اي احد غيرك الوصول لجميع خصوصياتك المتاحةطعلى الهاتف، لنتعرف أكثر عن هذه الخاصية خلال الأسطر الموالية.

لن تتمكن من الوصول إلى التطبيقات الخلصة بك وهاتفك مقيد بكلمة المرور هذا أمر لا يمكن حدوثه اليس كذلك، من المهم ان قون بتفح الهاتف لمرة واحدة حتى تتمكن من التحكم في برامجك، ماذا لو قلت لك أن هذه الخاصية ستيتم التخلص متها ولكن بطريقة عبقرية مع التحديث الجديد للأندرويد نوجا 7.0 الأمر جد بسيط، ستنقسم ذاكرة التخزين لهاتفك المحمول إلى قسمين، الأول متعلق بتشفير خصوصية المستخدم Direct boot بينما القسم الثاتي نتخصص بتشفير أمور الهاتف، عند تفعيلك لهذه الخاصية، ستتمكن من جميع التطبيقات من استخدام ذاكرة هاتفك الخاص والعمل على فك تشفيرها، هنا لا يتعلق الأمر بالذاكرة الخاصة بك، وهذه النقطة، ستجعل التطبيقات قابلة للإستخدام بالرغم من أهاتفك مقيد بكلمة بالرغم من أن هاتفك مقيد بكلمة المرور،  فلا ننسى بأن التحكم سيكون محدود للغاية. 

فلا تتردد للحظة واحدة للإصتفادة من هذه الخاصية الرائعة لحماية هاتفك من التطبيقات التي تطلب منك الموافقة على بعض الأذونات غير المعروفة لتتمكن من تثببتها على هاتفك المحمول،  وفي معظم الأحيان ان هذه الأذونات تعمل على الوصول لكاميرا هاتفك او للمايكروفون،  وهذا الأمر سيجعل خصوصباتك وملفات الصور والفيديوهات وملفات التسجيلات الصوتية عرضة للخطر والتجسس والتعقب من اقبل الأطراف المتسللة،  كما ان خاصية File-Baded Encryption تهدف بالدرجة الأولى لتشفير معظم الخصوصيات المتعلقة بالمستخدم بعد فتح قفل جوالك بكل سهولة. 

عاشرا:  التدويل


يحتوي النظام الحديث على كميات عالية من اللغات المتنوعة التي تمنحك الفرصة للتحكم في إعدادات هاتفك حسب اللغة التي تريدها انت،  وإضافة بعض اللغات إلى صفحات الترجمة للوصول إلى النتائج المطلوبة بكل دقة. من الشيق بالذكر ان نظام التشغيل للأندرويد نوجا 7.0 جاء بقائمة متنوعة من اللغات يفوق عددها 100 لغة  ،  كما انه يضمن 25 لغة إضافية،  يحق لك تحديد اللغة التي تنناسب مع قدراتك وميولاتك بنقرة زر واحدة. 

إمكانية الوصول بسرعة كبيرة الإعدادات الهاتف

  • إعدادات الوصول:  أصبح بإمكان جميع المستخدمين الحق في الوصول لجميع الإعدادات القائمة على هواتفهم الأندرويد،  بعدد نقرات قليلة وبخفة لا مثيل لها، وإمكانية ضبط حجم الخط كما تشاء.
  • حجم الشاشة: لن تستطيع تغيير حجم الشاشة هاتفك  هذا الأمر يستحيل حدوثه، وإلا سيتعرض نظام الأندرويد للخلال والتلاف، بل يحق لك التحكم في تغيير حجم العناصر والمكونات التي تعرض على الشاشة، سواء تعلق الأمر بالنصوص او الرموز او بالصور او الفيديوهات إلى غير ذلك.
  • الوصول إلى مخرجات احادية: هذه الخاصية غاية في الروعة، وتم تخصيصها لصالح المستخدمين الذين يعانون من قلة السمع، مما سيجعلهم يستمعون للمخارج الصوتية لستيريو القناة سواء من الجهة اليسرى او اليمنى.
  • تحويل النص إلى الكلام متغير بخفة هائلة: لديك القدرة الكاملة على تسجيل مقطع صوتي وتحويله إلى رسالة نصية بعدد نقرات قليلة جدا، ويحق لك أيضا ضبط سرعة التحويل حسب رغبتك الخاصة.

دعم DayDream والواقع الإفتراضي


هذه الخاصية غاية في الروعة، ونالت إعجاب كم مهول من مستخدمي هواتف الأندرويد، والفضل يعود الأهميتها والدور الذي تقدمه بجودة عالية ودقة لا مثيل لها.
لقد أصبحت خاصية DayDream تحتل مكان CardBoard, الأنها  تستحق ذلم، وتمنحك الفرصة لعيش عالمك الإفتراضي على هاتفك بكل يعادة ورشاقة وبدون اي عراقيل او قيود، كما تمنحك الفرصة لعرض مختلف الألعاب المميزة لديك بجودة عالية، وذلك من بواسطة محرك الألعاب القوي Unreal Engine 4، ومن أروع الأشياء التي جعلت المستخدمين يحبون الخاصية الجديدة DayDream، انك ستتمكن من استخدامها بواسطة النظرات الإفتراضية والريموت ذات سعر مناسب ولا يتجاوز سقف 100 $ تجذر الإشارة بأن هذه الخاصية تتناسب مع صنف معين من الهواتف الذكية للأندرويد ذات إمكانية جيدة،  والتي أطلقت عنها شركة جوجل “DayDream Ready”. 

كيف تجعل أي هاتف أندرويد مثل اندرويد نوجا 7.0 من حيث الشكل والمميزات؟

هناك عدد كبير من المستخدمي يشعرون بالقلق الأن شركة حوجل قامت بتحديد صنف معبن من الهواتف التي سيسري عنها النظام الحديث أندرويد نوجا 7.1 مما جعلهم يفقدون الأمل من عدم قدرتهم على الإستفادة من الإصدار الرائع الأن هواتفهم الأندرويد  تنطوي على إمكانياتها الضعيفة والمتواضعة، ويطمحون لتغيير وتطوير  هاتفهم  من حيث الشكل والخصائص مثل نظام الأندرويد الجديد نوجا 7.1، فلا داعي للقلق من هذه النقطة استحصرنا لكم طريقة غاية في الروعة،  من خلالها سيصبح هاتفك المحمول ينطوي على مختلف المميزات والأشكال القائمة على نظام اندرويد نوجا. 

كيفية جعل مظهر وشكل أي هاتف أندرويد مثل أندرويد نوجا 7.1

الأمر في نتهى السهولة،  بالرغم من انك تتوفر على هاتف أندرويد بإمكانيته الضعيفة،  فلا كاعي للقلق لديك القدرة التامة لتغيير هاتفك إلى نظام اندرويد الجديد نوجا 7.1 وسبصح شكله جذابة وممتع للغاية، وذلك من خلال تنزيل برنامج Nougat Launcher،  والذي ينطوي على مجموعة كبيرة من الخلفيات والسيمات الممتازة،  كما سيساعدك بقوة مبيرة في تغيير مظعر هاتفك الأندرويد حسب رغباتك وميولاتك الخاصة،  سواء تعلق الأمر بالأزرار والأيقونات وواجهة الهاتف بصرف النظر عن تغيير النظام ليصبح شكله مثل نظام الحديد نوجا 7.1.

إن التطبيق Nougat Launcher يحتوي على قسم كبير من المميزات والخصائص المذهشة سواء تعلق الأمر بالثيمات والسيمات  الخلفيات إلى غير ذلك من الأمور التي ستنبهر عند رؤيتك لها الأنول مرة ، و التي ستجعل هاتفك يظهر في حلة خارقة للعادة وجذابة بقوة كبيرة. 

مميزات تطبيق Nougat Launcher

  • التطبيق متاح بالمجان.
  • ينطوي على واجهة الإستخدام أنيقة وغاية في الروعة.
  • ينطوي على قسم كبير من الخصائص والمميزات السيقة.
  • يدعم التطبيق مختلف هواتف الأندرويد الضعيفة.
  • التطبيق يخضع للتحديثات المستمرة والجديدة بشكل دوري ومستمر.
  • التطبيق سيساعدك بقوة كبيرة في تفيير مظهر هاتفك ليصبح مثل أندويد نوجا 7.1 الحديث.
  • التكبيق بسيط عند الإستخدام ولن تحد اي صعوبة في التعانل معه.
  • التطبيق سريع عند الإستخدام، مما يسهل عنك الوصول لما تريد بكل رشاقة ورزانة.

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضل أبرز مميزات أندرويد نوجا 7.0 نظام التشغيل، حيث قمنا بشرح وتوضيح مختلف الخصائص الرائعة التي ستجعل هاتفك الأندرويد يظهر بشكل مختف وجذاب للغاية، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *