7 طرق لنقل الملفات من حاسوب إلى آخر بدون برامج

يحتاج العديد من المستخدمين إلى طرق نقل الملفات بين الأجهزة وبالأخص عند امتلاك أكثر من جهاز حيث غالبا نقوم بشراء جهاز لابتوب أو كمبيوتر جديد وبهذا نكون بحاجة لطريقة نقل كمية كبيرة من الملفات التي نمتلكها على الجهاز القديم وهذا يجعلنا نتقصى عن أفضل طرق نقل الملفات من الجهاز القديم إلى الجديد أو نقل ملفات لجهاز صديق لك وغيرها من الأسباب.

حديثنا اليوم حول 7 طرق لنقل الملفات من حاسوب إلى آخر بدون برامج والتي تعد من أفضل طرق نقل الملفات دون الحاجة إلى تحميل أي برامج نقل الملفات بين الأجهزة، حيث سوف تجد شرح مفصل لكل طريقة على حدة الأمر الذي سوف يساعدك على اختيار الطريقة الأنسب لك.

تحدثنا فيما سبق حول برنامج نقل الملفات التي سوف تتمكن من خلاله نقل الملفات بين حاسوب إلى حاسوب آخر بشكل سهل وسريع، وكذلك مقال تحميل برنامج شير إت الذي سوف تستطيع من خلاله نقل الملفات بين أجهزة الكمبيوتر بشكل سهل للغاية مع تقديم شرح مفصل حول هذا البرنامج.

نقل الملفات من حاسوب إلى آخر عبر كابل USB

يتساءل العديد عن كيفية نقل ملفات من لاب إلى كمبيوتر فمن بين أفضل طرق لنقل الملفات من حاسوب إلى آخر بدون برامج هو الإعتماد على كابل USB لأجل نقل الملفات من حاسوب إلى آخر، فهذه الطريقة هي الأسهل بين كل الطرق والأقل تكلفة فكل ما سوف تحتاجه هو كابل Plugable Windows Transfer Cable.

سوف تتمكن من خلال هذا الكابل ربط الجهازين مع القدرة على نقل أحجام ملفات كبيرة بشكل سهل وسريع حيث أن طريقة النقل بالكابل تتوافق العمل على مختلف نسخ الويندوز 10 وXP و8 و7، والذي لن تواجه أي مشكلة من خلاله بل الأفضل من كل هذا سوف يغنيك عن استخدام برنامج مشاركة الملفات بين جهازين.

من خلال الإعتماد في نقل الملفات من حاسوب إلى آخر عبر كابل USB لن تكون في حاجة إلى شبكة نت على الأجهزة لتمكين عملية النقل، فكل ما أنت في حاجة إليه هو الكابل ففي حالة لم تكن تمتلكه وكنت تود تسوقه من الإنترنت فسوف أقدم لكم رابط مباشر على موقع أمازون الذي يعد من أفضل مواقع التسوق الأجنبية.

إضغط هنا لشراء كابل Plugable Windows Transfer Cable.

نقل الملفات من كمبيوتر إلى كمبيوتر آخر عبر هارد خارجي

نقل الملفات من كمبيوتر إلى كمبيوتر آخر عبر هارد خارجي من بين أفضل طرق نقل الملفات من حاسوب إلى آخر بشكل سهل وبسيط مع القدرة على نقل ملفات دات أحجام كبيرة للغاية بشكل سريع، فإن كنت تعمل على نسخ الملفات بين عدة أجهزة فأنا أنصحك بالإعتماد على هذه الطريقة لأنها الأفضل وذلك عبر استخدام قرص خارجي لنقل البيانات.

تستطيع الإعتماد على هارد ديسك من أجل تخزين الكثير من الملفات التي لا تمتلك لها مساحة على جهازك من أجل تحرير مساحة القرص الصلب وكذلك تخزينها خوفا من ضياعها.

تمتلك أقراص الهارد حجم تخزين كبير للغاية تصل حتى 1 تيرا بايت وأكثر والذي يمكنك الإعتماد على سعتها التخزينية من أجل تخزين ونقل بيانات وملفات دات أحجام ضخمة، والأجمل في هذا هو أنه من السهولة حملها والتنقل بها، لذلك في حالة لم تكن تمتلك واحدا قم بشراء هارد خارجي كما يمكنك التعرف على أسعار الهارد من خلال مقالة أفضل هارد ديسك خارجي وأسعار الشراء الذي قدمنا به أفضل أنواع الهارد وأسعارها.

نقل الملفات من حاسوب إلى حاسوب آخر عبر كابل USB SATA

من بين أفضل الطرق كذلك في نقل الملفات من حاسوب إلى حاسوب آخر عبر كابل USB SATA لذلك نجد العديد من الأشخاص يبحثون عن طريقة نقل الملفات من جهاز الى اخر عن طريق كابل شبكة، فهي مثل الطريقة السابقة حيث سوف نعتمد على كابل في هذا الأمر إلى أن نوع الكابل مختلف وطريقة مختلفة عن السابق.

في هذه الطريقة سوف نعتمد على كابل SATA/IDE TO USB ADAPTER الذي سوف يساعدعلى نسخ الملفات من الهارد الخاص بالكمبيوتر إلى كمبيوتر آخر بطريقة مباشرة، حيث أن هذا الكابل تقوم وظيفته بتوصيل الهارد “القرص الصلب” بشكل مباشر مع الحاسوب بمعنى أنه يجعل القرص الصلب مثل هارد خارجي وهذا هو ما يجعل هذا الكابل مميز للغاية وكل ما هو مطالب منك هو توصيله عبر منافد USB على الحاسوب.

عبر هذا الكابل لن تكون بحاجة إلى استخراج القرص الصلب والإعتماد في نقل الملفات من كمبيوتر إلى كمبيوتر آخر عبر هارد خارجي بل الكابل سوف يقوم بهذه المهمة بشكل افتراضي، حيث إن لم تكن تمتلك هذا النوع من الكابلات وفي حالة كنت تود شراءه سوف أوفر لك رابط شراءه من موقع سوق الذي يعد من أفضل مواقع التسوق العربية.

إضغط هنا لشراء كابل SATA/IDE TO USB ADAPTER.

نقل الملفات من كمبيوتر إلى آخر عبر البلوتوث

من بين أفضل طرق كيفية نقل ملفات من كمبيوتر الى لاب توب أو مختلف الأجهزة وهو الإعتماد على نقل الملفات من كمبيوتر إلى آخر عبر البلوتوث إلا أنه يتوجب أن يكون كلا الجهازين يدعمان خاصية البلوتوث التي سوف تعمل على الربط بينهما من أجل نقل الملفات.

سوف تتمكن من نقل الملفات بين جهازين لاب توب ويندوز 10 ومختلف نسخ الويندوز والمطلوب هو دعم الأجهزة لهذه الخاصية ولأجل استخدام هذه الطريقة سوف أقدم لكم شرح مفصل لكيفية ربط الأجهزة عبر البلوتوث.

طريقة نقل الملفات من كمبيوتر إلى آخر عبر البلوتوث

أولا: توجه إلى مربع البحث.

ثانيا: قم بكتابة “Settings” ثم ادخل إليها.

ثالتا: بعد ذلك قم بالضغط على على خيار PC anf Devices.

رابعا: انقر على Bluetooth وقم بتفعيله.

خامسا: بعد ذلك من خلال الشريط الموجود بالأسفل والذي يسمى “القائمة المختصرة” قم بالضغط على أيقونة البلوتوث.

سادسا: بعد ذلك قم اختر الخيار الأول لكي تتمكن من إضافة جهاز وربطه عبر البلوتوث ونفس الشيء على الجهاز الآخر.

سابعا: بعد اقتران الجهازين بالبلوتوث قم بالضغط على البلوتوث من خلال القائمة المختصرة ثم قم بالضغط على خيار Send A File وقم باختيار الجهاز الذي تريد إرسال له الملفات وهو الذي قمت بربطه سابقا بجهازك.

ثامنا: سوف تبدأ عملية نقل الملفات.

نقل الملفات من جهازين عبر التخزين السحابي

من ضمن أفضل طرق نقل الملفات من جهازين هي عبر التخزين السحابي، الأمر الذي لا يعرف عنه عدد كبير من الأشخاص وحتى من يعرفها لا يستفيز من خدماتها المجانية لذلك أنصحك بالإعتماد على خدمات التخزين السحابي التي توفر لمستخدميها مساحة تخزين ضخمة وتختلف من موقع لآخر لذلك أنصحك بالدخول إلى مقالة خدمات التخزين السحابي واختيار الخدمة الأفضل وذلك حسب المساحة التخزينية التي تصل إلى توفير 50 جيجا بايت مجانية قابلة للزيادة.

يمكنك من خلال خدمة التخزين السحابي نقل جميع ملفاتك إلى الخدمة تم تحميلها على الحاسوب حيث يمكنك حذفها بعد ذلك أو تركها، فمن خلال تجاربي أمتلك حسابات متعددة في هذه الخدمات لمدة تصل لأكثر من 10 سنوات ولحد الساعة لازالت الملفات التي قمت بتخزينها والتي ضاعت عبر ضياع أجهزتي وعدم اشتغالها مرة أخرى، لذلك أنصحك بالإعتماد على هذا النوع من الخدمات لأنها مميزة للغاية.

نقل الملفات بين حاسوب وحاسوب آخر عبر مواقع إرسال الملفات

من بين أفضل الطرق التي أنصح باستخدامها في نقل الملفات من كمبيوتر إلى كمبيوتر آخر عبر مواقع إرسال الملفات كبيرة الحجم، فأغلب الأشخاص لا يعلمون بتوفر مثل هذه الخصائص على الإنترنت إلا أنها متوفرة مع توفير أفضل خدمة مع توفير أمن للمستخدم وتشفير الملفات بشكل جيد للغاية.

من خلال مواقع إرسال الملفات لن تكون في حاجة لتخزينها أو أي شيء من هذا القبيل فهي تعمل مثل خاصية البلوتوث وكل ما عليك هو الدخول إلى أحد المواقع على الجهازين تم ربطهما عبر كرد يوفره لك الموقع ثم تقوم بإرسال ملفاتك بشكل سريع.

من بين أفضل المواقع التي يمكنك الإعتماد عليها في نقل ملفاتك:

  • موقع Fastest Fish
  • موقع ToffeeShare
  • موقع Firefox Send
  • موقع We Transfer
  • موقع pCloud

برنامج نقل ملفات من كمبيوتر الى كمبيوتر

بعد التعرف على أفضل طرق نقل الملفات بدون برامج، سوف نتطرق لأن لطرح أفضل برنامج نقل ملفات من كمبيوتر الى كمبيوتر والذي سوف يساعدكم على نقل ملفاتك بشكل مميز وسريع لذلك إن كنت تبحث عن برنامج لنقل الملفات بين جهازين عن طريق النت أو دون إنترنت فأنت في المكان الصحيح لأنني سوف أوفر لك أفضل برامج نقل الملفات.

نقل الملفات من الكمبيوتر إلى كمبيوتر آخر عن طريق shareit

حديثنا في هذه الفقرة حول نقل الملفات من الكمبيوتر إلى كمبيوتر آخر عن طريق SHAREit الغني عن التعريف والذي يعد أفضل برنامج نقل ملفات من كمبيوتر الى كمبيوتر، لهذا سوف نعتمد على شرح طريقة استخدام هذا البرنامج خطوة بخطوة لأجل توضيح طريقة استخدامه بشكل مميز.

كيفية استخدام SHAREit لنقل الملفات بين جهازين كمبيوتر

أولا: شغل شبكة الواي فاي على الجهازين معا.

ثانيا: بعد ذلك قم بفتح برنامج SHAREit على الجهازين.

ثالتا: من خلال أحد الأجهزة إضغط على رمز القائمة التي تظهر على شكل ثلات أشرطة على البرنامج.

رابعا: بعد ذلك قم بالضغط على “الإتصال بالكمبيوتر” وسوف يبدأ البرنامج بعمل بحث عن الأجهزة المتاحة.

خامسا: بعد ذلك سوف يظهر لك إسم الجهاز الآخر قم بالضغط عليه.

سادسا: بعد ذلك سوف يظهر لك على الجهاز الآخر تأكيد الموافقة على الإتصال ثم قم بالضغط على Accept.

سابعا: بعدها قم بالضغط على Select Files لأجل اختيار الملفات التي تريد إرسالها أو سحبها وإفلاتها على البرنامج.

ثامنا: سوف يتم بدأ عملية نقل الملفات بشكل سريع.

تاسعا: بعد الإنتهاء من عملية إرسال الملفات سوف يتم قطع الإتصال بين الجهازين بشكل تلقائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *