تقنية

7 حلول لمشكلة توقف لوحة اللمس “التاتش باد” Touchpad في اللابتوب

مرحبا زوار مدونة معلومة الكرام اليوم اماما شرح جميل حول كيف تَحُلْ مشكلة توقف لوحة اللمس Touchpad عن العمل في اللابتوب هناك سبع حلول فعالة ويقينه امام هذا المشكل الذي يعترض الغالبية منكم وهو مشكلة توقف تاتش باد المفاجئ:

1. الحل الأول لمشكلة تاتش باد

إذا لم تقم بالضغط على زر إيقاف لوحه اللمس Touchpad في الكيبورد، قد تكون أوقفت التاتش باد عن طريق الغلط من خلال الضغط عليها أو في لوحة المفاتيح الخاصة بحاسوبك، اذن المطلوب منك هو معرفة أنك لم تقم انت بتوقيف التاتش باد الخاصة بك سهوا أو عن طريق المغلوق يختلف هذا الامر من حاسوب الى اخر فمثلا الحواب مثل hp تتوقف التاتش باد من خلال الضغط على مصباح صغير على التاتش باد نفسها:

ففي غالبية الأحيان قد يقع هذا الامر من الممكن ان نقول إنه من بين الأمور الشائعة التي تسبب توقف التاتش باد عن العمل يكون بسبب ضغط عليها من خلال سهوا.

تأكد من تفعيل التاتش باد الخاصة بك من خلال اعدادات الماوس

كيف تفعل ذلك قم بالتوجه نحو البحث وفي زر البحث في قائمه إبدا قم بكتابه “Mouse” وتأكد من كلا الخيارين الموجودين فيالصورة بالأحمر تم تفعيلهما

قم بإعادة التشغيل للحاسوب الخاص بك

في بعض الأحيان قد يحتاج الحاسوب الخاص بك فقط الى القيام بإعادة التشغيل حتى تعمل معك التاتش باد مرة أخرى، اذن لما لا تجرب أن تقوم بعمل إعادة التشغيل للحاسوب الخاص بك مرة أخرى حتى يعمل معك من جديد، بعد القيام بعمل إعادة التشغيل اتركه لمدة معينة مثلا ثلاث دقائق أو أكثر قليلا.

2. قم بتفعيل التاتش باد الخاص بك من خلال اعدادات البيوس:

تأكد من عدم تعطيل لوحة اللمس في إعداد BIOS. بمجرد الدخول في إعداد BIOS، تحقق من إعدادات الجهاز وإذا كانت لوحة اللمس معطلة، فأعد تمكينها وأعد تشغيل الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

3. قُم بإعادة تنصيب مُشغّل (تعريفات) لوحه اللمس.

في الكثير من الاحيان يكون السبب في توقف التاتش باد عن العمل هو مشكله في برنامج التعريف الخاص بلوحه اللمس وإعادة تنصيب التعريفات، قد تؤدي الي اصلاح مشكلة توقف التاتش باد عن العمل. لتركيب تعريف لوحه اللمس قم بالبحث في محرك البحث جوجل عن تعريف لوحه اللمس الخاصة بإصدار جهازك كالتالي مع الملاحظة لابد من البحث باللغة الإنجليزية حيث ان العربية لا تساعد في عمل البحث بشكل جيد: موديل اللابتوب + drivers + اصدار نظام التشغيل مثال البحث:

“Toshiba Satellite C55 drivers Windows 10”.

4. تأكد ان التاتش باد الخاصة بك متصلة باللوحة الأم لللابتوب (المُستخدمين المُحترفين فقط).

لا تقم بعمل هذه الخطوة الا إذا كنت من المحترفين جدا في أمور الكمبيوتر او لديك دراية كافية حول كيفية القيام بذلك لا تقم بهذه الخطوة حتى تكون متأكد من هذا جيدا.

5. تخلص من ملفات الفاسدة في نظام التشغيل الخاص بك

سبب آخر محتمل لخلل لوحة اللمس هو ملفات نظام التشغيل الفاسدة. بينما ستلاحظ مشكلات أخرى أيضًا بسبب ملفات النظام الفاسدة، فقد يؤدي ذلك إلى عدم التاتش باد الخاصة بك.

يتطلب إصلاح هذا تنشيط نقطة استعادة في تاريخ قبل أن تتوقف لوحة اللمس عن العمل، أو قد تحتاج إلى إجراء تثبيت لإصلاح نظام التشغيل. يتطلب تثبيت الإصلاح الوصول إلى قسم استعادة على محرك الأقراص الثابتة أو استخدام قرص تثبيت نظام التشغيل.

6. الأجهزة المعيبة

إذا كنت وصلت الى هذه المرحلة فهذا يعني أنك لم تجرب أي من أدوات السابقة

أخيرًا، إذا كانت لوحة اللمس لا تزال لا تعمل بشكل صحيح بعد تجربة خيارات استكشاف الأخطاء وإصلاحها أعلاه، فقد تكون معيبة. اتصل بمصنّع الكمبيوتر للحصول على مزيد من الاقتراحات أو اصطحب الكمبيوتر المحمول إلى ورشة إصلاح أجهزة الكمبيوتر. قد يتطلب الأمر استبدال لوحة اللمس نفسها أو مكون جهاز آخر. إذا تعذر إصلاح لوحة اللمس، يمكنك توصيل واستخدام ماوس خارجي كحل بديل.

أنظر أيضا :
حل مشكلة مؤشر الماوس يتحرك عشوائيا

7. إعادة تعيين إعدادات لوحة التاتش باد:

إذا كانت لوحة اللمس قيد التشغيل أو التمكين بالفعل، فقد تؤدي إعادة تعيين إعدادات لوحة اللمس إلى إصلاح مشكلات توقف التاتش باد عن العمل.

هذا كان كل ما يتعلق بمشكل توقف لوحة التاتش باد عن العمل نكون الى هنا قد استوفينا جميع الخطوات السبع لإصلاح توقف التاتش باد عن العمل.

متابعنا الكريم الذي يعاني من مشكلة تاتش باد أصبحت الان تعرف 7 حلول لمشكله توقف لوحه اللمس “التاتش باد” Touchpad في اللابتوب و الكمبيوتر الخاص بك، من المؤكد أنها ستساعدك في حل مشكلتك و العودة إلى الوضع الطبيعي، نتمنى أن تكون استفدت خاصة أننا حاولنا تقديم الحلول بشكل بسيط و مختصر بدل الإطالة المملة، إذا لديكم استفسارات أو أسئلة اتركوها في قسم التعليقات في الأسفل . أطيب التحيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *