شكل الجنين المجهض في الشهر الأول

يطرح هذا السؤال بشكل كبير من طرف الفتياة غير المتزوجات واللواتي على علاقة مع عاشقهم أو حبيبهم. لكن بعد إقامة علاقة جنسية معه يظهر بعد مرور الزمن بعض أعراض الحمل عند الفتاة نجد في مقدمتها، الشعور بالألم الشديد في البطن، وكذى إحساس بالقيئ، ثم الشعور بالرخاء وعدم القدرة على فعل أي شئ. أنذاك تعلم الفتاة بأنها حامل، أول ما يطرح في ذهنها هو القيام بإجهاضه. وهذا أمر غير مقبول شرعا ولا قانونا. كما أن الإجهاض يؤدي بالحالة النفسية لصاحبته للهلاك والتلاف والشهور بالندم الشديد أمام المشكل الذي أوقعت نفسه فيه.
– مما يجعل السؤال شكل الجنين كيف يكون يطرح بكثافة وقوة عالية، خاصة خلال الأشهر الأولى من الحمل.

حجم الجنين أثناء سقوطه في الشهر الأول

– يأخد الجنين الصغير أثناء سقوطه من بطن أمه، شكل قطعة دم يغلب عليها لون أحمر داكن. حيث يتكون الجنين في رحم أمه خلال خمسة أيام الأولى داخل البويضة، بعد ذلك يكبر الجنين شئ فشئ مما يؤدي بالحبل السري في التكون، والتي بواسطتها تصل المواد الغدائية للجنين داخل الرحم، كما يصله الأكسجين كذلك. كما يتكون أيضا كيس عبارة عن سائل الأمينوس الذي يحافض على بقاء الجنين بسلام داخل بطن أمه. كما أن حجم البويضة يصبح كبيرا إذ تتكون الأعضاء للجنين جزء وراء جزء، يصبح له قلب وكبد ورئتان وجهاز هضمي وهكذا،

بعد كل هذه المراحل التكوينية يمكن رؤية الجنين عبر جهاز التصوير الرنيني. أنذاك يمكن رؤيته يتحرك وقلبه ينبض ويسمع، الأن قلب الجنين بعد تكونه لا يمكن سماعه إلا بعد مرور بضعة أسابيع عن خلقه، سبحان الله العظيم.

قال تعالى في كتابه الحكيم، “لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم، ثم رددناه أسفل سافلين” صدق الله العظيم.

شكل الجنين بعد إجهاضه


– هناك كم هائل من السيدات الحوامل يرغبن في إجهاد جنينهن بعد درياتعم بأنهم خوامل خاصة خلال الأسابيع الأولى التي يبدأ فيها تكون الجنين داخل الرحم، بعد القيام بعملية الإجهاد عن الطريق الطب، أو عن طريق تناول بعض الأعشاب الطبيهية التي تجهض الجنين بسرعة وبدون الشعور بالألم، يخرج الجنين من بطن أمه على شكل قطعة دم صغيرة جدا، بعد ذلك يعمل الأطباء على تنزيف الرحم بشكل جيد من بقايا الدم. هذه الخطوة تجعل المرأة قادرة على الحمل مرة أخرى دون وقوع أي تأثير سلبي في المستقبل. لكن أهم خطوة يجب كل سيدة القيام لها من أجل الإطمئنان على السلامة الصحية 100%، هي الخصوع للفحوصات الطبية والقيام بإجراء التحليلات الطبية.

حجم الجنين

– يصبح حجم الجنين بعد تكونه داخل رحم أمه خاصة خلال الأسابيع الأولى من التمون، صغير جدا إذ ينطوي على حجم 1.34 سنتمتىر أب ما يعادل 134 ملمتر، كما ان وزنه يكمن في 27 غرام. أي عبارة عن قطعة لحم صغيرة جدا.

كما أن الشكل الذي يأخد الجنين بعد تكونه تختلف بحسب المدة التي ظهر فيها الحمل، سنتطرق لبعض الخطوات التي يتكون خلالها الجنبن وهي كمايلي:

خلال الأسابيع الأولى التي يظهر فيها الحمل، لما تتجانس الحيوانات المنوية داخل بويضة المرأة ليتكون فيما بعد جنين صغير، وخلال هذا المرحلة أغلب السيدات يجهضن جنينهن، مما يضهر بعد ذلك خروج قطرات دم داكنة، ويخرج معها الجنين في شكل قطعة لحم صغيرة جدا ملطخة بالدماء.

ما بعد الإجهاض

– يستمر خروج دم الإجهاض خلال الشهور الأولى، لكن لا داعي للقلق لأن هذا أمر طبيعي أكد عنه معظم الأطباء، حيث أن مدة إستمرار الدم في الخروج تظل تكمن خلال أسبوع، بعد ذلك يتم تنظيف الرحم بشكل جيد حتى لا يشكل أثر سلبي فيما بعد.

– بعد القيام بعملية الإجهاض خصوصا خلال الأسابيع الأولى من تكون الجنين داخل رحم أمه، تتدفق قطع دم ثقيلة من الفرج، وهذا يدل على أن رحم الأم لزال مليئ بالدماء وبقايا الجنين، مما يتطلب منها الأمور الخضوع للفحوصات الطبية، لكي تقوم بتنظيف رحمها وتتخلص من كل البقاية في رحمها، حتى لا يؤدي ءلك بعدم قدرتها على الولادة مرة أخرى. كما يجعل ذلك رحم المرأة قوية وله القدرة على الولادة مرة أخرى.

أعراض إجهاض الجنين

– يواجه أغلب السيدات عدة معانات خلال الوقوع في عتبت الإجهاض خاصة خلال الأسابيع الأولى منه، كما ان النساء المتزوجات لأول مرة لم تكن لهم أدنى فكرة الإجهاض وأعراضه، حيث يمكن أن تتعرض للإجهاض دون أن تعلم بذلك، لهذا سوف نتطرق لجميع أعراض الإجهاض وهي كمايلي:

  • عدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي
  • الشعور بألم حاد في البطن
  • الشعور بحريق شديد خلال عضلات الضهر
  • الإحساس بإزعاج طفيف في الرأس
  • خروج دم ثقيل من الفرج، نتيجة إنكسار كيس يحتوي على سائل إسمه الأمنيوسي.
  • عدم القدرة على أي شئ، تصبح المرأة المجهضة بصداع في جمسها بأكمله.

شاهد أيضاً

أفضل برامج اندرويد مجانا لن تجدها على جوجل بلاي

من المعروف أن أجهزة الاندرويد كلها تتوفر على متجر خاص من أجل تحميل التطبيقات والألعاب …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments