أندرويدتقنية

6 طرق تساعدك في العثور على هاتف أندرويد المسروق أو المفقود

6 طرق تساعدك في العثور على هاتف أندرويد المسروق أو المفقود

هل تبحث عن طريقة، يمكنك من خلالها، العثور عن جهازك المسورق، أو الذي فقدته في مكان ما؟
هل ترغب بمحو جميع بياناتك، الموجودة على هاتف، من بعيد؟

إذن فهذه المقال تخصك كثيرا، حيث سنقدم لكم فيها، مجموعة من الطرق، المتوفرة على نظام التشغيل الأندرويد، والتي لا يعلم بها الجميع، يمكنك من خلالها، العثور على مكان هاتفك، الضائع أو المسروق، أو حذف جميع البيانات، المتواجدة داخله من بعيد.

فإذا كنت مهتما بالموضوع، تابع معنا القراءة، إلى النهاية، ولا تنسى الإطلاع على مقالنا السابق، والذي تطرقنا فيه لموضوع، كيفية عمل نسخة احتياطية للأندرويد بدون روت.

تنبيه

قبل التعرف على الطرق الأربعة، التي سنقدمها لكم، للعثور على هاتفكم، يجب عليكم، تفعيل خدمة تتبع الهاتف، المتوفرة على هواتف الأندرويد، والتي تقدمها جوجل، لاكتشاف مكان الهاتف، تسمى هذه الخدمة ب “Find My Device”، وفي الفقرة التالية، سنتعرف على، كيفية تفعيلها، على هاتف، تابعو معنا الشرح.

خطوات تفعيل ميزة Find My Device على هاتفك

1) يجب عليك أولا الإنتقال إلى “إعدادات” الهاتف أو “Settings”.

2) بعدها قم بالضغط على خيار “الأمان” أو “Security”.

3) ثم قم بالضغط على خيار “العثور على جهازي” “Find MyDevice”.

4) بعدها قم بتفعيل هذا الخيار إذا لم يكن مفعل من خلال الضغط على زر الموجود في الجانب كما هو موضح في الصورة.

وبعد أن تعرفنا، على كيفية تفعيل، ميزة “Find MyDevice”، يمكنك استخدام هذه الطرق الأربعة، لتتبع هاتفك، ومعرفة مكانه، هيا لنبدأ الشرح.

إقرأ أيضاً: كيفية منع التطبيقات الإباحية على متجر جوجل للأندرويد

استخدام هاتف أندرويد آخر

في هذه الفقرة، سنشرح لكم، كيفية تتبع ومعرفة مكان، تواجد هاتفك المفقود أو المسروق، عن طريق استخدام، هاتف آخر. لكن قبل البدء في شرح الخطوات، يجب عليك أن تتوفر على تطبيق جوجل “Find MyDevice”، على هاتفك ضائع، هيا لبندأ الشرح:

1) أولا يجب عليك تنزيل تطبيق “Find MyDevice” من جوجل بلاي على هاتف الأندرويد الجديد والذي من خلاله يمكنك معرفة مكان الهاتف الضائع.
2) ثم قم بفتح التطبيق وتسجيل الدخول بنفس معلومات حسابك على الهاتف المفقود. بمعنى يجب عليك إدخال الاسم وكلمة المرور الخاصة بتطبيق “Find MyDevice” الموجود على الهاتف الضائع.
3) بعدها ستظهر لك مباشرة خريطة وبها مكان تواجد جهازك المفقود.

4) إذا كانت هناك مجموعة من الأجهزة المرتبطة بهذا التطبيق ستظهر في الأعلى يمكنك تحديد الجهاز الضائع للتعرف على موقعه.

5) وفي الأسفل هناك مجموعة من الخيارات الخاصة بتشغيل الصوت أو حذف جميع البيانات الموجودة على هاتف من صور ومقاطع فيديو وجهات اتصال.

استخدم جهاز الكمبيوتر

في هذه الفقرة، يمكنك تتبع ومعرفة، مكان الهاتف، من خلال استخدام جهاز الكمبيوتر، هيا لنتعرف على خطوات القيام بذلك:

1) أولا يجب عليك الدخول لهذا الرابط لتتبع مكان هاتفك من خلال الكمبيوتر [ https://myaccount.google.com/find-your-phone].
2) ويجب عليك تسجيل الدخول بنفس حساب جوجل المرتبط بالجهاز المفقود.
3) بعدها ستظهر لك خريطة يمكنك من خلالها التعرف على أماكن تواجد جميع الأجهزة المرتبطة بهذا الحساب.

4) كما هناك مجموعة من الخيارات بالجانب الأيسر من شاشة التي ستفيدك.

حيث يمكنك من خلال تغعيل خيار “تشغيل الصوت” “Play Sound” جعل الهاتف المفقود يرن بصوت عالي لخمسة دقائق هكذا يمكنك التعرف على مكان هاتفك إذا كنت قريب منه.

كما يمكنك من خلال خيار “مسح بيانات الجهاز” “Erase Device” حذف جميع البيانات الموجودة على الهاتف كالصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال الموجودة على الهاتف المفقود.

ملاحظة

يجب عليك أن تعلم عند استخدام هذا الخيار لن تستطيع تتبع مكان وجود الهاتف لهذا تأكد من استخدامه بعد فشلك في العثور على الهاتف من خلال استخدام باقي الطرق وذلك لحذف جميع بياناتك ومعلوماتك الشخصية.

أما من خلال خيار “Secure Device” يمكنك قفل الهاتف وكتابة رسالة بها رقم هاتفك وأن الهاتف مفقود حيث ستظهر في واجهة الهاتف لكل من عثر عليه أو سرقه.

تنبيه

لن تشتغل هذه المميزات التي يمكنك من خلالها العثور على الهاتف إذا قام من عثر على الهاتف أو اللص بقفل الهاتف. لهذا يجب على الهاتف أن يكون مفتوحا ومتصل بالبيانات أو بشبكة واي فاي Wi-Fi حتى تتمكن من استخدام هذه الميزة للعثور على الهاتف. وفور العثور على موقع الجهاز سترسل لك Google موقع الهاتف المفقود.

إقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات عمل روت للأندرويد بدون كمبيوتر

استخدام الساعة الذكية

استخدام الساعة الذكية

استخدام الساعة الذكية

يمكنك أيضا من خلال ساعتك الذكية، والتي تشتغل بنظام Wear OS، العثور على هاتفك المفقود، لكن بشرط أن تكون متصلة به، بعدها يمكنك الدخول للتطبيقات على الهاتف، والضغط على قائمة التطبيقات، ثم قم باختيار تطبيق “Find MY Phone، وسيبدأ الهاتف مباشرة برنين، بصوت عالي جدا، وذلك حسب الإعدادات التي قمت بتحديدها مسبقا، على التطبيق.

استخدام مساعد جوجل

استخدام مساعد جوجل

استخدام مساعد جوجل

أظن هذه الطريقة، ستفيدك أكثر، إذا ضاع هاتفك في المنزل، حيث يمكنك العثور عليه، من خلال استخدام، الأجهزة المنزلية الذكية، عندها قم باستخدام مساعد جوجل الصوتي “Google Assistant”.

من خلال استخدام مساعد جوجل، عبر قول عبارة، مرحبا جوجل، أعثر على هاتفي “Hey Google Find My Phone”، سيبدأ فورا، الجهاز الذكي المتصل بالهاتف، بالبحث عنه، من خلال جعله يرن بصوت مرتفع، هكذا ستتعرف على مكان تواجده في المنزل، بكل سهولة.

ملاحظة

إذا كانت مجموعة من الأجهزة متصلة بالجهاز المنزلي الذكي يمكنك تخطيها حتى تصل إلى الجهاز الذي ترغب باستخدامه.

وبعد أن تعرفنا، على أربعة طرق، لمعرفة مكان تواجد الهاتف، من خلال تفعيل ميزة “Find My Device” وتحميل التطبيق. دعونا نقدم لكم طريقة، لتتبع مكان الهاتف، الخاصة بجميع مستخدمين، أجهزة سامسونغ Samsung.

إقرأ أيضاً: أفضل 10 تطبيقات للقيادة والخرائط للأندرويد

كيفية تتبع هاتف سامسونغ

هناك ميزة لتتبع الهاتف، على هواتف سامسونغ غالاكسي، شبيه بميزة جوجل، التي تعرفنا عليها، في الأعلى، لكن تتميز عليها ببعض الخصائص، هيا لنتعرف عليها.

1) عندما تفقد جهاز، سامسونغ الخاص بك، يجب الدخول لهذا الرابط من خلال هاتفك عبر متصفح الويب أو من خلال الكمبيوتر حيث ليس هناك تطبيق لهذه الخدمة [ http://findmymobile.samsung.com/ ].
2) بعد الدخول للرابط يجب عليك تسجيل الدخول لحسابك من خلال إدخال نفس البيانات الموجودة على الحساب المفقود.
3) ثم قم بتحديد الجهاز المفقود في حالة كانت هناك مجموعة من الأجهزة مرتبطة مع هذا الحساب.
4) بعدها سيتم عرض خريطة يمكنك من خلالها التعرف على موقع الهاتف المفقود.

كما ستظهر لك، مجموعة من الخيارات، في الجهة اليمنى، من شاشة الهاتف، التي يمكنك من خلالها، الحصول على مجموعة، من المميزات المذهلة، وهي كالتالي:

  • هناك خيار يمكنك من خلاله قفل الهاتف وعرض رسالة على شاشة القفل اكتب فيها رقمك وأن الهاتف ضائع وإذا كان لص حاول أن تعرض عليه بعض المال لاسترجاع هاتفك.
  • كما يمكن من أحد الخيارات منع قفل الهاتف حتى تتمكن من الوصول إليه.
  • ويمكنك أيضا أخد نسخ احتياطية لجميع صورك ومقاطع الفيديو وكل البيانات الموجودة على الهاتف.
  • كما يمكنك تتبع الهاتف من خلال ميزة تتبع التي من خلالها يمنك رصد تحركات الهاتف بشكل مباشر.
  • ومن بين مميزات الرائعة أيضا يمكنك تمديد عمر البطارية Extend Battery life التي من خلالها يمكنك إيقاف تشغيل جميع التطبيقات وترك خاصية GPS وحدها تعمل حتى تتمكن من الوصول إلى الهاتف قبل انتهاء الشحن.

إقرأ أيضاً: تحميل تطبيق speedtest لقياس السرعة الأنترنت للأندرويد آخر إصدار 2020

استخدام تطبيق Android Device Manager

استخدام تطبيق Android Device Manager

استخدام تطبيق Android Device Manager

يعتبر تطبيق Android Device Manager، أيضا أحد التطبيقات جوجل، التي يمكنك من خلالها، التعرف على مكان تواجد، هاتفك الضائع، حيث يمكنك تحميله، من متجر جوجل بلاي، بشكل مجاني، والحصول على مجموعة من المميزات المذهلة، للوصول إلى هاتفك بشكل سريع.

خطوات تشغيل تطبيق Android Device Manager

1) يجب عليك أولا الدخول إلى الإعدادات Settings.
2) ثم قم بالضغط على خيار الحماية Security.
3) بعدها قم بالضغط على تطبيق Android Device Manager.
4) الآن ستظهر لك مجموعة من الخيارات قم بالبحث عن خيار تحديد موقع هذا الجهاز عن بعد “Remotely locate this device” عندها يتم تفعيل التطبيق بشكل تلقائي.

عند ضياع الهاتف، يجب عليك الدخول، لمنصة العثور على الجهازي “anDroid find”، الخاص بالتطبيق، على مواقع الويب، وتسجيل الدخول، من خلال كتابة نفس كلمة السر، الموجودة على الهاتف، بعدها ستتعرف على مجموعة من الخيارات، التي يمكنك من خلالها، معرفة مكان تواجد، هاتفك الضائع، أو مسح جميع البيانات، المتواجدة عليه، والخاصة بك.

يجب عليك، السماح بأذون GPS، عند تحميل التطبيق، حيث يعتمد على هذه الخاصة، للعثور على الهاتف.

نصائح التي يجب عليك القيام بها

  • عند شراء هاتف الأندرويد جديد، يجب عليك إنشاء رمز مرور قوي، على شاشة القفل، أو وضع نمط يصعب تخمينه.
  • من الأفضل، أن تستخدم البصمة، لفتح الهاتف، ثم حدد كلمة السر البدلية، التي يصعب تخدمينها.
  • لا تستخدم، ميزة التعرف على الوجه، حيث يمكن لمن حصل على هاتفك، استخدام أحد الحيل، لفتح هاتفك بسهوالة، كاستخدام صورتك، حيث أن أجهزة الأندرويد، لا تستطيع تمييز بدقة كبيرة، صاحب الهاتف من صورته.
  • ولا تنسى أيضا، عند شراء الهاتف، أن تقوم بتفغيل ميزة Find My Device.
  • حاول دائما، وضع الهاتف في جيب مقفل جيدا.
  • عند الدخول في ازدحام، حاول إمساك الهاتف بيدك.
  • لا تترك هاتفك، فوق طاولة المقهى، أو أي مكان آخر، حيث يمكنك أن تنساه هناك.
  • عند الذهاب لقاعة الرياضة، أو لأي مكان آخر، حاول أن تترك هاتفك في المنزل حتى تنتهي.

إقرأ أيضاً: أفضل 5 تطبيقات للأندرويد لهذا الأسبوع سارع بتحميلها الآن

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، كيفية العثور على جهازك الأندرويد عند ضياعة أو سرقته، Find your phone،كما قدمنا لكم أيضا، كيفية العثور على جهازي سامسونج، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، ولا تنسو زياراة، مقالاتنا السابقة، والتي تطرقنا فيها، لمواضيع مشابهة، مثل معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق عن طريق Gmail، وتحديد موقع الهاتف عن طريق الرقم التسلسلي، وتحديد موقع الجوال المسروق عن طريق الرقم، والعثور على جهازي أندرويد بدون نت، وكيفية العثور على هاتف مسروق عن طريق السيريال نمبر، شكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments