6 طرق شائعة لاختراق Instagram Hackers (تحديث 2020)

6 طرق شائعة لاختراق Instagram Hackers (تحديث 2020)

يعتبر انستقرام أحد أكبر مواقع التواصل الإجتماعي، الذي يضم الملايين من المشتركين، عبر العالم، كما أصبح مصدر دخل، للكثير من الأشخاص، وذلك عبر جلب معلنين، لصفحتك الخاصة على انستقرام، وهذا يتطلب عدد كبير من المتابعين، لهذا يطمح الكثير من الأشخاص، للحصول على أعداد ضخمة من المتابعين، على صفحاتهم الشخصية، بطرق قانونية أو غير قانونية، والكثير من الأشخاص تعرضت حساباتهم للاختراق، ولم يعلمو كيف تم ذلك، وماهي طرق التي يستخدمونها، لكي يتجنبو أن يكونو ضحايا الاختراق، لهذا اليوم سنتحدث عن ستة طرق مشهورة، لاختراق حسابات الانستقرام لعام 2020، إبقو معنا ولا تنسو زيارة، مقالنا السابق حول اختراق انستقرام في 2020 وكيفية حماية Instagram نفسها من المتسللين.

إقرأ أيضاً: حسابين انستقرام بايميل واحد.

طرق اختراق حساب Instagram

طرق اختراق حساب Instagram
طرق اختراق حساب Instagram

هناك مجموعة من الطرق، التي يجب أن تحذرو منها، والتي تستخدم من طرف المتسللين، لاختراق حسابات Instagaram، حتى يتم بيعها بأثمنة مرتفعة، حسب عدد المتابعين الذي يمتلكهم الضحية، هيا لنتعرف على هذه الطرق:

استغلال إعادة استخدام كلمة المرور

هناك نقطة يستغلها المتسللون، لاختراق حساب الانستقرام، وهي استخدام تقنية تسمى Exploiting Password Reuse، التي تعمل على سرقة حساب انستقرام، عبر اختراق حساباتك الأخرى على العديد من مواقع التواصل الإجتماعي، فإذا كنت تستخدم كلمة المرور واحدة، في جميع حساباتك الشخصية، سيسهل على المخترق الوصل إليها.
لهذا من الضرور أن لا تضع كلمة المرور واحدة، بل يجب عليك وضع كلمات متعددة، حتى يصعب على المخترق، الوصول إلى حسابك على Instagram، وإذا كنت قلق من نسيان كلمة المرور،

في حالة قمت بتحديد كلمات مختلفة لكل حساب، يجب عليك كتابتها في مذكرة، أو على مذكرة الهاتف، أو استعن بتطبيقات إداراة كلمات المرور، التي تحفظ جميع كلمات المرور الخاصة بك.

طريقة “نسيت كلمة المرور”

هذه الطريقة من بين الطرق شائعة، في اختراق حسابات الانستقرام والفايسبوك، ويمكن للمبتدئين القيام بها بسهولة.

  1. يقوم المتسلل بذهاب لميزة “نسيت كلمة المرور”
  2. ويضغط عليها ويحدد إسم حساب الضحية
  3. بعدها يقوم Instagram بإرسال رسالة إلى بريد الإلكتروني تحمل كلمة المرور جديدة
  4. بعدها يرسل المتسلل رسالة للضحية كأنه موقع Instagram
  5. تحتوي الرسالة على ضرورة كتابة كلمة المرور الجديد التي تم توصل بها
  6. بعدها يتم اختراق حساب Instagram ويقوم المتسلل بتغيير كلمة المرور

رغم أن هذه الطريقة بسيطة، إلا أنها خطيرة جدا، ويجب الحذر منها، حيث تستغل غباء الضحية لسرقة حسابه على الانستقرام، تجنب رد على أي رسالة غير محددة المصدر في البريد الإلكتروني، حتى تتأكد من مصدرها، خصوصا رسائل الغير مرغوب فيها ( Spam ).

إقرأ أيضاً: لماذا لا يفتح الانستقرام

تخمين كلمة المرور

هذه الطريقة بسيطة وسريعة، لاختراق حسابات Instagram، وهي عبر تخمين كلمة المرور، التي قمت بتحديدها، وذلك عبر استخدام تقنية هجوم قاموس أو القوة الغاشمة، يتم إدخال كلمات المرور عشوائية، بشكل سريع ومستمر، حتى تتمكن التقنية، من التوصل إلى كلمة المرور الخاصة بحسابك على إنستقرام، كما يجب عليك أن تتجنب وضع معلوماتك الشخصية، على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تعتمد هذه التقنية على جمع جميع معلومات، مثل عمرك وإسمك ومكان تواجدك، للتوصل إلى كلمة المرور بسهولة.

تطبيقات الإعجاب التلقائي أو المتابعون التلقائي

كما قلنا في مقدمة الموضوع، أن عدد كبير من مستخدمين Imstagram، يطمحون للحصول على الكثير من المتابعين بسرعة، وذلك بالاعتماد على طرق قانونية أو غير قانوية، حتى يتمكنو من جلب معلنين، وربح بعض المال، ومن بين هذه الطرق الغير قانونية، تطبيقات الخارجية، الخاصة بزيادة الإعجاب والمتابعين، بشكل تلقائي، وهنا يتم اختراق حساباتهم الشخصية، حيث أن أغلب هذه التطبيقات مزيفية، وتوهم مستخدميها، أنها ستمنحهم متابعين إضافيين، في وقت وجيز، وذلك عبر إدخال إسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور، عندها يتم اختراق حسابك على Instagaram بكل سهولة، لهذا تجنب جميع هذه التطبيقات الخاصة بالإعجابات التلقائية، والمتابعين التلقائيين.

التصيد و كيلو غرز

من طرق الشائعة التي تستخدم بكثرة، لسرقة حسابات Instagaram، من طرف المخترقون، هي تقنية (التصيد الإحتيالي)، وهي بكل بساطة، إنشاء صفحة مشابهة للصفحة الرئيسية لموقع انستقرام، واستدراج الضحايا، لتسجيل الدخول إلى حساباتهم الشخصية، عبر العديد من الطرق، بعدها يتم اختراق حساباتهم، وتغيير كلمة المرور بسرعة، حتى لا يتمكن الضحية من استرجاع حسابه، في حالة اكتشافه للخدعة، لهذا تأكد دائما من رابط الموقع الأصلي، عند تسجيل الدخول، ولمعرفة المزيد حول موضوع التصيد، قم بزيارة هذه المقال هل سبق لك كنت ضحية التصيد؟ أم أنك لا تعرف ما هو التصيد؟.

الهندسة الاجتماعية

هذه من الطرقة، التي لن يستطيع جميع المتسللين، اتقانها بشكل كبير، لتمكن من اختراق حسابات Instagaram، حيث يعتمد المخترقين من هذا النوع، على معرفة جوانب من الشخصية ضحايهم، عبر الدردشة معهم، أو من خلال عمود التعليقات أو DM،

وبعد معرفتهم للمعلومات الضرورية، يستخدمون تقنية تخمين، لاكتشاف كلمة المرور الخاص بالضحية، لهذا لا تستهن بهذه الطريقة، وتقل لن تأثر علي محادثة عادية من خلال أحد المواقع، تجنب ما أمكن محادثة الغرباء، والإدلاء بعلوماتك الشخصية.

إقرأ أيضاً: طريقة حذف حساب الإنستقرام من الأيفون بشكل نهائي.

كيفية الحصول على كلمة المرور Instagaram من موقع Spyzie

كيفية الحصول على كلمة المرور Instagaram من موقع Spyzie
كيفية الحصول على كلمة المرور Instagaram من موقع Spyzie
  • الخطوة الأولى: قم بإنشاء حساب على موقع Spyzie، ثم قم يتثبيت Spyzie على هاتف الضحية.
  • الخطوة الثانية: عند الإنتهاء من التسجيل، قم بزامنة لوحة التحكم بين جهازك وهاتف الضحية الذكي.
  • الخطوة الثالثة: عند الإنتهاء من المزامنة بشكل صحيح، يتوجب عليك تحديد التطبيق، الذي ترغب بمراقبة أنشطة الضحية عليه.
  • الخطوة الرابعة: قم بتحديد تطبيق Instagaram حتى تتمكن من مشاهدة جميع أنشطة الضحية.
  • الخطوة الأخيرة: تستطيع الآن، الإطلاع على جميع المعلومات الضحية، كرسائله على Instagram، والإعجابات والتعاليق.

يمكن عبر موقع Spyzie، مراقبة جميع الأنشطة الخاصة بالضحية على تطبيق إنستقرام، وليس هذا فقط، يمكنك تحديد أي تطبيق تريد مراقبته، مثل الفايسبوك والواتساب.

علامات تدل على أن حسابك على Instagram معرض للاختراق

علامات تدل على أن حسابك على Instagram معرض للاختراق
علامات تدل على أن حسابك على Instagram معرض للاختراق

بعدما قمنا بشرح مختلف الطرق، التي يستخدمها المخترقون، لسرقة حسابات Instagaram، الآن سنتعرف على علامات يمكنك ملاحظتها، تدل على حسابك، مهدد بالاختراق، وهي كالتالي:

زايدة عدد متابعين بشكل مفاجئ

عند تزايد عدد المتابعين، على حسابك بشكل مفاجئ، فهذا يدل على أنك مهدد بالاختراق، حيث يتم تمهيد للقيام، بأحد أنواع طرق الاختراق، التي ذكرناها في أعلى المقال، واختراق حسابك، ثم بيعه بثمن مناسب، حسب عدد المتابعين الذي وصلت إليه.

لا يمكن تسجيل الدخول إلى حسابك

يمكن لك في بعض الأيام، أن تقوم بتسجيل الدخول، على حسابك في Instagram ولا يفتح، ولاتعلم لماذا لا يفتح حسابك، رغم أنك تكتب كلمة المرور بشكل صحيح، الجواب هو أن حسابك في تلك اللحظة بالضبط، يتعرض للاختراق، عبر استخدام أحد الطرق للتي ذكرناها، أبرزهم تخمين العديد من كلمات المرور في وقت واحد، حتى يتم التعرف على كلمة المرور الصحيحة.

إقرأ أيضاً: اخفاء الاصدقاء في انستقرام

تلقي إخطارات الآمان في الكثير من الأوقات

يقوم موقع Instagram، بإرسال العديد من الإخطارات، المتعلقة بآمن حسابك، على بريدك الإلكتروني، حيث تم إخبارك أنك تتعرض للاختراق، من خلال تجربة مجموعة من كلمات المرور الخاطئة، لهذا يجب عليك تحصين حسابك، عند توصل بمثل هذه الرسائل، وذلك عبر تغيير كلمة المرور، وجعلها طويلة وتحتوي على رموز مثل ( @#$& )، حتى يصعب على المخترق التوصل لكلمة المرور الصحيحة، كما يجب عليك مراقبة رسائل البريد الإلكتروني دوما، حتى تكون على دراية في الوقت المناسب، بأن حسابك يتعرض للاختراق.

المشاركات المشبوهة بالصور والفيديو

إذا تمت مشاركة أحد الصور أو مقاطع الفيديو، من حسابك الشخصي على Instagram، ولم تكن أنت من فعلها، يجب عليك الإسراع عندها لتغيير كلمة المرور، حيث هناك من حصل على كلمة المرور الخاصة بك، وكتفى بمراقبة أنشطتك، دون تغيير كلمة المرور.

طرق لاسترجاع حسابك على Instagram

طرق لاسترجاع حسابك على Instagram

عند تعرفك على ملاحظات، التي تدل على أن حسابك معرض للإختراق، يجب عليك الآن معرفة، ما يجب عليك فعله، لكي تنقد حسابك من الاختراق، أو تسترجعه، حسب نصائح مقدمة من طرف جاكا، قم بقراءتها بأمكلها، حتى تتجنب تعرض للاختراق.

تغيير كلمة المرور بسرعة

من أول الخطوات، التي يجب عليك القيام بها، عند ملاحظتك أن شيء غريب، يحدث في حسابك الشخصي على Instagram، هي تغيير كلمة المرور بسرعة، دون تفكير حتى، ويجب عليك تحديد كلمة المرور طويلة، تحتوي على حرورف وأرقام ورموز ( @#$^ )، حتى لا يتكمن المخترق من اختراق حسابك، للقيام بذلك:

  1. افتح حسابك الخاص على Instagram
  2. إذهب لصفحتك الشخصية
  3. ثم اضغط على زر الموجود في الأعلى، على شكل ثلاثة نقاط
  4. وثم قم بالضغط على زر “تحديد كلمة المرور”

ثم بعد ذلك اتبع الخطوات التي قدمناها لكم في أعلى هذه الفقرة.

إقرأ أيضاً: كيف اعرف ايميل شخص في الانستقرام

قطع الاتصال بتطبيقات الطرف الثالث

كما قلنا لكم سابقا، يجب عليكم تجنب استخدام تطبيقات طرف الثالث، الخاصة بزيادة عدد المتابعين، فإذا كان حسابك لازال مرتبط بها، ولا تعلم كيفية إلغاء العلاقة معها:

  • قم فقط بالدخول إلى هذه الصفحة ( من هنا )
  • وقم بحدف جميع التطبيقات مرتبطة مع حسابك

تمكين المصداقية الثنائية

عند تمكين مصداقية الثنائية، على حسابك Instagram، ستجعل حسابك أكثر أمانا، ومن الصعب اختراقه، وطريقة فعل ذلك، هي من خلال:

  • قم بربط حسابك برقم هاتفك الخاص
  • وقم بربطه أيضا ببريدك الإلكتروني

وبعد تنشيط هذا الخيار، سيتم إرسال رمز OTP إلى رقم هاتفك، من طرف Instagram، في كل مرة عند قيامك بتسجيل الدخول.

اتصال بمركز مساعدة Instagram

إذا لم تتمكن من الوصول، إلى حسابك الشخصي على Instagram، في هذه الحالة يجب عليك الإتصال، بمركز مساعدة الخاص بموقع Instagram، وقم بكتابة إسم المستخدم وآخر كلمة المرور، في حالة عدم تذكرها، قم بكتابة بيانات أخرى تتعلق بحسابك، حتى يتمكنو من معرفة، أنك صاحب الحساب الأصلي، ويقومون باسترجاعه لك.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بالطرق المشهورة لاختراق حساب Instagram لعام 2020، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، وشكرا لكم على القراءة.

إقرأ أيضاً: طريقة تهكير حساب انستقرام سهل مره

إقرأ أيضاً: الخاص في انستقرام مايفتح

إقرأ أيضاً: اخفاء الاصدقاء في انستقرام

إقرأ أيضاً: كيف أحول الانستقرام عربي للايفون 2018

إقرأ أيضاً: طريقة التجسس على حساب whatsapp لعام 2020

إقرأ أيضاً: 6 افخاخ يستغلها المتسللين لسرقة كلمات المرور Facebook 2020

شاهد أيضاً

تحميل سوبر غرام برو Supergram Pro أفضل نسخة تلجرام معدلة بدون إعلانات

تحميل سوبر غرام برو Supergram Pro أفضل نسخة تلجرام معدلة بدون إعلانات

تحميل سوبر غرام برو Supergram Pro أفضل نسخة تلجرام معدلة بدون إعلانات يعتبر تطبيق تلجرام، …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments